كيفيه التعامل مع المراة وفهم نفسيتها ( رسائل موجهه للرجال ) - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 31-12-2011, 08:42 PM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنون بطبعي مشاهدة المشاركة
والله نحن معشر الرجال فاهمين الرجوله غلط نحسب انه الضعف والخضوع للمراه قدح في شخصيه الرجل
اما قضيه التسوق عند النساء اللشي اللي يثبت لي ايضا انه فطره انه دايما النفس في سبيل ماتحب لاتتعب ولا تشعر بالتعب الاحظ اكثريه النساء ماشاء الله مايتعبون ونفسهم وبااااااااالهم طويل بالمره ونحن بصراحه ماعندنا هذا النفس خلاص نكون عندنا حاجه معينه حصلناها خرجنا من السوق حتى لو كان السوق من اهتماماتنا مثل اسواق التقنيه
ماحب اتفرج او اشوف نفسنا قصير في التسوق
عااااااد لازم يابنات تفهمونا في هذه النقطه ونحن مستعدين نفهمكم في كل شي ماهي مشكله
بس الظاهر ماتقصدينه ياسما هو في اللباس والزينه عند المراه فانا معك في ذي النقطه لانه هذه من فطره النساء
اشكرك ياسما على كلامك الرائع استفدت منه كثير
انت الآن لديك مفآهيم وآضحة في طريقة تعآملك مع زوجة المستقبل (على فكرة متى الخطوبة)
الضعف والخضوع واشبآعها عآطفيًا ومعآملتها برقي و محــآولة إجآبة طلبآتها كتعبير حبك لهآ
اشيـــآء جميييلة ورآئعة جدا
لكن مآهو رده فعل زوجتك إتجآه مآتفعله؟
إن كنت درست جيدا موضوع خطبتك وإختيآرك لهآ لم يكن مبنيا على العواطف بل حسبتهآ بدقة من النآحية التعليمية والمآدية وسمعتهآ و نسبهـآ وأخلآقهــآ وعمرهآ وتدينهآ بالطبع ومدى توافقك معهآ وليس مع امك واخواتك
فهنيئًا لك
فكل مآتبذله لن يضيع هبآء وستجد منهآ التقدير والإحترآم و تعآمل معك بأرقى الأخلاق..وستعيش معهآ بسعادة بإذن الله
وإذا اخترت فتآة لم تدرسهآ جيدا إنمــآ بناء على جمالها فقط أو على تعليمهآ فقط أو عآئلتهآ فقط
أو جمعت معلومآت عنهآ غير صحيحة ثم تفآجئت في اخلآقها وطريقة تعاملها معك
فستجد الإستغلال لطيبتك معها وستتمرد عليك!
( وستغضب على تلك اللحظة التي كتبت فيهآ موضوعًا عن كيفية التعامل مع المرأة وفهم نفسيتهآ
و انظر هنآ إلى اعضآء كثر وقوعوا في هذآ الخطأ ..والسبب عدم الإختيآر الصحيح لزوجة المستقبل!)
العآطفة في بعض الأمور و الحزم في بعض الأمور محمود يآرجل !
قديم 31-12-2011, 09:52 PM
حنون بطبعي
عضو متألق
حنون بطبعي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما~ مشاهدة المشاركة
انت الآن لديك مفآهيم وآضحة في طريقة تعآملك مع زوجة المستقبل (على فكرة متى الخطوبة)
الضعف والخضوع واشبآعها عآطفيًا ومعآملتها برقي و محــآولة إجآبة طلبآتها كتعبير حبك لهآ
اشيـــآء جميييلة ورآئعة جدا
لكن مآهو رده فعل زوجتك إتجآه مآتفعله؟
إن كنت درست جيدا موضوع خطبتك وإختيآرك لهآ لم يكن مبنيا على العواطف بل حسبتهآ بدقة من النآحية التعليمية والمآدية وسمعتهآ و نسبهـآ وأخلآقهــآ وعمرهآ وتدينهآ بالطبع ومدى توافقك معهآ وليس مع امك واخواتك
فهنيئًا لك
فكل مآتبذله لن يضيع هبآء وستجد منهآ التقدير والإحترآم و تعآمل معك بأرقى الأخلاق..وستعيش معهآ بسعادة بإذن الله
وإذا اخترت فتآة لم تدرسهآ جيدا إنمــآ بناء على جمالها فقط أو على تعليمهآ فقط أو عآئلتهآ فقط
أو جمعت معلومآت عنهآ غير صحيحة ثم تفآجئت في اخلآقها وطريقة تعاملها معك
فستجد الإستغلال لطيبتك معها وستتمرد عليك!
( وستغضب على تلك اللحظة التي كتبت فيهآ موضوعًا عن كيفية التعامل مع المرأة وفهم نفسيتهآ
و انظر هنآ إلى اعضآء كثر وقوعوا في هذآ الخطأ ..والسبب عدم الإختيآر الصحيح لزوجة المستقبل!)
العآطفة في بعض الأمور و الحزم في بعض الأمور محمود يآرجل !
كلامك جميل ورائع ياسما
انا واضع خطوط عريضه لنفسي في تعاملي مع زوجه المستقبل وفي المقابل واضع خطووط حمراء على زوجه المستقبل في اشياء انا مايمكن اتنازل عنها ويمكن حتى اشد فيها واحزم
طبعا اشياء في كيفيه تعامل الزوجه مع الزوج
بالنسبه لدراسه موضوع اختيار الزوجه فهو والله شي مولم بالنسبه لي
من السهل معرفة النسب والدراسه والحاله الاجتماعيه والصفات الشكليه والجمال الظاهري لكن من الصعب اعرف كيف تفكر تلك الفتاه وكيف هو اخلاقه وطباعها والله هذا اللي يحزنني بصراحه لانه انا ماعتمد على الجمال الظاهري وبس لاني بحصله في كل بيت لكن وين ذيك البنت العاقله الرزينه ؟؟؟ هذا اللي انا ادور له
فانا ادور الجمال النسبي اللي تتقبله نفسي ( يعني مافي شي معين او شكل مرسوم في بالي ) ومدى التوافق العقلي والفكري بين الطرفين
بالنسبه للخطوبه انا حظي جدا سئ طرقت كل الابوواب من خطابه و عن طريق الاهل مرة ومرة عن طريق مواقع الزواج والى الان النصيب ماجاء
عن طريق الاهل بقلك على قصه خطوبه حدثت لي هو انهم تقدمو عند ناس وشافو البنت بعدين لمن سالتهم على البنت وصفوو لي الشكل الخارجي لكن ماناسبتهم طيب اوكي سالتهم تكلمتو مع البنت سمعتو حسها هرجتو معاها
ولا شي يذكر بصراحه انا زعلت بالمره وكاني جالس اختااااااااااااااااار بضاعه مو زوجه
ومره سارت لي تجربه خطوبه طبعا عن طريق موقع الزواج
واعتبرها اقسى تجربه مررررررررت علي في حياتي
كان في تواصل بالرسائل وتواصل بالجوال لفتره بسيطه
وانا ماحبذت ابدا التواصل على الجوال لكن سااااار اللي سار بصراحه سار في توافق بيني وبين الفتاه في كل شي طبعا وضحت خطوطي العريضه للفتاه وخطوطي الحمراء )) حتى الامور اللي انا كنت اشوف عندي خطوط حمراء وهيا عندها عادي او صعب تغييرها خبرتها بذلك وكان عندها تنازل وطول هذه الفتره للعلم ماطلبت صوره منها ابدا لانه مايحق لي ابد لكن هيا شافت لي صوره لمن تقدمت لهم رسمي
البنت سبحان الله شعرت بارتياح وانا شعرت بارتياح وتعلقت من طريقه تفكيرها وسلامه منطقها مع اني والله ماطلبتها اي صوره بتاتا وتقدمت لهم رسمي واتيت البيوت من ابوابها لكن الطامه اللي طاحت على راسي وتاثرت حالتي النفسيه شويتين وكان وقعها على البنت شديد والله اعلم وش كان وضعها المسكينه
انه ماسار النصيب وحطيت عهد على نفسي اني ماسلك هذا الطريق الصعب
معليش ممكن خرجت عن موضوعي وصلب الموضوع لكن شي كان في النفس
ودعواتكم لي

التعديل الأخير تم بواسطة حنون بطبعي ; 31-12-2011 الساعة 09:58 PM
قديم 31-12-2011, 10:36 PM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  
الدعــآء يآخوي الدعـــآء
سهـــآم الليل لآتخطئ ولكن لهآ أمد وللأمد إنقضــآء
أنآ من يوم عمري 15 وأنآ ادعي ربنآ بزوج له صفآت معينه
كنت خآئفة جدا جدا أن ارتبط بشخص سيء
وسبحــآن الله رزقني مآ اردت والحمدلله على نعمته وفضله
وخطيبي كــآن ايضآ في هم كبير وخآئف جدا أن يخطئ الإختيار
وكــآنت أمه تدعوه له في صلوآتهــآ وخلوآتهــآ ..فاستجآب الله دعوآتها
لدينــــآ رب كريم رحيم بعبــآده من اتجه إليه و اخلص في دعــآءه لآيرده ابدآ
و الله هو الوحيد القـــآدر على أن يسوق لك الخير ويرزقك من حيث لآتعلم فآذهب إليه
قديم 01-01-2012, 11:52 PM
حنون بطبعي
عضو متألق
حنون بطبعي غير متصل  
اختي سما انا اشكرك على ردودك الطيبه
ممكن توضحي لي كيف اعرف صفات البنت الاستغلاليه او طبيعتها لانه تخوفني هذه الصفه
وكيفيه التعامل معها ؟؟؟
وانا لكي من الشاكرين
شاركونا ياخواتنا البنات ارائكم
قديم 02-01-2012, 03:43 PM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  
إذآ كسبت قلبهـــآ وخليتهآ تحبك راح تقدمك على نفسهآ في كل شيء
وتصير أكثر وحدة تخآف عليك وتضحي عشآنك
قديم 02-01-2012, 05:53 PM
حنون بطبعي
عضو متألق
حنون بطبعي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما~ مشاهدة المشاركة
إذآ كسبت قلبهـــآ وخليتهآ تحبك راح تقدمك على نفسهآ في كل شيء
وتصير أكثر وحدة تخآف عليك وتضحي عشآنك
سبحان الله
يعني هذا تفكير اغلب البنات ؟؟؟؟
يعني فئه البنات اللي تفكر بطريقه اخرى استغلاليه قليل ماهم كثيرين وقد تصدر منها اذا كانت مجبره او مكرها عليه
كون ان الانسان يكون محبوب من حوليه هذا شعور جميل ورائع
فكيف لمن تكون محبوب من زوجتك وعلى قولك تقدمك على نفسها وتضحي من اجلك
بصراحه مشاعركم جميله وصادقه ياخواتي تجاه ازوجكم لكن فين اللي يقدر فيكم هذا الشي
ردك برد علي كثير
اشكرك مره اخرى
موضوع مغلق

مواقع النشر