هل اقوم بعملية ازالة التكيس ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

استفسارات الامراض النسائية عيادة خاصة بالامراض النسائية والعقم وتأخر الإنجاب. يتعاون المختصين والعضوات

قديم 23-04-2010, 02:30 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متفائله بس بخوف
متفائله بس بخوف غير متصل  
هل اقوم بعملية ازالة التكيس ؟

مرحبا دكتوره

لقد أجريت تحليل لهرمون التستستيرون وكانت نتيجته ( 0.67) ومثلما ذكرت لي الطبيبة فأن المستوى الطبيعي لهذا الهرمون عند النساء هو ما بين ( 0.1 إلى 0.9 ) يعني انا النسبة عندي جيدة وغير مرتفعة

علماً إنني أعاني من ضعف بالتبويض ولا بحدث لدي إباضة إلا بعد أن آخذ الكلوميد و 10 أبر جونال أف ولكن رغم وصول البويضة لدي لحجم 22 إلا أنها لا تتلقح ..

وكذلك كان لدي تكيس بمستوى متوسط ولكن مع الرجيم و المتفورمين لعدة أشهر بدأ التكيس يخف تدريجياً لدي حتى لاحظت طبيبتي في آخر سونار إنه قد خف بشكل كبير لدرجة إنها كتبت في تقرير السونار
No Bolisistic Ovary

يعني الآن التكيس خف بشكل كبير وهرمون الذكورة لدي غير مرتفع وتحدث إباضة مع التنشيط فلماذا لا يحدث حمل ؟؟
هل علي أن أجري تحليل لهرمونات أخرى مع العلم إنني أجريت تحليل لهرمون البرولاكتين وكانت نتيجته أيضا جيدة جدا وغير مرتفعة ..
لماذ لا أزال أعاني من ظهور الشعر في منطقة الذقن ؟؟ حيث إنني ألاحظ أن نموه يزداد أكثر في الأيام التي تسبق الدورة ..

اعرف إن أسئلتي كثيرة ولكني في غاية الحيرة يا دكتورة والمشكلة إن اجوبة دكتورتي ما عادت تقنعني فهي كانت تعزي سبب عدم تلقيح البويضة الناضجة لدي إلى التكيس وأرتفاع هرمون الذكورة .. ولكن الآن تبين إن التكيس قد خف والهرمون غير مرتفع لذلك هي ترى إنني يجب أن أعمل عملية لإزالة التكيس بعد شهرين لإنها مثلما تقول التكيس لا ينتهي بشكل نهائي ..
هل تنصحينني بأجراء هذه العملية لو قدر الله ولم يتم الحمل خلال هذين الشهرين ؟؟
وهل هناك مخاطر لهذه العملية ؟؟

جزاك الله كل الخير

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 23-04-2010 الساعة 08:02 PM السبب: تم تعديل العنوان ليتضح المضمون
قديم 26-04-2010, 11:12 AM
الإستشارية الطبية
كبار شخصيات المنتدى
الإستشارية الطبية غير متصل  
لا انصحك بالعملية لان حسب استشارتك كل دواعي القيام بها غير متوفره في حالتك فعلى اي اساس يتم القيام بها ؟ غير ان اي عملية لها اثار جانبية و مضاعفات لذلك انصحك باستشارة طبيب اخر لتقييم حالتك كاملة . لم تشرحي لي هل فحوصات زوجك سليمة ام لا؟ و انصحك باللجوء الى تقنيات الحمل داخل و خارج الرحم و خاصة IVM ..
قديم 28-04-2010, 09:42 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
متفائله بس بخوف غير متصل  
مرحبا

تحاليل زوجي هي :-
العدد الكلي 120 مليون
65% Active

ماذا تقصدين يا دكتورة ب IVM ؟؟

وسؤال آخر .. كيف أتأكد من خلو السائل المهبلي من مضادات قد تقتل الحيوانات المنوية ؟؟؟ أو قد يكون زيادة حامضية المهبل هي السبب ؟؟؟
هل الإغتسال ببيكاربونات الصوديوم قد ينفع في حالتي ؟؟
وللعلم للتو عدت من عند السونار وحجم بويضتي هذا الشهر 23 ملم ..
بماذا تنصحيني ؟؟
قديم 01-05-2010, 05:13 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
متفائله بس بخوف غير متصل  
بأنتظار ردك يا دكتورة ...........
قديم 02-05-2010, 09:05 AM
الإستشارية الطبية
كبار شخصيات المنتدى
الإستشارية الطبية غير متصل  
اهلا بك

فحص السائل المنوي لا يعتمد فقط على الحركة و العدد !
عموما اذا كان كله طبيعي لاذن عليك عمل اشعة صبغة على الانابيب للتاكد انها لا يوجد بها انسداد هو سبب عدم الحمل , و لا مانع من عمل فحص مابعد الجماع للتاكد ان افرازات عنق الرحم لا يوجد بها اجسام مضادة .

ولا تستخدمي اي غسولات الا بعد التاكد من نتيجة فحص مابعد الجماع ويتم تحت اشراف طبي .

مواقع النشر