بنتي تعبث بوجهي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 28-10-2012, 01:26 AM
noor2dal
عضو جديد
noor2dal غير متصل  
بنتي تعبث بوجهي

السلام عليكم من يقرا عنوان الموضوع يظنه بسيطا لكن الحقيقة ان المشكلة بدأت تزداد وتؤثر على اعصابي انا بنتي عمرها سنة و8 شهور طول الوقت تلعب بوجهي اثناء الرضاعة او عندما انيمها او عندما اجلسها في حضني في كافة الاحوال يجب ان تكون يدها تقرص خدي اوتلعب بانفي ،،وهذا الامر بدأ منذ اشهر ولحد الان وبصراحة بدأت اشعر بالتوتر خاصة عندما نكون في جلسة اجتماعية وتبدأ ابنتي باللعب في وجهي فتعيقني عن الكلام وتحرجني من فترة احضرت لها لعبة واصبحت اعطيها اللعبة كلما وضعت يدها على وجهي لكن خطتي فشلت فكل مرة اعطيها اللعبة ترميها بعد دقيقتين وتعاود اللعب بوجهي وانا محتارة ماذا افعل حيال هذا التصرف؟ وهل هو طبيعي ام لا ؟ومتخوفة ان يستمر معها للمستقبل كثيرا؟
قديم 28-10-2012, 02:56 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  
رد : بنتي تعبث بوجهي

ههههههههههههههه
كنت بمزاج ليس بممتاز قبل المجئ لمتصفحتك حبيبتي
الطفل بيده الصغيره ووجهه الصغير يراك جسما كبيرا منذ اكثر من سنه بالعين
كرؤيتك ناطحة السحاب على بعد عشر شوارع ولكن لم تفكري باكتشافه لمسا الا بعد حين
تتحسس لتكتشف هذهالملامح المحبوبة الى قلبها
حتى استعذبت الاكتشاف
اتركيها تكتف غدا ستتعرف عليك بشكل كامل وتمل لتبحث عن امر اخر لتكتشفه
الاطفال ذوي عقل كبير مبدع ملون نظرتهم للامور شاسعه فكل يوم وبكل دقيقه يرون فينا امور ابعد مما نحن عليه
الامرر طبيعي جدا ومنعك لها وضع حدود لتفكيرها وحد من جراتها للتعلم
تخيلي! في وجهك!
قديم 28-10-2012, 03:14 AM
ابو عقيل الهاشمي
عضو جديد
ابو عقيل الهاشمي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههه
كنت بمزاج ليس بممتاز قبل المجئ لمتصفحتك حبيبتي
الطفل بيده الصغيره ووجهه الصغير يراك جسما كبيرا منذ اكثر من سنه بالعين
كرؤيتك ناطحة السحاب على بعد عشر شوارع ولكن لم تفكري باكتشافه لمسا الا بعد حين
تتحسس لتكتشف هذهالملامح المحبوبة الى قلبها
حتى استعذبت الاكتشاف
اتركيها تكتف غدا ستتعرف عليك بشكل كامل وتمل لتبحث عن امر اخر لتكتشفه
الاطفال ذوي عقل كبير مبدع ملون نظرتهم للامور شاسعه فكل يوم وبكل دقيقه يرون فينا امور ابعد مما نحن عليه
الامرر طبيعي جدا ومنعك لها وضع حدود لتفكيرها وحد من جراتها للتعلم
تخيلي! في وجهك!
رد قمـه في الابداع
ماشاء الله

بجد الاطفال احلى شيء

قديم 28-10-2012, 05:14 AM
ياجرح
عضو مميز
ياجرح غير متصل  

امسكي يدها في يدك وبوسيها
قديم 28-10-2012, 05:27 AM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  

ياجرح تقولك بوسيها
وفي راي انك تعضينها ^_^
جربي الطريقتين وخبرينا هههه
قديم 28-10-2012, 09:58 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

فعلا أمر مزعج خاصة اذا استمر طول جلستك معها ...

وما دام انه مستمر من شهور لحد الحين فأعتقد بأنه تجاوز الاستكشاف

لا تحرميها لمساتك وقبلاتك فالتلامس بين الأم والطفل شيء مطلوب للنمو النفسي

هي وصلت عمر تدرك فيه معنى كلمة لأ وتفهم كلامك لها فاطلبي منها بهدوء ان تترك وجهك وقبلي يدها وان عادت فكوني أكثر حزم حتى تصلي للنهر بحدة بالصوت والتعبير بوجهك حتى تفهم بأنك جادة مو قاعدة تكملي اللعبة معاها
. مرة على مرة راح تفهم انها تترك هاللعبة

بنت أختي عمرها 3 سنوات زارتنا بالعيد ولما جلست بالسيارة وأنا أسوق بدأت تلعب بوجهي وعيوني .. هي أصغر أخوانها ودلوعها كثير وقالوا لي بأن هذي أحد ألعابها المفضله أن تلعب بوجه أهلها واخوانها ..
قديم 28-10-2012, 04:18 PM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  

قبل الحل من الافضل للمرأه المرضعه وقت الرضاعه ان تكون هادئه ومسترخية فلا للكلام في هذا الوقت
ثانيا لو كان الامر يزعج بحق فامسك يدها واقطعي الرضاعه ثم اعيدي ارضاعها ويدها تمسك بشيء اخر

ومره في مره ستنتهي فكرة التزام الرضاعه مع عبث اليد فقط اصبري.... طالما صرت ام افضل شيء لك هو لبس سترة الصبر
والحلم الطويل

الله يعينك والاطفال بسرعه يتعلموا..

