اشعر بالخذلان تم الطلاق رد53 - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-2017, 01:44 AM
  #1
قاهر الليبرالين
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قاهر الليبرالين
تاريخ التسجيل: May 2016
المشاركات: 211
قاهر الليبرالين غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد

قلت لك من اول الطلاق افضل حل الاعضاء قالو تخبيب صدقني فاهم الأشكال ذي انت قاعد تسمع كلام العضوات هنا اصبر استمر ياخي الصراحه بقولها لك الغلط وصلت لهدرجه مافي الا سبب واحد انت فتحت لها المجال هي تعمقت فيه يعني لما قلت توديها كوفي مع صديقتها الشيء واضح انا فاهم ذَا الجيل لني منهم بنات في كوفي يعني مفلوتات اكيد سنابات وطلعات ومعسلات لو توديها عند صديقتها في بيتها يكون افضل بينها وبين اَهلها السبب انت فتحت المجال
__________________
لاتأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاااااب
ولا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها ولاكن تبقى الأسود اسود والكلاب كلاب
رد مع اقتباس
قديم 04-07-2017, 05:18 AM
  #2
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 2,341
سديم الذكريات14 غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد

يا اخوي أنصحك تحذف سنابها هي فرحانه انك تابعها احذف سنابها وارتاح ولايجيك القهر والمرض من غير شر عليك من ضغط وسكر انتبه لصحتك عيال يحتاجونك
اللهم ردها إليك ردا جميلا
__________________
اللهم اني استودعك اولادي وبناتي دينهم وآمانتهم اللهم جنبهم الخمر والمسكرات والمخدرات والزنا واللواط والفتن ماظهر منها وما بطن يامن لاتضيع ودائعه
رد مع اقتباس
قديم 04-07-2017, 01:34 PM
  #3
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
تاريخ التسجيل: Nov 2016
المشاركات: 1,219
العقل نعمة غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد


توقّف يا أخي عن متابعتها
هي تعمل جاهدة على إغاضتك أو إشعارك بسعادتها بدونك, وهذا أسلوب ناجع للقهر.
لا تهدر طاقتك وتحبط نفسيتك بأمور خارجة عن تصرّفك أنت
خلي اهتمامك منصبّا على أطفالك ونفسك واسأل الله العون
أنت محتاج لطاقات إيجابية ورفع معنويات بأنّك قادر على النجاح في الحياة بها وبدونها
أنت تحتاج إلى جمع أفكارك للتخطيط لمستقبلك وأطفالك
وهذا لا يمكنك فعله وأنت تقف على أحداث توهمك بأنّك مخذول ولست في مستوى بناء أسرة,
دع طليقتك ولا تتابع لها أيّ نشاط أو برنامج, وريّح راسك
واسأل الله التوفيق


__________________
إن كنت في مجالس الناس فاحفظ لسانك,
وإن كنت في بيوت الناس فاحفظ بصرك.
ممتنّة لله وحده
رد مع اقتباس
قديم 04-07-2017, 01:42 PM
  #4
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 2,341
سديم الذكريات14 غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقل نعمة مشاهدة المشاركة

توقّف يا أخي عن متابعتها
هي تعمل جاهدة على إغاضتك أو إشعارك بسعادتها بدونك, وهذا أسلوب ناجع للقهر.
لا تهدر طاقتك وتحبط نفسيتك بأمور خارجة عن تصرّفك أنت
خلي اهتمامك منصبّا على أطفالك ونفسك واسأل الله العون
أنت محتاج لطاقات إيجابية ورفع معنويات بأنّك قادر على النجاح في الحياة بها وبدونها
أنت تحتاج إلى جمع أفكارك للتخطيط لمستقبلك وأطفالك
وهذا لا يمكنك فعله وأنت تقف على أحداث توهمك بأنّك مخذول ولست في مستوى بناء أسرة,
دع طليقتك ولا تتابع لها أيّ نشاط أو برنامج, وريّح راسك
واسأل الله التوفيق



نفس نصيحتي ليش تعذب نفسك
__________________
اللهم اني استودعك اولادي وبناتي دينهم وآمانتهم اللهم جنبهم الخمر والمسكرات والمخدرات والزنا واللواط والفتن ماظهر منها وما بطن يامن لاتضيع ودائعه
رد مع اقتباس
قديم 04-07-2017, 03:11 PM
  #5
عبدالله_9
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 35
عبدالله_9 غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد

أسئل الله أن يربط على قلبك ويرشدك للخير ويرد زوجتي إليك رداً جميل

أحببت أن أضيف إلى ما ذكره الأخوة التالي:

بدايةً فهم السبب الحقيقي ورى كل هذا هو نصف الحل. أجلس بينك وبين نفسك وحاول فهمها ولماذا تتصرف بهذه الطريقة؟ وماهي جذور المشكلة؟ هل هي ترفض السلطة والإجبار؟ أو أن المشكلة في محيطها وسوء رفقتها؟

إن حصل تواصل بالفترة القادمة ابتعد عن الترذيل والتقبيح لها وأفعالها فقد يزيد من معاندتها كردة فعل ومحالة للانتصار لكن تحدث معها بالحسنى ولين الجانب وبالموعظة الحسنة، وتذكر ما كان اللين في شيء إلا زانه، فالنفسُ البشريةُ لها كبرياؤها وعنادها، وهي لن تنزل عن الرأي الذي تدافع عنه إلا بالرِفق وحتى لا تشعر بالهزيمة وتصر على ماهي عليه.

لا تجعل كلامها يجرحك فيما يتعلق بنقدها أو أفعالها التي تقوم بها، ثقتك في نفسك مهمة جدًّا؛ لتتمَكن من التعامل معها، وإلا ستقوم بابتزازك عاطفيا.

لا تستخدم الأطفال باي طريقة كانت كوسيلة انتقام منها ولا تظهرها أمامهم بالسوء فهي في النهاية أمهم وقد يرجع ذلك على ابنائك بالسلب.

أكثر من الدعاء وثق في أنك ما دمت تسعى لرضا الله سيعينك بإذن الله وما تعانيه قد يكون ابتلاء قدَّره الله لك لحكمة.
رد مع اقتباس
قديم 05-07-2017, 11:18 AM
  #6
الوليد909
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2017
المشاركات: 26
الوليد909 غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد

السلام عليكم ورحمه الله
الحمدلله على كل حال وماحصل قد حصل قد ذهبت اليوم الصباح مع 2 من الاصحاب للمحكمة وواستخرجت صك الطلاق واستفتيت القاضي بما قلته لها فقال ان لها احكام تختلف حسب النية والاعراف فذكرت له اني لم انوي طلاقها ولكني نويت ان اغضبها وابين لها ان الفراق لن يكسرني فقالت لي مثل مادخلنا بالمعروف نخرج او نفترق بالمعروف فقلت لها اذن تسريح بإحسان فقال لي لابد من وجود النية ويوجد فتوى للشيخ ابن باز رحمه الله عن ذلك اضافة ان الاعراف بين الناس عندنا هو اللفظ الصريح لكلمة طالق فلا نستخرج صك طلاق الا بالتأكد فنسب الطلاق قد زادت الى حد مخيف فلا بد من وجود نية بالطلاق مع الكناية واستدل ببعض الكنايات كإلحقي بأهلك و لاحاجة لي بك زوجة واسرحي الى اهلك
وعاتبني وبدأ بنصحي وانه الأولى ان اردها واحافظ على بيتي سكت بس خل نخلص اخذت صورة من صك الطلاق ماعطوني الأصل ماادري ليه ولا سألت اذا عندكم علم بالموضوع خلاص الرجال ماعاد يستلم صك الطلاق بس صورة مختمه والحرمه تستلم الأصل
انا عادي بتحمل بس خايف على عيالي احسهم مكتومين ولا طلبوا يشوفون امهم ما ادري اكلمهم واسألهم احس ودهم يقولون لي بس خايفين مني ارفض او شي مع اني مااجيب طاريها بسوء قدامهم
للتوضيح انا توقفت عن متابعتها وحذفتها بكل وسائل التواصل
تتيسر الأمور لاتشيلون هم والحمدلله من قبل ومن بعد
بس انصحوني كيف اسوي مع عيالي هل اجلس معاهم واشرح لهم اني انا وامهم انفصلنا او اسكت وماادري لو راحوا يشوفونها وش بتقول لهم
رد مع اقتباس
قديم 05-07-2017, 12:34 PM
  #7
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
تاريخ التسجيل: Nov 2016
المشاركات: 1,219
العقل نعمة غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد

الأولاد لا بدّ تفهّمهم وضعهم الجديد
اشرح لهم أنّك وأمهم انفصلتم وأنّ هذا ليس بسببهم وليس لهم دخل فيه
وأنّ انفصالكم لا يقلّل من محبّتكم لهم وسيبقون أهم الأشخاص في حياتكم
ومتى ما أرادوا رؤية والدعهم أو زيارتها لن تحرمهم
أمّا هذه النقطة:
"وماادري لو راحوا يشوفونها وش بتقول لهم "
لا تفكّر فيها ولا تهتمّ بها لأنّها سترهقك
ولمصلحة الأطفال قم باتفاق مع والدتهم على عدم زجّهم في أي مشكلة والحديث باحترام عن الطرف الآخر
أفهموهم أن الإنفسال هو للإختلاف بينكم في إدارة الأسرة وليس لسوء أحدكم,,
واقرأ كثيرا في كيفية التعامل وتربية الأطفال بعد الإنفصال
والله المستعان
أسأله أن يردّكم إلى بعضكم ردّا جميلا.



__________________
إن كنت في مجالس الناس فاحفظ لسانك,
وإن كنت في بيوت الناس فاحفظ بصرك.
ممتنّة لله وحده
رد مع اقتباس
قديم 05-07-2017, 12:39 PM
  #8
سـلـطـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سـلـطـان
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 331
سـلـطـان غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد

نعم هذا النظام في السعوديه ..
الأصل للمطلقه لأن البعض في السابق كانوا يطلقون حريمهم ولا يبلغونهم وتجلس الحرمه معلقه شهور ويمكن سنين وهي مطلقه ولا تدري, لذلك ما يعطون الأصل للمطلق
ولك صوره وهي بمثابة أصل تقدر تخلص فيها أمورك في الأحوال المدنيه وتبقى الصوره عندك ما ياخذونها منك, واحتفظ فيها عندك .

بالنسبه للأطفال أنصحك بالبحث في مواقع متخصصه في النت واليوتيوب عن "التعامل مع أطفال المطلقين" من ناحيه نفسيه, أنصحك جدا بالرجوع لهذه المواقع والاستفاده منها, ولا تذكر أمهم بسوء قدامهم أبدا حتى لو هي أساءت لك أمامهم
وخلك على تواصل مستمر معهم وجبهم عندك في الويكند والاجازات ينامون عندك وتطلعون سوا وتلعبون سوا
يعني مارس حياتك بشكل طبيعي جدا معهم وحدد لهم مصروف شهري يتناسب مع دخلك
ارسله لأمهم على حسابها البنكي ليكون عندك اثبات رسمي بأنك ترسل نفقه عشان تتفادى المفاجآت مستقبلا
فربما تتهمك بعدم الصرف عليهم .

الله ييسر أمرك ويصبرك .
__________________
رد مع اقتباس
قديم 05-07-2017, 01:02 PM
  #9
سـلـطـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سـلـطـان
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 331
سـلـطـان غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد

نسيت أقول لك
من باب ابراء الذمه صور الصك وارسل الصوره لوليها بالواتس عشان يكونوا على علم بالطلاق .
__________________
رد مع اقتباس
قديم 05-07-2017, 02:02 PM
  #10
تحملتك كفاية
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 1,059
تحملتك كفاية غير متصل  
رد: اشعر بالخذلان تم الطلاق رد

نصيحة سافر مع عيالك وغير جو انت بحاجة لراحة نفسيه خذ اجازة واطلع غير جو ولا تشيل هم وش بسوي بكرة وش الحل وش بقول لعيالي وش بيصير توكل على الله واطفالك اجلس معهم واشرح لهم اصلا عيال هالوقت يعرفون كل شي وتلقاهم فاهمين بس اجلس وقول لهم
كم اعمارهم الله يحفظهم ؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:01 AM.


images