انت تسأل عن الحجامة و أنا أجيب - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 03-06-2006, 11:10 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــايف
بارك الله فيك اخوي

بس عندي سؤال

الي عنده قلة نوم يعني باليوم ما انام الا 3 ساعات بالكثير وذا قمت احس راسي مصدع ودي اضربه بالجدار

تفيد الحجامه في مثل هذه الحاله

الاخ نايف حفظة الله من كل مكروة .

باذن الله يا أخي الحجامة مفيدة لك , بشرط عملها في المناطق التالية (2 , 3 , 1 , 55) . كما أنصحك يا أخي بالابتعاد عن اللحوم في العشاء . و عليك بالشعير لان فية مغانيسيوم و فيتامين E و هرمون الميلاتونين و هذة كلها تجعلك ترتاح في نومك و تذهب عنك الارق و تجعلك تسكن و تنام و انت مطمئن . و الشعير هو من غذاء الرسول الذي أوصي باكلة في التلبينة و قال عنة أنة مجمة للفوءاد و أنة يذهب ببعض الحزن .

كما أنصحك يا أخي بالنوم في النصف الاول من الليل لان الساعة فية تعدل راحة ثلاث ساعات من النصف الثاني و راحة أكثر من 7 ساعات نوم في النهار وهذا علي حسب دراسة قرأتها .

أسئل الله أن يجعل لك من كل هم مخرج .......... حسان
قديم 03-06-2006, 11:29 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yaser111
اخي حسان،

سبق ان سألتك عن الحجامه لالم الظهر واود مزيد من الايضاح جزاك الله خيرا ، انا في الحقيقه لا اعاني من اي تمزق او اصابه في الظهر ولله الحمد ، كل ما هنالك هو الم في اعلى الظهر وفوق منتصف الظهر قليلا بسبب العمل المكتبي والجلوس مع الكمبيوتر اما في حالة الراحه والاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم يزول الالم ولا اعلم هل الحجامه لها دور في الشفاء من هذا لالم؟.

تحياتي لكم

أخي ياسر , أين أنت يا رجل ؟ الموضوع هذا أنكتب عشين خاطر عيونك

أنا يا أخي أعاني من نفس الاعراض بسبب الاعمال المكتبية كذلك . تشخيصي للحالة هو بسبب التواء بعض أربطة الظهر و التي ان استمر الحال علي ما هو علية يحدث و ان تلتهب هذة الاربطة و تسبب هذة الآلام .

عليك يا أخي الحجامة الدموية في المواقع (1 , 55 , 20 , 21) و كذلك مواضع الالم . كما أتمني أن تقوم من المكتب كل نصف ساعة أو ساعة الا ربع و تمشي لمدة دقيقة علي الاقل لتنشيط الدورة الدموية . كما أنصحك بشراء كرسي صحي مريح ليساعدك علي الجلوس بشكل صحي .

ملاحظة : سترجع الالام مرة أخري ان استمر الحال علي ما هو علية حتي لو عولج الالتهاب أو عملت حجامة أو مساج طبي.

يمكنك عمل الحجامة جافة ( كاسات هواء) في نفس المواقع كذلك كل شهر فالحجامة الجافة هي تعتبر من مذهبات الالم (Pain relief ) حيث أجعل زوجتي تعملي هذة الطريقة الي ان يحمر أو يغمق محل الكاسة و هذة علامة انتهاء الحجامة الجافة ثم تنزع الكاسات . أنا أرتاح جداً من هذة الطريقة و هي معروفة لدي عامة الشعب الصيني لذلك أنصحك بها يا أخي.

أرجوا عدم التحرج من أي أستفسار أو سوءال ....... حسان
قديم 03-06-2006, 01:40 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
الاخ الفاضل حسان
جزاك الله خيرا و بارك فيك و فى علمك
و نعم الاخ الفاضل المحب للخير
نسأل الله لك العفو و العافية
قديم 03-06-2006, 05:53 PM
yaser111
عضو نشيط جدا
yaser111 غير متصل  
اخي الكريم حسان ،

شفاك الله وجميع مرضى المسلمين،

بارك الله فيك -تسلم عيونك يا ابن الاكابر -

اني احبك في الله.