نقل الى المكان المناسب
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)

التعديل الأخير تم بواسطة صفاء ; 28-10-2012 الساعة 04:22 PM
قديم 30-10-2012, 07:45 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

اختي الكريمة ترى شئ طبيعي اللي تسويه بنتك اذكر ولد واحد من إخواني والله انها اول ماترضعه امه يمتحنها يجلس يحرك يده في رقبتها ولو نهرته وصاحت عليه يجلس يبكي بس لما افطمته من الرضاعة وصار ماعاد يرضع منها انتقل لشئ ثاني وهو كان ماينام إلا ولازم واحد من ثياب امه بجنبه يتوسده ويشمه ويتغطى فيه وينام ومستحيل ينام بدون ثوب امه بس يوم كبر الحمدالله ترك الموضوع هذا ونساه يعني انتي اصبري عليها باقي كم شهر ويحين وقت الفطام وتترك العادة هاذي وتنسى السالفة

بعدين ترى هم كذا الأطفال يحبوا يلفتوا النظر لهم بأي طريقة عندي بنت عمرها الحين ماشية بالسنة الخامسة لما تبكي وتبغى تلفت نظري لها او عندها شئ بتقوله وانا منهمكة اقرأ في شئ او اكتب في شئ وش تسوي تقوم تسحب مني الكتاب او القلم او الجوال اذا ماشافت اني رديت عليها تسبب لي ازعاج حتى اشوف وش عندها تسوي حركات علشان انتبه للي تبغى تقوله بعدين تهجد لو ماكلمتها وطنشتها وش تسوي تشيل الريموت وترفع صوت التلفزيون لآخر شئ علشان انتبه لها كمان لو انا جالسة اشاهد برنامج وطنشتها تغير القناة بالجهاز وتقول بشوف قناة براعم او تشيل اي شئ وتجلس تضرب في الباب بصوت عالي وملفت لنظر اخر شئ لو طنشتها لأن اسبابها تافهة بعض الأوقات تقول خلاص بصحي ابوي وتروح له وهو نايم وتصحيه عناد لي لوجيت اراضيها واصرفها خلاص ماعاد ترضى لازم ابوها يصحى ويدري بالسالفة وياليت عاد ابوها ينصفها يفتح عين لها ويقول لها خلاص انا اصحى واتفاهم معاهم بعدين اللي زعلوك خلاص تقتنع بكلامه وترضى وتطلع من عنده يعني تختلق اي مشكلة علشان انا انتبه لها واشوف وش عندها وإلا تروح تقول لأبوها او نتصل لها عليه لو كان برى البيت تجلس تنتظره عند الباب حتى يرجع وتقول له بالسالفة وياليت ينصفها يضحك عليها بكلمتين وهي تصدقه خلاص اما انا اطفش منها واطنشها قبل فترة كانت لو صارت بينها وبين اخوانها مشكلة كانت تبكي واراضيها بس ماترضى بسهولة صرت اطنشها وش كانت تسوي كانت تبكي وتكح الين تستفرغ بالبداية كنت اخاف عليها وشفت البنت تعودت على السالفة هاذي رجعت طنشتها وكانت لما تبكي وتبتدي تكح اقول لها خلاص تبغين تستفرغين عندك دورة المياه وانتم بكرامه شوفيها قدامك روحي واطنشها ما اظهر لها خوفي عليها وقلقي واني مهتمه فيها تجلس تصيح اه بطني عندي طراش اه امي امي وانا مطنشتها لما شافت مافيه امل اني اخاف عليها او اهتم فيها مثل قبل خلاص تركت هالأسلوب وتغيرت وصارت ماعد تسوي كذا بس مطفشتني بحركات لفت النظر لو عندها سالفة بتقولها او تسألك عن شئ وما تعطيها اجابة ترضيها او احد من اخوانها تكلم عليها او استفزها بشئ تلاقيها تقوم قيامتها وما تريحني تزعجني حتى اشوف طلباتها وبعدين ترضى حضرتها
الأطفال وهم صغار يبغون صبر وحزم في بعض الأمور والله يعيننا عليهم وعلى دلعهم وحركاتهم.
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 30-10-2012, 06:33 PM
Raouf
عضو نشيط جدا
Raouf غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noor2dal مشاهدة المشاركة
السلام عليكم من يقرا عنوان الموضوع يظنه بسيطا لكن الحقيقة ان المشكلة بدأت تزداد وتؤثر على اعصابي انا بنتي عمرها سنة و8 شهور طول الوقت تلعب بوجهي اثناء الرضاعة او عندما انيمها او عندما اجلسها في حضني في كافة الاحوال يجب ان تكون يدها تقرص خدي اوتلعب بانفي ،،وهذا الامر بدأ منذ اشهر ولحد الان وبصراحة بدأت اشعر بالتوتر خاصة عندما نكون في جلسة اجتماعية وتبدأ ابنتي باللعب في وجهي فتعيقني عن الكلام وتحرجني من فترة احضرت لها لعبة واصبحت اعطيها اللعبة كلما وضعت يدها على وجهي لكن خطتي فشلت فكل مرة اعطيها اللعبة ترميها بعد دقيقتين وتعاود اللعب بوجهي وانا محتارة ماذا افعل حيال هذا التصرف؟ وهل هو طبيعي ام لا ؟ومتخوفة ان يستمر معها للمستقبل كثيرا؟
اتركيها يانور تعبث
هى تستكشف هذا العالم الجديد ..
الطفل يمر بمراحل عده اثناء تطور نموه
مثلا مرحلة قذف الاشياء من البلكونه ومرحلة عض الشباشب والاحذيه ومرحلة وضع اصابعه او الاجسام الصغيره بالفتحات وفيش الكهرباء ..
كلها مراحل نمو ستقابلينها وتنتهى مرحله ويدخل فى اخرى فاطمئنى لن تداوم على فعلتها

مواقع النشر