عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 94 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 28-09-2011, 12:52 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفااائل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والدي رجل الرجال لدي مشكلة وقد احتاج ان افضفض قليلا ..
أكرمك الله ورفع قدرك وفضفض كثيراً وقلبي وعقلي مفتوحان لك ولغيرك وأتشرف بذلك.
أنا شاب ... ابتليت بالعادة السرية و أمارسها منذ ثمان سنين و عمري الان السادسة و العشرون و أيضاً ابتليت برؤية المقاطع و الصور الإباحية ... و كنت في فترة افكر بان اترك العادة ... المهم و كنت أيضاً في اخر سنتين عندما افعل هذه العادة استغفر ربي و لكن أعود و استغفر و أعود و ادعو الله بان يرزقني توبة منها... المهم بعد ذلك ابتليت بالتهاب بسيط في البروستات و بالرغم من ذلك لازلت افعل و استغفر و أعود و افعل و بعد ذلك بعد الذهاب و العودة الى المستشفيات تكررت معي حالة الالتهاب في رمضان مع ان الدكتور يقولي هذا شي بسيط لكن كنت مستاء لأني اريد ان أتوب و أنا معافى لأني لا اريد ان أتوب بسبب خوفي من شئ معين و انما اريد ان اخلص التوبة لله..
المهم بعد ذلك عزمت على التوبة لله و تبت توبة نصوحا في نهاية رمضان و لم اكن افعل العادة لكن لازلت انظر للصور و المقاطع المحرمة ... ثم عملت العادة السرية .. و تبت توبة نصوحا مرة اخرى مع بكائي على مافعلت ... و لازلت في صراع أتوب من العادة و لكن انظر للمحرم .. ثم أتوب منهما جميعا ثم أعود ....... الآن فعلت العادة و نظرت .. و ها أنا الان أتوب الى الله توبة نصوحا للمرة ثالثة او رابعة او أكثر .. و الآن .. دعوت ربي بأن تكون هذه التوبة هي الاخيرة ...
بكيت و تألمت لأني اريد ان تكون علاقتي بربي اقوى .. و كم أشعر بالخجل أني أتوب ثم أعود.. كم دعيت الله بان يقسم لي من خشيته ماتحول به بيني و بين معصيته و بان يثبتني على التوبة وفي كل مرة أعود و لكني اعلم بان ربي غفور رحيم و يقبل التوبة من عباده .. والدي العزيز يأتيني شعور و وساوس بان توبتي غير خالصة لأني لو لم يحدث معي التهاب لاستمريت ...
و اشعر بالخجل و المعصية لأني كررت التوبة على انها توبة خالصة و في كل مرة اعد ربي ثم ارجع..

