أنا حامل بالشهر الثالث ولم أتابع الحمل إلى الآن ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 01-06-2009, 11:53 PM
زهرة 667
عضو جديد
زهرة 667 غير متصل  
أنا حامل بالشهر الثالث ولم أتابع الحمل إلى الآن !

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي العزيزات

انا حامل ولله الحمد والمنه وهو أول حمل لي والآن في بداية الشهر الثالث ولم ازر أي مستوصف او اتابع الحمل في أي من المصحات فقط مرة واحدة عند بداية الحمل ذهبت انا وزوجي الى المستوصف وسحبوا مني عينة دم (لكشف الحمل) اعطتني الطبيبه ورقة فيها علاجين وانا الى الآن مستمرة عليهن اسم الاول حامض الفوليك والثاني خاص بعلاج الغثيان .. وكل يوم أقول سوف اذهب لأتابع الحمل عند طبيب او طبيبه وللأسف زوجي يسكن بعيدا لظروف العمل ولا يأتي الا اجازة الأسبوع ولايمكنني ان اتابع الحمل الا صباح يوم الخميس !! وباقي ايام الاسبوع لا اجد من يذهب بي ...

عموما السؤال س1 / هل من مضرة على الجنين عدم المتابعه علما اني بإذن الله سوف ابدأ المتابعه الاسبوع القادم للإجازة المدرسيه ..

س2/ ماهو الذي يجب ان اتجنبه اثناء الحمل من أنواع المأكولات والمشروبات

س3/ ماهي التحاليل اللازمه في الحمل وهل يلزمني تحاليل آخرى لاني وبصراحه لا استطيع ماديا والمستوصفات الحكوميه مواعيدها صباحيه بحته وانا أدرس !!..؟؟

س4/ اسفل الظهر يؤلمني وكأنه منفك !!

اتمنى افادتي ولكم من جزيل الشكر والتقدير

والسلام عليكم ورحمه الله

زهرة

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 02-06-2009 الساعة 09:35 PM
قديم 02-06-2009, 04:12 AM
اشوف نفسي غير
عضو نشيط
اشوف نفسي غير غير متصل  
الله يهون عليك ويرزقك بالطفل اللي يقر عينك انتي وابوه بقولك اللي اتذكره يوم كنت حامل بس اخاف انسى شي ان شاءالله يكملون البنات
انا استعملت لما حملت الثلاث شهور الاولى الفوليك اسيد
ولما خلص الشهر الثالث صرفت لي الدكتوره فيتامينات وحديد لانه كان عندي فقر دم
ولما دخلت الشهر السابع اضافة لي الكالسيوم شهرين بس استعملته والفيتامينات والحديد استعملتهم للولاده
وكانت بين فتره والثاني تسوي لي تحاليل لانه كان فيني املاح وتشوف مستوى الدم خوفا من فقر الدم عشان مايصير نزيف اثناء الولاده لاسمح الله
وكانت تسوي لي اشعة الالترا ساوند تقريبا كل شهر مره عشان تطمن عالجنين وفيه ابرة الكزاز بس هي مو ضروريه قبل كانت ضروريه خوفا من التسمم اثنا الولاده لانهم قبل ماكانو يولدون بامكان معقمه ومستشفيات
طيب انتي ماتعرفين دكتوره تستشيرينها لو بتليفون عشان تتطمني اكثر؟؟
قديم 02-06-2009, 11:43 AM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
الأفضل تروحين عشان تتطمن على مكان المشيمة ووضع الحمل خصوصا في الشهور الأولى

يعني تعرف وضعك

هذا غير التحاليل الأخرى لفصيلة دمك وفصيلة دم زوجك

وتحاليل الأمراض اللي ممكن تسبب ضرر للجنين لو صارت فيك

مثل التهاب الكبد والحصبة الألمانية

ولازم يتطمنون على السكر

وتجنبي الفيتامينات بجرعات زائدة

ولو بتآخذين بوصفة طبيب أحسن

وكذلك لا تآخذين أي أدوية إلا بعدما تتأكدين من أمانها على الحامل وبوصفة طبيب

وإذا كان الوحام متعبك ممكن تقسمين الوجبات يعني قللي كمية الوجبة الواحدة وزيدي أعدادها في اليوم

وابتعدي عن البهارات والأكل الدسم والصلصات

وألم الظهر اللي تحسينه إن شاء الله طبيعي

الله يتمم لك على خير
قديم 02-06-2009, 09:02 PM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
طبعا مافي خوف عليكي ان شاء الله ...

لكن ضروري قبل نهاية الشهر الثالث تعملين فحص السونار لسائل الرقبه وهذا بس يكون واضح مابين الاسبوع ال11 الى ال14 من حملك..

وبعدها يختفي هذا السائل ... وهذا الفحص مهم عشان معرفة اي خلل في الجنين او تشوهات خصوصا القلب ..

