اللي تقدم لي مريض بالاكتئاب (رجل الرجال / البليغ ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 15-03-2013, 12:37 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : اللي تقدم لي مريض بالاكتئاب (رجل الرجال / البليغ )

ابنتي الكريمة :
تبحثين عن رأي الجميع إلا ا رأيك من مجموعة المعلومات والآراء التي وصلتك تقررين وذلك بتسجيلها بورقة الايجابيات والسلبيات ثم استخيري وادعي وسيدلك الله على الخير.
ننتظر المستجدات

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 16-03-2013, 11:34 AM
بسمة طفـل
عضو جديد
بسمة طفـل غير متصل  

ابوي رجل الرجال جزاك الله كل خير
انا اعلم بالاجابيات والسلبيات واستخرت

اجابياته كثيره يصلي عنده بيت منفصل عن اهله يسوق عند وظيفه اهله كثير طيبين وسمعته عند الناس زينه
سلبياته يعالج من مرض الاكتائب + يدخن

استشرت طبيب نفسي اخر غير طيبيه قال لي ماقدر انصحك بشي لان الولد ماتشخص بس اخوه وصف للدكتور حالته يعني علاج الدكتور مبني على اساس مش صحيح فماقدر اعطيك توجيهات (يعني اذا كم نسبة رجوع المرض لقدر الله او كيف تقدرين تتعاملين مع هذا النوع من الامراض)
وسئلت مشايخ قلت لهم عن حالة الولد وانه زين بس يعالج من الاكتئاب وانها فتره ويخلص علاج ... قالوا لي ابعدي لانه بعده صغير وجاله اكتئاب كيف لو كبر المسؤوليات تكبر فاحتمال يرجع له المرض
فالحين اناا محتاره لان الولد اجابياته كثيره "ماشاء الله" واهلي يقولون ماشي شباب صالحين في هذا الزمن بس بعد اخاف اتزوج ويرجع له واهلي عطيتهم الرفض من اكثر من اسبوع بس مش قادرين يردون على الولد يقولون الولد زين وبتفوتينه ( وهذا الشي مخوفني اكثر وااكثر )

التعديل الأخير تم بواسطة بسمة طفـل ; 16-03-2013 الساعة 11:36 AM
قديم 28-03-2013, 04:59 PM
بسمة طفـل
عضو جديد
بسمة طفـل غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله كل خير ابوي الرجل الرجال والبليغ على اعطائكم لي النصح والارشاد

موضوع الخطبه الحمدلله انتهى وتم الرفض .... ابوي كلمني في غرفتي عن الموضوع وتم يحلل السالفه من البدايه للنهاية عقب قال خلاص دام انك مب مرتااحه برفضه وخرج صلى وانا صليت وصليت استخاره في رفضي له عقب امي عرفت بالموضوع وردت كلمتني يابنتي كيف وليش يعني مناقشات ونحن نحبك ونبا لك الخير ومن ضمن حديثنا قلت لها ترا الولد يعالج من 2010 يعني تقريبا سنتين ونص انصدمت وكانه اول مره تسمع هذا الكلام قالت كيف انا على بالي من كم شهر بدا يعالج !!! عقب قلت لها ترا سرنا المستشفى وسمعتي كلام الدكتور قالت ماااركزت على هذي النقطه ,,,, عقب قاااالت لا دااامه من زمااااان يعالج ولا مره وقف ماقدر اجازف وسارت لابوي وقالت له نحن كنتا خايفين والحين خفنا اكثر فانا اقول الاحسن نرفض ...فتم الرفض

جزاكم الله كل خير ورزقكم الجنه انتم واهليكم
قديم 28-03-2013, 10:21 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة :
نسأل الله لك التوفيق وأن يعوضك خيرا منه ويعوضه خير منك والأمل بالله وهو سبحانه الكريم الرحيم. لا راد لفضله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 07-06-2013, 10:13 AM
بسمة طفـل
عضو جديد
بسمة طفـل غير متصل  

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابوي البليغ ورجل الرجال اريد مشكورتكم مره اخرى....
اخر مره قلت لكم اني عطيت امي وابوي الرفض وقالوا لي خلاص بنرفض الرجال وانا من ثلاث شهور على بالي انهم رفضوه وهم من وراي كلموا اهل الرجال انهم ينتظرون لولدهم انه يبطل الحبوب والحين رجعوا مره ثاني وقالوا ولدنا بطل الحبوب من شهر ,,,, اهلي جلس مع الخاطب مره وحده تقريبا لمده 3 ساعات مع اخوي الكبير وقالوا مظهريا الرجال مافيه اي شي طبعا هذا كلام ابوي اخواني وامي قالوا مالنا دخل ... قلت لهم الرجال ماتشخص عند طبيب وهذا كلامي من قبل قال ابوي هذا الرجال حسن من ازواج اخواتج قلت له كيف عرفت قال من شكله قلت له يابوي بس مرض الاكتئاب احتمال يرجع لازم اعرف شو نوع الاكتئاب اللي عنده قال اذا رجع له فهذا مقدر ومكتوب من الله ونحن مانعرف الغيب .. بس اناا اعرف ماضيه ولازم اتخذ الاسباب .. الحين من اسبوعين قال لي فكري وردي لي وانا والله من اسبوعين اصلي استخاره واسغفر الله ابا ارتاح لقراار بس متضايقه من القرارين اخاف ارفض ويطلع الرجال زين على كلام ابوي واخاف اوافق ويطلع فيه اكتئاب خطير ويرجع له ... اخواني واخواتي وامي رأيهم محايد ابوي موافق وكل من سئلته من برع العايله قال ارفضي ارجوكم المساعده
قديم 07-06-2013, 07:05 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

[SIZE="4"]يمنع فتح موضوعين بنفس المحتوى :::: يغلق
موضوع مغلق

مواقع النشر