أخواني الرجال أرجو التكرم بالدخول والرد ... - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-01-2007, 09:36 AM
الشــوق
عضو دائم
الشــوق غير متصل  
صبحكم الله بالخير //

بحكم ان الطبيــعة الجغرافية ،، ونظراً لوعــورة المنطــقة التي تتسم بالحر والجفــــاف ، وهذا قد يكون سبب في جفــاف بعض الازواج وشحهم على زوجاتهم بالغُنــج والكلام العذب ،، فاعذرية

بعض الازواج ، قد تكون البيئة التي عاش فيها ،، وفقدان الحــب ، وتعرفين ان بعض المجتمعات الخليجيــة يسود في علاقات افرادها في داخل الاســـر الاحتــرام ،، فلا تجد الكلمـــة العذبة في المنــزل !!

ولاتجد كلمـــات الدلع والتدليل والحب ،، وهذا خطــأ كبير

واحيان يكون السبب وانا اخـــوك ان الرجل ينظر إلى نفســـة نظرة قاصــرة ،، او انه قد يخشـــى ان تفقد الزوجـــة طعم وحلاوة الكلــــمة العذبة فلا يكاد يهمس لزوجــــتة بكلمة [ احبك ] على الاقل خوفاً ان يفقد احساس الحب الذي يعيشـــة في داخلة لان زوجتة تعاملة كمايجب ،،

عليك ان تعملي على البحث داخل اعماق هذا الرجــــل الجمــــــيل ،، ابحثي عن اشياء في داخلة يود ان يراها يود ان يسمعها ،، يود ان يجد زوجــــتة عليه ،،

البعض يعالج الخطـــأ بخطـــــأ ،، احذرك ان تعاملية بان تشحي عليه بكلمات الدلع والغُــنج ولاتعاملية بالمثل إلا في مراحة متـــأخــــرة ،،

اعملي بصــــمت ،،بأحســــاس على دفعة تشجـــيعة على التفوة بكلمــــــة عذبة قد تجدي صعوبة في ذلك لكن اعملي ولاتنسي الصبر

نحن معشر الرجـــــال كالســـــــيل في الاعطـــــــا اما يحتــــــاج الســـــــــــيل إلى غيمــــــــــــــــة حالكة الســــــــــــواد

إذاً كونـــــــــــي انتِ ايتها الجميلة تلك الغيمة التي تســـــــــقى المشـــــــــــــاعر بكلمات يغدق بها الزوج على زوجـــــــــــتة ،،

التغيير ،،

نعم التغيير ،، وترتيب البيت ووضع الكنبة في مكان آخر او اتجاة اخر ،،

عنصـــر المفــــاجـــأة ،، جميل عندما اعود اجد مفاجاة انا الرجل تنتظرني ،،

هدية حتى ان كانت بســيطة

كوني مراهقــــة في تصرفات معينة وداخل محيط بيتــــك في اكناف زوجـــك

اللعـــب المبــــاح // البلايستيشن ،، uno اي شي يدخل إلى البيت شي من الهدؤ والألفــــة

متابعة فــــلم في نهاية الاسبوع ،،

اي شي اي شي يارعاك الله ،،

ولاتبقي على حالك ،، ابحثي عن التغيير ،،

اخيرا ،، لاتتوقعي ان يحدث التغيير له بسرعة ،، ولاتجزعي من ذلك ولاتتضايقي ولاتظهري له ذلك ،،

كوني الشمعة التي تحترق كي تضي درب زوجهــــا ،،

قوي ايمانك به سبحانه ،، واعلمي اي امرأة مات وزوجها عنها راضي دخلت الجـــنة ،، الله واكبر مارأيك بالجنــــة جزاك الله اياها فأحرصي على ان تكون الجنة دارك في الآخــــرة

اخيراً //

ربما يكون لوقع الكلمات التي تهمس بها الزوجة لزوجها وقع خااااااااااص على خاطر الرجـــــــل ،،

فأنتي لو قلت له [ انت لاتعرف ان تعامل النســـــــــــــــاء ] ربما كان له تعامل آخـــــر معك

ولااخفيـــك ،، فانا حديث عهد بزواج همست لي زوجتي بهذه العبارة بكل هدؤ بكل حب بدون ان تجرح احساس لكن ايقضت شي لم افهمة ــ

سالتها بالحــــاح شديد ،، حتى افصحت لي اني لم اتغنج بها ،، في لبسها ،، في تسريحة شعرها ،،

فاصبحت لا اخرج من منزلي ذاهباً إلى عملي حتى اضع قبلة على خدها بإبتســــامة عريضة

لااقوم من طعامي فبعد ان اشكر الله على النعمة التي اغدق بها علي ،، اهمس لها يعطيك العافية علىالطبخـــــة الحلوة

