كيف اتخلص من التوتر - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 20-02-2017, 03:09 PM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  
كيف اتخلص من التوتر

احيانا تجيني حالة من التوتر و القلق احاول ما ابين للاسخاص اللي حولي هذا الشيء بالرغم احسها تبان غصب عني مثلا اليوم جات مشرفتي فالمدرسة وعندي اشياء بسيطة اخرت الحصة اللي تجيني فيها وكملت اللي ناقصني وراجعت الدرس بس حسيت توترت نفسي يكون عندي ثقة وهدوء داخلي انا احاول اطور نفسي بس احس لم يجي موقف والمفروض يكون اختبار لي يروح كل اللي قريته

كيف ممكن انخلص من هالشيء كيف ممكن اطور من نفسي مو مجرد كلام اقراه انا حاليا اتابع حسابات لتطوير الذات
قديم 20-02-2017, 05:26 PM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد
معلمة مختلفـ❤ــة غير متصل  
رد: كيف اتخلص من التوتر

من لي شفته من معلمات لي معي انو امر طبيعي حالتك ! بجد مستغربه من لي خدمتهم طويلة في سلم تدريس_ لي قد تمتد مايقارب عشر سنين وعليها ويخافون مجرد مايحضرلهن مشرفه ! الموضوع لافيه قطع رؤس ولافصل ماتمدتي تؤدي عملك على اكمل وجه .
الموضوع ماله في دورات تطوير الذات هو الانسان يبرمج نفسه على حاجه معينه وتتبعها الاحاسيس والمشاعر . اخاااف ليش ؟ ! ولوحدث شيء سيء مثلا وتم تقيمي بسالب وبعدين ؟
الاخطاء واردة والانسان موملاك . مادمتي بتشغلي نفسك بالخوف فمراح تركزين في عملك .
انا كنت بخاف من يوم مالله خلقني واهلي يقولولي قبل ماتروحي تاخذي شهادتك تبع اول ابتدائي صليت الفجر ست ركعات وكنت متوترة هههههه واستمر معي تقريبا لحد ماخلصت من جامعه بس الموضوع ماله في خوفي من تقييم الاخرين اوفي عملي ,لما كنت صغيرة تقصير من اهلي في توجيهي صح وامتصاص قلقي في جانب من حياتي .بس لماكبرت كان المشكله في وضعي كفتاة في مجتمع مغلق صابني القلق في كل شيء اقوم بيه . لكن برمجه صغيرة غيرت مني انو راح اوصل لحلمي واتخلص من الانغلاق لي انا فيه ومن مجتمع باكمله .
فاعملي حسابك انو يهمك تقدير ذاتك فقط طبعا ماتوصل لمرحله الغرور .
قديم 20-02-2017, 07:23 PM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

مو خوف او رهبة منها بس احسه شيء لا إرادي احاول قد ما اقدر اكون طبيعية ولا ابين هالشيء وممكن لاني ما احب احد ينقدني او يقول ما تعرف او كذا خطأ
قديم 20-02-2017, 07:25 PM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة غير متصل  

سؤال
كيف علاقتك بالقرآن هل أنت مقله في القراءة و التدبر ؟

قديم 20-02-2017, 07:50 PM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السنة مشاهدة المشاركة
سؤال
كيف علاقتك بالقرآن هل أنت مقله في القراءة و التدبر ؟
الحمدلله احاول اني ما اقطع القران بس قراءة سريعة

بس ما اتوقع له علاقة في ناس اعرفهم ما شاءالله التزام بس عندهم توتر اتوقع هذا شيء نفسي عشان ك ا قلت تحاول اطور من نفسي
قديم 20-02-2017, 08:15 PM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة غير متصل  

للشعور بالثقة في النفس
مهم جداً جانب الأطمئنان النفسي
و هذا الجانب لا يأتي إلا بذكر الله و خاصة بقراءة القرآن
وهناك أسباب أخرى وهي ما يسمى بتطوير الذات و لكن في تجربتي البسيطة الإكثار من جانب تطوير الذات و تحليل الشخصيات و غيرها من هذه العلوم تأتي بنتائج سلبية

بعد ما قلتي أنك تكونين جاهزة و قارئة قلت بذكرك بالقرآن فمن عرف قدر الخالق عرف قدر الخلق فلا يهابهم و لا يهمه ردات فعلهم

تدبري كلام الله عزوجل في سورة الفرقان

قال تعالى : (( وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا (30) وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِّنَ الْمُجْرِمِينَ ۗ وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا (31) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً ۚ كَذَٰلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ ۖ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا (32) ))

لنثبِّت به فؤادك ورتلناه ترتيلا

التعديل الأخير تم بواسطة محب السنة ; 20-02-2017 الساعة 08:16 PM
قديم 20-02-2017, 11:45 PM
أُحْجِيَة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أُحْجِيَة
أُحْجِيَة غير متصل  

أمرٌ طبيعي (:
خاصة إذا كان في البداية -فقط-
أما إذا استمر إلى النهاية فهنا تحتاجين البحث عن الحل فعلًا .
سُددتِ .

" أوَّاهُ, ...
مَا أَشْقَى ذَكِيَّ القَلْبِ فِي الأَرْضِ الغَبِيَّة"!

قديم 21-02-2017, 09:30 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

انا يجيني هدا التوتر عند التعامل مع الرجال في العمل ماعرف اوقات اقول طبيعي لان مجتمعنا منغلق والتعامل مع الرجال قليل
و اوقات اقول لا احتاج في تطوير الذات لان اشوف بعض الموظفات يتعاملو مع الرجال بدون توتر
ليش انا احس بتوتر حتى لو كان اتصال هاتفي اتوتر شويه ..
قديم 21-02-2017, 09:32 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

عادي اختي ما تحسين به ان كنت جديدة
انا لما كانت تدخل عندي في الاول ارتبك قليلا في البداية ثم انطلق لانها تدخل فجأة
اجلس مع نفسك اختي واقنعيها (الي هي نفسك) انا امراة وهي امراة وكليشتغل في مجاله لن توترني وتحكمي في مشاعرك ما استطعت وخذي نفس عميق واذكري الله فتتسهل الامور
آسفة اختي لكن لاحظتك من خلال مواضيعك انك واضعة نفسك تحت المجهر وتنتقدي حالك كثير
خليك على طبيعتك ولا تدققين فيي تصرفاتك ما في احد كامل كلنا بشر
قديم 21-02-2017, 02:18 PM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد
معلمة مختلفـ❤ــة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسيه.. مشاهدة المشاركة
مو خوف او رهبة منها بس احسه شيء لا إرادي احاول قد ما اقدر اكون طبيعية ولا ابين هالشيء وممكن لاني ما احب احد ينقدني او يقول ما تعرف او كذا خطأ
طيب مااعرفك حتى نحكم اش مصدر القلق وانت (وممكن ) ماتعرفي مصدرها . احيانا القلق مو بسبب خوفك من نقد قد يكون عوامل ثانية خارجه دائرة .اختي انصحك تروحي دكتور نفساني مختص .

مواقع النشر