انا اليوم حزينه حزينه ... - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-11-2010, 09:23 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &دلوعة مودي& مشاهدة المشاركة
وش اللي مفقود يا اختي
انا صريحه وواضحه
وياليت توضحي وش المبهم في مواضيعي
والله يجزاك خير لتفاعلك

صحيح انت صريحه وواضحه
و لكن ما معقوله انك بتتعذبي بهلشكل

مع اخوانك مع الوالده مع زوجك

الخوف انه السلسه هذه ما تنتهي

و تستمر مع بناتك بسن المراهقه و و اولادك

من يتزوجو وزوجاتهم وازواج البنات وهكذا

يعني حتى تحطي ايدك على السبب الحقيقي

الي مخليكي بهلشكل و ردك على روح الطير دليل اخر لما انت فيه

ياليت تعلميني كيف اطالب باحتياجاتي واوقف واتكلم
يعني انا غلط !!!!
طيب ليه غلط !!!
وايش هو الصح !!! اللي يرضيني ومايخليني ظالمة او مقصرة
وجهوني انا بحاجتكم

هناك بالاستشارات الخاصه

http://www.66n.com/forums/forumdispl...aysprune=&f=70

همه يساعدوكي اكيد وتاخذي راحتك

الله يكتب لك الخير يارب ويريح بالك
قديم 29-11-2010, 09:34 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  
أختي الفاضلة دلوعة مودي
الحمد لله الذي أنجاك من النار في دار الدنيا وأسأله ان ينجيك منها في يوم تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ، يومٌ مرعبٌ ينسينا كل بلاءات الدنيا وتصبح كل الهموم التي كنا فيها في دار الدنيا حقيرة لا قيمة لها ، فما أعظمه من يوم مهول .
نحن في دار الدنيا اذا تفوقنا في دراستنا أو عملنا أو أي شيء يحقق لنا نجاحاً باهراً نتعالى على خلق الله ونتباهى ويستحوذ علينا العجب بالنفس ، واذا خفقنا في أي مشروعِ كان في حياتنا ينتابنا الحزن والألم .
واذا أغنانا الله سبحانه وتعالى من فضله وإحسانه بطرنا واذا سلب منا المال والمناصب كفرنا ، نعسعس عن السعادة أين مكنونها فلا نجد في هذه الدار ما يسعدنا سعادةً مطلقةً ولا نرى سعادة الا ولها نغصٌ ولا فرحٌ والا وسرعان ما يزول ، ما بالنا نغتر بالدنيا والى متى ؟ أليست الدنيا فانية ونحن نعيش فيها سنوات ونرحل كما رحل أسلافنا ؟ لماذا تتسع أمانينا ونحن نعلم ان اتساع الأماني ورفع سقف مطالبنا يجرنا الى الاحزان والبلايا ؟
عجباً لك يا انسان !!! فما أشقاك !!!
أختي العزيزة الطيبة إن للمحن غايات وللغايات نهايات لها فاصبري حتى تبلغ نهايتها فالتحرك قبل انقضائها زيادة لها ، ولا تغتمي بالبلاء فإن الذهب يجرب بالنار والمؤمن يجرب بالبلاء ، وأن أنفع دواء للهموم هو الاتكال على القدر والاتكال على معز المؤمنين سبحانه وتعالى ومن توكل على الله كفي ومن إستعان بالله أعانه ، وذكر الله دواء إعلال النفوس وطارد الأدواء والبؤس ، ورأس مال المؤمن الموقن .
أختي الكريمة دلوعة مودي أنت لك قلباً طاهراً لم يتلوث وعاطفة نقية لم تدنس ، لمست ذلك كثيراُ من مشاركاتك واحتراقك لكل عضو يشكو للمنتدى ما يحب عليه ، وهنيئاُ لك على هذه الروح اللطيفة والبراءة الصادقة وارجو من الله تبارك وتعالى ان يحفظك من البلايا والامتحانات القاسية ولا اشك أنها تنسكب في صالحك ، وأرجوك لا تشكي بذلك واصبري ان الله مع الصابرين ، وأتمنى أن لا تقطعي هذا المنتدى حتى لا نفقد اختنا الكريمة الذي نحترمها ونعزها ونفرح لتواجدها معنا والله ولي التوفيق والإحسان وفرج الله عنك همك ..
قديم 30-11-2010, 02:03 AM
انتهت حياتي
عضو مميز
 الصورة الرمزية انتهت حياتي
انتهت حياتي غير متصل  
الحمد لله على السلامة
اختي الكريمة الإنسان لو دقق بكل صغيرة و كبيرة يتعب وشوفي ما شاء الله تبارك الله سنين متزوجة والله رزقك بأطفال وفي هذي المدة كلها ما لاحظتي الا كم زلة بسيطة
شوفي حسنات زوجك تجاهك و تذكريها لحظة بلحظة
