طلقتها رغم حبي لها ((تــــم الرجوع 186 )) - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 11-11-2010, 04:49 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحب زووجي مشاهدة المشاركة
حبيبتي صابره بصرااحه تصرفاتك مافيه أنسان يتحملها حتى لو كان يحبك ويموت فيك

وأتضح لي من مشاركاتك طيبة قلبك لكن وقت الزعل تقلبين 180 درجه

حبي زوجك بس لاتحبينه أكثر من نفسك نصيييييييحه لأنك كذا راح تتعبين

وتطورت حالتك حتى وصلت للوسواس ولازم تلحقين على نفسك وتشوفيلك دكتوره

لاتنسي الأذكار والتحصين والدعاااء كثري أستغفار أشغلي لسانك على طول بذكر الله

لاتحاصرين زوجك وحطي ببالك أنه وقته مو كله لك

عنده زوجه أولى وأبناء لهم وقت

عنده عمله

عنده أرتباطات خاصه وأصحاب

فخلي له مساحته صدقيني يطفش منك أذا صرتي لازقه له بالطالعه والنازله

اعطيه فرصه يشتاق لك

وأن شاء الله في أمل أنكم ترجعون لبعض فلا تضيعين الفرصه حبيبتي على نفسك لأنه الظاهر أنها آخر فرصه

فأذا رجعتوا لبعض بأذن الله

لازم تكونين أوعى وأعقل

الشك هذا شيليه من حيااااتك

لو سوى شي غلط ربي راح يحاسبه

لما مايكون عندك شيليه من قاموسك بهذاك اليوم أنشغلي بنفسك( بنفسك وبس ) لاتلاحقينك لابالأصالات

ولا بالمسجات

حتى لو صار عندك مالك أي حق تمنعينه يروح لبيته الأول

لاتنسي انها زوجته من قبلك وأم لأبنائه فاكيد محتاجين له على طول

صدقيني الحل بسيط بس يبغالك ضغط على نفسك بالبدايه وبالنهايه راح تتعودين

وقت الزعل أنتبهي تطلع منك كلمه مافيه رجل يتحمل مثل الكلمات اللي تصدر منك وقت الزعل

كنت مثلك لما أزعل ماكنت أقدر أمسك نفسي لكن ماوصلت للكلمات السيئه هذي بس الحمد لله ضغطت على نفسي وتعودت

مع أنه متعب شوي لكن الحمد لله صرت اقدر أمسك نفسي

كمان أبعدي عن بيتك كل شي محرم سواء قنوات هابطه أو أغاني شوفي حجابك

تقربي لربي أكثر حبيبتي أصرفي طاقة الحب أللي عندك لله

أشكي له أبكي له بثي همومك له وأدعيه وبأذن الله ربي مايخيب رجاك

حطي هدفك الأول رضى الله

وبأذن الله يرضيك

والله أتمنى لك الخير والراحه من كل قلبي

أسال الله أن يفرج همك ويريح بالك ويكتب لك الخير وين ماكان
تسلمين يالغالية وشكرا على نصائحك
اختي الغالية صح انا غلطانة ولا انكر غلطي واعترف ان زوجي اذكى مني بكثير تدرين ليش؟ لاني احبه ولا استخدم سوا عواطفي وقلبي معه فعقلي ضاع يوم عرفت الحب
حبيبتي انا لا امنعه من بيته ولا من اولاده والله اني احبهم مثل لو كانو اطفالي انا وهو عارف كذا
احبهم لانهم من صلب زوجي الي احبه
ولكن حبيبتي انا خلال السنة ونص الي تزوجته ماعشت معه على طول يعني اغلب الوقت عند اهلي
لطروف معينة وقلنا بعد سنة ان شاء الله نستقر
مثلا من قبل رمضان وانا عند اهلي جلست 3 شهور عندهم ولما جيت عنده كنت ابيه يعطيني شوية وقت ويهتم بي ويطلعني انا والله مالي احد بديرته واطفش لوحدي ولا اتفرج بالتلفزيون خير شر
ووماني مرتاحة في البيت لي انا فيه ولا استطيع الحلوس فيه لوحدي
والا ترى هو اغلب الوقت مع بيته الاول وعيال انا اغيب عنه بالشهور لظروف خارجة عن ارادتي
ولمن اجيب اقوله اعطيني وقتي وهذا لا يعني اني امنعه من بيته الثاني
انا قبل هالفترة كنت متنازلة عن المبيت بشرط انه يمرني كل يوم تخيلي قلت احسن يمرني كل يوم ولا يبات ليلة هنا وليلة هناك
انا الان مسافرة لاهلي من جديد وربما اجلس بالشهور تاكدي اني انا الي اعاني من تقصير وليس زوجته الاولى ..شكرا لك حبيبتي
قديم 11-11-2010, 05:02 PM
سوسنا
عضو متألق
 الصورة الرمزية سوسنا
سوسنا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطرر مشاهدة المشاركة
شكرا اخواني اخواتي الاعضاء : انا ليس متفرج لكن لا اجلس امام شاشات الكمبيوتر الا بالعمل امس طرحت الموضوع وخرجت اليوم رديت

