قصتي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-08-2011, 02:22 PM
2moora
عضو دائم
 الصورة الرمزية 2moora
2moora غير متصل  
برأيي الموضوع محلول ما دام بعدكم ما دخلتوا طلق زوجتك وان شاء الله بيجيها نصيبها وبتلاقي الشخص اللي يحبها من كل قلبه وإنت ارجع لحبيبتك وحاول عوضها عن الأيام يلي راحت والله يكتبلك الخير معها ,,خليك ورا قلبك ما بضيعك لأنه لو تزوجت خطيبتك الحالية رح تكرهها بعد فترة لأنها السبب ببعدك عن حبيبتك ,,وصح الحب مو هين ومو كل الناس عاشته ولا بتعرف شو يعني تكون حياتك معلقة بإنسان تاني ما بدها تفكير إحمد الله إنه حبيبتك رجعتلك وما تفرط فيها بضل أحسن ما تطلق مرتك بكرة أو تتزوج عليها ,,بالتوفيق أخوي
قديم 05-08-2011, 02:27 PM
2moora
عضو دائم
 الصورة الرمزية 2moora
2moora غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هتلر زماني مشاهدة المشاركة

احس فيها خيانة كبيرة للاهل ,, و اللي خلاها تتعرف عليك مستعد احلف انها كانت تعرف غيرك

وانت نفس الشي كنت تعرف غيرها ,,

او مااتوقع انه فيه رجل يرضى ان تكون زوجته وحده تعرف عليها و لا يعرف شي عن ماضيها

والله يعينك و يوفقك
مو صحيح مو كل من حبت معناته مو منيحه وبكفي إنها وثقت فيه وكانت كل نيتها تكون معه بحلال ربنا بس الظروف وتخلف الأهل والعادات الباليه وقفت بوجهها حرام التعميم وبعدين يوخد حبيبته ويعرف ماضيها معه بضل أحسن ما يوخد وحده غريبه الله أعلم تقدر تفهمه ولا لأ ,,بتضل وجهات نظر ,,كل الإحترام للجميع .
قديم 05-08-2011, 03:01 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
راح احط نفسي كان خطيبتك
لو اني مكانها فاقولها لك بصرااااااااااااحة تامة

اتركها من دحين لانك لو تزوجتها بتظلمها معاك
و يمكن بتدعي عليك يوميا وفي كل صلاة

ودحين فرصة خطيبتك بالزواج افضل مليون مرة لو انك تركتها بعدين

ولانضحك علا بعض و نقول تبتعد عن البنت اللي تعرفها
لانه واضح جدا تعلقك بها و الشي هذا راح يقتل خطيبتك
وراح تخليها بعد الزواج تكرهك وتندم علا زواجها منك
قديم 05-08-2011, 05:58 PM
حنون بطبعي
عضو متألق
حنون بطبعي غير متصل  
عزيزي
انت الان تبغا حل ولا تبغانا نشجعك وترجع لطليقتك الاولى ؟؟؟؟
اعطيك حل دامك انك خطبت واملكت
امسح كل الارقام .... امسح كل الرسائل
امسح كل مايتعلق فيها من ذكريات
راح تاخذ فتره عشان تنساها
وصب اهتمامك ومشاعرك لزوجتك المسكينه اللي تعاملك زي الملك وهي ماعارفه عنك شي
ابصم لك بالعشره انه بعد فتره راح تحقر من نفسك وتذكر تلك الايام وتقول انا وش كنت مسوي ومعلق نفسي
قديم 05-08-2011, 06:25 PM
المتفائله..
عضو مميز
 الصورة الرمزية المتفائله..
المتفائله.. غير متصل  
[COLOR="Navy"اولا :: اذا طلقت زوجتك ورجعت لحبيبتك فتوقعاتي انها لن توافق ..
نعم هي تحبك وتتمنى لك السعاده لكن انا متأكده ان عقلها لايرغب بك زوجآ لها وهذا واضح من تعاملها معك عاطفه وحب فقط..
ثانيآ :: اعلم من الصعب ان تنساها لكن فكر بعقلك لا بعاطفتك ماذنب هذه زوجتك الان (فهي تحبك) وتتمنى ان تعيش معك اجمل ايام عمرها.
وانا انت الان تقارن بينها وبين الاولى وهذا هو السبب الذي لم يجعلك تحبها وترتاح معها ..
وايضا انا متأكده ان زوجتك هي الاصلح لك وهي من تناسبك.
الاولى تحبك وتحبها وتفهمك وتفهمها لكن لاان تكونا زوجين لااظن انكما تناسبا بعضكما ,.
بل واثقه وعلى يقين ان ماختار الله لكم احسن من ااختياركم ..

ثق بربك واحسن الظن به والجأ اليه بالدعاء ان تنسى حبيبتك فالقلوب بين اصبعين من اصابعه سبحانه ..واقرأ القران وتتدبره
اقطع علاقتك بها لانك الان تخون زوجتك ولاتتبع خطوات الشيطان وتقرب الى زوجتك واطلب منه سبحانه ان يجعلها قرة عينا لك وارضا بما قسم لك.
.[/COLOR]

" اللهم اجعل همي هم الآخرة "

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائله.. ; 05-08-2011 الساعة 06:36 PM
قديم 05-08-2011, 07:23 PM
المتفائله..
عضو مميز
المتفائله.. غير متصل  
دواء العشق

سئل الشيخ الإمام العالم العلامة شيخ الإسلام أحمد بن تيمية ـ ـ عمن أصابه سهم من سهام إبليس المسمومة‏؟‏

فأجاب‏:‏
من أصابه جرح مسموم فعليه بما يخرج السم ويبرئ الجرح بالترياق والمرهم‏.‏ وذلك بأمور‏:‏
منها‏:‏ أن يتزوج ..

الثاني‏:‏ أن يداوم على الصلوات الخمس، والدعاء، والتضرع وقت السحر‏.‏ وتكون صلاته بحضور قلب وخشوع، وليكثر من الدعاء بقوله‏:‏ ‏(‏يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك‏.‏ يا مصرف القلوب، صرف قلبي إلى طاعتك وطاعة رسولك‏)‏، فإنه متى أدمن الدعاء والتضرع لله صرف قلبه عن ذلك، كما قال تعالى‏:‏ ‏{‏كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ‏}‏ ‏[‏يوسف‏:‏ 24‏]‏‏.‏

الثالث‏:‏ أن يبعد عن مسكن هذا الشخص، والاجتماع بمن يجتمع به؛ بحيث لا يسمع له خبر، ولا يقع له على عين ولا أثر؛ فإن البعد جفا، ومتى قل الذكر ضعف الأثر في القلب‏.‏ فليفعل هذه الأمور، وليطالع بما تجدد له من الأحوال‏.‏ والله أعلم‏.

اسأل الله لنا ولك ان يكفينا بحلاله عن حرامه ويغنينا بفضله عمن سواه ويملأ قلوبنا بحبه وحب رسوله وان يرزقنا الرضا والحياة الطيبه ويوفقنا لما يحب ويرضا,,

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائله.. ; 05-08-2011 الساعة 07:28 PM
قديم 05-08-2011, 07:29 PM
amatou arrahmen
عضو نشيط
amatou arrahmen غير متصل  
الحل بين يديك يا اخي
انصحك اولا التوبة نعن اخي التوبة
لانك منت مصاحب تلك البنت و انت اجنبي عنها و عوضك الله بافضل منها لان البنت الي تصاحب لا تقارن بالبنت التي لم تعرف الا زوجها لان الاولى عصت ربها و خانت ثقة اهلها
ثانيا بما انو علاقتك بها بدات بمعصيه الله فان الله لن يبارك لكما و تم الانفصال
عليك ان تعلم ان الله بيده كل شيء و يعلم الغيب و ان ما قدر لك هو الاصلح لك
الشيطان الان سيوسوس لك كثيرا بالطبع افضل شيء للشيطان ان يفصل بين زوجين
سيزين لك اعمالك و معاصيك و سيقنعك انك لن تحب زوجتك و انك ان تنسى تلك التي عصيت الله من اجلها