طبعا فحوصات الدم مهمه ولكن هذا الفحص لازم ماتغفلين عنه وله توقيت معين ...

عموما انا حاليا في الشهر الرابع ولحد الان اخذ حبوب الغثيان والفوليك اسيد فقط ..

وبعد ماخلص الرابع راح يوقفون لي الفوليك اسيد ونبدا في الحبوب اللي فيها فيتامينات حديد .. هي ال elevet

او حبوب ماتيرنا ..

عموما انتي لسه بداية الثالث .. يعني عندك وقت لاتخافين

طمنينا عنك اول بأول
قديم 04-06-2009, 12:09 AM
دلع سلطان
عضو جديد
دلع سلطان غير متصل  
الله يطنك على حملك ويرزقك بالطفل السليم

بالاضافه لمعلومات البنات تحليل الغدد مهم
وبامكانك مراجعة يوم الخميس في مستوصف اهلي

واخذمنهم تقرير طبي للمستشفى حكومي

لان مراجعة الحامل مهمه وطمنينا عليك
قديم 04-06-2009, 01:14 PM
فيوليتا
عضو نشيط
 الصورة الرمزية فيوليتا
فيوليتا غير متصل  
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي العزيزات

انا حامل ولله الحمد والمنه وهو أول حمل لي والآن في بداية الشهر الثالث ولم ازر أي مستوصف او اتابع الحمل في أي من المصحات فقط مرة واحدة عند بداية الحمل ذهبت انا وزوجي الى المستوصف وسحبوا مني عينة دم (لكشف الحمل) اعطتني الطبيبه ورقة فيها علاجين وانا الى الآن مستمرة عليهن اسم الاول حامض الفوليك والثاني خاص بعلاج الغثيان .. وكل يوم أقول سوف اذهب لأتابع الحمل عند طبيب او طبيبه وللأسف زوجي يسكن بعيدا لظروف العمل ولا يأتي الا اجازة الأسبوع ولايمكنني ان اتابع الحمل الا صباح يوم الخميس !! وباقي ايام الاسبوع لا اجد من يذهب بي ...
الف مبروك الحمل والله يتمم لك على خير .. متابعة الحمل في بداية الاشهر هو كل 4 اسابيع موعد فاعتقد بذلك سيسهل عليك الذهاب للمستشفى وممكن تختارين اليوم الي يريحك للموعد , الفولك أسيد ( حمض الفوليك ) مهم جدا لانه يمنع التشوهات استمري علية وحبوب الغثيان أستخدميها ولا تتركينها لانها تخفف من الغثيان بصورة ملحوظة
اقتباس:
عموما السؤال س1 / هل من مضرة على الجنين عدم المتابعه علما اني بإذن الله سوف ابدأ المتابعه الاسبوع القادم للإجازة المدرسيه ..
لا يمكنني الاجابة بنعم أو لا .. لان المتابعة مهمة ولو كانت غير ذالك لما تابعت الحوامل من بداية الحمل .. خصيصا تصوير الالترساوند في الاسبوع 12 لمعرفه كمية الماء في العنق .. ولتفادي الطفل المنغولي .. لكن بأستخدامك للفولك أيسد يمنع ذلك ان شاء الله ..
وفي نفس الوقت أريد ان اطمنك ان هناك الكثير من الحوامل الذين لم يتابعن حملهم في بدايته لظروف مثلك وكان الطفل طبيعي وبخير فلا تقلقي .. ( وانا لم اتابع الحمل من بدايتة ) تقريبا قريب الشهر الثالث

اقتباس:
فقط تجنبي الوجبات المظرة مثل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ..وكل ما يزعجك اثنا الحمل .. و واضبي على الاكلات الصحية المنزلية .. ويفضل الابتعاد عن :
الاكلات التي تحتوي على البيض النيء ( الكريمات- المايونيز..)
الاسماك الغير مطبوخة جيدا
اكلات اللحوم النية والشبة مستوية ( الكبة النية - الهبرة النية - الستيك المشوي الغير ناضج تماما)
الاكلات التي تحتوي على املاح كثيرة مثل ( المخللات والاجارات )

اقتباس:
س3/ ماهي التحاليل اللازمه في الحمل وهل يلزمني تحاليل آخرى لاني وبصراحه لا استطيع ماديا والمستوصفات الحكوميه مواعيدها صباحيه بحته وانا أدرس !!..؟؟
تحتاجين لعمل تحاليل باشراف الدكتورة ..
منها عمل تحليل CBC لمعرفة قوة الدم وكريات الدم البيضاء ونسبة تسرب الحديد في الدم .. دوريا
تحليل السكر random العشوائي
تحليل السكر اثناء الصيام وتحددة الدكتورة اذا كان 50 غرام غلوكوز او 100 غرام ( على حسب الحالة )
وتحاليل مخبرية اخرى

