ضرب زوجي لي امام اهله مالحل ؟ - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 22-05-2019, 11:28 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  
رد: ضرب زوجي لي امام اهله مالح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عصفورة الجنة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

المستجدات التي حصلت
١.. جلسنا انا وزوجي امس الليل تكلمنا على كل شي من اول مشاكلنا وسألت سبب عدم تصديقه لي رغم اخته ووالده بصفي قال بس انتي ماتحترمي الباقي ... قلت له ليش تقول كذا متى انا ما احترم اهلك
قال تذكري كذا وكذا وكذا قلت له بس هم اللي يسووا لي مشكله وتدري فيني ماقدر امسك اعصابي ... قال المشكله فيك مش فيهم .. قلت له يعني انت تشوف نفسك صح انك تمد يدك اة تصرخ علي قدامهم .. قال انتي اللي تجيبيها لنفسك ... قلت له اوك ولا يهمك تبيني اسكت عن حقي بسكت ولا راح ادافع عن نفسي بس ربي كريم وبينصرني
قال كويس خليكي كذا مطيعه .. قلت له ان شاء الله ورجعت فتحت معه موضوع ان اهلي جايين بالعيد قال حياهم قلت طيب لو بعد اذنك بروح اجلس عندهم فتره لاني من زمان لي سنتين ماشوفهم .. قال وليش يعني تروحين تجلسين عندهم انا بوديك كل يوم عندهم وارجعك مافي داعي تقعدين عندهم .. قلت له بس اهلي حابه اجلس معهم وابي ارتاح شوي عندهم واغير جو .. قال لا تخليني احلف ان حتى زياره مافي .. سكت مارديت عليه
بخلي الموضوع لأهلي لان راح يعند اكثر ومابغى مشاكل هالايام ودي هالايام تعدي على خير
انا لست متخصصة و لكن نحاول ان نساعد بتفكيك المشكل لايجاد المشكل اين و بعدها نبحث عن الحل معا... و الهدف ليس تحديد المخطإ و انما البحث عن حل ففي مشكلتك كل الاطراف عندهم نسبة من الخطأ اهل زوجك بالمرتبة الأولى و انت و زوجك ايضا فهو عصبي كثيرا و انت لم تراعي الضروف و اخذتك الحمية و كما ذكرت انك لا تمسكين اعصابك اختي عندما تدخل المرأة و الرجل في صدام فتاكدي انه اذا لم يستطع ايقاف زوجته بالكلام فسيستعمل العنف وخاصة امام اطراف اخرى وانظري لامنا عائشة رضي الله عنها عندما دخلت زينب رضي الله عليها و تكلمت بكلام لم يعجب عائشة رضي الله عنها ماذا قالت نظرت لرسول الله هل يرضى ان تنتصر.... شالمراة الذكية تعرف زوجها بالنظر اليه هل يحب ان ترد او لا
الظاهر زوجك اخذ موقف انك ماتحترمي اهله ولهذا هو مغمض العينين
وايضا براي ولا ادري ان كان صحيح هو خائف من ذهابك متعلق بك و خايف اذا بقيتي عند اهلك الا تعودي
لو تذكرين قبل انتقالكم لبيت اهله من كان يغلط على الاخر وقت الغضب و من كان يعتذر اول يعني من المبادر
ساعود و اكمل
قديم 23-05-2019, 10:03 AM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار مشاهدة المشاركة
لا ادري لماذا زوجك متمسك باهله وواقف في صفهم بقوة، يتبين لي ان التفاهم معه بشأن أهله لن يغير شيئا على الإطلاق، اما بالنسبة لذهابك لمنزل اهلك، فكان عليك ان تقولي ان أمك الحت عليك بالذهاب اليهم عدة ايّام ، أو انك لا تريدين ان تتعبيه بان يأخذك ويرجعك كل يوم ، أظن ان تدخل والديك سيكون أفضل لانه رفض بشدة، وطابك ذلك منه بغرض اشتياقك اليهم كان المقصد منه الهروب من أهله ، يمكن ان يكون فهمها هكذا.
الله يعينك، ظروفك صعبة، ومع ذلك انت صابرة ومحتسبة ما شاء الله عليك،قد تكون هناك بعض الهفوات لكن الضغط عليك كبير، لازم تحطي فبالك ما في شيء يضيع عند ربنا ، وبعد كل ضيق فرج ، يسر الله امرك، وعلمك من علمه الواسع.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار مشاهدة المشاركة
الحمدلله ، ربي فرجها من ناحية المال ، أتمنى ان تحصلي على منزل مستقل بعد هذا ، وفقك الله

