تفاجئت أن زوجتي عكس ما تمنيت(المشكلة حُلت و لله الحمد) - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 11-04-2008, 12:48 PM
trqtoto
عضو نشيط
trqtoto غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الهنوف** مشاهدة المشاركة
أتمني أن أضيف شيء جديد الي حل مشكلتك او علي الاقل اخفف عليك ...

أخي اتركها في بيت اهلها كم شهر ولاتحاول ان تتصل بها بأي طريقة سواء مسجات او اتصال او ماشابه ...

أعلم انه صعب عليك لانك تحبها ولكن لمصلحتك لانها هي وأهلها كلما رأوك تركض ورائها سيستمرون علي موقفهم ....

حاول أن تشغل تفكيرك في أشياء أخري ...في قرأة القرأن والدعاء أو الخروج مع الاصدقاء ....

صدقني عندما تراك مصر علي موقفك سوف تتنازل وترجع لك لمصلحتها ...اذا كانت تحبك لن يهمها كلام اهلها وسترمي الدنيا وراء ظهرها وتعود اليك ....

أما اذا كانت تشعر انها تسرعت في الزواج منك وانك ليس من ثوبها ولم تعد تستطيع العيبش علي منهجك فالحمد لله علي كل شيء ...والطلاق خير لكلاكما ....لانها حتي لو عادت ستستمر المشاكل واولادكم سيكونون الضحية ....انت تعلمهم شيء وهي أخر ....

أخي لاتتسرع ...أصبر قليلا ...وثق أنه لن يحصل لك الا ماكتبه الله لك ....وهو أرحم والطف بك من أي شخص أخر ....

تقبل تحياتي

الله يجزيك الخير يا اختي على كلامك هذا كلام الاصول وهذا الكلام قلته لعمي ابوهاطبعا,وانا في هذه الفترة اقوم بالدعاء واتقرب الى الله اكثر والله يجيب اللي في خير....مشكورة على الكلام الرائع مش اقولكم كلكم فهمتوني الى زوجتي لم تفهمني ولاحول ولا قوة الى بالله.
قديم 11-04-2008, 12:53 PM
love-r-m
عضو نشيط
love-r-m غير متصل  
انصحك بقراءه سورة المومنون
قديم 11-04-2008, 04:41 PM
حلم ساكن بقلبها
عضو جديد
حلم ساكن بقلبها غير متصل  
تذكرني قصتك بقصة قريب لي طيب مثلك لكن حياته مع زوجته فظيعة لانه ترك لها الحبل على الغارب منذ البداية سمح لها تطول لسانها وتمشي كلامها وتدوس على كرامته صدقني مرة خرجت من بيت اهله بليموزين بدون استئذان وبدون خبر حتى جلس يدور عليها انفجع ما يدري وينها عندها قالت له امه يا ولدي هاذي مو راعية طويلة على مشكلة تافهة جدا تترك بيتها وتركب ليموزين بدون استئذان ولا حتى خبر هاذي متعبة و انت الان ما معك الا طفل واحد انفذ بجلدك صدقني ما رح تتادب لكنه ما سمع كلام امه ورجعها والان بعد عدة سنين وعدة اطفال يعاني اشد المعاناة والله يعض اصابع الندم على زواجه منها ومو قادر يطلقها بسبب الاولاد خاصة انها من بلد ثانية ومو عارف كيف يتصرف، هذا واهلها طيبين لكنهم ما يقدرون عليها لانها نمرودة اهلها يقولون له الله يعينك عليها، الله يساعدك وكثر من الاستفغار والله يعوضك لكن لا تتساهل يا اخي بكرامتك معها علشان ما تدوسك لازم تتأدب وتعرف حقك والله لو اطرد زوجي واقول له مثل ما تقول لك كان طلقني المهم لا تصير ضعيف ابدا خلك اقوى انت ما قصرت وحاولت ورايتك بيضاء اصبر شوى ان تعدلت وانضبطت وصارت مشاكلكم عادية زي اي زوجين من غير ما تطول لسانها فالحمد لله وان ما تأدبت تراها هي إلى خسرانه الله يهديها و يرشدك للي فيه صلاحكم
قديم 11-04-2008, 08:26 PM
hadifa
عضو نشيط جدا
hadifa غير متصل  
أتركها في بيت أهلها ولا تسأل عليها مادام هي اختارت أن تبتعد عنك لاتجري وراءها
كذا سوف تعرف قيمة الرجل
الله يعينك ويكتب لك اللي فيه الخير ان شاء الله
قديم 11-04-2008, 09:12 PM
ام نور عيني
عضو دائم
ام نور عيني غير متصل  
سبحان الله
انا مشكلتى نفس مشكلتك
فأنا زوجى عكس ما تمنيت
لكن ما علينا سوى الصبر و الاحتساب
قديم 11-04-2008, 09:47 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
طبيعي عند اختلاف البيئات والثقافات تنبش المشكلات
فكيف بإختلاف المنهج