شكرا للجميع وبارك الله فيكم ، عجبني رد الصائمه لله ، روح الطير
العذر منك أخي.. ولكن كنا نحتاج إلى مثل هذا التوضيح,,
الله يدلك على مافيه الصلاح لكم جميعاً..
قديم 11-11-2010, 05:05 PM
مهند البار
عضو جديد
مهند البار غير متصل  
عزيزتي الله بحوله وقوته يعوضك بالرجل الصالح فكثير من الرجال عندما يتزوجون زوجة ثانية يعتقدون انها المفروض تكون ملاهي اطفال يعني صلحت اوكي ماصلحت له اطلقها قالها لي زوجي ( انا زوجة 2) عادي مامثل زوجته الاولى ام اولاده الطلاق سهل للثانية عادي ممكن يأخذ وحدة وزي كذا والفلوس والسواقين والاجازات للاولى ( ظلم ) والثانية اذا طفش تركها عند اهلها والفراش اصلا يحلى للاولى بعد زواجه للثانية يجي للثانية عشان يتفرج عليها ويقهرها انه شبعان واذا تبي تمشيات معاه قال الاولى ماتطلب طيب عندها سواق صدقوني الرجال بدأوا يستهينوا بالزواج الثاني وخاصة اذاكانت مطلقة من قبل فلاتزعلي نفسك وادعي( والله دعوة المظلوم مابينه وبين الله حجاب )
قديم 11-11-2010, 05:10 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
^

الاخ ماظلم زوجته

هي ظلمت نفسها
قديم 11-11-2010, 05:13 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم وتحقق.... مشاهدة المشاركة
اختي..شدخل الأولى..!!
مافي بينهم اي مشاكل مثل ما قال الاخ..فماله داعي يتكلم عنها او ان يوريكم حبها وغلاااتها

وياما ازواج يحبون بعض..وياخذون اثنين وثلاث
مو نقص بالأولى..لكن عندهم اسبابهم
ماقصدت يورينا حبها وغلاتها عنده ..

اللي دخل الاولى انها جزء من حياته وصعب تفهمي شخص بدون ما تكون محيط بكل جوانب حياته ..

مشكلة أختنا انها ما اقتنعت للان انه تصرفها غلط ...هي شايفه انه كل ما في الامر انه عليها ان تحاول تضبط أعصابها بمعنى انها بتحمل على نفسها وتضغط على روحها مع انها تشوف انها مظلومة ولها حق بانها تغار ... مو شايفه انه تصرفاتها غلط الى الان ..

لا زال هناك أمور خافية عنا ..وتوقعي أنه راح يتكرر السيناريو مرة ثالثة لانه ما تغير شيء بكل الظروف والناس الواقعين بالمشكلة الى الان .
قديم 11-11-2010, 05:33 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
ماقصدت يورينا حبها وغلاتها عنده ..

اللي دخل الاولى انها جزء من حياته وصعب تفهمي شخص بدون ما تكون محيط بكل جوانب حياته ..

مشكلة أختنا انها ما اقتنعت للان انه تصرفها غلط ...هي شايفه انه كل ما في الامر انه عليها ان تحاول تضبط أعصابها بمعنى انها بتحمل على نفسها وتضغط على روحها مع انها تشوف انها مظلومة ولها حق بانها تغار ... مو شايفه انه تصرفاتها غلط الى الان ..

لا زال هناك أمور خافية عنا ..وتوقعي أنه راح يتكرر السيناريو مرة ثالثة لانه ما تغير شيء بكل الظروف والناس الواقعين بالمشكلة الى الان .
من يقول انني لم اعترف باخطائي؟
انا بكل ردودي اعترف ولازلت اعترف
قديم 11-11-2010, 05:35 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
^