اللهم آجرني في مصيبتي و اخلف لي خيرا منها و تمنيت لو ما عرفت هذه العادة...
جزاك ربي الفردوس الاعلى على ماتقدمه و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
ابني الكريم
1= لقد خلقنا الله لعبادته ولحكمة خلق إبليس وتوعد إبليس ذرية آدم بغوايتهم
ولقد أنعم الله علينا بالإسلام وأنعم علينا بنعم لا تحصى ومن أجل هذه النعم التوبة والاستغفار
وهما يتجددان حتى تبلغ الحلقوم أو تطلع الشمس من مغربها.
مشاعرك تجاه هذه الذنوب أي كرهها وممارستها ثم التوبة ومنها والاستغفار ثم العودة لها وأنت كاره هذا من الإيمان وبقدر فوة الإيمان بالقلب يكون حرص إبليس علي صاحب هذا الإيمان
من ذلك أن اليهود قالوا للصحابة رضي الله عنهم نحن نخشع في صلاتنا وأنتم لا تخشعون فجاؤا لابن عباس رضي الله عنه فقال صدقوا وما يريد إبليس بالبيوت الخربه
أي أن إبليس يعلم أنهم إلى النار فلا حاجة له أن يوسوس لهم ولكن يوسوس للمؤمنين المتبعين لمنهج الله.
2- لا شك أن ترك المعصية يحتاج إلى إرادة وعزيمة قوية يدعمها الخوف ممن عصيت لا بماذا عصيت ؟.
3- يضخم إبليس الذنب حتى يجعل المؤمن ييأس من الله في المغفرة والتوبة ليغرقه في المعاصي إلى الكفر ليذهب معه إلى جهنم, وقد يكبر عندك هذا الذنب لتغفل عن ذنب أكبر منه كأن تبكي من العادة السرية وأنت تنام عن صلاة الفجر متعمداً أو غير ذلك أو تؤذي والديك أو غيرها مما هو أكبر من العادة السرية والمشاهد الإباحية.
4- من الإيمان عدم الالتفات لوسوسة إبليس والبحث عن رضا الله سبحانه وأنه قريب مجيب ولا يرد تائب ولا مستغفر.
5- لعلك تفعل الأسباب الثبطة للطاقة الجنسية عندك في الأكل وإرهاق البدن بالرياضة والعمل
لتنام نوماص عميقاً فيحصل الاحتلام وهو خروج للمنى بشكل طبيعي لا إثم فيه.
6- ورد في الحديث ثلاثة حق على الله عونهم أي أن الله ألزم نفسه بمساعدتهم ومنهم الناكح يريد العفاف فإذا أخلصت نيتك لله بالزواج إعفاف نفسك سييسر الله لك الزواج من حيث لا تحتسب وتكون عندك من تغنيك عن كل هذا وتوكل على الله لا على أسباب الدنيا.(وقال تعالي ( وأنكحوا الأياما من نسائكم والصالحين من رجالكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله) وأنظر إلى إن الشرطية في الآية وجوابها.
7- إرفع همتك ورؤيتك إلى أمور كبيرة جدأً ليلهيك تحقيقها عن الوقوف عند هذا الموضوع.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 29-09-2011, 03:30 PM
رجال يهز جبال
عضو نشيط جدا
رجال يهز جبال غير متصل  
السلام عليكم
صباح الخير او مساء الخير
اخي العزيز رجل الرجال لدي مشكله صغيرة نوعآ مآ
عندما اتلقى توبيخ من مديري بالعمل
ينقلب يومي إلى جحيم واشعر بالتضايق
والضجر بل ان حتى اعز اصحابي يعرفون باني بحالة ( بالعامية نفسية )
اعلم اني مخطأ ومقصر بعملي ولكن عندما اشعر انه يهددني بمصدر رزقي تثور داخلي
النيران واشعر بمستقبل مرعب لا اعلم لماذا
ربما لاني لا اريد ان ابين لاهلي اني غير كفؤ لتحمل المسئوليه والعمل ام لاسباب اخرى
اتمنى ان اتواصل معاك برسائل ولكني لا استطيع
ليتني اقدر في داخلي اشياء كثيرة لا يسعني كتابتها هنا
مع اطيب تحياتي وامنياتي لك
باسعد الاوقات
قديم 29-09-2011, 04:30 PM
حلم دافىء
عضو جديد
حلم دافىء غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مرحبا ياا استاذي ! ها انا عدت من جديد بعد تأدية الواجب الذي طلبت ..

شعوري بالامس واليوم وقبل كتابة الرسالة واثنائها وبعدها شعور انسانة متزنه اذ انني حينما بدأت بكتابة تلك

الرساائل كتبتها وانا في حااالة رووقااان راائع وصفااء نفسي وذهني جميل على الرغم من انني لم استطع كتاابة

كل المواقف التي تشعرني باالالم والسوء تجاه زوجي الا ان بعضاا مما كتبت قد اشعرني بالغصة قليلا وبالرغبة

بالبكاء ولكن حالتي الايجابية انذاك كانت حائلا لحدوث ذلك وهذا يتضح من خلال بعض الايجابية في تلك

الرسالتين ..

وكما اسلفت قبلا ان حالتي تلك هي حالة مؤقتة تصاادفني كل شهر قبيل اسبوع من عادتي الشهرية فقط اما خلالها وبعدها فأنا انسااانه مختلفة تمااما !

كما اني حينما كتبت رسالتي تلك الى زوجي تعمدت ان اردف قبلها جملة (الى الشخص الذي احب ) لاني

بالحقيقة انا لا اكره زوجي ابدا وماشبيه حالتي تلك سوى المرأة الحامل التي تتوحم على زوجها فتكرهه فترة

الحمل وما ان تضع حملها حتى يعود كل شيء كما كان بلا كره !( هذه الحاله تشبهني تماما).

(لفتة سريعه : ذكرت من خلال رسالتي تلك اني عمدت الى تمزيق دفتر مذكراتي الذي لا يحمل سوى ذكرياتي السيئة ,, وبالامس كتبت اولى ذكرى جميلة في حيااتي في ذاك الدفتر وسأتلوها ببقية الذكريات الجميلة القادمة انشاء الله والتي اعتقد انها ستدعمني ايجابيا اكثر في حياتي ,, مارأيك بهذه الخطوة ؟ )

أنتظر تعليقك وتوجيهك استاذي الفاضل ,, شكرا جزيلا .
قديم 30-09-2011, 04:52 AM
حياتي بيبي
عضو جديد
حياتي بيبي غير متصل  
--------------------------------------------------------------------------------