واشكرك على المعلومات القيمه وجعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله.

اخي حسان ارجو التكرم وتوضيح طريقة عمل كاسات الهواء وارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك.

وجزاك الله خيرا
قديم 03-06-2006, 08:16 PM
snow whit
عضو جديد
snow whit غير متصل  
هل الحجامه تفيد في علاج الكلسترول
وهل تفيد في علاج دوالي الساقين وهل يجوز للمرأه ان تعمل حجامة عند رجل في حالة عدم توفر المراه الثقة في عمل الحجامه وشكرا لك
قديم 03-06-2006, 11:26 PM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
اخي حسان موضوعك مش مثبت من قبل المشرفين

و لكن بفضل الله ثبته تفاعل الأعضاء و تجاوبك الطيب

أكثر الله من أمثالك

و انا معك على طول الخط
قديم 04-06-2006, 12:14 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maziouna
الاخ الفاضل حسان
جزاك الله خيرا و بارك فيك و فى علمك
و نعم الاخ الفاضل المحب للخير
نسأل الله لك العفو و العافية
بارك الله فيكي وفي ذريتك يا أختي .
قديم 04-06-2006, 12:46 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yaser111
اخي الكريم حسان ،

شفاك الله وجميع مرضى المسلمين،

بارك الله فيك -تسلم عيونك يا ابن الاكابر -

اني احبك في الله.

واشكرك على المعلومات القيمه وجعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله.

اخي حسان ارجو التكرم وتوضيح طريقة عمل كاسات الهواء وارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك.

وجزاك الله خيرا

الشكر لله يا أخ ياسر (أحبك الله الذي أحببتني فية) أسئل الله أن يديم المحبة و الخير بين المسلمين.

بالنسبة لعمل الحجامة الجافة فهي سهلة جداُ و يمكن لجميع الاعضاء القيام بها بسهولة لانها لا تحتاج الي تشريط و كذلك لا تحتاج الي خبرة حجامة .

الحجامة الجافة أو حجامة بلا تشريط، (العلاج بكؤوس الهواء) أو ما يسمي ب ال Cupping مفيدة في نقل الدم من مواضع الألم الى سطح الجلد وبذلك يختفي جزء كبير من الألم بسبب هذة الاحتقانات الدموية و التي كانت بدورها تضغط علي الاعصاب .

طريقة الحجامة الجافة :

1- نظف الموضع المراد حجامة بها بعد تحديدها .

2- ضع قليلاً من زيت الزيتون أو الفازلين على موضع الحجامة يحكم لصق المحجم على الجلد .

3- ضع المحجم ( كأس زجاجية أو بلاستيكية ) على الموضع المراد حجامته .فرغ كأس المحجمة من الهواء بواسطة جهاز السحب و الذي ياتي مع عدة الحجامة عند شرائها . حيث يتم شفط الهواء من خلال الخرطوم حتى يتم تفريغ الهواء من داخل المحجم و هو موضوع علي الجلد فيلتصق و يتم سحب الدم من داخل الجسم الي تحت سطح الجلد.

أو يمكنك عمل الطريقة التقليدية و هي متعبة نوعا ما حيث تؤخذ كأس زجاجية , ثم تحرق قطعة من الورق أو قليل من القطن داخله، ثم تضع الكأس بسرعة على مكان الحجامة وباحتراق الأوكسجين داخل الكأس تنطفا النار و يحدث ضغط سلبي يؤدي إلى تجمع الدم تحت سطح الجلد .

