زوجي.. بعدما وعدني .. خذلني ..يرجى المساعدة العاجلة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 10-11-2011, 07:23 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  

السلام عليكم

متزوجة منذ أكثر من ثلاثة أشهر .. زوجي يحبني كثيرًا .. طيب وحنون ويعاملني معاملة رائعة حتى في تقصيري ..
زوجي كان مدمنًا للمسكرات .. وكان يتعاطى الحشيش وقد ترك الأخير منذ سنين والخمر يدعي انه تركها منذ أكثر من سنة .. وما اكتشفته بعد زواجي منه أن هذا الكلام غير صحيح .. فقد اكتشفت أكثر من مرة انه يشرب .. ومرة واحدة كان بدليل واضح وقد اعترف بذلك واعتذر ووعد بعدم العودة..

اليوم ، هو ذكرى ميلاده .. وكنت أجهّز نفسي لعمل احتفال يدخل السرور والبهجة إلى قلبه بالذات أنه لم يسبق ان احتفل احد بيوم ميلاده او قام له بشيء مميز .. ولكنّي ما نغص علي أنني اكتشفت وتأكدت أنه قام بالشرب أكثر من مرة بعدما وعدني بعدك العودة ..

كانت ردة فعلي عنيفة .. ارسلتُ له أن ما بيننا انتهى حتى تستطيع أن تستعيد ثقتي بك وتداوي جرحي ..
فعاد الى البيت قلقًا يتساءل عن السبب وعمّ حدث.. وبعد محاولات منه اخبرته بأنني سئمت من كذبه ومن استمراره في الشرب ومن خذلانه لي ولثقتي به ..

ملاحظات :
* زوجي كان متزوج قبل ذلك.
* زوجي لا يصلي .. صلى في اول زواجنا وترك
* زواجنا كان بعد قصة حب ومشاكل ورفض من قبل الأهل
* زوجي هو ابن عمي
* انا حامل بالشهر الثاني
* كان هناك حوار بيني وبينه حول موضوع الشرب أكثر من مرة .. وحاولت بالحكمة والهدوء أن أتحاور معه ولكن هذا المرة لم احتمل

أشيروا علي ماذا أفعل .. هو خرج الآن ليكمل عمله .. وانا كنت مجهزه نفسي ليوم ميلاده ولكن بعد الذي حدث لا استطيع الاكمال.. هل اخطأت في مواجهته اليوم؟ هل كان علي السيطرة والتحكم في نفسي ؟
كيف أساعده؟ كيف أعينه على أن يكون أفضل؟ كيف أنقذ حياتنا؟؟ كيف أجعله قدوة صالحة لابنه ..

أنا الآن في حالة صعبة جدّا .. أشعر بالخذلان الشديد ..
راهنت عليه وتحديت من أجله كل من حولي ..

هو إنسان كريم .. حنون وطيب .. وحريص جدًا على مشاعري .. دائمًا يحاول احتوائي ويبتعد عما يجرحني
ولكنه يكذب .. ويشرب بالخفاء .. ولا اعرف ماذا افعل معه

عندما عاد إلى البيت وعدني أن لا يعود .. ولكنّي فقدت الثقة والله ..
أحبه وعلى يقين أن بداخله خيرًا كثيرًا .. ولكن أشعر أن القسوة مطلوبة أحيانًا ..
اتصل بي مرتين بعدما خرج إلى عمله بعد المشكلة .. والآن اتصل يقول : حينما أعود .. أنتظر شيئًا جميلاً يبهج قلبي ..
لا اعلم ماذا سأفعل الآن .. حالتي النفسية سيئة .. ومزاجي متعكر جدًّا .. ولا اعرف هل أجهز له ما كنت أنوي عمله .. وإن كان نعم فكيف وانا في هذه الحالة النفسية السيئة والتي لا استطيع معها السيطرة على مشاعري وأعصابي ..

أنتظر مشورتكم سريعًا .. خلال ساعة بتصور بيكون في البيت ان شاء الله ماذا افعل؟

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 10-11-2011 الساعة 11:46 PM السبب: دمج المشاركات
قديم 10-11-2011, 07:31 PM
شذى 1404
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية شذى 1404
شذى 1404 غير متصل  
ينقل الى قسم المتزوجين

الاشراف
قديم 10-11-2011, 07:44 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
الاإقلاع عن أي ادمان يحتاج لوقت وتكرار المحاولة مرات ومرات

لم تخطئي بشدتك معه وان شاء الله أن تكون توبته على يدك
لكن حاولي الان ان تبهجي قلبه وتعاتبيه بلطف .. وتذكريه بطفلكم القادم

خذي الأمر بالتدريج .. لطف ثم شدة ثم شدة أكبر ... اليوم ولأنها مناسبة خاصة حاولي أن تكوني لطيفة وفي المرة القادمة اجعلي موقفك حازما أكثر ولا تتنازلي حتى يسجل بأحد مراكز التخلص من الادمان

عليك أن تكوني ذات نفس طويل لتستطيعي تخليصه من الادمان ... بالشدة أحيانا وباللطف أحيانا وبالتذكير باستمرار

ربما تحاولين الاتصال بأحد المستشارين لارشادك للأساليب الصحيحة للتعامل مع المدمن ومسادعته على التخلص من ادمانه ... أو الطلب من زوجك التواصل مع أحدهم لمساعدته ..
قديم 10-11-2011, 07:50 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
الاإقلاع عن أي ادمان يحتاج لوقت وتكرار المحاولة مرات ومرات

لم تخطئي بشدتك معه وان شاء الله أن تكون توبته على يدك
لكن حاولي الان ان تبهجي قلبه وتعاتبيه بلطف .. وتذكريه بطفلكم القادم

خذي الأمر بالتدريج .. لطف ثم شدة ثم شدة أكبر ... اليوم ولأنها مناسبة خاصة حاولي أن تكوني لطيفة وفي المرة القادمة اجعلي موقفك حازما أكثر ولا تتنازلي حتى يسجل بأحد مراكز التخلص من الادمان

عليك أن تكوني ذات نفس طويل لتستطيعي تخليصه من الادمان ... بالشدة أحيانا وباللطف أحيانا وبالتذكير باستمرار

ربما تحاولين الاتصال بأحد المستشارين لارشادك للأساليب الصحيحة للتعامل مع المدمن ومسادعته على التخلص من ادمانه ... أو الطلب من زوجك التواصل مع أحدهم لمساعدته ..

اختي جد بشكرك انك رديت علي الآن .. محتاجة أشعر انه في حد بيحكي معي ..

انا أعلم غير راضٍ عن نفسه ويريد التغيير .. ولكنه لا يحاول بجدية .. أريد أن أساعده دون أن أخسره ..

يعني الآن أقوم أجهز نفسي ؟ المشكلة في زوجي الآن إذا تعاملت معاه بلطف .. واحتفلت معاه .. مش مستعد يفتح الموضوع كمان مرة ... لازم انا أرجع أفتحه .. واحتمال كبير لما افتحه يقول مش احنا سكرنا عل موضوع ؟ ماذا افعل ؟ وما هو التصرف الأفضل في هذه الحالة وفي مثل هذا اليوم ؟
قديم 10-11-2011, 08:08 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &sky& مشاهدة المشاركة
اختي جد بشكرك انك رديت علي الآن .. محتاجة أشعر انه في حد بيحكي معي ..

انا أعلم غير راضٍ عن نفسه ويريد التغيير .. ولكنه لا يحاول بجدية .. أريد أن أساعده دون أن أخسره ..

يعني الآن أقوم أجهز نفسي ؟ المشكلة في زوجي الآن إذا تعاملت معاه بلطف .. واحتفلت معاه .. مش مستعد يفتح الموضوع كمان مرة ... لازم انا أرجع أفتحه .. واحتمال كبير لما افتحه يقول مش احنا سكرنا عل موضوع ؟ ماذا افعل ؟ وما هو التصرف الأفضل في هذه الحالة وفي مثل هذا اليوم ؟
هذا اليوم بالذات عديها ومشيها على خير .. لكن أطلبي منه وعد ما يرجع وقولي له أنك تحسي نفسك ما عاد تقدر تتحمل وخايفه تخسري حبكم ... واطلبي منه أن يوعدك إذا لا سمح الله رجع مرة ثانية أن يطلب مساعدة مختص .

وتأكدي انه راح يرجع فخليكي مفتحه عيونك ومع أول مرة يرجع فيها تكوني شديدة وحازمة وما ترضي إلا بأن يلجأ لمساعدة من مركز أو من مختص
قديم 10-11-2011, 08:09 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اشعر بأني غير قادرة على عمل شيء الآن ..
أشعر أن الألم النفسي يمتد إلى جسدي .. متعبة ولا اعلم ما الحل ..
المشكلة يحرجني بتعامله الراقي وردات فعله الهادئة ..

ماذا أفعل ؟؟؟؟؟؟؟قرب موعد عودته الى البيت وانا في حيرة حاولت اقوم اجهز نفسي مش قادرة
قديم 10-11-2011, 08:10 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
على فكرة
انتبهي لموضوعك هذا لا يشوفه .. سوي تسجيل خروج والأفضل ما ترجعي تدخلي من نفس المعرف ... سوي معرف جديد لمواضيعك القادمة
قديم 10-11-2011, 08:12 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &sky& مشاهدة المشاركة
اشعر بأني غير قادرة على عمل شيء الآن ..
أشعر أن الألم النفسي يمتد إلى جسدي .. متعبة ولا اعلم ما الحل ..
المشكلة يحرجني بتعامله الراقي وردات فعله الهادئة ..

ماذا أفعل ؟؟؟؟؟؟؟قرب موعد عودته الى البيت وانا في حيرة حاولت اقوم اجهز نفسي مش قادرة
حطي ببالك أنك قاعدة تعالجي مريض ., وتساعديه على أمر يهمكم
لا تفكري بالموضوع على انه خذلك ... أو ما سمع كلامك وكسر بوعده لك .. هو قاعد يحاول لكنه يحتاج مساعدتك لا أكثر .. مو موضوع عناد أو كره فيك

اذا ما قدرتي تقومي فهذا شيء طبيعي لأننا بشر .. لكن وضحي له ... قولي له أصبر لكن أخاف أخسر نفسي وأخسرك ... لا تحطم حياتنا لأني بجد مو قادرة غصب عني .. كل واحد وعنده قدرة على التحمل وانا عشمي فيك كبير وحبي لك ما يسمح لي أتغاضى وأنسى انك قاعد تدمر نفسك .. ما أقدر أسكت .. لازم نشوف أحد يساعدنا

التعديل الأخير تم بواسطة خاله بيتا ; 10-11-2011 الساعة 08:15 PM
قديم 10-11-2011, 08:21 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
على فكرة
انتبهي لموضوعك هذا لا يشوفه .. سوي تسجيل خروج والأفضل ما ترجعي تدخلي من نفس المعرف ... سوي معرف جديد لمواضيعك القادمة
ان شاء الله اختي شكرا على التذكير
قديم 10-11-2011, 08:23 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
حطي ببالك أنك قاعدة تعالجي مريض ., وتساعديه على أمر يهمكم
لا تفكري بالموضوع على انه خذلك ... أو ما سمع كلامك وكسر بوعده لك .. هو قاعد يحاول لكنه يحتاج مساعدتك لا أكثر .. مو موضوع عناد أو كره فيك

اذا ما قدرتي تقومي فهذا شيء طبيعي لأننا بشر .. لكن وضحي له ... قولي له أصبر لكن أخاف أخسر نفسي وأخسرك ... لا تحطم حياتنا لأني بجد مو قادرة غصب عني .. كل واحد وعنده قدرة على التحمل وانا عشمي فيك كبير وحبي لك ما يسمح لي أتغاضى وأنسى انك قاعد تدمر نفسك .. ما أقدر أسكت .. لازم نشوف أحد يساعدنا
راح احاول أكون هادية وأتكلم معاه بهدوء بعد الشدة الي كانت مني قبل ما يرجع لعمله ...
وإن شاء الله بوافيكم في التطورات ..

بدي كمان مساعدة .. كيف اساعده يصلي ويلتزم في الصلاة .. اكيد هاد الاشي بيساعد كمان

مواقع النشر