وانتي قلتيها في الأخير طنشي و عيشي مرتاحة
و اسأل الله ان يزيل همك و ان يألف بين قلوبكم بالمودة و الرحمة و المحبة
وبالله التوفيق
قديم 30-11-2010, 02:30 AM
ام عزاام
عضو مثالي
ام عزاام غير متصل  
الحمدلله على سلامتك يادلوعة اهم شيء ماجاك شيء والباقي اسحبي على دنيا المواجع جلنطااات يالغاليه فديتك والله ..
بقولك شغله ويمكن خطأ يمكن شاف النيك نيم حقك وقال هذي تتدلع علي ويعاملك على انك دلوعة وانتي تتألمين من جوى وهو يعتبره دلع فعقله الباطن مبرمج على هالاسم ويعاملك على هالشيء وانك تستهبلي عليه انتبهي ترى بعض الرجال يفهم كذا ولا ينسى ..
ولايهمك اي احد بالعكس كوني صداقات وجارات وانبسطي وعيشي حياتك انسي عدم اهتمامه انسي انك مقيدة وتحت رحمته سوي اللي عليك واطلبي اللي تبين من مشغل من زيارة صديقاتك من تسوق قولي بنتفرج وبعدين نشوف اللي يعجبنا ونشتري عيشي حياتك لك لك لك ولعيالك الثنين اهتمي فيهم اكليهم نظفيهم نوميهم اهم شيء عندك وسوي حفلات معهم وانبسطي معاهم خليهم يتعلموا من حبك وحنانك وروحك الرياضيه استهبلوا مع بعض شموع وانشيد وقاتوهات عيشي طفولتهم غيري جو البيت والله انا مثلك وقاعده اسلي نفسي وانسى انسى وانسى ..
لي متى احتري الحظ يطق بابي لي متى ؟؟
والصلاة والنوافل والاستغفار حافظي عليهم واتقنيهم وادعي ربي وتفائلي وثقي بقدرة الله في كل شيء ..
ربي يوفقك ويسعدك ويهنيك مع عيالك وينسيك الحزن والتعب والهم ..
قديم 30-11-2010, 08:19 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
حمدالله علا سلامتك أختنا الغاليه دلوعه والحمدالله جت سليمه والحمد لله والشكر على نجاتك أنت وأسرتك وبيتك من هاذي المآسي والله يعينا فصل الشتاء جاي والبرد شديد والحرائق تكثر في المنازل في هذا الوقت فيجب الإنتباه من الدفايات والسخانات والتوصيلات الكهربائيه الغير صالحه والله يحفظ كل بيت مسلم وأن لايريه مكروه في أهل بيته نرجع لموضعك أختنا الغاليه زوجك يحبك ويخاف عليك وإلاليش نزل عندما صرخت وشئ أكيد إنه إنصدم وخاف عليك والرجل أرتبك وماعرف وش يقول لك حينها بس من رعبته وخوفه عليك قال لك الكلام إللي قاله لك بالنسبه لسالفة العمليه يا أختي بعض الرجال الواحد في داخل نفسيته ماوده يشوف زوجته أويجلس عندها في مثل هاذي الأوقات
تدرين ليش لأنه مايبغى يفضح شخصيته ويطلع ضعيف قدام من هي أقرب الناس له زوجته فيضطر للهروب في مثل تلك الأوقات والظروف حتى لايظهر ضعفه
وكل زوج وله شخصيه وكل شخصيه لها مفتاح أنت أعرف بزوجك وأسلوبه وتعامله معك أنت لازم تحاولي تشيلي من رأسك مواقفه السابقه المترسبه في ذهنك التي كل ماطرأ لك مشكله أو تعامل معك بطريقه ماناسبتك على طول تتذكري تلك المواقف القديمه ونصيحتي لك سامحي وتجنبي عثراته فزوجك عاش في بيئة غير صحيه وترسبت في راسه أفكار ومواقف من الصعب نسيانها فلازم إنك أنت إللي تساعديه وتأخذي بيده لمسح تلك الصور والمواقف الماضيه من قاموس حياته زوجك عاش محروم حنان أمه وفقد الحنان هذا لحاله كارثه فما بالك إنه كان يفتقد للأب الذي من المفروض أن يأخذ بيده ويوجه إلى طريق الصلاح وتربيته على خيركم خيركم لأهله ويكون له المثل والقدوة في التعامل وحسن الخلق شوفي البذرة التي تنبت في أرض طيبه وخصبه وتسقى ويعتنى بها جيدا تنتج ثمارا ناضجه وطرية وحلوة المذاق لأنها وجدت من يعتني بها ويهتم فيها الحرمان من الحنان وطلاق الأبوين وتشتيت شمل الأسره وقساوة قلب الزوج وضربه لزوجته أمام أولادها وعدم إحترامه لها ماذا تظنين أن يخرج الطفل من هاذه الأسرة بأي فكر وأي شخصيه وأي تعامل سيتعامل به مع من حوله الحمدالله أن زوجك لم يطبق معك ما رآه من والده لأن أحيانا عندما ينشأ الطفل في أسرة متفككه ومشحونه بالمشاكل قد تجده يطبق مارآه وعايشه تجده عصبي وحقود ولايتفاهم وشخصيته عنيفه يميل للعزله والإنطواء ولايتقبل النصح من أحد ويشوف إنه هو الصح وأنت الغلط ولاينجح في علاقاته الأسريه ولا الإجتماعيه ولا العمليه وتجده مكروه ومنبوذ من كل من هم حوله بسبب تعامله وأخلاقه والحمدالله إن زوجك ماوصل لهذا الحد وذلك بسبب خروجه من عند والده مبكرا وعاش عند قريبته وتربى عندها وإلا كان شفتي ماهو أدهى وأمر وهاذا ليس بيده ولاكن غصب عنه زوجك يعاني من ما رآه من تصرفات أسرته وعاش يتيم بوجود والديه ولاكن غاب التفاهم في حياة والديه وحل مكانها المشاكل والعنف والطلاق والضحية زوجك أنت حاولي أن تتخيلي نفسك عشت ماعاشه زوجك وما واجهه في طفولته من حرمان حنان وعطف الأبوه والأمومه يمكن كان يمرض ما أحد يحس فيه وممكن كان يجوع لايجد من يقدم له الأكل ويمكن كان نفسه في شئ أوفي خاطره كلام ماحصل من يستمع لكلامه لأنه لايوجد
غير الأم تعطي بدون مقابل ولايوجد غير الأب يحقق لك ما أرادت نفسك أن تشتهيه فهل تستطيعي أن تكوني أمه وزوجته وأبوه وأهله حاولي أن تتقربي لزوجك بالعواطف والحنان أنظري إلى طفلك كيف يتدلع عليك وتضمينه وتبوسينه وإذا زعل تراضينه وإذا مرض تخافي عليه وتهتمي في أكله وشربه ولبسه وإذا طلب شئ جبتيه له ولو غلط تحملتيه وسامحتيه فكل تلك الأشياء زوجك وأبوعيالك
إنحرم منها ولم يجدها هل تقدرين تعاملين زوجك الآن مثل طفلك وتتجاوزين عن تصرفاته هو الآن قاعد يدفع ضريبة ما سوه فيه أهله جالس يدفع الثمن فلا تواخذيه لأنه وجد جفاف العواطف في حياته من كل أهله وأنت وأولاده الآن أهله وأسرته وكل من حوله
يجب عليك أن تغرقيه في العواطف وتحسسيه بالشئ المفقود الذي إفتقده في صغره بأنه موجود لديك وإمنحيه كل مالديك من طاقه سيأخذ منك الوقت الكثير حتى يتغير ولاتيأسي من رحمة الله وعليك بالدعاء في كل وقت والإستغفار فإن بالدعاء والإستغفار أصطلحت حال الكثيرمن الأزواج وإبعدي عن أي شئ يضايقه وأرجو منك أن تقرأي رد الأخت لمني بشوق فإنه يحمل الكثير بين سطوره يمكن إنك معلمه وشاهدت حال كثير من الطالبات لايفهموا الماده بدون قرأتها وشرحها وأنت عليك بأن تفهمي زوجك وأسلوبه ومفتاح قلبه فبعدها ستتقنين وتتفنين في علاقتك معه وأنا متأكده بأن لديك الكثيرفي جعبتك من الكنوز والأفكار الرائعه في حياتك كزوجه ناجحه وذكيه ولاكن ينقصك توظيفها في أماكنها مثل ما أنتي تحبي أن تكوني فتاته المدللة أول شئ خليه طفلك المدلل الذي يبحر في أعماق بحر من الحب والحنان حتى يتشبع بما لديك من عواطف وأحاسيس وبعدها سوف يبدأ في إعطاء ماتشبع به من عواطف إلى من حوله وأولهم أنت ثم أولاده أختي في الله أسأل الله مقلب القلوب أن يهدي قلب زوجك لمحبتك والرفق والعطف عليك وأن يجعله لك زوجا محبا حنونا عطوفا وأسأل الله جلا جلاله بأن يصلح مابينكم ويجعل كل واحد منكما قرة لعين الآخر وأسأل الله يملأ قلب زوجك بلحب والحنان والرحمة لك ولأولادك
اللهم إنا لنا أختا فيك إعطها حتى ترضى واصلح حالهامع زوجها ويسر أمورها
أنت أعلم بحالها منا يامن بيدك ملك السموات والأرض إجعل قلب زوجها ومشاعره ملكا لها وألف بين قلوبهم فلا يؤلف القلوب إلا أنت سبحانك اللهم لاإله إلا أنت وحدك لاشريك لك أحمدك وأستغفرك وأتوب إليك .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 01-12-2010, 02:19 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية &دلوعة مودي&
&دلوعة مودي& غير متصل  
اعتذر لتأخري بالرد بسبب تعبي وصداع ودوخه
اشكر كل من تفاعل معي وسأرد على كل مشاركة
قديم 01-12-2010, 02:29 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
بما اني احسن قليلا والحمد لله اقول لك اولا