انا كتبت لك قبل هلمرة وشكيت لك من خطيبى انوا ما يهتم فينى كتير وانا الى اغلب الوقت ارمسه وادوره ولمن اعاتبه يطلعلى حجج من تحت الارض المهم انوا ما غلط معى
اخوى هو ماكان هيش قبل كان يسال عنى وايد فى بداية الخطوبة واكتر من مرة فى اليوم بس هلا صار وايد ما يسال عنى يعنى ادا مارمسته مايرمس ولا يسال لا تقول لى اتقلى والله كل انواع التقل سويته وما نفع معاه لازم يطلعنى غلطانة
ما اكدب عليك هو طيب وايد وحنين بس هالنقطة كرهتنى فيه خلتنى اشك فيه لاسمح الله والله ما اعرف كيف اتعامل وياه ادا بتقولى لا ترمسيه لين يرمسك اقولك انه ماراح يرمسنى لين انا ادور عليه او لو رمس يرمس ويلوم انى ما رمسته ويضل يعاتب
والله انا ما اعرف كيف اتصرف ما بغى افقده لانى وايد احبه ايش اسوى
جزاك الله خير اخوىىىى
قديم 01-10-2011, 07:51 PM
دنياي أحزان
عضو نشيط
دنياي أحزان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
إليك طريقة مناسبة
ثبتي مرآة بطول مترين وعرض متر واحد على أحد جداري زاوية من زوايا البيت ومثلها على الجدرا الآخر لنفس الزاوية ( المرايا توسع الأمامكن الضيقة بالمنزل لعكسها كل ما أمامها)
ثم أحضري شاشة الحاسب وافتحيه على برامج التمارين ستجدين معك ثلاث فتيات يؤدين نفس التمرين
وبنفس اللباس ويبتسمن لك كل ما تبسمتي؟

السلام عليكم

والدي

الحمدلله استمريت على التمرين لكن لم استخدم شاشة الحاسب

اكتفيت بالمرآيا

استمريت يمكن اسبوعين وساعات التفكير يسيطر علي وساعات لا

يعني التفكير في المشكله موجود(مشكلة الجنس)
قديم 02-10-2011, 01:42 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=228668

مشكورااااااا وبناء على طلبك اخي الفاضل اخونا نقل موضوعه هناك وهو منتظر

اكرر مشكوووووووووورااااااااااااااااااااااااااا على كل الجهود التي تقدمها للجميع
قديم 02-10-2011, 08:29 AM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

شحالك بابا اتمنى تكون بصحه وعافيه

انا قطعت ما صرت أدخل لظروف صارت لي , انزين بخبرك شو صار وياي :

أنا سكنت في بيت عمي , تصدق يا بابا في البدايه كنت مب متقبله واحس اني متضايقه وزعلانه ولا لي خاطر حتى أسولف ويا أحد حتى خالد كان يدخل ويطلع وانا ساكته على قولته في النهايه بتتعبين انتي وانا عاد يوم أسمع يقولي جي أقعد أصيح لغاية ما جاء أبوي وقرر يجلس وياي يومين تعرف يا بابا حسيت نفسيتي تغيرت مادري ليش كان ينزلني وياه تحت عند عمي وخالتي وكان ياكل وياي ويسولف وياي حسيت أني أرتحت , فعقب ما راح صار عادي عندي انزل بروحي عند عمي وأسولف وياه من غير خوف حتى كنت مستانسه بهذا الشي.

تعرف يا بابا حتى أبوي مستانس يقولي تغيرتي يا لجونه إلا خالد ماد البوز يعني بدال ما يشكرني اني رضيت وسكنت ويا اهله لا زعلان هو يقول شو استفدت انتي ما تغيرتي بس أقول بيني وبين نفسي خليه لازم بيتعود , اخر شي قبل أسبوع تخيل يا بابا كان يصارخ ويحلف أنه راح ياخذ وحده ثانيه المشكله يحسبني بزعل عادي قتله روووح وانا بروح بيت أبوي وانتهت المشكله أحسه صار عصبي , ساعات أقول بعلمه على سالفة ولد عمي وبريح راسي من مشاكله صح يا بابا.

اخر شي عارفه أني ثقلت عليك وامي قولي كيف أشوفها خلالاص مليت أبغا أشوفها حتى يوم يجون خوات خالد اخر الاسبوع وأشوفهم جالسين ويا امهم ومستانسين أحس اني بموت من القهر واجلس في حجرتي وأصيح أو اتخيل أني جالسه وياها واسولف وياها عن أشياء كثيره خلاص يا بابا أبغ أشوفها .

وشكراً أدري أني تعبت بس والله أرتاح يوم أسولف وياك .

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 02-10-2011 الساعة 08:37 AM
قديم 02-10-2011, 09:29 AM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
حاسه نفسي ابي اكتب واعبر عن مشاعري بس مو عارفة

ما ادري هو خوف من الولادة او شنو بجد ضايعه
قديم 02-10-2011, 11:02 AM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  
أين أنت يا ولددنا رجل الرجل

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 02-10-2011, 01:10 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
مع شكري وتقديري واعتذاري
قريبا جداً سأكون هنا بإذن الله .
بارك الله في الجميع

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر