رايكم اهل الخير - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-01-2006, 09:42 PM
html
موقوف
html غير متصل  
رايكم اهل الخير

رايكم اهل الخير

السلام عليكم ورحمة الله

انا رجل في التاسعة والثلاثون متزوج ولي طفل عمره سنة واحدة.
الحمدلله بارا بوالدي ولم اصنع شيئا في حياتي كي اغضبهما فقد كنت دائما محترما لنفسي ومراعي لحدود الله. ادرس الان في الخارج في بلد
غربي ومشكلتي هي في زواجي .
بصراحة قد خفت على نفسي من الانحراف في الخارج ولم تكن الضروف مناسبة لي كي اسفار الى بلدي كي اتزوج وقد استدليت على بنت خالي
مؤدبة وما الى ذلك. من خلال والدتى حيث ابلغتني بانها فتاة
وقد اتصلت بالبنت هاتفيا كي اتعرف عليها وتتعرف هي على ايضا وقد تحادثنا لمدة سنة بالهاتف حيث ابلغتني بكل شىء عن نفسها كما ابلغتها انا ايضا
بكل شئ. وكنا سعيدين جدا.
تسكن بنت خالي في بلد عربي واهلي يعيشون في بلد اخر. ولكي تسافر بنت خالي الي يجب اولا ان تسافر الى اهلي في البلد العربي ومن ثم تاتي الي .
لها حدبة على ضهرها فبعد وصول بنت خالتي ( زوجتي) الى اهلي اتصلت بي الوالدة وهي التي لم ترى بنت خالتي من قبل وابلغتني بان بنت خالتك
في الاول صعقت وقلت في نفسي عدة اسئلة لماذا لم تخبرني هي بذلك من اي شى كانت تخاف ولماذا لم يتكلم مثلا ابوها بذلك او احدا من اعمامها حيث انهم يعيشون
كلهم في بيت كبير وقد كنت صادقا وكريما معهم وكلهم رجال ناضجين ويعرفون الله. ولماذا لم يسافر ابي او والدي لهم كي يتقدموا لاهل العروس بشكل رسمي . فلا توجد لدينا مشاكل من الناحية المادية ابدا . بعدها اتصلت الوالدة وقالت لا الامر ليس بخطير فانه بسبب الدراسة الخاطئة اي ان الحدبة كانت بسبب الجلوس الخطا.
وتناسيت الموضوع.
وبعد ستة اشهر عندما سافرت زوجتي الي تكلمنا في هاذا الموضوع وقالت لي بانها اسفة لانها لم تبلغني الحقيقة خوفا من اني بعدها سوف اتركها
وبعده ان رزقنا الله بولد سعدت به كثيرا وفي يوم من الايام وبينما نحن جالسين امام التلفازنشاهد موضوعا حول كيف ان الاباء يجب ان يراعوا الابناء في حالة انه لو كان الاب او الام حاملين لمرض او عاهة وراثية بان يتقوا الله في اولادهم وان لا يكونون ملزمين بالانجاب حينها قالت زوجتي
( والله انا خائفة من ان اورث حدبتي هذه الى ولدي كما ورثتها انا عن والدي ) حيث ان خالي له حدبة مشابه تماما لحدبة زوجتي.
ماذا اقول حيث سكت ولم اعلق باي شى حيث ماذا اقول هل استحق انا ذلك فان كانت زوجتي زغيرة حين خطبتها حيث كانت في السابعة عشر ولا تعي لربما المسؤلية
عن ما فعلته ولكن ابوها موجود وهو رجل يخاف الله ويعلم على ما اضن كم هو مهم مبدا الصراحة بين الزوجين لاتمام السعادة الزوجية .
انا اشعر بالضيق والحنقة تجاة والدها اشعر بانه اهلها لم يحترموني وكذلك ابي فبعد ان ابلغت الوالدة بهاذا الخبر قالت لي وبكل لا مبالات نعم ياابني اتعرف في
حينها عندما خطبت البنت قال لي والدك بانه من الواجب ان يرى ابننا البنت. فقلت لها ولماذا ياوالدتي لم تبلغيني بذلك وان تشعروني باهمية الموضوع فقد كنت دائما
ابنا بارا ومطيعا او ولماذا لم يبلغني والدي شخصيا بذلك ولكنه لم يفعل.
فقلت لوالدتي ياماه لم تحترمونني بالشكل الائق ولا حتى اهلها وقد ضلمت البنت من اهلها ومنكم قبل ان تضلمونني
انا اليوم قد فقدت صفاء نفسي واتجه الى الله داعيا منه بان ان يفرج عني هاذا الهم حيث ينتابني رعب من الانجاب مجددا لا احب ان ارى ابنتي بحدبه على ضهرها واحاول جاهدا ان اسعد زوجتي التي خدعتني دون علم ولكن بعلم اهلها اللذين فقدوا كل احترامي لهم.
فما رايكم ؟؟؟

ولاحول ولا قوة الا بالله
والسلام عليكم ورحمة الله
قديم 25-01-2006, 10:00 PM
ام ليـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام ليـان
ام ليـان غير متصل  
اعتقد ان الوقت قد تاخر لتاخذ رئينا وذلك بعد انجاب الطفل
كما اعتقد ان الاساس في الزواج هو الدين وقد قال صلى الله عليه وسلم ..فاظفر بذات الدين تربت يداك

هل تعتقد ان الحل في الطلاق مثلاا ..وانك خدعت ولاتريد هذى الزواج او هذه الخدعه ان تدوم ..
لو كان هذى الشيء قبل انجاب الطفل وفي بدايه حياتكما لكان اهون .. ولكن ماذنب الطفل ..

ثم ان الصحه والعافيه بيد الله وكل شئ بقدر .. فلاتقدر البلاء قبل وقوعه ..

وكم من ناس اصحاء انجبو اطفال مرضى والعطس صحيح ..توكل على الله وتفائل بالخير

وان شاء الله ماعليكم الى العافيه ... والله يسعدك ويهنيك مع زوجتك ويؤلف بين قلوبكم ..

قديم 25-01-2006, 11:34 PM
html
موقوف
html غير متصل  
شكرا اختي الفاضله ام العيال

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 10-02-2006 الساعة 01:52 PM
قديم 26-01-2006, 12:21 AM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
اخي الفاضل.....

ممكن سؤال......

ما هو الموضوع اللي محيرك و مضايقك بالضبط......

1-هل هو خداع زوجتك لك......؟؟

2-هل هو خداع اهل زوجتك لك

3- ام كتمان والديك لهذا الموضوع......

4-ام خوفك من الانجاب.....؟؟

فقد التمست من كلامك وجود عده امور مضايقتك.........

اولا......وقبل كل شيء......تعوذ من الشيطان في اي امر يخصك انت و زوجتك......لان افضل عمل بالنسبه للشيطان هو التفريق بيت الازواج.......

المهم......دعني احلل لك الموضوع من وجهه نظري و حسب المعطيات التي تقدمت بذكرها....وان كان تحليلي صحيح فانصحك بالحلول التي ساذكرها.....اما اذا تحليلي ما عجبك.......اعتبر حلولي مجرد وجهه نظر فقط لاغير.......

اخي الكريم......كل واحد فينا يمر بفتره بحياته تضيق فيه الدنيا بشكل مو طبيعي....و لو يبحث عن سبب الضيق.....للاسف لايوجد سبب.....الا انك في هذه الحاله عندك كثير من الاسباب......تشعر بانك خدعت بزوجتك.....من قبل اهلك و اهلها و زوجتك نفسها.....هذا شيء .....الشي الاخر لاتنسى اخي الكريم ان الغربه لها تأثير فعال و رهيب على زياده حده المشاكل .....بالاضافه الى احتمال ان تكون الحدبه اللتي في ظهر زوجتك شكلها مو مريحك.....او مضايقك قليلا......وفوق كل هذا خاااااايف من ان يورث احد ابناءك هذه الحدبه.......كل هذه الامور ضربت معك في نفس الوقت...وكلها امور سلبيه ضايقتك....ومازاد الطين بله هو البرنامج الذي ظهر على التلفزيون........

الحل.....

اخي في الله.......خلنا نمسك كل موضوع على حده.....

اولا.....عدم معرفتك بحدبه زوجتك........بالنسبه لهذا الموضوع تقدر تقول.......(خلاص الفاس طاح بالراس).......هي الان زوجتك و قد انجبت منها ولد الله يخليه لك......انت سعيد جدا به.......وما اظن ان في حل لهالموضوع سوى انك تتأقلم معاه و تتعايش معاه لانك لو حاولت تكره نفسك فيه......راح تتعب نفسيا و بالاخر ما بايدك شي......ثم ان لافائده من لوم والديك او زوجتك او حتى اهلها.......اللي صار صار......والحين انت بالامر الواقع......

ثانيا......الانجاب.......لا اظن ثم لا اظن الف مره شرط ان يورث احد ابناءك هذه الحدبه من امه......ثم ان العاهه....(وانا لا اسميها عاهه اصلا).....موجوده بزوجتك فقط و ليس بكلاكما...لو كان كلاكما يعاني من عاهه معينه لقلت ان هناك احتمااااال كبير ان يصاب ابناءكم بهذه العاهه.......والله ان هناك نسااااء كثيرات اعرفهم شخصيا يعاني ازواجهم من عيوب خلقيه في ايديهم او وجوهم او حتى في ارجلهم......وانجبوا اطفال ما شاء الله عليهم اصحاااااء......يعني مووووو شرط.....بالعكس خوفك من الانجاب ماله داعي وصدقني مهما تسوي و مهما تحاول اللي الله كاتبه بيصير......يعني حتى لو فكرت بالزواج من اخرى لا تعاني من شيء.....لو الله اراد لرزقكم باطفال يعانون من عيب معين _لا سمح الله_.......بس حبيت اوصلك هالمعلومه......انا من رايي.....انك ما تفكر بهالموضوع كثير لان نفسيتك راح تتدمر على الفاضي والسبب كلام فاضي لا اساس له من الصحه......ولو قلت انه كلام دكاتره........راح اقولك ان مو كل الدكاتره كلامهم سليم 100%.....معظمهم ما يدرون وين الله حاطهم.......

اما مسأله الغربه.......انا ما ادري شنو ظروف و لا اسباب الغربه.......بس الله يردك لوطنك بالسلامه.....واذا تقدر ارجع اسبوعين على الاقل اجازه تغير فيهم الجو.......وتريح نفسيتك.......

خلاصه كلامي.....المشكله بموضوعك.....انه متأخر شوي......يعني لو (اعوذ بالله من كلمه لو).....كنت تدري عن زوجتك من الاول.....كنت راح تعرف كيف تتصرف ويمكن تتجاوز هالمشكله...بس مثل ما قلت لك انت الحين بالامر الواااااااقع.......لاتحرم نفسك و زوجتك من الانجاب بسبب كلام من التلفزيون......ومدام ابنك سليم لا يعاني من شيء......ان شاء الله هذا يبشر بالخير و يشجع على الانجاب.....بس انت قوي قلبك.......وهديء نفسك شوي........

الله يعينك و يرزقك بالذريه الصالحه.......اللهم امييين

دووووووت
قديم 26-01-2006, 05:26 PM
html
موقوف
html غير متصل  
قلب المنتدى النابض شكرا لك
في الحقيقة ما يضايقني هما شيئين
الاول البنت كانت صغيرة لا عتب عليها ولكن اهلها لماذا لم يقل لي احدا شيئا عن هاذا الا يهمهم سعادة بنتهم ام كيف حسموا الامر
واهلي لماذا هاذا الامبالات والاستخفاف
لدي شعور بالمرارة تجاه اهلي اولا واهلها ثانيا
قديم 27-01-2006, 02:18 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
انا مع الاخت دوت بكل كلمة قالتها
قديم 27-01-2006, 03:37 AM
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
نور الجنة غير متصل  
يا اخي الفاضل

تأكد من شيء وااااااااااااحد

وهو ان ما اصابك لم يكن ليخطأك وما اخطأك لم يكن ليصيبك

الزواج نصيب

ومكتوب من قبل لاتولد

فليش تعكر مزاجك بالتفكير بشيء الله اللي اراده لك

صدقني يا اخي الفاضل

لو امك نصحتك بانك تتركها لان فيها عيب مغعين

مستحيل تتخلى عنها

عارف ليه ؟

لان الله كاتب انها تكون من نصيبك .......

ولو اهلها

اخبروك بعيبها

كان

اصريت على رايك وتزوجتها

عارف ليه ؟

لان الله كاتب انك تزوجها

وكاتب انك ترزق بولد

في يوم معين وزمن معين

فوض امرك لله

وتوكل عليه

واسعد واقنع بما رزقك الله

ولا تمنع نفسك من الذريه

لسبب في علم الغيب

مرة اخرى

عيش حياتك

باليقين والايمان بالله

وسوف ترى السعاده باذن الله

تقبل تحيااااااااااااتي ............
قديم 27-01-2006, 01:22 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
الاول البنت كانت صغيرة لا عتب عليها ولكن اهلها لماذا لم يقل لي احدا شيئا عن هاذا الا يهمهم سعادة بنتهم ام كيف حسموا الامر
واهلي لماذا هاذا الامبالات والاستخفاف
لدي شعور بالمرارة تجاه اهلي اولا واهلها ثانيا

...................................

اخي الكريم واضح ان اهل زوجتك.....كانوا.....مثل ما نقول بالعامي (يبي يمشون حال بنتهم)......يعني لما تقدمت لها يمكن ما حبوا انك تضيع من ايدهم.....وشافوا فيك الرجل المناسب لها.....وما قالوا لك عن العيب اللي فيها.......بس هذا هو التحليل الوحيد......لانهم لو قالوا لك ان بنتهم فيها كذا وكذا.....وانت مو شايفها.......اكيد كنت راح ترفضها.....بس هم خافوا من هالشيء......وسكتوا....ومشوا رزق بنتهم......

اما عن اهلك......نفس الاسباب تنطبق عليهم......يمكن امك حابه بنت اخوها .....اللي هي زوجتك.....و شافت انها زوجه مناسبه لك......وان العيب اللي فيها هو شيء لا يذكر و ماله اي اهميه......

اما عن المراره اللي حاس فيها تجاه اهلك و اهلها......فهذا شيء مؤقت.....وان شا ءالله مع الايام بتنسى......وانت حااااااول انك تتناسى...هالموضوع

يعني اللي ابي اوصله لك......احسن الظن بالناس بما فيهم اهلك......ولاتحرق قلبك زياده عن اللازم.....خلاص انت فيها و عندك ولد......لاتخرب بيتك بايدك على شيء صار من زمااااان و انتهى

والله يوفقك

دووووووت
قديم 27-01-2006, 01:46 PM
lolo y
عضو متألق
lolo y غير متصل  
أعانك الله أخي ..

و ما عليك الأن إلا الصبر ,,

و إحتساب الأجر عند الله ..

و إن أردت الإنجاب وكنت خائفا ..

فتزوج بأخرى ..

ولكن إن استطعت العدل ..