هل انا ظالمة لخطيبي ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 21-02-2015, 01:52 PM
معزوفة الجنون
عضو جديد
معزوفة الجنون غير متصل  
هل انا ظالمة لخطيبي !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالبة 18 عاما تقريبا ، تقدم لخطبتي شاب 27 عاما ، لكن قيل لي 25 ، وهذه اول كذبه ، وافقت بداية ثم غيرت رايي بعد التحاليل - تذكرت ما انا عليه فانا مريضه نفسيا وسأظلمه - فرفضوا اهلي قالوا لقد جعلتي الرجل يتألم بالابرة والان تقولين لاتريديه وانا فتاة لم احس فيها بتاتا كيف هو ، المهم تم العقد وانا جالسة معه تمنيت الموت ، وكانت ايام اختبارات نهائية مما جعلني اكتئب اكثر فلم يبالوا بالتوقيت واني مضغوطة ، ظليت طوال فترة الاختبارات مكتئبة وارفض مقابلته حجة تمنيت ان لاتنتهي ، كان في ذلك الفترة يزعجني كثيرا باتصالاته وكلامه الغير مفيد ، عندما انتهت الاختبارات كان لدي اجازة اسبوع كنت انام اليوم 18 ساعه واستطيع النوم اكثر للهروب من الواقع ، واضطررت مقابلته وكل مرة اراه تحصل لي اصابه بالغه فشعرت بالنحس ، و من ثاني يوم وهو يريد قبله ........ ، وذات مرة حاول اخذها فضربته وابعدته ، انا احس بالخطر لا اريده ، فاخبرت اهلي وقررنا الذهاب للمحكمة لكن اخي منعنا وقال الشيخ لن يوافق دون سبب وجيه ، فقررت التبلي عليه ، لكن تانيب الضمير جعلني اتراجع ، فتحملته ولا زلت ، لا اريده ، فقررت اني عند التخرج سادرس بالخارج واهرب ، فكله معتمد على درجاتي في 3 اختبارات نجحت في اثنان بقي واحد وهو مصيري لذا انا اشعر بخوف شديد شديد ، لانه ربما يكون الاصعب لا اعلم لم اجربه ، خطتي ان اتمرد واهرب خارج البلاد ، قبلوا ام لم يقبلوا فانا لا اريده
مايتعبني انه لاسبب وجيه لرفضي له فهو مزعج حقا لكنه طيب وخلوق واهله كذلك
لذا انا احس بذنب شديد ، احس اني ظالمة ، لكني لا اتوافق معه ولا افهم له حرفا
وخواتي يكبرنني بمايقارب 20 سنه عوانس ويقولون ستندمين وستصبحين مثلنا
وهو مايجعله سعيدا بي ومرتاحا رغم اني لا اعطيه وجه ، انه منذ خطبني والخير يمطر عليه لا يعلم ان مايحصل لي عكسه ، حتى معلماتي اصبحن يعاتبوني ، يقولون مستواك قل ، وايضا لا اقابله الا مرة اسبوعيا لذا احس بالذنب طوال الاسبوع ولا اعيش بسلام
احس اني ظالمة جدا غير انهم اخبروني بان الرجل سيتعقد ان تركته ولن يتزوج فاحسست بالذنب اكثر واكثر زاد همي
فما الحل الصحيح ، اذا كان الحل الصحيح هو الفسخ ماذا افعل كيف اقنع اهلي والشيخ بفسخ العقد ؟
تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة رائحة البخور ; 21-02-2015 الساعة 03:18 PM السبب: يمنع الوصف التفصلي
قديم 21-02-2015, 07:07 PM
امان روح
عضو دائم
امان روح غير متصل  
رد : هل انا ظالمة لخطيبي !

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اولا اتفهم ظروفك ومشاعرك المتضاربة اختي معزوفة الجنون ولا شك ان لمستواك العمري دور في ذلك فانت في بدايات النضج ايظا وقد اجتمعت امور جعلت الامر يتعقد امامك اولا حالتك النفسية ولم توضحي لنا ما طبيعتها ثانيا كذبة الخطيب عليك اثرت ايظا وكذلك ظروف الامتحانات الصعبة و الحوادث التي كانت تقع لك عند لقائه بالاظافة الى انك مظغوطة من الاهل وان طريقة حوار الخطيب معك لا تعجبك كل هذه الاشياء ساهمت سلبا في توتر الجو اكثر انا اريدك ان تجلسي مع نفسك وتسالينها ماذا تريد بوضوح وما هي مخاوفها اذا الرجل صالح وطيب واهله كذلك فلماذا لا تقبلين وتشرحين له ظروفك النفسية بهدوء وتحاولين ان تعطي لنفسك ولخطيبك الفرصة كي تتعارفا وفق الضوابط الاسلامية واذا كنت لا تتقبلينه نهائيا لشخصه ولذاته وتعرفت عليه ولم تنسجمي معه فاتركيه والله يعوضك خيرا منه ولكن تحدثي اولا مع اخيك واشرحي له اسباب رفضك بهدوء واقناع فانت لا زلت صغيرة لكن لا تكرري نفس الخطا مرة اخرى وكوني واضحة دائما مع الطرف الاخر ايا كان واذا كان عندك مرضا نفسيا هو السبب في كل المشاكل فاستشيري طبيبة نفسية كي تساعدك ولا يتطور المرض
قديم 21-02-2015, 08:17 PM
zomord
عضو دائم
zomord غير متصل  

ماوضحتي حالتك النفسيه بس انا اتوقع ضغوطات من الدراسه ومن موضوع الخطبه
وسالفه الكذبه بالعمر هذا شي عادي
ممكن مو متعمده في ناس كثير كذا يعني لاتنزعجين من الموضوع
وبعدين مايصير ماتعطينه فرصه كافيه عشان تفهمينه هالشي غلط لاتخربين حياتك بيدك
مافي سبب مقنع يخليك تتصرفين بهالطريقه واذا انفصلتي ع بالك راح تنحل المشكله بالعكس نفسيتك راح تتعب
لانك حاسه انه رجل زين وانك ظالمته وضميرك اتجاهه مو مرتاح استخيري ودعي ربي باليل
واعطيه من وقتك كثير عشان تفهمينه واذا ع الكلام الغير مفييد ترا في كثير رجال بدايه الملكه يخونهم تعبير
يعني لادقيقين كثر راح تتعبين وحاولي تشوفين ايجبياته مو بس سلبيات وربي يسهل لك امورك
قديم 21-02-2015, 09:57 PM
معزوفة الجنون
عضو جديد
معزوفة الجنون غير متصل  

عندي اكتئاب ، قلق ، توتر ، تقلبات مزاج ، شقيقة والدكتور عطاني حبوب تخليني عادية
كانت جدا مريحة كنت احس اني انسانة طبيعية لكن كانت تخليني كله جوعانة وبطني يطلع اصوات عالية فلما خلصت العلبة مارجعت صرفتها ثاني ،
مايطيعني بشي ابدا كل شي اقوله يسوي عكس وغير كذا كلامه من ثاني يوم متقابلين وهو مايتكلم الا عن **** يقول خلاص حلالي بسوي اللي ابيه فطاح من عيوني مررة
على طول كذا وكل ماسولفت يطنشني واذا سكت يزعل يقول تكلمي وابدا مايعطيني فرصه اسوي حوار معاه كله يبغى يسوي ال *** وانا ادفشه واطرده من بيتنا ، يعوور قلبي بس والله مو بيدي لو خليته مادري وش بيسوي فيني ، غير كذا اذا طلعنا مكان يسولف في شي ثاني ومافهم له ابدا ابدا ابدا يلف ويدور وانا كاتمة دموعي لانه اذا ماعلقت ع كلامه يزعل بس مو بيدي مافهم له واذا قلت وضح كلامك يلف ويدور اكثر
ويعيب على شكلي ، وانا اصلا متنازله مافيه ذرة جمال والله العظيم بس قلت الشكل مو مهم ، قعدت افكر دراسة + مسؤولية + زواج مو انا
انا دراسة وبالموت غير كذا مستواه التعليمي مو عاجبني مايعرف شي وهذي كانت ثاني كذبة قال لي اخوي متعلم وذكي ويييين
تمنيت احد يشاركني مو لما اتكلم عن العلم يسكت حتى مايسالني م يبي يعرف شي
ويقول راسب 4 مرات والله عورني قلبي ما ابغى واحد كذا
+ بس والله قلبي يتقططع من الألم احس إني ظالمة وبقوة ، اخوه ترتكه خطيبته بعد يومين من العقد الحين صار +30 ومايبغى يتزوج تعقد مرة
اخاف يصير له نفس الشي واتحمل الذنب طوال حياتي ، واهلي يخوفوني اخاف مايتقدم لي احد بعدين ويعيروني فيه وغير كذا اخاف يعاملوني بقساوة وجفاء باقي 3 شهور ع تخرجي ولا ادري وين اروح ابي اهرب من كل شي تعبت والله تعبت
قديم 22-02-2015, 12:20 AM
فارس مكه
عضو نشيط جدا
فارس مكه غير متصل  

طيب أختي ليش ماتصارحين زوجك برفض له
هل صارحتيه ؟
قديم 22-02-2015, 02:34 AM
امان روح
عضو دائم
امان روح غير متصل  

اسمعي قضية مهمة انت من حقك دينيا وقانونيا وانسانيا وبكل المعايير انه يكون لك رايك في اكمال الزواج و عدم اكماله اما انك تشعرين بتانيب الضمير من جهته فهذا خطا لانه انت لست مطالبة ان تعيشي الشقاء لتسعدي الاخرين الزواج تفاهم وتوافق ومحبة متبادلة و الا لن يبقى زواج يكون شئ اخر اما ما يتعلق بطلباته العاطفية فهذه شيء طبيعي ولا تبالغي في الامر خاصة واننا في وسط كله مثيرات جنسية والشاب يكون مسكين متلهف لاشباع بعض حاجته وانت حلاله في النهاية لكن من الاحسن مع ذلك ان لا تعطيه كل شيئ حتى تاتي الدخلة الرسمية والمستوى الدراسي للرجل قد لا يكون عائقا اذا ماكان الانسجام و الاحترام والوعي بالمسؤلية فهاذا هو المهم وبالنسبة للجانب النفسي لا ينبغي ان تتركي الدواء من تلقاء نفسك لان هذا عنده اثار سيئة ولهذا لابد ان تتابعي مع الطبيب ولابد يكون مختص نفسي حتى يسهل التعافي باذن الله تعالى ولا تفرطي في صحتك فان هذه المشاكل النفسية قد تتطور سلبا فكوني حذرة وسارعي لمعالجتها واما صديقنا فكما قلت لك سابقا لابد ان تجلسي مع نفسك وتسالينها ماذا تريد بوضوح وما هي مخاوفها اذا الرجل صالح وطيب واهله كذلك فلماذا لا تقبلين وتشرحين له ظروفك النفسية بهدوء وتحاولين ان تعطي لنفسك وللرجل الفرصة كي تتعارفا اكثر واذا كنت لا تتقبلينه نهائيا لشخصه ولذاته وتعرفت عليه بشكل كافي ولم تنسجمي معه فاتركيه والله يعوضك خيرا منه ولكن تحدثي اولا مع اخيك واشرحي له اسباب رفضك بهدوء واقناع فانت لا زلت صغيرة لكن لا تكرري نفس الخطا مرة اخرى وكوني واضحة دائما مع الطرف الاخر

التعديل الأخير تم بواسطة امان روح ; 22-02-2015 الساعة 02:43 AM
قديم 22-02-2015, 02:49 AM
امان روح
عضو دائم
امان روح غير متصل  

واهم من كل ماسبق شيئين الاول ان تتقربي الى الله سبحانه بالعبادة والعمل الصالح وتحرصي على ارضائه في كل حالك والامر الثاني ان تستخيري الله سبحانه فهناك صلاة الاستخارة اعمليها بضع مرات وربي يشرح صدرك لما فيه الخير باذنه
قديم 24-02-2015, 04:04 PM
غربيه و جنوبي
عضو دائم
غربيه و جنوبي غير متصل  

احس عمرك صغير و هذا سبب رفضك

لكن السؤال الاهم هو يعرف انك مريضه نفسيا؟
قديم 24-02-2015, 09:15 PM
معزوفة الجنون
عضو جديد
معزوفة الجنون غير متصل  

امان روح شكرا لك عزيزتي
فكلامك اراحني بشدة ، اتمنى لك التوفيق دينا ودنيا
قديم 24-02-2015, 09:24 PM
معزوفة الجنون
عضو جديد
معزوفة الجنون غير متصل