وهكــــذا

اعود واقول نحن كالســـــــــــيل نحتاج إلىغيمــــــــــــــــــة فكوني له تلك الغيمــــــــــــــــة

وانتظري نتائح السيـــــــــل حتى ان سقط بعيداً عندك خيراً من الا يسقط شي ،، حتماً سيصلك شي من الســـــيل وحتما وبإذنه تعالى سوف تتزين ارضك بيتك بكلمات عذبة طاهرة عبقة ،، اللهم امين

لي عودة واعذروني على الإطـــــــــــــالة وواضح اني تحمســــــــــت حيل
قديم 28-01-2007, 06:07 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية &دلوعة مودي&
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افديه بروحي00
والله كل الرجال كذا
انا زوجي قليل يقول كلام حلو بس كلهم كذا حبيهم بعيوبهم اذا تحبيه انته
فيه شريط مررررررررررررررره يجنن لاييفوتكم يالمتزوجين اسمه فهم النفسيات للاستاذ جاسم المطوع وبكتب عنه موضوع
بصراحه روعه يتكلم كيف ان الرجل يعبر بالفعل والمراه تحب التفصيل حيث لا يكفيها ان يقول
عند سواله عن الغدا
الرجل-الغدا حلو
المراه-عجبك الرز
الرجل-ايه
المراه-عجبك الايدام
الرجل ايه
المراه-والحمه هاه زي ماتحب
الرجل ايه
الرجل عطاها الاجمال بس هي تحب التفصيل وهذا فعلا مشكلتنا
اشتريه واهديه زوجك قد ينفع معه ماعجزتي انتي عنه
واتوقع ردود الاعضا كافيه ووافيه انك تقتنعي بان طبع اغلب الرجال مثل زوجك
ووجب المراه الصبر وليس مافعلتي من خطا زوجك اذا هو مايقول كلام حلو اكيد انه مايقول كلام شين ويجرح احمدي ربك لايعاقبك ويزيل عنك نعمته يمكن ربي يريد ان تخونيه لانك ماتستاهليه ويعوضه من هي خير منك تسعد وتتحمله وتصووووووووونه
صدقيني اختي تزوجت مره صغيره 17ماكملتها اخذته رغم انه طالب وبغربه تحملته
وكبرته وهو الحين محرق دمها بعصبيته والله حتى تقول انه حتى يتفل عليها وانواع الحيونات يناديها من عصبيته وصابره عليه حتى اهلي مايدرون عنها كذا بنات الحمايل يصبرون وتشوفيها قد مايسى لها تدور اعذار له حتى انو صار يتحسف ويعتذر منها وشوي شوي انشالله لين تعدل
اعذريني يمكن كلامي قوي بس لو كنتي اختي اللي ماعندي غيرها بقولك كذا لان اللي يبكيك يحبك ويبيك تفوقي مو اللي يضحكك وبعدين الناس تضحك عليك
كلامك قاسي وركبتيني الغلط بس مقبوله منك ..
شكرا اختي لمرورك ..
قديم 28-01-2007, 06:41 PM
abady75
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية abady75
abady75 غير متصل  
اختي الكريمة أنا رجل

والرجال يتصفون بالعنفوان والقساوة عكس المرأة يتصفون بالحنان والعاطفة

فالرجل فعل لا قول حتى في الحب والحنان والعاطفة

التعديل الأخير تم بواسطة abady75 ; 28-01-2007 الساعة 06:45 PM
قديم 28-01-2007, 10:05 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسلم المعاصر
انا ما قلت كلام حلو لزوجتي الا بعد سنواااات من الزواج وهذا شيئ عادي جدا عند الرجال لكن ليش ما انتي اختي الكريمة تبادلين زوجك بالغزل؟
ياحلوك يازينك سبحان الله دمك عسل وعيونك تهبل وانت سيد الرجال والله يمتعك بشبابك وانت ساحرني ومن هالكلام اللي ينفخ الرجال وبعد ايام عاتبيه شوي وقولي له ليش ياعمري ما أسمع منك كلام حلو..
يوم كنت بنت كنت اسمع بالسوق من الشباب مثل هذا الكلام والحين متزوجة ولا أسمعه من زوجي!؟
طبعا الكلام الاخير هذا قوي و ليس كل زوج يتحمله وهو سلاح ذو حدين فيجب على الزوجه ان تختار العبارة التهديدية المبطنة للزوج حتى يصير آدمي ويمدح زوجته
يعني مثلا تقول:
يوم اني كنت في المدرسة كان فيه بنات يجيبون سوالف عن تحرش الشباب لهم (وانت خبرك يافلان ان البنت تحب الغزل) وانا والحمدلله محافظة على نفسي طول عمري وكنت ادعو الله ان يرزقني برجل يمدحني ويتغزل فيني لا ويتحرش بعد
والحمدلله ان الله رزقني بسيد الرجال وامدحي زوجك وان شاءالله هذه تجيب نتيجة..

مشكووور يعطيك العافيه والله مدحنا لين نفخناه وتكبر ..
الله المستعان ..
قديم 29-01-2007, 01:42 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البدور
عندي سؤال ,, ممكن لو اضيف يعني الرجل لحبيبته او عشيقته اي اسم ممكن تسمونه انتم المهم خارج اطار الزواج يكون معاها العاشق الولهان روميو زمانه ,, قمه العطاء والرومنسيه والكرم شخص ثاني غير غير ومع زوجته الي لازم يكون معاها كذا ,, لا ؟؟؟

ممكن افهم الرجل مع العشيقه رجل غير صامت ومع الزوجه فلم صامت لا وبدون احداث ,,, لماذا؟؟؟

اعتذر اختي بس بصراحه من القهر انا بعد حابه اعرف ليش ؟؟؟

اشكرك اختي البدور ...

وياليتكم تجاوبون الاخت البــــــــــدور على سؤالها !!!!!
قديم 29-01-2007, 06:35 PM
نفحات
عضو نشيط
نفحات غير متصل  
tongue3

أختي ليش تنكدي على نفسك ..اذا انتي تحبي من زوجك الكلام الجميل فحاولي البدء بصورة كبيرة بحيث يتعلم منك انتي ..فلو مثلا انتي كنت تحبين زوجك وتعبرين عن حبك له بالافعال وتمنى هو منك الكلمات الجميلة ولم تستجيبي له ..ربما لأنك بحاجة الى وقت حتى تتقبلي الامر وتتعودي عليه..تعاملي مع الامر بحكمة ..ربما انتي تقرأين الكثير عن الرومانسيات والكلام العاطفي في هذا المنتدى وغيره واصبحت تقارني بينه وبين حياتك ..عذرا أسألك هذا السؤال ولا أنتظر اجابتك..هل قبلك زوجك يوما؟هذا تعبير عن الحب وصى به الرسول صلى الله عليه وسلم للأبناء ..وانت افضل حالا فغيرك حرمت المعاملة والعشرة الطيبة الى جانب الكلمات..أكيد في حياتك الحب موجود..لكن التعبير عنه باللسان تحكمه طبائع الانسان ..ثم انك اذا عودتي زوجك بحيث تناديه بأحب الاسماء وعبارات الحب..ستأتي لحظة ويعبر لك..بالنسبة للرجل مع عشيقته رجل غير صامت ومع زوجته رجل صامت ..فهذا نوع آخر من الرجال فلا مجال للمقارنة..أخية الحياة سكن ومودة ورحمة فلا تحكمها الكلمات والعبارات فقط فما أكثر العبارات والكلمات الجوفاء ..يعني ممكن رجل يقول لزوجته احبك لكن افعاله تناقض كلامه فيسيء لها..

التعديل الأخير تم بواسطة نفحات ; 29-01-2007 الساعة 06:39 PM
قديم 01-02-2007, 12:50 AM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد الفرحان
أختي البدور السبب والله اعلم
هو انه هناك جهة وراء الموضوع ( كلام مجرب)

وهذه الجهة من مهامها الآتي
بذل المحاولات المستميته في انجاح اي علاقة خارج اطار الزوجية (العشيقة أو العشيق)(العلاقات المحرمة)

وفي نفس الوقت بذل جميع المحاولات التي تخطر والتي لاتخطر على البال لإفشال العلاقة الزوجية
وبالتالي بعد ما نفهم هذه الحقيقة المرة يصبح كل شئ مفهوم مثل:
زعل الزوج من زوجته في حالة
تاخر الاكل
أو تأخر في اللبس
أو كثرة الكلام
أو كثرة الزن حتى ولو كانت تزن على حق من حقوقها مثل (الانجاب (غلا2005) عسى الله يرزقها ويرزق من كانت مثلها بالذرية الصالحة)
أو من كثرة مصاريفها (في نظره كثيرة ولكن اللي أراه انو اكثر زوجاتنا مقتصدات)
والكثير الكثير من الأمثلة

بينما من الناحية الأخرى (مشروع إنجاح العلاقات المحرمة)
لايزعل ابدا من تأخرها في الخرج معه
لايزعل ان صدته بالكلام
لايزعل ان غلطت عليه
يتفنن في اخراج كلمات الحب
يزعل عليها في حالات قليلة مثل
اذا مرضت (زعل حب)
اذا تابت (زعل شيطاني)