نفس مشكلتي مع زوجي
بس تغلبت عليها ولله الحمد
هو فهمني وراع فيني جوانب كثيرة بس احيان احس بالحباط واحيان اتمالك نفسي واتعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الحب موجود بيننا وكان شرطي في زوجي انه يكون ملتزم وانا الان مديرة تحفيظ قران نسائي بدعم زوجي

مافي غير الدعاء والصبر اخي والصلاة في جوف الليل
وربك راح يفرجها ويهديها
قديم 11-04-2008, 09:53 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
على فكرة احيان زوجي يضحك ويقول والله انك قوية كيف ترضين تتزوجي ملتزم ....فكان دائما يكمل ويقول لو حسيتي بالحرمان لأي شي كنتي تتمنيه احسبي الاجر من الله ولا يكون تخليك عن أي أمر يغضبه بسببي او علشاني بل من أجل طاعة لله عز وجل علشان مايكون حرمان وبس لكن حرمان وأجر من عند الله سبحانه وتعالى

اصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــبر عليها وبــــــــــــــــــــــــــــــــــس

بس لازم تتأكد أولا اذا كانت تحبك ومستعدة انها تتغير ولو على المدى البعيد مين يدري علشان تربية اولادك الي راح تكون مسؤول عنهم أمام الله في حسن اختيارك لأمهم
بارك الله فيك
قديم 12-04-2008, 12:12 AM
الصريح1
عضو جديد
الصريح1 غير متصل  
هناك عدة اسئلة تدور في بالي:

لماذا وافقة عليك كزوج بالرغم من معرفتها انك متدين وهي غير متدينة؟

هل شعرت برغبتها في التغير في الفتره التي بقية معاك؟ ولو جزئياً
فمن الممكن انها ترغب في التدين ولكن الأهل وشهوتها تعيقها عن التغير

اما الحل ارى انك تتواصل معها شخصيا عن طريق الجوال ولو بالرسائل اذا لم ترد عليك ،او عن طريق الايميلات
حاول ان تفكرها بالأيام الجميله بينكما،وبالطفل القادم .....حتى تحن وتفكر بالرجوع

ولا ترجعها حتى تعلم منها رغبة صادقه في التغير ، فما الفائده من رجوعها وانجاب عده اطفال ولا يوجد ترابط بين الزوجين

اعانك المولى على حل مشكلتك والوصول الى الصواب وفرج همك
قديم 12-04-2008, 12:21 AM
مثال
عضو دائم
مثال غير متصل  
انا اعتقد ان عامل العمر اساسى جدا وهى فى هذه الفترة غير مقدرة للمسئولية وحتى فترة الحمل تغير من طباع المراة ومن تصرفاتها خصوصاً وان الفتيات اخريات فى عمرها بعضهن غير متزوجات وغير متحملات المسئولية انا وحسب تجربتى البسيطة بالزواج والتى لاتتعدى السنتين الزواج مسئولية كبيرة خصوصا بالسنوات الاولى ومع انجاب الطفل الاول يزداد عبى المسئوليات نصيحتى لك ان تصبر عليها على الاقل الى ان تضع حملها ان شاء الله فانا اعتقد ان الانجاب يغير كثيرا بالزوجة مع تمنياتى لكم بحياة زوجية هادئة ... ودمتم سالمين ام محمد
قديم 12-04-2008, 12:51 AM
أبو هبة المصرى
عضو دائم
أبو هبة المصرى غير متصل  
السلام عليكم عليك بالصبر حتى تتم السن المناسب لفهمك وتبدأ تفكر مثلك والله يصبركوالله الموفق====

مواقع النشر