مطلقه ولديها ولدين....رايكم؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 31-12-2016, 07:02 AM
Abdullah30
عضو نشيط جدا
Abdullah30 غير متصل  
مطلقه ولديها ولدين....رايكم؟

السلام عليكم

انا مطلق من ثلاث سنوات وعندي 3 اولاد عايشين معاي والحمدلله وأهي من الأقرباء وعندها ولدين وباختصر عليكم الموضوع بنقاط

- منفصله من 7 سنوات وحاليا عمرها ثلاثين سنه وانا عمري 37
- علاقتها حييل ممتازه مع الوالده و اخواتي و انا علاقتي ممتازه مع اخوانها ووالدها

انا خرجت من تجربة طلاق مريره وحروب بالمحاكم وقبلها خيانه بعد عشره 15 سنه. ما اكذب عليكم ثقتي بالحريم اهتزت حييل خصوصا اب زمن البلاوي الي احنا فيه. انا رجل جدي وحازم وليس لي اب سوالف الفراره بالمولات ومطارد ورا البنات وسناب جات و انستغرام وغيره حتى قبل زواجي الاول. دينيا شبه ملتزم ما ادخن ولا اشرب.

بعد البحث والتحري اكتشفت انها نشيطه نسبيا في وسائل التواصل وهي مثقفه ف متابعه سياسه و اقتصاد ومن هالكلام. واحد من اهم شروطي انها تبتعد عن وسائل التواصل لانها فعلا تشغل الانسان وتسبب ادمان ناهيك عن البلاوي والمغريات الي فيها. والشغله الثانيه المهمه جدا هل تتوقعون انها راح تقدر أتوفق بيني وبين اولادها؟
انا الصراحه ابي وحده تهتم فيني واتعوضني عن الي راح

ملاحظه: الوالده راح أتكلمها عن موضوع قطع وسائل التواصل واذا وافقت راح اخطبها رسمي و الخطبه ستكون طويله نسبيا بطلب مني
قديم 31-12-2016, 09:04 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد: مطلقه ولديها ولدين....رايك

الله يسهل أمرك ويكتب لك اللي فيه خير
عادة الإنسان لما ينشط ويبدع في مجال معين خصوصاً لمدة سنوات طويلة، يشعر أن ذلك المجال يشبع احتياجاته ويعطيه اهتمام كبير لذاته، خصوصاً في موقع التواصل الاجتماعي والتي يعزز تشجيع واهتمام واعجاب الأخرين بما يطرحه الفرد من مادة، ويصبح هذا المجال وهؤلاء الناس أحد أهم العوامل الرئيسية التي تجعل المرء يجد ذاته وتشعره بالاشباع النفسي الشيء الكبير، فهل من أصبح من هؤلاء سيستطيع أن ينعتق من ذلك إلى حياة أكبر وأكثر مسؤولية لأجل فرد آخر من أجل ذلك يتخلى المرء عن تلك الوسائل التي تعطيه ذاته وتشبع غروره من خلال اهتمام الناس بما يطرحه، هذا سؤال مهم يجب أن يكون في عين الاعتبار مع هذه البنت، ويبدو أن فراغها وعدم وجود زوج في حياتها جعلها تنجح في هذا المجال.

بالنسبة لها هي عاشت على روتين معين يتمثل في الاهتمام بالاطفال + العمل + التواصل الاجتماعي، لاشك أن وجود فرد جديد في حياتها سيقلب الأولويات والتوازنات التي كانت تعيشها.

قد تكون هذه المرأة مستعدة للتنازل وتكون خير زوجة، وتأكد عن مدى استعدادها للتفرغ والاهتمام بك عوضاً عن الاطفال، أحياناً الرجل يغار من أطفاله حينما يجدهم يأخذون وقت أمهم منه، فما بالك بأطفال غيره.

أيضاً لايمنع أن تفكر بأمرة ليس لديها أبناء ياحلو!
قديم 31-12-2016, 09:34 AM
Abdullah30
عضو نشيط جدا
Abdullah30 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
الله يسهل أمرك ويكتب لك اللي فيه خير
عادة الإنسان لما ينشط ويبدع في مجال معين خصوصاً لمدة سنوات طويلة، يشعر أن ذلك المجال يشبع احتياجاته ويعطيه اهتمام كبير لذاته، خصوصاً في موقع التواصل الاجتماعي والتي يعزز تشجيع واهتمام واعجاب الأخرين بما يطرحه الفرد من مادة، ويصبح هذا المجال وهؤلاء الناس أحد أهم العوامل الرئيسية التي تجعل المرء يجد ذاته وتشعره بالاشباع النفسي الشيء الكبير، فهل من أصبح من هؤلاء سيستطيع أن ينعتق من ذلك إلى حياة أكبر وأكثر مسؤولية لأجل فرد آخر من أجل ذلك يتخلى المرء عن تلك الوسائل التي تعطيه ذاته وتشبع غروره من خلال اهتمام الناس بما يطرحه، هذا سؤال مهم يجب أن يكون في عين الاعتبار مع هذه البنت، ويبدو أن فراغها وعدم وجود زوج في حياتها جعلها تنجح في هذا المجال.

بالنسبة لها هي عاشت على روتين معين يتمثل في الاهتمام بالاطفال + العمل + التواصل الاجتماعي، لاشك أن وجود فرد جديد في حياتها سيقلب الأولويات والتوازنات التي كانت تعيشها.

قد تكون هذه المرأة مستعدة للتنازل وتكون خير زوجة، وتأكد عن مدى استعدادها للتفرغ والاهتمام بك عوضاً عن الاطفال، أحياناً الرجل يغار من أطفاله حينما يجدهم يأخذون وقت أمهم منه، فما بالك بأطفال غيره.

أيضاً لايمنع أن تفكر بأمرة ليس لديها أبناء ياحلو!
كلام سليم يا الشيخ علشان جذيه ابي الخطوبه اطول لان راح يبين اذا فعلا قادره على التخلي عن وسائل التواصل الي قد تدمر بيوت في حالات كثيره.

انا ما كنت ابي مطلقه بس هم صعب جدا احصل بكر ترضى فيني خصوصا ان اولادي معاي. الحقيقه ان واحد من اهم الاسباب الي خلاني افكر في البنت ان اهلي يعرفونها زين ويعرفون سبب الطلاق هذا بالاضافه ان زواجها الاول ما كمل سنتين والانفصال كمل 7 سنوات.

في هالزمن البنات يخوفون وقله قليله الي حافظين نفسهم صراحه
قديم 31-12-2016, 09:44 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah30 مشاهدة المشاركة
كلام سليم يا الشيخ علشان جذيه ابي الخطوبه اطول لان راح يبين اذا فعلا قادره على التخلي عن وسائل التواصل الي قد تدمر بيوت في حالات كثيره.

انا ما كنت ابي مطلقه بس هم صعب جدا احصل بكر ترضى فيني خصوصا ان اولادي معاي. الحقيقه ان واحد من اهم الاسباب الي خلاني افكر في البنت ان اهلي يعرفونها زين ويعرفون سبب الطلاق هذا بالاضافه ان زواجها الاول ما كمل سنتين والانفصال كمل 7 سنوات.

في هالزمن البنات يخوفون وقله قليله الي حافظين نفسهم صراحه
لا عادي المطلقة مافيها شي، وبيني وبينك قد تكون أفضل من البكر بألف مرة من نواااااااحي عديدة خصوصاً من جانب وأفهم يافهيم
قد تجد مطلقة ترضى فيك وهي مامعها أولاد، علشان يكون الاهتمام منصب عليك، وأنت لسه شاب في عز عمرك.
البنات فيهم خير واللي حافظين انفسهم أكثر، وكلنا خطّائين ولا تتخاوف وخليها بسيطة من هذا الجانب.
أنت يبدو لي والله أعلم أنك رجل عاطفي رجل تحب الاحتواء تحب وحدة تهتم بك وتصير لك فقط وغيور أيضاً وتحب اللي تحتك يمشي بطوعك، إذا كنت كذلك لا أدري هل ستناسبك تلك البنت أم لا، ومع ذلك أكرر وأقول أنها قد تكون الأفضل، الأهم أن تبذل الأسباب وتطول بالك في تفحص المرأة، وفقك الله.
قديم 31-12-2016, 09:52 AM
فراشة الوادي 16
عضو دائم
فراشة الوادي 16 غير متصل  

شرطك ماراح توافق عليه لنها تحس انك بتقيدها المراه ماتحب التقيد ماراح تقدر تترك شي اعتادت عليه والله يوفقك👧
قديم 31-12-2016, 11:09 AM
همي اكبر همي
عضو مثالي
همي اكبر همي غير متصل  

اذا مشت الامور ووصلت للخطبه اقعد معاها وقولها الاسباب اللي تخليك ماتحب انه زوجتك تكون نشطة على مواقع التواصل.
نصيحتي لاتخلي امك تتدخل بينكم اي شي تبغاه كلمها دايركت.
ولا تقولها عن موضوع اهتمامك بالابناء عشان ماتحس انك خذتها خدامة لعيالك.
خلي تركيزك عليك وعليها.
والتغيير دايما يحتاج وقت.يعني اذا هي عندها 10حسابات في الميديا لا تي انته وتخليهم صفر.قولها اختاري واحد منهم والغي الباقي.
مافيه حد يحب انه يجي حد ويلغي شخصيته.
وكله يصير بالكلمة الطيبة والاسلوب الحلو.
اما اسلوب الاوامر والاذلال مايجيب خير
قديم 31-12-2016, 12:49 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

لانصحك بزواج منها ابدا وفكر في كلامي عدل
قديم 31-12-2016, 12:53 PM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

هلا وغلا بك اخوي عبدالله
ان شاءالله ربي يتمم لك على خير يارب
والله ياخوي انا اشوف ان المطلقه لمثل وضعك افضل من البنت
لان البنت تبي تروح وتجي وتسافر وتبي تعيش حياتها لانها اول فرحه لها وهذا طبيعي
وطبعا الواحد اللي عنده عيال ماهو فاضي لهذا كله
فـ وانا اخوك الموضوع مايجي مثل ماتفضلت موضوع التواصل الاجتماعي هذا سهل ومقدور عليه اذا قدرت انت تملى عليها الفراغ اللي يخليها تلجأ للتواصل الاجتماعي
هذا انت وشطارتك بس الحين ركز على سمعتها واخلاقها ودينها
قديم 31-12-2016, 01:58 PM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

انصحك تأخذ بكر كبيره بالعمر من 30 الى 35 مناسب لسنك وتقبل في وضعك ، المصلحه متبادله بينكم هي تبي الزواج والذريه وانت تريد زوجه ترعاك وتملي بيتك من الوحده القاتله ، بخصوص الي ذكرتها لو ماعندها اطفال كان قلت ممكن تصلح لك مع ان انغماسها بالتواصل الاجتماعي مشكله خاصه للمرأه ..!
ونصيحه مو كل شي تقوله الأم او الأخت يكون صحيح بعضهم او اغلبهن يختارون لانفسهم ولايختارون لأولادهم بمعنى تختار لولدها مايناسبها لا مايناسب ابنها من الزوجات وهذه تقع كثيراً ...!
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي

التعديل الأخير تم بواسطة المتواضع305 ; 31-12-2016 الساعة 02:00 PM
قديم 31-12-2016, 04:07 PM
Abdullah30
عضو نشيط جدا
Abdullah30 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
لا عادي المطلقة مافيها شي، وبيني وبينك قد تكون أفضل من البكر بألف مرة من نواااااااحي عديدة خصوصاً من جانب وأفهم يافهيم
قد تجد مطلقة ترضى فيك وهي مامعها أولاد، علشان يكون الاهتمام منصب عليك، وأنت لسه شاب في عز عمرك.
البنات فيهم خير واللي حافظين انفسهم أكثر، وكلنا خطّائين ولا تتخاوف وخليها بسيطة من هذا الجانب.
أنت يبدو لي والله أعلم أنك رجل عاطفي رجل تحب الاحتواء تحب وحدة تهتم بك وتصير لك فقط وغيور أيضاً وتحب اللي تحتك يمشي بطوعك، إذا كنت كذلك لا أدري هل ستناسبك تلك البنت أم لا، ومع ذلك أكرر وأقول أنها قد تكون الأفضل، الأهم أن تبذل الأسباب وتطول بالك في تفحص المرأة، وفقك الله.
عاطفي وغيور صحيح صحيح
أبد ماني مستعيل و لازم اتكون مقتنعه اب شروطي ولا بلاها. لازم اتكون صريحه مع نفسها بالاول يا تقدر يا ما تقدر

للأسف لاحظت ان الدنيا كلها غارقه في وسائل التواصل حتى المتزوجات و الأمهات. وصلت لقناعه ان فرصتي كل مالها وأتقل.
موضوع مغلق

مواقع النشر