حمليها خفيف وافرحي واحمدي ربك انو نجاكي من الحريق والنار

عقبال النجاة الاكبر النجاة من النار

بالله عليكي الا يحق لك ان تفرحي بدل ان تزعلي ويتصدع رأسك كل ما عليكي فعله ان تتصدقي للفقراء شكرا لله على النجاة

فكري معي الا يحق لك ان تفرحي بدل ما تبكي الله سبحانه وتعالى ابعد عنك مصيبه كبيره كادت ان تأكل البيت بما فيه

الله سبحانه وتعالى قدر ولطف

ثم انا الحمد لله مع اني طلبت الاسعاف لتأخذني للمشفى ولكن زوجي رفض ولكن لم اعطي لكلامه بالا انما رجل الاسعاف طمني على عيوني لذلك بقيت في البيت

تصدقي لم استطع ان اقود السياره وزوجي تعبان ولن يأخذني ولو طلبت منه وابنتي عندها الطفله اخاف عليها من الذهاب معي وابني مشغول 24 ساعه مع العروس

وفي المساء اعترف زوجي وقال :كنتي صفراء الوجه ارتد لونك قليلا

لي يومان اتقلب مثل النار من كثر العصبيه لافعال ابني وجا الرشح فوقو وكان رح يقضي على عيوني

ان شاء الله غدا اذهب اراجع طبيب العيون

ما حك جلدي مثل ظفري

ابتسمي حبيبتي وصلي ركعتي شكر لله سبحانه وتعالى على النجاة
الحمدلله ع سلامتك اختي قرين

والله يسخر لك ابنك واهتمي بصحتك وراجعي المستشفى حبيبتي وطمنينا عليك صحتك بالدنيا يالغالية

وبالنسبه لي ولوضعي اللهم لك الحمد والشكر ان لطف وانجاني والا كنت في خبر كان لولا لطفه سبحانه

اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
قديم 04-12-2010, 03:55 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
دلوعة مودي ماتعصبي علينا هههه
الله يعين زوجك عالقرف الي عاش بوسطه زوجك محتاج طبيب نفسي يفهمه ويزيل الترسبات الي موجودة عبر السنين ف الله يعينه
اكيد انت مش مسؤولة تتحملي اخطاء عقد اهله النفسية
بس هادا نصيبك وان شاءالله انت تحنني قلبه عليكي بشطارتك وزكائك
اما شو الغامض

انا ماعمري شفت الك موضوع تحكي المشكلة الاصلية
يعني دايما بتقولي مواقف معينة وتصرف زوجك الي بيقهر

لكن ماشفت موضوع تقولي المشكلة الاساسية اصلااااااا
بس عموما من ردودك فهمت مشكلة زوجك من تربيته كيف بتصرف معك

الله يحنن قلبه عليكي يارب
ااامين

ياعمري انا مومعصبه انا بس تعبانه

مشكوره ملك شادي ع التفاعل
قديم 04-12-2010, 03:59 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ مشاهدة المشاركة
حبيبتي ريحي بالك وما في شيء يستاهل هالعصبية كلها ... الف الحمد لله على السلامه .. والله يحفظك يارب