عليك بالدعاااااء يا اخي الدعااااء التوبة لله و الوقوف بين يدي الله و البكاء و الخشووع
ادع اللع يالف بينك و بين قلب زوجتك بصدق ادع الله ينسيك في معشوقتك قل يا ربي انا تركت تلك الفتااة من اجلك لرضاك انا عصيتك و قد تعلق قلبي بها و قلبي بين اصابعك فحببني في زوجتي واجعلها قرو عين لي و احب امراة الى قلبي و اني اعوذ بك يا رب من وساوس الشيطان
و الله يا اخي ستتغير مشاعرك و ستحي زوجتك حبا جما صدقني
و لكن اعلن توبيت الان و انت في شهر رمضان قم بين يدي الله في الثلث الاخير من الليل وحدك ودعوه
واقطع اتصالاتك بتلك الفتاة حااالا
اعلم انك تشعر بصعوبة نسيانها و الكف عن حبها لكن صدقني و الله و الله اذا تركت ذلك لله لن تندم
ابدا يا اخي الان تب لله هو صاحبك في الضراء توجه اليه و توكل عليه لن تندم
انا لما وافقت على خطيبي لم اكن اكن له المشاعر ة احيانا انفر منه و اشر اني لا احبه و كان هو يحبني كنت ادعو الله في كل صلات ان يحببني فيه و استجاب الله لي اصبحت احبه اكثر من حبه لي
دعوت الله لانه كان يعاملني معاملة حسنة و كان يصبر علي فلم يكن يستح الا ان احبه يا اخي توكل على الله و كن قويا و تغلب على شهواتك
قديم 05-08-2011, 08:15 PM
المتفائله..
عضو مميز
المتفائله.. غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amatou arrahmen مشاهدة المشاركة
الحل بين يديك يا اخي
انصحك اولا التوبة نعن اخي التوبة
لانك منت مصاحب تلك البنت و انت اجنبي عنها و عوضك الله بافضل منها لان البنت الي تصاحب لا تقارن بالبنت التي لم تعرف الا زوجها لان الاولى عصت ربها و خانت ثقة اهلها
ثانيا بما انو علاقتك بها بدات بمعصيه الله فان الله لن يبارك لكما و تم الانفصال
عليك ان تعلم ان الله بيده كل شيء و يعلم الغيب و ان ما قدر لك هو الاصلح لك
الشيطان الان سيوسوس لك كثيرا بالطبع افضل شيء للشيطان ان يفصل بين زوجين
سيزين لك اعمالك و معاصيك و سيقنعك انك لن تحب زوجتك و انك ان تنسى تلك التي عصيت الله من اجلها

عليك بالدعاااااء يا اخي الدعااااء التوبة لله و الوقوف بين يدي الله و البكاء و الخشووع
ادع اللع يالف بينك و بين قلب زوجتك بصدق ادع الله ينسيك في معشوقتك قل يا ربي انا تركت تلك الفتااة من اجلك لرضاك انا عصيتك و قد تعلق قلبي بها و قلبي بين اصابعك فحببني في زوجتي واجعلها قرو عين لي و احب امراة الى قلبي و اني اعوذ بك يا رب من وساوس الشيطان
و الله يا اخي ستتغير مشاعرك و ستحي زوجتك حبا جما صدقني
و لكن اعلن توبيت الان و انت في شهر رمضان قم بين يدي الله في الثلث الاخير من الليل وحدك ودعوه
واقطع اتصالاتك بتلك الفتاة حااالا
اعلم انك تشعر بصعوبة نسيانها و الكف عن حبها لكن صدقني و الله و الله اذا تركت ذلك لله لن تندم
ابدا يا اخي الان تب لله هو صاحبك في الضراء توجه اليه و توكل عليه لن تندم
انا لما وافقت على خطيبي لم اكن اكن له المشاعر ة احيانا انفر منه و اشر اني لا احبه و كان هو يحبني كنت ادعو الله في كل صلات ان يحببني فيه و استجاب الله لي اصبحت احبه اكثر من حبه لي
دعوت الله لانه كان يعاملني معاملة حسنة و كان يصبر علي فلم يكن يستح الا ان احبه يا اخي توكل على الله و كن قويا و تغلب على شهواتك

كفت ووفت جزاها الله خير الجزاء ..