طريقته في النقاش غير جيده وكأنه يقول لو عملتي ماعملتي مافي غير الزياره سأترك الموضوع لأهلي .. واخبرت والدي ان يوجد مشاكل بيني وبين اهله وان ياليت يتحدث هو مع زوجي ويخبره انه اذا اتى ياخذني اليهم لايام وان لا يخبرهم عن اي شي عن المشاكل ... كنت سأقول لوالدي على ضرب زوجي لكني ترددت واكتفيت بإخباره عن مشاكل اهل زوجي

اهل زوجي لي كم يوم اتعامل معهم بالصمت ولا كأنني اراهم ولا اسمعهم ووالدته احاول ان اتقرب منها اكثر واهتم بها اكثر واكثر رغم كلامها الجارح لي الا انني احاول ان لا اتأثر بكلامها عسى ان يلين قلبها علي

دعواتكم لي جزاكم الله خير ببيت مستقل فأنا بحاجة لهذا الدعاء
قديم 23-05-2019, 10:18 AM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
انا لست متخصصة و لكن نحاول ان نساعد بتفكيك المشكل لايجاد المشكل اين و بعدها نبحث عن الحل معا... و الهدف ليس تحديد المخطإ و انما البحث عن حل ففي مشكلتك كل الاطراف عندهم نسبة من الخطأ اهل زوجك بالمرتبة الأولى و انت و زوجك ايضا فهو عصبي كثيرا و انت لم تراعي الضروف و اخذتك الحمية و كما ذكرت انك لا تمسكين اعصابك اختي عندما تدخل المرأة و الرجل في صدام فتاكدي انه اذا لم يستطع ايقاف زوجته بالكلام فسيستعمل العنف وخاصة امام اطراف اخرى وانظري لامنا عائشة رضي الله عنها عندما دخلت زينب رضي الله عليها و تكلمت بكلام لم يعجب عائشة رضي الله عنها ماذا قالت نظرت لرسول الله هل يرضى ان تنتصر.... شالمراة الذكية تعرف زوجها بالنظر اليه هل يحب ان ترد او لا
الظاهر زوجك اخذ موقف انك ماتحترمي اهله ولهذا هو مغمض العينين
وايضا براي ولا ادري ان كان صحيح هو خائف من ذهابك متعلق بك و خايف اذا بقيتي عند اهلك الا تعودي
لو تذكرين قبل انتقالكم لبيت اهله من كان يغلط على الاخر وقت الغضب و من كان يعتذر اول يعني من المبادر
ساعود و اكمل
بعد النقاش بموضوع اهلي وذهابي اليهم ... اخذ زوجي الامور بحنق وزعل امس طول اليوم زعلان مني وكان يعصب علي امام اهله وانا اكتفي بالصمت ولا اخرج من المكان الذي نحن فيه كما كنت اعمل في السابق ولم ادافع عن نفسي او ارادده كما كنت افعل في السابق ولم اصرخ بوجه الجميع عندما اراهم يضحكون علي واسمع همساتهم " تستاهل اللي يجيها " كما كنت افعل في السابق ... سأصبر عليهم ولي رب لا يضيع حقي .. وكلت امري كله لله وحسبنا الله ونعم الوكيل

بالنسبه لسؤالك اختي قبل ان ننتقل لبيت اهله كلانا نغلط انا وهو يعني مشاكلنا جدا عاديه انا اكون غلطانه احيانا واحيانا هو يكون غلطان ... هو دائما يعتذر حتى لما اكون انا الغلطانه كان يعتذر وليس دائما يعني عندما اكون انا المخطئه ايضا اعتذر له .. كنا متفاهمين جداا ولا يطول واذا تخاصمنا لايطول خصامنا اكثر من يوم
قديم 23-05-2019, 12:43 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

اقتباس:
بعد النقاش بموضوع اهلي وذهابي اليهم ... اخذ زوجي الامور بحنق وزعل امس طول اليوم زعلان مني وكان يعصب علي امام اهله وانا اكتفي بالصمت ولا اخرج من المكان الذي نحن فيه كما كنت اعمل في السابق ولم ادافع عن نفسي او ارادده كما كنت افعل في السابق ولم اصرخ بوجه الجميع عندما اراهم يضحكون علي واسمع همساتهم " تستاهل اللي يجيها " كما كنت افعل في السابق ... سأصبر عليهم ولي رب لا يضيع حقي .. وكلت امري كله لله وحسبنا الله ونعم الوكيل

بالنسبه لسؤالك اختي قبل ان ننتقل لبيت اهله كلانا نغلط انا وهو يعني مشاكلنا جدا عاديه انا اكون غلطانه احيانا واحيانا هو يكون غلطان ... هو دائما يعتذر حتى لما اكون انا الغلطانه كان يعتذر وليس دائما يعني عندما اكون انا المخطئه ايضا اعتذر له .. كنا متفاهمين جداا ولا يطول واذا تخاصمنا لايطول خصامنا اكثر من يوم
احسنت احسنت بعدم الرد عليهم و عليه والله هم يستمتعون اذا رديتي اكثر من انك لا تردي يستفزونك ليروا زوجك غضبان لا تستجيبي ابدا بالعكس تغيضيهم مثلا اذا كان زوجك غضبان وقالك بزعل امامهم مثلا جيبي شيء و تقولين نعم حاضر تامر امر وحتى ام زوجك وان رمتلك كلمة حاولي ان تبتسمي و تطنشي واذا اغضبك.كثيرا قولهم حاولي اذا كنت قائمة ان تجلسي او تذهب لغرفتك توضإي الا انك تردي فهذا اتركيه كليا مايجيب الا وجع الراس.....وزعلك على زوجك ويكون بكل انوثة في غرفة نومك
الظاهر زوجك فقد السيطرة في بيت اهله فقط و الا هو كان طيب... ايضا حاولي ان ترسلي له رساله دينية عن حسن العشرة تذكره...
الان هدفك الاول تحسني علاقتك بزوجك اكسبيه لان طبعه يشبه كثيرا طبع زوجي لهذا انا انصحك ان تكسبيه بالكلمة الطيبة بالحب و الحنان و الاحترام الرجل الطيب يعلم انه طيب و يرى ان كانت زوجته تحترمه او لا
ززوجي دائما يقول ابشع امراة التي تصرخ كالرجال الرجل يمكن يصرخ اما المراة فلا يليق ابدا بها الصراخ تذهب كل انوثتها

بالنسبة لبيت اهلك اذا تريدين الذهاب لترتاحي حاولي ان تطمإنيه بدون القول له بل بالفعل انك لست غضبانة فذاهبة لبيت اهلك بل لترتاحي فقط و معلش لو اخذك الصبح و ارجعك بالليل يوميا و ممكن اذا تطمأن انو ليس ذهاب زعل يتركك تبقي
قديم 23-05-2019, 01:05 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

اقتباس:
طريقته في النقاش غير جيده وكأنه يقول لو عملتي ماعملتي مافي غير الزياره سأترك الموضوع لأهلي .. واخبرت والدي ان يوجد مشاكل بيني وبين اهله وان ياليت يتحدث هو مع زوجي ويخبره انه اذا اتى ياخذني اليهم لايام وان لا يخبرهم عن اي شي عن المشاكل ... كنت سأقول لوالدي على ضرب زوجي لكني ترددت واكتفيت بإخباره عن مشاكل اهل زوجي
دعواتكم لي جزاكم الله خير ببيت مستقل فأنا بحاجة لهذا الدعاء
معظم الرجال لا يحبون النقاش خاصة اذا علم ان زوجته تنق كما يقال يعني تصر كثيرا على طلبها فيقطعه بالتهديد
حاليا حاولي الا تخبري اهلك بمسالة الضرب لانه كنت تستفيزينه ايضا فالوالدين لا يقبلون امر الضرب وان كانت ابنتهم مخطأة فمابالك اذا كانت تدافع عن نفسها مثل حالتك
انت الان اسلك الطريق الجديد في التعامل مع زوجك و امه و انتظري النتائج باذن الله خير توكل على الله ان يقدرك ويهديك ويصرف عنك كيد الكائدين و يرزقك الفرج
قديم 23-05-2019, 01:45 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

هذا مثال عن الاستشارات الخاصة
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=232609
قديم 23-05-2019, 02:00 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

الحمدلله، فرحت كثيرا بما كتبتيه، يبدو انك بداتي تعرفين ما هي الطريقة المثلى في التعامل مع أناس كهؤلاء، وعمل جيد في اهتمامك بوالدته، فالزوج يفرح بذلك ،عسى الله ان يلين قلبها ويحببك اليها اكثر من غيرك، وانت في دعواتنا ،،وفقك الله
قديم 23-05-2019, 02:43 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

وكذلك لا انصحك بإخبار اهلك بضربه لك، لان ذلك سيزيد المشاكل حاليا
قديم 23-05-2019, 04:52 PM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

الحمدلله ان ربي هداني للطريق الصحيح جزاكم الله خيرا على النصائح والدعوات

بخصوص طرح الموضوع في الاستشارات ممكن توضيح اكثر
قديم 23-05-2019, 05:19 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

http://www.66n.com/forums/forumdispl...aysprune=&f=70
لما تدخلي تجدين اضافة موضوع
ترسلين مشكلتك و سيتم طرح عليك بعض الاسئلة لتكون الصورة واضحة عندهم
بعدها ستقوم المستشارة الصائمة لله او لحظة او غيرهن بالرد عليك مثل الاخت التي طرحت مشكلتها في الرابط السابق الذي شاركته معك.... فقط لا تنسي الطمينينا عليك

مواقع النشر