قلتي ان زوجك تربى في بيئة العلاقات فيها مضطربة ... ضرب واساءة واهانة واهمال وتقصير ... فكري لو شوي كيف كان
حال زوجك ؟؟ حبيبتي هذه الظروف تخلق في الانسان الكره والعقد والحقد لانهم يحسون انهم ما يقدرون يصلحون شيء
من اللي راح ... دورك انك تخففين عنه وتحسسينه ان الدنيا بخير مو تكثرين اللوم والنقد ...لا تطلبي من زوجك شيء هو
فاقده ... اعطيه الشيء اللي فقده ..

قلتي انه معتمد عليك بأشياء كثيره ... غلط حبوبه ... حتى لو انتِ ما شاء الله قويه والله يعطيك الصحة والعافيه ... لكن
خلي زوجك يتحمل بعض المسئوليات ... لانه لما يشوفك قادرة على كل شيء لوحدك يحس انك مو محتاجه له فيعاملك
كرجل ... يعتبرك قوية وجامده حتى في العاطفة ... وينسى انك انثى ... انا الحمد لله قوية وقادرة اصرف عمري لكن
ما أبين لزوجي هالشيء دائما ... يعني احيانا حتى زجاجة البيبسي او كيس الشيبس اخليه يفتحه عني واسوي نفسي
مو قادرة ... صدقيني حركة بسيطه لكنها تخلي زوجي يفرح بأني احتاج له ...
فزوجك حاس انك قادرة على حل كل المشاكل والمواقف بنفسك ...علشان جذي جامد معاك ..

الخطأ اللي الاغلب يسويه في التعامل مع الناس خاصة الزوج والذي يؤدي إلى فشل التواصل والعلاقه غالبا ... هو اننا
نطلب من الطرف الآخر ان يكون مثل ما نحن نحب ... نتعامل مع الطرف الآخر مثل ما يعجبنا فنوجه له النقد واللوم ونحاول
ان نغيره ... فيقوم الطرف الآخر برفض كل التوجيهات التي تأتيه محاولا الدفاع عن شخصيته وذاته ...

فلذلك لازم نعرف ان الطرف الآخر له الحق بالاحتفاظ بشخصيته وذاته ... فعلينا ان نعامله كما هو ولا نحاول تغييره ..
فاكرر للمرة المليون واتمنى ان احد ينتبه لهذه العبارة بصدق ( العادات هي التي تتغير لانها مكتسبة لكن الطباع لا تتغير
لا تتغير لا تتغير .. فعلينا ان نفهمها ونعرف الطريقة الصحيحه والمناسبة للنتعامل معها )

انا ما الومج يالغاليه .. انتِ طيبه ما شاء الله فاستغلي طيبتك بالشيء الصح ... الطيبه لا تعني ان تكوني ضعيفه وحساسه
الطيبه تعني ان تسعدي نفسك ومن حولك ... وتعاملي الناس بطريقه ترضي الله اولا واخير ... ثم ترضي نفسك ..
الحزن لن ينفعك ...الله نجاك الحمد لله الحمد لله .. فاشكري الله وقوي نفسك ولا تضيعين وقتك في التفكير بالاشياء التي
تعور قلبك وتتعب اعصابك ... فكري كيف تصلحين وضعك وتطورين نفسك وتغيرين حياتك ... الله يوفقك ويسعدك ويفرج همك
يارب ... ويحنن قلب زوجك ويحفظكم ...
ياعمري يا لمني بشوق

اشكرك ع المشاركة المميزه

انا مومعصبه يالغلا بس والله نفسيتي تعبانه شويا

وفعلا لفتي انتباهي انه المفروض ما اخليه يعتمد علي

المفروض هو كمان يحس بالمسئوليه لكن الطبع يغلب التطبع << اقصد نفسي
قديم 04-12-2010, 04:01 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad&R مشاهدة المشاركة
الله يسعدك ويصبرك مالك غير الصبر الصبر مفتاح الفرج بس انا حس زوجك مع اهله كمان يتصرف هيك يعني مع امه او احد من اخوانه يعني بيكون طبيعته هيك
ااامين جزاك الله خير

اساسآ زوجي مقاطع اهله بسبب مشاكل سحر وماشابه ذلك وكانت امه الله يرحمها هي من يواصلها بعد ماتوفت انقطعوا خلااااص

مواقع النشر