الاخ ماظلم زوجته

هي ظلمت نفسها
اللهم اني قد ظلمت نفسي ظلما كثيرا فاغفر لي وارحمني وانت خير الراحمين
قديم 11-11-2010, 05:40 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند البار مشاهدة المشاركة
عزيزتي الله بحوله وقوته يعوضك بالرجل الصالح فكثير من الرجال عندما يتزوجون زوجة ثانية يعتقدون انها المفروض تكون ملاهي اطفال يعني صلحت اوكي ماصلحت له اطلقها قالها لي زوجي ( انا زوجة 2) عادي مامثل زوجته الاولى ام اولاده الطلاق سهل للثانية عادي ممكن يأخذ وحدة وزي كذا والفلوس والسواقين والاجازات للاولى ( ظلم ) والثانية اذا طفش تركها عند اهلها والفراش اصلا يحلى للاولى بعد زواجه للثانية يجي للثانية عشان يتفرج عليها ويقهرها انه شبعان واذا تبي تمشيات معاه قال الاولى ماتطلب طيب عندها سواق صدقوني الرجال بدأوا يستهينوا بالزواج الثاني وخاصة اذاكانت مطلقة من قبل فلاتزعلي نفسك وادعي( والله دعوة المظلوم مابينه وبين الله حجاب )
اختي الفاضلة ان شاء الله ان زوجي ماظلمني كل مافي الامر انه لم يفهمني
وصحيح ان اغلب الرجال اذا تزوج الثانية يبغاها تكون هي الي تعطي وتضحي وتصبر
هل الزوجة الثانية مو بشر؟ يكفي انها تزوجتك وانت متزوج ودخلت على حياة في شركة وشريكة
الزوجة الثانية هي بعد تطلب من يعطيها ويحس بها ولابد ان تجازى على تحملها للوضع
لماذا دائما نتهم الزوجة الثانية انها سرقت الزوج وابعدته عن اطفاله وبيته؟؟
لماذا نلومها اليس هذا شرع الله ؟
اليس الزوج هو من قررر الزواج من ثانية؟؟ هي ليست مذنبة ولا ظالمة
ربما تقبل بالزوج من متزوج لاسباب وانا يشهد الله علي لم لم اقبل الزواج منه الا لاجل دينه ولافكرت بشى اخر
قديم 11-11-2010, 06:04 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
المسئولية تقع عليكما جميعاً,,

1- الاخ مطر غير عادل في التعامل مع زوجتيه , فجل وقته و اهتمامه يذهب للاولى , حيث ان زوجته الثانية تتغيب لشهور عند اهلها لسبب خاص بها (كما ذكرت) , و عندما تأتي عنده كم يوم تتقاسمه مع زوجته الاولى قسمة غير عادلة , حيث انه يذهب لزوجته الاولى حتى في الايام التي يكون بايت عند زوجته الثانية و لحجج واهية كوجود ضيوف , و لا ادري مالذي يمنعه من ان يعزم ضيوفه في بيت زوجته الثانية !!
ايضاً هو يقول انه له 15 سنة مع زوجته الاولى , يعني اكيد عنده ابناء كبار منها , لماذا لا يحملهم شيء من المسئولية في حال غيابه ليعودهم على الاعتماد على النفس و حسن التصرف بدلاً من اتكالهم التام عليه ,,
ايضاً اذا كان مقتدر لماذا لا يوفر سائق يقضي حوائج البيت الذي لا يكون موجود فيه , و حتى لا تتصل به زوجته الاولى الا للضرورة القصوى , و لا اعتقد ان الضرورة القصوى ستحصل كل يوم و لا حتى كل شهر !!
من حق زوجتك الثانية ان تعطيها شيء من الاهتمام في الايام القليلة التي تجلس فيها عندك ..

2- ايضاً اراه مستسهل كلمة الطلاق مع زوجته الثانية بشكل كبير , و كل الطلاقين اللي حصلوا كانوا ردات فعل لحظية في حالة غضب شديد , في الوقت الذي يفترض ان يكون اكثر عقلانية و توازنا و الا يتخذ قرارات مصيرية في لحظة غضب شديد !!

3- كان لين معها في موضوع الشك و رضخ لها و اخذها معه لمكان العمل , و هو ما جعلها تتمادى اكثر و اكثر ,,
كان يفترض ان يكون حازماً معها و الا يتركها تتمادى لهذه الدرجة و تبدأ بالتحكم فيه !

اما الاخت صابرة فلديها عدة مشاكل:

1- طولة اللسان و النكدية , و هما عيبان كبيران يشوهان صورة الزوجة لدى زوجها و يحرقان اي صفة جميلة في الزوجة , و هذان العيبان ينفران الزوج منها اكثر و اكثر و يجعلانه يتحاشى الجلوس معها و يفرح للبعد عنها !!

2- حب التملك و الانانية , نسيتي ان زوجك شخص مستقل له حياة خاصة و عمل خاص , تتحكمين فيه حتى في مكان عمله , و اذا لم يرضخ لك قمتي تصرخين كالمجنونة امام الناس و تقومي بحركات لا تقوم به امرأة عاقلة , لكي تحرجيه امام الناس و تجعليه يرضخ لاوامرك بالقوة ,,
بصراحة حركاتك و افعالك هذه تعكس انانية كبيرة و حب نفس فضيع , فاههم شيء عندك ان تحققي ما تريدين , زوجك و صورته امام الناس غير مهمة ابداً لديكي !!