اقتباس:
طبيعي في بداية الحمل لكن يجب مراجعة الطبيب باسرع وقت لانك لم تتابعي من البداية فقد يكون مؤشر لامر اخر
اتمنى افادتي ولكم من جزيل الشكر والتقدير

والسلام عليكم ورحمه الله

زهرة
قديم 04-06-2009, 01:36 PM
Habibat Alush
عضو مثالي
Habibat Alush غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة 667 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

اهم شيء السونار يلي يكون في اسبوع 12 للتئكد من ان الجنين سليم

تجنبي: التونه, سمك السالمون, الجبنه الطريه, الجبنه الزرقاء ( المعفنه) و الافضل انك تقليلي من المرتديلا و النقانك و اذا اجت على بالك النقانك فقليهم او اغليهم قبل الاكل يكون افضل.

بل نسبه للتحاليل اعتقد انها تختلف من عندنا و عندكم فالله اعلم كيف طريقتكم

عادي جدا هذه اعراض الحمل لكن اذا الالم مستمر لمده طويله و لا تستطيعين تحمله فلازم تروحي للدكتور يمكن لا سامح الله يكون بره الرحم ( هيك قالي دكتوري و ان شاء الله ما اكون خوفتك)

زهرة
بل توفيق
قديم 09-06-2009, 01:33 AM
زهرة 667
عضو جديد
زهرة 667 غير متصل  
اولا اعتذر على التأخير في الرد لظروف اجبرتني

ثانيا الف شكر للجميع وخصوصا الاخت حلمي قريب طمنتيني والله ياربي يعجل بحلمك ويسعدك دنيا وآخرة

طبعا انا الى الان مارحت لاي مستوصف ولا غيره فقط اكل حبوب الغثيان والفوليك فقط وانا الان بآخر الشهر الثالث !!والله يستر مادري بعض البنات فوق يقولون لابد من تحليل السونار الي يكون في اسبوع 12 للتأكد من ان الجنين سليم !! وانا الان طاف علي شهرين !!
وش تصنحوني فيه الان اروح اتوكل على الله واروح ...وافحص ايش الاول؟؟

عموما التوكل على الله يكفيني لكن يجب ان "اعقلها واتوكل" وان اعمل بالاسباب وبالله التوفيق (:

تحيتي لكم جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة زهرة 667 ; 09-06-2009 الساعة 01:38 AM
قديم 09-06-2009, 08:08 AM
ام سنو
عضو مثالي
ام سنو غير متصل  
حياتي اهم شي وانتي حامل انك اترجعي الطبيب لسلامتك وسلامة الجنين حتى لو لم تشعري باي اعراض
على الاقل مرة واحدة بالشهر حتى تشوفين وضع طفلك وان شاء الله السلامه والولاه السهله والمولود الصالح
قديم 09-06-2009, 10:43 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
س1 / هل من مضرة على الجنين عدم المتابعه علما اني بإذن الله سوف ابدأ المتابعه الاسبوع القادم للإجازة المدرسيه ..

بإذن الله ما في مضرة طالما انك ما تعرضتي لأعراض معينة كالألم الشديد و النزيف و غيره ..لكن حاولي الاسراع بالزيارة بأقرب وقت ..
اللي كان لازم يصير لما اكتشفتي الحمل انك تاخدي حمض الفوليك من اول يوم عرفتي فيه انك حامل لأنه هو يوصف لأول 3 شهور من الحمل و انتي بدأتي فيه بعد انتهاء هالمدة !

ذكروا الأخوات كثيرا من الأمور و أؤكد على عدم أكل لحم غير طازج او نصف مطبوخ و الجبن غير المبستر و عدم أخذ الأدوية بدون وصفة طبية من طبيب يعرف انك حامل

عادة يتم تحليل البول في الاسبوع ال 12 ثم متابعة لتحليل ابتداء من الاسبوع العشرين من الحمل (الشهر الخامس) و يفضل اعادة التحليل هذا كل زيارة و تكثيفه كلما اقترب موعد الولادة
و هو يكشف عن السكر و تسمم الحمل لو حصل (لا سمح الله) الالتهابات و غيرها من الامور
قياس الضغط أيضاً مهم خاصة بآخر فترة

شعور طبيعي
لكن اذا صاحبه نزيف او اشتد بشكل كبير اذهبي للطبيبة فوراً
بالنسبة للسونار اعملي سونار بأقرب وقت و حاولي المرة القادمة تكون في الشهر الخامس مهم
و بعدها ممكن كل شهر تعملي زيارة عادية للطبيبة تشوفي ضغط الدم و النبض عندك و عند الجنين و تشفلك البول و حجم بطنك
بالتوفيق

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 09-06-2009 الساعة 10:45 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر