طفلي و الحساسية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 17-08-2007, 05:49 PM
رجائي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رجائي
رجائي غير متصل  
Question طفلي و الحساسية

عزيزتي الدكتورة بنت النيل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

طفلي عمره ثمانية شهور و هو مولود بعد تمام 28 اسبوع من الحمل و شكله ابن خمس شهور وزنه 6.2كجم

شربته عصير برتقال مخفف و جاته حساسية و زكام . و طعمته رز و زبادي و كمان حصل نفس الموضوع

حتى السيريلاك صار ما يستحمله يتحسس و يحمر وجهه و يعطس. أعطيه بالاضافة لصدري حليب نان اتش

ايه منخفض التحسس بدون استشارة طبيب . قلت يمكن يقوي مناعته ضد الحساسية . البارحه عطيته

حليب نان عادي مدعم بالحديد و كمان تحسس فرجعت لحليب نان منخفض التحسس.

شو رايك دكتورة و ما هي اضرار الحساسية على طفلي و هل راح يظل يتحسس من هالاطمعة طول عمره ؟؟؟
قديم 18-08-2007, 11:30 AM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت النيل**
بنت النيل** غير متصل  
السلام عليكم ..

اختي الغالية حالة طفلك لا تستدعي تجربتك الشخصية للاغذية المختلفة ابدا!!

بل يجب مراجعة طبيب اطفال متخصص لمتابعة حالة طفلك بشكل عام و استشارته في حالة الحساسية الغذائية و يصف له الطبيب النظام الغذائي المناسب له خاصة انك ذكرتي اعراض تحسس غذائي كثيرة و الخوف ان تعطيه نوع طعام معين فيحدث له الاثر الجانبي الاخطر من التحسس الغذائي و هى " الصدمة التحسسية " و هذة خطيرة جداً على الطفل ..

لذلك راجعي طبيب الاطفال فوحدة هو من يستطيع ان يعينك و يفيدك بشكل لا يشكل اي خطورة على طفلك

بارك الله فيك ..

لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*

الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا
قديم 18-08-2007, 02:01 PM
العنا911
عضو نشيط
العنا911 غير متصل  
انا عندي طفلين ( توأم ) عندهم هذه المشكله

بيني وبينج اختي احنا تقريبا عندنا بالعايله كثير من الاطفال عندهم حساسيه لكن يختلف من ناحيه الشده وانا وديت اطفالي عند كذا دكتور لكن مافاد ..

يعني يعطيهم كريمات يخف اللس فجسمهم عقب فتره يتعود الجسم على نوع الكريم ويرجع الاحمرار والحكه ترجع لهم ..

هم فيهم هذا الشي من عمر 3 شهور والحين عمرهم سنه ونص .. قالوا لي ان شاء الله يوم يوصلون ال 3 سنين يروح عنهم .. اعرف وايد اطفال راح عنهم ..

بس الافضل تاخذينه لطبيب جلدي مختص .. في نوع من التحاليل يسونها وهي ياخذون عينه من الدم والتقارير والعينه ترسل للخارج ويجرى عليه اختبارات .. وبعدها تظهر النتيجه

انا عندي بنت عم ظهر ان عندها حساسيه في كل منتجات البقر .. يعني مثل الحليب والروب وايضا في الاكلات البحريه .. وبالفعل يوم اللي تاكل هالاشيا يزيد عندها ويوم اللي تبتعد عنها تخف بشل كبير لكن ان يروح عنها نهائي ماراح بس لازم تستخدم كريمات بشكل يومي
لان بيني وبينج الحساسيه علاجها صعب

بس عادة تجي حق الاطفال واذا راحت عنهم من الصغر ان شاء الله ماترجع لهم ..
قديم 18-08-2007, 02:19 PM
رجائي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رجائي
رجائي غير متصل  
والله يا دكتوره من ولادته وانا اراجع به عند دكتور اطفال وهو طلب مني اطعم ابني لان وزنه نازل وهذي المأكولات ينصح بها للاطفال من عمر اربع شهور . المراجعه الجاية بكلمه في هالموضوع و عسى خير
قديم 18-08-2007, 02:21 PM
رجائي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رجائي
رجائي غير متصل  
اختي العنا

الله يعين على هالحساسية و يشفيهم

الغريبه انه لا انا ولا ابوه عندنا حساسية تجاة اي نوع من الاطعمه

وان شاء الله مثل ما قلتي ما ترجع لهم
قديم 18-08-2007, 02:33 PM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت النيل**
بنت النيل** غير متصل  
اذن غيري الطبيب فوراً !!

و الافضل المتابعة عند طبيب جلدية و يتم عمل اختبار دم (RAST) لفحص عدد الأجسام المضادة التي يفرزها جهاز المناعة ومنه يستطيع الطبيب تحديد الاطعمة التي يمكن ان تكون السبب في حالة طفلك فتتجنبيها نهائياً

و انا شخصيا اتعجب من وصف زبادي و السيريلاك لطفل يعاني من تحسس غذائي !!

لذلك راجعي طبيب ماهر اختي

و ربنا يعافي ولدك ان شاء الله ..

لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*

الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا
قديم 18-08-2007, 09:50 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
اختي الفاضلة
شفا الله لكي طفلك
اولا تعقبا علي ان ابنك ولد بعد 28 اسبوع حمل و يبدو لكي صغير فهذا طبيعي جدا لان الطفل يجب تصحيح عمرة باضافة الشهور الناقصة من عمرة الرحمي و بالحسابات نجد ان 28 اسبوع تعطي 6 شهور و اسبوع اي عند حساب عمر ابنك الحقيقي يجب خصم 3 شهور من عمرة الان بعد الولادة

ثانيا معظم الاطفال ناقصي العمر الرحمي يصابوا بنوع من التحسس و لكن علي الاغلب يكون في الرئتين و للبرد و لذا يجب الحفاظ عليهم من نزلات البرد

ثالثا للتغذية الصحيحة يجب اعطاء حليب عالي السعرات من البداية حتي يزيد وزنهم جيدا مثل بري نان او سيميلاك نيوشور

و لكن اذا وجدت اعراض تحسس او عدم احتمال للحليب و الطعام فهنا يجب الفحص و معرفة المادة و يجب ان اسالك هل يحدث اسهال و قيء ام فقط طفح جلدي اثناء التحسس؟
هل اجريتي اي فحوصات للحساسية؟ و خصوصا IgE او اختبار حساسية لبروتين القمح لمرض السيلياك و كذلك اختبار حساسية الجلد المتعدد بحقن حوالي 18 مادة من اشهر مسببات الحساسية علي جلد الطفل لنعرف اي المواد و نبتعد عنها
و كذلك حساسية اللاكتوز في الالبان
عموما لابد لكي من زيارة استشاري اطفال علي دراية بالمناعة و امراضها حتي يتمكن من التعامل مع طفلك فليس كل طبيب اطفال يجيد ذلك
و انا علي استعداد للمساعدة ان كان بوسعي فقط قولي لي اين انتي و ان شاء الله نحاول حل المشكلة و التوجية السليم

تحياتي

د نبيل
قديم 21-08-2007, 09:34 PM
رجائي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رجائي
رجائي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bolbol1
اختي الفاضلة
شفا الله لكي طفلك
اولا تعقبا علي ان ابنك ولد بعد 28 اسبوع حمل و يبدو لكي صغير فهذا طبيعي جدا لان الطفل يجب تصحيح عمرة باضافة الشهور الناقصة من عمرة الرحمي و بالحسابات نجد ان 28 اسبوع تعطي 6 شهور و اسبوع اي عند حساب عمر ابنك الحقيقي يجب خصم 3 شهور من عمرة الان بعد الولادة

الله يعافيك
صحيح كلامك

ثانيا معظم الاطفال ناقصي العمر الرحمي يصابوا بنوع من التحسس و لكن علي الاغلب يكون في الرئتين و للبرد و لذا يجب الحفاظ عليهم من نزلات البرد

هو عنده زكام و الدكتور وصف له قطرة ( ماء و ملح) و باراسيتامول

ثالثا للتغذية الصحيحة يجب اعطاء حليب عالي السعرات من البداية حتي يزيد وزنهم جيدا مثل بري نان او سيميلاك نيوشور

و الله الدكتور نصحني بالرضاعة الطبيعية وقال انه نموه طبيعي بس ناقص شوي لما رجعت للدوام قررت أعطيه صناعي ولما رحت اشتري شفت نان منخفض التحسس و شريته قلت راح
يقوي مناعته ضد الحساسية بس شكله صار العكس . المهم الدكتور نصحني اطعم ابني عشان يزيد وزنه . وبديت شوي شوي ولكن الفترة الماضية بدأت عنده أعراض التحسس فبطلت أعطيه غير الحليب ( من صدري و حليب نان )

و لكن اذا وجدت اعراض تحسس او عدم احتمال للحليب و الطعام فهنا يجب الفحص و معرفة المادة و يجب ان اسالك هل يحدث اسهال و قيء ام فقط طفح جلدي اثناء التحسس؟

لا لا يحصل
هل اجريتي اي فحوصات للحساسية؟ و خصوصا IgE او اختبار حساسية لبروتين القمح لمرض السيلياك و كذلك اختبار حساسية الجلد المتعدد بحقن حوالي 18 مادة من اشهر مسببات الحساسية علي جلد الطفل لنعرف اي المواد و نبتعد عنها و كذلك حساسية اللاكتوز في الالبان

لم أجري له أي من الفحوصات السابقة

عموما لابد لكي من زيارة استشاري اطفال علي دراية بالمناعة و امراضها حتي يتمكن من التعامل مع طفلك فليس كل طبيب اطفال يجيد ذلك

والله انتظر الموعد القادم عشان اكلم الدكتور في هالموضوع و أشوف اذا راح يحولني على دكتور داري بالمناعه

و انا علي استعداد للمساعدة ان كان بوسعي فقط قولي لي اين انتي و ان شاء الله نحاول حل المشكلة و التوجية السليم

جزاك الله ألف خير. أنا من الامارات
تحياتي

د نبيل
لك جزيل الشكر

التعديل الأخير تم بواسطة رجائي ; 21-08-2007 الساعة 09:36 PM
قديم 21-08-2007, 10:33 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
اختي الفاضلة

ان كان نمو طفلك طبيعي فلا تغيري الحليب و ان كان ناقص كثيرا عن الوزن الطبيعي غيري الي نوع عالي السعرات و لكن انتقلي الي الحليب الجديد تدريجيا في خلال اسبوع بوضع رضعة من الحليب الجديد مكان الحليب القديم كل يوم حتي يقف القديم
بالنسبة لفحوصات التحسس فهي ضرورية و اعتقد انة يوجد العديد من المستشفيات بالامارات التي يمكن اجراء هذه الفحوصات بها
و يمكنك السؤال في اي وقت تحتاجي فيه المشورة و سوف اتابعك
تحياتي
د نبيل
قديم 07-09-2007, 07:44 PM
رجائي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رجائي
رجائي غير متصل  
دكتور نبيل

اعطيت ابني الحليب اللي وصيتني عليه ( سيميلاك نيوشور ) وبعد ما يشربه يعطس و يحمر وجهه و يزكم فشو رايك استمر عليه و لا اقطعه؟؟؟؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر