ثلاث سنوات سن مناسب لدخول الروضة؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 14-10-2008, 06:24 AM
سهام
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سهام
سهام غير متصل  
ثلاث سنوات سن مناسب لدخول الروضة؟

انا ام لطفلتين الكبيرة منهما قد اتمت ثلاث سنوات ولله الحمد

لكني الاحظ عليها من عمر سنة ونصف وكذلك من هم حولي يلاحظون عليها سرة الانتباه واذكاء ماشاء الله

ولما اتمت السنتين كانت تحب ان تتعلم كل شيء بشغف وغالبية من حولي ايضا لاحظوا فيها ذلك

الان عمرها ثلاث سنوات والاحظ من اهلي(اخوالها) واهل زوجي (اعمامها) انهم لايعاملوها كما يعاملون من هم في سنها

مع العلم بان لدى اخوالها واعمامها كثير من الاطفال في مثل عمرها لا تفرق عنهم سوى بشهر او شهرين

لكن لابنتي هذه معاملة خاصة كمعاملة من هم اكبر منها سنا لانها تفهم باستيعاب مايقال لها وما يطلب منها

حتى اني اذا ذهبت مثلا الى السوبر ماركت وكنت قد كتبت امامها او قلت مااريد شرائه

فانها تذكرني ماشاء الله وتشير الى الاشياء التي احتاجها

الامر الذي اود استشاتكم به هو اني اتطلع الى ان ابحقها بالروضة (مع العلم ان الروضة-وليس التمهيدي- لدينا في السعودية يبدا من ثلاث سنين لكن قليل من الناس من يدخلون اولادهم في هذا الن)

لكن والدها يقول اخشى بان تمل من الروتين وهي مازالت صغيرة

فما رايكم
قديم 14-10-2008, 08:43 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
كأنك تتكلمين عن بنتي وزوجي

لكن انا اصر زوجي فدخلتها على 4سنوات ماشاء الله عليها السنه اول ابتدائي وتبارك الله نبيهه والمدرسات والبنات يحبوها

على العموم شوفي اذا زوجك اقتنع دخليها لانها بتقضي يومها مع بنات بعمرها بتتسلى وبتغير جو وفي نفس الوقت بتستفيد..

موفقه حبيبتي

تحياتي
قديم 14-10-2008, 08:51 AM
سهام
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سهام
سهام غير متصل  
أشكرك كريستال على مرورك ونصيحتك

لكني اخاف يكون معه حق

يعني تكون تحب التعلم بس ميب قد الروتين

لكن ودي اسالك السنة الي أصر فيها زوجك ومادخلتيها

تحسين انها راحت خسارة ولا عادي عوضتها؟؟
قديم 14-10-2008, 09:02 PM
رومانسيه عاطفيه
قلب المنتدى النابض
رومانسيه عاطفيه غير متصل  
اختي سهام .. لا تبخلي على ابنتك بهذه السنه الدراسيه والتي ستفيدها نفسيا كثيرا .. انا وديت ابني الروضه العام الماضي وكان عمرة 3 سنوات بالظبط وكان مبسوط جدا واتعلم اشياء كثيرة ما كنت اتوقع منه هالتطور .. بس السبب الاساسي اللي خلاني ادخله الروضه انه كان مرتبط فيني جدا ويخجل من الناس وما يرضى يكلم احد ولا يسلم حتى على معارفنا .. لكن الروضه وسعت مداركه وخلته يعتمد على نفسه وينفتح مع الناس ويتفاعل مع الاطفال اللي في مثل عمرة .. ولا تقلقى الاطفال في عمر ال3 سنوات مايدرسوا ويكتبوا هما بس يحفظوهم السور القصيرة من القران وبعض الاحاديث والادعيه كدعاء الاكل ودعاء دخول الخلاء والخروج من المنزل و ما الى ذلك .. والله انا ما كنت اتخيل اني لو جلست السنه كلها احفظ ابني هاي الادعيه انه كان هيحفظها .. بالاضافه الى العديد من النشاطات الاخرى .. بس هاي السنه دخلته روضه ثانيه عشان يتعلم لغات اجنبيه والحمد لله مبسوط.
قديم 15-10-2008, 09:12 AM
سهام
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سهام
سهام غير متصل  
والله اتمنى اختي رومنسية عاطفية

بس اخاف تمل مثل ماقال ابوها

فلو جيت ابغصبها راح تكره الدراسة كلها

لانها اذا انغصبت على شيء تكرهه بقـــــــــوة

وش رايك بالسنة الجاية؟؟

راح يكون عمرها اربع سنوات بالضبط ان شاء الله
قديم 15-10-2008, 09:55 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اقتباس:
لكن ودي اسالك السنة الي أصر فيها زوجك ومادخلتيها

تحسين انها راحت خسارة ولا عادي عوضتها؟؟
انا احس انها عوضتها خاصه اني في هديك السنه كنت ادرسها بالبيت علمتها الارقام بالانجليزي والحروف الانجليزيه والعربيه وكتابتهم بالاضافه للرسم وكنت اقعدها على الكمبيوتر تبارك الله تعلمت عليه كيف تفتح صفحات وتسكرها غالبا كنت اقعدها على الرسم تختار الالوان وتلون الصفحه يعني ماخليتها بدون ماتستفيد

الحين تبارك الله مش محتاجه متابعه مدرساتها تمام حتى تجيني مرات تقولي ماما انا صرت انجليزيه ((مناهجهم انجليزيه العلوم والرياضيات والكمبيوتر)) وماشاء الله الحين تعرف تفتح صفحات لاانترنت على الالعاب تبارك الله احب اشوفها وهي تتفلسف علي خاصه مره لما قلت كلمه بالانجليزي غلط صححتلي وعلى فكره هديك السنه حفظتها قران والحين الها سنتين تشارك بالمسابقه وان شاء الله بسجلها كمان هاي السنه حتى يصير الها حافز للحفظ..

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لدخول, مناسب, ثلاث