4- بعد دقيقتين الى اربعة دقائق انزع الكأس برفق وذلك بالضغط علىالجلد عند حافة الكأس أو سحب البلف الخلفي للمحجم اذا كانت العدة صينية أو كورية . كرر العملية الي أن يتغير لون منطقة الحجامة للون الاحمر الغامق أو النيلي وهنا توقف الحجامة لانتهائها .

مكان الحجامة يستمر بلونة لمدة 3-7 أيام ثم تختفي آثارة باذن الله .

ملاحظة : الحجامة الجافة مفيدة لالم المفاصل و الم الكدمات ولالتهابات و كذلك للكحة و حيث تعمل من الخلف علي مواضع الرئة. يمنع عمل الحجامة الجافة علي مواضع التمزق العضلي لانها من الممكن أن تزيد التمزق.

أرجوا أن أكون وفقت في الرد عليك ............ حسان
قديم 04-06-2006, 08:32 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snow whit
هل الحجامه تفيد في علاج الكلسترول
وهل تفيد في علاج دوالي الساقين وهل يجوز للمرأه ان تعمل حجامة عند رجل في حالة عدم توفر المراه الثقة في عمل الحجامه وشكرا لك

الاخت الفاضلة

نعم الحجامة حسب الابحاث و عند تحليل دم الحجامة تعمل علي اخراج الكرسترول الضار من الجسم LDL وتبقي علي الكرسترول النافع HDL .

و الحجامة نافعة جداً جدأ لدوالي الساقين يا أختي سواء من الناحية العلمية أو تطبيقياً من تجارب خاصة . تعمل الحجامة علي الكاهل (1 , 55) و مواضع الدوالي في الساقين و حولها مع مراعاة عدم احداث الخدوش السطحية فوق عرق ظاهر كما يمكنكم أستخدام الوخز بدلا من الخدوش بالمشرط الطبي ان كانت نوع الدوالي عنكبوتية متورمة . كما تعمل علي منطقة ظاهر القدم (29) في القدمين و هي مفيدة باذن الله للدوالي و الكرسترول .

مناطق الحجامة للكرسترول (1 , 55 , 22 , 23 , 11 , وظاهر القدمين)

أنصحكي يا أختي بتكرارها حتي لو رضيتي بنتيجة أول حجامة لكي لا تعود مرة أخري , كما أنصحكي بالحركة و الرياضة و لبس المشد الطبي علي منطقة الدوالي و كذلك أكل الخل مع السلطة . و دهن منطقة الدوالي بخل مذاب فية ملح . ومن الاعشاب المفيدة جداً للدوالي عشبة ذنب الاسد و تشرب كالشاي مع تحليتها البسيطة بالعسل حيث تعمل علي تقوية بطانة الاوعية و الشعيرات الدموية و ضعف هذة الاخيرة هو من الاسباب الرئيسية لحدوث الدوالي ..

بالنسبة للحجامة فانصح يا أختي أن تجتهدي في البحث عن مرأة و هم متواجدات بكثرة لان مناطق الحجامة و خاصة مناطق الارجل و الظهر حساسة ولن ترتاحي نفسياً عند عملها عند رجل , و الراحة النفسية هي من محفزات العلاج كما تعلمي , لكن ان اجتهدتي ولم تجدي فلا باس في ذلك لان الضرورات تبيح المحظورات .

أسئل الله العظيم رب العرش العظيم أن يذهب عنك كل سوء ....... حسان

التعديل الأخير تم بواسطة حسان جليدان ; 04-06-2006 الساعة 08:45 AM
قديم 04-06-2006, 08:41 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohmajd2
اخي حسان موضوعك مش مثبت من قبل المشرفين

و لكن بفضل الله ثبته تفاعل الأعضاء و تجاوبك الطيب

أكثر الله من أمثالك

و انا معك على طول الخط

يسعدني دائما تواجدك معنا أخي mohmajd2 لانك شخص مبارك من أرض مباركة .

ربن يسعدك و القارئين في الدارين .

موضوع مغلق

مواقع النشر