3- لديك شك وسواسي شديد , فمنذ سادس يوم زواج شككتي بزوجك لمجرد انك وجدت بطاقة اعمال لامرأة في جيبه , شك من سادس يوم , اعتقد ان ذلك يعكس خلل كبير في شخصيتك و نفسك !!
اعتقد انك بحاجة لمراجعة طبيبة نفسية لمعالجة الوسواس الذي تعانيه و لايجاد حل لنوبات طولة اللسان و النكدية المفرطة التي تنتابك !!

ايضاً هنالك مشاكل عامة تخصك انتم الاثنين:

1- فلكما اكثر سنة و نصف من الزواج و تغيبان عن بعض بالاشهر , فطول البعد يزيد الجفاء , و كما يقال قرب المخدة يزيد المودة !

2- عدم وجود الاطفال يزيد الوضع سوءً بالذات في حالة زوجة شكاكة و ليس لديها شيء تشغل فيه وقتها.

3- ايضاً الفراغ الكبير الذي تعيشه الزوجة في الوقت الذي يكون زوجها عند زوجته الثانية يساهم في زيادة المشاكل , فهي تظل طوال هذه المدة تفكر و تلعب فيها الوساوس و الهواجس ,,
يفضل ان تبحثى عن عمل للزوجة او اي شيء يشغل وقتها عن زوجها كصديقات او المشاركة في اندية رياضية او اعمال خيرية او تطوعية او اكمال الدراسة!!
قديم 11-11-2010, 06:10 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية &دلوعة مودي&
&دلوعة مودي& غير متصل  
انتي اعترفتي بأخطائك

يا اختي صابرة لازم تعرفي ان زوجنه الاولى وبيته واولاده لهم حق عليه تماما مثل ما لك حق عليه

والله سبحانه وتعالى امر بالعدل ,, قال تعالى (( وان خفتم ألا تعدلوا فواحده ))

من اساسيات وشروط التعدد العدل

كيف لو هو راح يتطمن على بيته الثاني وزوجته واولاده وامه قمتي تتصلين فيه وتثورين عليه ومايرتاح عندهم ...

صعبه يا اختي لهم حق عليه زوجته وامه

ايضآ اولاده لهم حق انه يشوف اولاده ومتطلباتهم ويناقشهم يجلس معهم يشوف مشاكلهم وهمومهم مو يخلفهم ويرميهم ...

لازم تقتنعي من داخلك انتي انه مو ملكك وحدك وابعدي عن حبك للتملك وعيشي حياتك كما ينبغي وانك زوجة ثانية

صعب جدا تتملكين زوجك بكل اوقاته وصعب جدا انه يقولك كلام معسول وحب وغرام وعشق ويكون رايق بكل اوقاته

الرجل ليس كالمرأة الرجل يعبر عن حبه بالفعل اما المرأة سماعية تحب تسمع تغزل زوجها بكل الاوقات

والحقيقه اختي ان كان ما ذكره زوجك من تصرفاتك معه وقطع ازرار ثوبه صحيحه فأنتي مخطئه مخطئه مخطئه

الرجل يحب المرأة التي تتحمله وتسمع كلامه وتقدر ظروفه صدقيني حتى لو مايحبها راح يحبها لانها انسانه تعايشه ع الحلوه والمره

الحياة الزوجية ليست كلها حب وجنة وعشق وهيام لااااااا

الحياة الزوجية ليست كلها جنس ومتعة وغرام وحياة وردية لااااااا

الحياة الزوجية مسئولية كبيرة ومشاركة وبحث عن الاستقرار ليسير مركب الحياة في امان وفيها من المرارة الكثير لانك لست مسئولة فقط عن نفسك كما كنت قبل الزواج فأنتي مسئولة عن زوج وبيت واولاد وواجبات عليك لابد ان تؤديها ...

حاولي اختي تضبطي نفسك وتغيري من نفسك لانك انتي وحدك اللي راح تتعبي وتشعري بتأنيب الضمير نك راح تشعري بالاحباط ولكن بعد فوات الاوان

لذا اجعلي هذه الصفحات في النت بدايه جديده مع نفسك

الله يوفقك يارب وترجع المياه لمجاريها

رسالة لاخي مطرر :

ان الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب جميعا ... فما بالك بالبشر

زوجتك اعترفت بخطأها وتعاهدك ان تتغير وتطلبك منحها فرصة اخيرة

ونحن اخوة لك وانت طرحت علينا موضوعك ومشكلتك وبدورنا نساعدك ونطلبك منحها فرصة اخيرة ..

مواقع النشر