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائله.. ; 05-08-2011 الساعة 08:17 PM
قديم 05-08-2011, 11:38 PM
اعشق غيرها
عضو دائم
اعشق غيرها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nda1 مشاهدة المشاركة
طبيعي ماترتاح بعد ماعرفت ان حبيبتك تطلقت . في البدايه مشيت امورك كويس وبعدها ماحبيت البنت
عموماً
قصتي تشبه قصتك طبق الأصل بس الخطيب كان فيه عيوب تشفع لي طلب الطلاق واهمها سلوكه ودينه .
وعدم ارتياحي له .
عالعموم الظلم هو انك تتزوجها وانت مو طايقها !!! البنت تبي واحد يحبها يشبعها حُب وعاطفه
جميل بكل شيء .
فكر بالموضوع كويس . واستخير
انا حددت كل عيوب الموضوع وهل انا اقدر اعطيه حب وحنان واتقبله لقيت اني مو متقبلته ولا ابيه ؟
هل فيه شيء يخليني اتمسك فيه ؟ ويعوضني عن كل شيء ولايمكن التفت لغيره ؟ لقيت ان الاجابه لا
وتطلقت . رغم انو ماعندي حبيب اضحي عشانه بالعكس اعاني الوحده والفراغ العاطفي يمزق قلبي
لكن على الاقل اعيش وضميري مرتاح ماحطيت بذمتي واحد ما احبه حتى لو كان يحبني مصيره يمل ويبي وحده تبادله .
استخير وعليك بالدعاء
ورأيي من تجربتي لكن لاتقيس عليه التجارب تختلف من شخص لأخر ويمكن لو كملت معها تنجح وتعيش حياه سعيده
لو كنتو متوافقين فكرياً وروحياً . ادرس الموضوع من كل الجوانب وقرر . وياليت تخبرنا بالنهايه وش تقرر
اشكرك وجزاك الله خير الجزاء
وكلامك صحيح وعين العقل وهوا هاذا الي انا بخاف منه اني اتزوجها وانا مو طايقها مع العلم اني لم الاحظ عليها اي عيوب والله انها جمال وخلق ودين وعلم وثقافه الى ابعد الحدود والكن القلب ليسى لها وهاذا والله انو الظلم بأم عينه
ولكن في بعض الاحيان اقول بنفسي راح انسى وراح احبها وراح اتغير مع الوقت وبعض الاحيان لا اطيق حتى سماع صوتها ولكن اجاملها واسايرها كي لا تحس او تشعر باي شي والله اني لم ازورها الا بعد محاولات عدة لدرجة انها تترجاني كي ازورها ولم اتخلف عن زيارتها الا لاني لا اعلم ماذا افعل لها او ماذا اقول لها او كيف ستكون تعابير وجهي وكيف اعدي هاذهي الزياره بدون ان تشعر باي شي ووالله انهو ظلم كبير عندما اذهب لزيارتها وفي يدي ذالك الصندوق الصغير الذي يسمى مجامله وهيا تفرح من كل قلبها بتلك الهديه لانها تعتبرها من اعماق قلبي ولا تعلم ماذا اكن بداخلي لها وقلبي يتقطع حزننا عليها لاني لم استطيع ان اقدم لها شي ولو صغير او كلمه من صميم قلبي وحرام اكسر قلبها المتعلق فيني وحرام اخيب ضن اهلها وحرام اكسر بخاطر والدتي وحرام اضلم نفسي او اخطي بحق نفسي لاني اذا اخطائت بحق الاخرين فسيكون مني الاعتذار ولكن عندما اخطى بحق نفسي كيف ساعتذر
قديم 05-08-2011, 11:53 PM
اعشق غيرها
عضو دائم
اعشق غيرها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هتلر زماني مشاهدة المشاركة
تصدق ماحزني في قصتك الا ,,

الزوج المسكين اللي انخدع بـ عشيقتك و في النهايه طلقها + الفتاة المسكينة اللي راح تظلمها معاك ,,

بعدين مع احترامي لك تتكلم و كانك كنت عايش معها لسنوات طويله و لا تستطيع فراقها

بينما كل اللي بينكم مجرد مكالمات ( بما انكم في السعودية ) و ربما صور !!

اي حب و عشق تتكلم عنه ,, مجرد نزوات سوف تنتهي في يوم ما ,,

بعدين ماادري كيف ترضى ترتبط بقتاة تعرفت عليها قبل الزواج ايا كانت طريقة التعارف

احس فيها خيانة كبيرة للاهل ,, و اللي خلاها تتعرف عليك مستعد احلف انها كانت تعرف غيرك

وانت نفس الشي كنت تعرف غيرها ,,

او مااتوقع انه فيه رجل يرضى ان تكون زوجته وحده تعرف عليها و لا يعرف شي عن ماضيها

والله يعينك و يوفقك
هتلر زماني اشكر واتقبل كلامك من كل قلبي ولك مني التحيه والشكر
وتعقيبا ع كلامك العشق داء ودوائه القاء
وعشيقتي اعرفها واعرف ماضيها واعرف اهلها وبيتها اكثر من اي شي بالحيااااه واقسم بالله انها طاهره وعفيفه وحبي لها وحبها لي كان عفيفا وطاهرا وابيض من بياض الثلج
بنسبه لزوج عشيقتي فلا اعتقد ان لها اي صله بالموضوع وانا على يقين وعلم اكيد بانه لم يكن مخدوع لا من عشيقتي ولا من غيرها بل هوا خدع نفسه بنفسه لانه سمع كلام ابيه في الزواج وسمع كلام ابيه في الطلاق يعني العصمه كانت بيد الوالد وليسى الزوج في اي زمان هاذا (اخ عشيقتي تزوج اخت زوج عشيقتي وعشيقتي تزوجة اخ زوجة اخوها ) وعندما تزوجو تزوجو مع بعض وعند الطلاق حصل نفس الكلام كلا منهم طلق اخت الاخر فاين الظلم في هاذا الا لتلك الوردتين التي دمرة حياتهما من اجل تعصب قبلي وتخلف في العادات والتقاليد حسبي الله ونعم الوكيل واحمد لله على كل حال
موضوع مغلق

مواقع النشر