وعلى فكرة ترى هذه العلاقات حلوووة جدا ===يمكن تسألوني ليه؟====
أقوم أقول لكم بسبب فطرة الانسان (كل ممنوع مرغوب) وبسبب ان الخالق سبحانه وتعالى أوضح لنا بأن هناك طريقان في هذه الدنيا :
طريق (حاولو أن تتخيلو معي ) ولله المثل الاعلى في كل شيء
طريق أ : طريق ممهد مفروش بالورود من كل جانب ، ملي بمن يستقبلك ويساعدك في لحظة تعطلت سيارتك بالمجان وممكن يعطيك سيارته لاكمال الطريق، وهذا الطريق مليء بالخدمات وتشعر بالسعادة وانت تقود في هذا الطريق (سعادة لحظية) ولكن هذا الطريق ينتهي بمكان دافئ ( حرارته 70ضعف من حرارة نارنا الدنيوية)(ومالم ترى عيناك من العذاب) يالله يارحمن يارحيم أجرنا من النار ومايقرب اليها من قول أو عمل
طريق ب: وهى على العكس تماما من الطريق أ إلا ان له ميزتان فقط (وهي كافية وسأذكرها في الاخير) غير ممهد مليء بالأشواك من الجوانب توجد كثير من الحفر والعوائق في هذه الطريق وأيضاً فيه الكثير من قطاع الطرق ولكن ينتهي هذا الطريق (الميزة الأولى) بمكان اذا دخلته سترى فيه (بإذن الله تعالى) اللي عمرك ماشفته من حياتك من ملذات ، أقل لذة منها تنسيك للأبد صعوبة ومرارة الطريق الذي سلكته.(الله يرزقنا الفردوس الأعلى رحمة وكرامة منه علينا) و(الميزة الثانية) اذا تمسكت بشيئان خلال مرورك بهذا الطريق فإنك سيصبح أفضل ملايين المرات من الطريق أ ، هذان الشيئان هما كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

أختي دلوووعة مودي حاولي الآتي:
اطلبي منه ترديد (فقط ترديد يعني مو لازم يكون يعنيها) كلمات حب بسيطة وخفيفة في أوقات يكون رايق وفي أوقات يريد منكي أشياء (طبعا ماعدا وقت المعاشرة (عشان لايكره المعاشرة) مثلا يريد الخروج لزملاؤه أو أن يريد أن يسافر . قولي له والله عارفة انك تعزني وتغليني (من الغلاوة وليست من الغليان) وعندي طلب بسيط وهو ان تردد بعدي الجملة التالية( أي جملة حب بس تكون خفيفة وقصيرة الله يعافيكي) وبعد مايقولها أشكريه بالطريقة التي يحبها هو وخليه يشوف تأثرك من الكلام ( صراحة أنا يؤثر فيني منظر عيون زوجتي لما تصغر وتعطيها منظر جميل كالبدر(الله يحفظها)<======== ترى مو لأنها تعرف اسمي بالمنتدى لا وانما لانها تستاهل عسى الله يحفظها ويهديها.
أو
اطلبي منه ان يقرأ ورقة (به جملة حب من تأليفك ) وقولي له ترى مو لازم تقصدها ولكن احب اسمعها بصوتك فقط ياأخي أنا مريضة مرض غريب وعلاجه غريب وسهل فقط سمعني صوتك بهذه الورقة واتعالج .
وياريت أول مايقراها تطيري من الفرح وتتركيه في حاله فوراً
(((((((((((((((لييييييييييش)))))))))))
===================عشان كل ماتكوني ثقيله عليه(بنظره) ويريد التخلص منكي يقوم بقرآتها فتقومي فورا وتتركيه (أقصد راح تعجبه لانو راح يراها كلمات سحرية اول مايقولها يرتاح من زوجته مايدري المسكين ان زوجته هي اللي ارتاحت وانشحت بطاقة عجيبة تنسيها همومها لمدة معينة.

أختي لكي حرية الخيار في تعديل الطريقة على حسب مايناسبكما
أسأل الله العظيم أن يرد كيد الشيطان وأن يسعد جميع زوجات المسلمين
آمين

جزاك الله خير
قديم 01-02-2007, 01:51 AM
حديث العهد
عضو دائم
حديث العهد غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم.........

قرأت الموضوع وجميع الردود........... الوقت متأخر ولكن لي عودة........

أخيتي: كلمتين اولا: اه ..........

الثانية: تسلحي بالصبر حتى يأتي قارب النجاة.......

خاطري اعبر واكتب........... بس مشكلتي من أكتب اطووووووووول وايد........

الى الملتقى.......

لك مني اجمل التحايا
موضوع مغلق

مواقع النشر