@ هنا ارحب بأي استفسار عن اللولب و مشاكله ,,, و اليكم كافة المعلومات عنه @ - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 10-01-2008, 12:59 PM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت النيل**
بنت النيل** غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406 مشاهدة المشاركة
دكتورتنا الغالية بنت النيل عندي سؤالين لو تكرمتي بالأجابه
أولا/// أنا ركبت لولب بلاستيكي يعني شكله مش نفس الي في الصور يشبه الهرموني بس مش هرموني لمدة خمس سنوات قبل سنه ممكن أعرف أسمه وكيفة عمله لو بأختصار

ثانيا///هل الفحص على اللولب بأستمرار ضروري أذا مافي أي مشاكل علما بأني بعد ماركبته وأطمنت عليه مارحت فحصت متخوفه من الفحص: لأني ماأشكو أي مشكله معاه ولله الحمد وكثير قالولي أحنا مانفحص ألى أذا شعرنا بألم والوضع كذا طبيعي

أسفه على الأطاله بس ودي أطمن لاتحرمينا ردك وجزاك الله خير

السلام عليكم

اللولب البلاستيكي لم يعد يستخدم حاليا اختي لانه يمنع البويضه الملقحه من ان تزرع بسبب وجوده داخل الرحم فيحدث اجهاض للجنين و ينزل الدم !! . فارجو منك مراجعة طبيبتك للتاكد من نوعه و اذا بلاستيكي الافضل تغييره باخر احدث طبياً مضاف له فضة او نحاس او بروجسترون ..

جميع انواع اللولب اختي تشترك في نفس الخواص ما عدا البلاستيكي و يوجد نظريات عدة عن الية عمل اللولب اضفها هنا كنقل طبي للفائدة :

- أن وجود اللولب في الرحم في حد ذاته يجعل زرع البويضة الملقحة (بداية تكوين الجنين) صعبة، فتنزل تلك البويضة مع دم الحيض.

- ومن النظريات أيضاً أن وجود اللولب يجعل حركة الأهداب الموجودة داخل الأنابيب (وهى في الاتجاه من المبيض إلى الرحم) معكوسة؛ أي في اتجاه المبيض؛ مما يعوق وصول البويضة الملقحة إلى الرحم في الوقت المناسب لزرعها؛ ونتيجة لذلك نجدها تزرع داخل الأنبوبة (لأن وقت الزرع قد حان، ولذلك تزرع في المكان الموجودة فيه أياً كان ذلك المكان) وهذا ما نسميه "الحمل خارج الرحم"، ويزيد حدوثه فيمن يستعملن اللوالب.

- ومن النظريات أيضا ما تقول بأن وجود اللولب يجعل حركة الأنابيب نفسها (وهي طبيعيا من المبيض إلى الرحم) يجعلها أسرع من الطبيعي؛ ولذلك تصل البويضة الملقحة إلى بطانة الرحم في وقت أقل من الطبيعي لزرعها؛ فلا تكون مؤهلة للزرع فتسقط مع دم الحيض.

الفحص الدوري على اللولب كل 3 اشهر- 6 اشهر كحد اقصى واجب و لا بد و اذا حدث لك الم فهذا يعني انك عانيتي من الاثار الجانبية الخطيرة للولب ( الالتهابات الحوضية ) لذلك كان الفحص الدوري لتجنب الوصول لهذة المرحلة ! فالوقاية خير من العلاج ..

بارك الله فيك

لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*

الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا
قديم 10-01-2008, 01:07 PM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
بنت النيل** غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wrdjori مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الدكتورة بنت النيل

انا حامل وهذا اول حمل لي وابغي استخدم اي وسيلة لمنع الحمل بعد الولادة مباشرةً
فكرت بالحبوب او بالابر (( لان الطرق الطبيعية صعبة شوي ومب مضمونه))

لكن زوجي وامي ينصحوني باللولب <<<< رغم ان زوجي مايعرف عنه شي وامي قالت لي حتى لو بتعانين بس اضمن!!!!

وانا بصراحة وايد متخوفة منه خاصه في مسألة النزيف والافرازات وكل المشاكل الثانيه
وغير كذا انا ناوية اسوي رياضة بعد الولادة عشان اشد جسمي واعدله من آثار الولادة لان وزني زاد كثير!!!

سؤالي >>>>> هل الابر افضل في هالحاله؟ او الحبوب ؟
واذا ركبت لولب... هل عادي اني امارس الرياضه؟؟
لاني بصراحة حاطة اللولب حل أخير اذا مالقيت بديل مناسب واسهل !!

(( للعلم ... انا من الحين اعاني من افرازات مهبلية وقالت لي الدكتورة انها مرتبطة بالحمل!!!! وغير كذا انا اصلا اعاني من آلام فظيعة أثناء الدورة ))

واعذريني عالاطالة
السلام عليكم

الابر لا انصح بها
الحبوب لها ايضا اثارها الجانبية و يفضل استشارة طبيبتك للوقوف على افضل وسيلة لمنع الحمل

اللولب لا يعيق ممارسة الرياضة و فقط يستدعي الامر التوقف عن الرياضة اول اسبوعين من تركيبة و بعد ذلك عادي

اذا استقريتي على رايك في تركيب لولب فالافضل لك هو اللولب الهرموني ..

تحياتي لك

قديم 02-02-2008, 06:35 PM
MFR&Emy
عضو دائم
 الصورة الرمزية MFR&Emy
MFR&Emy غير متصل  
أنا في غريه

دكتورتنا الغاليه "بنت النيل" جزاكي الله خيرا لمسااعدتك و أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك
مشكلتي مع اللولب إني ركبته باالظبط يوم 17_11_2007..وكان أخر يوم في الدوره ويعد إسبوع رحت لدكتوره وإطمنت إنه تمام وفي مكانه بس الشهر الي بعده الدوره ماجاتش أنا كنت مسافره لجوزي وكنت متوتره جدا من السفر لوحدي ومعايا بنوتي 9شهور .فإعتقد إنها ما جاتش بسبب توتوري...بس يوم 4يناير جات الدوره يعني قبل معاادها ب6 أيام وكان مصااحبها ألم شديد أسفل الظهر ومغص ونزلت لونها فاتح وشديده جدا ..أنا مركبه اللولب النحاسي وكام مره حاولت أشوف الخيط ولم أراه ...أنا دلوقتي بقالي أسبوع حاسه بزي أعراض الحمل من شعور بالغثيان وكثرة التبول وإنهارده مغص شديد أسفل البطن ناحية الشمال ووجع أسفل الظهر وبشعر بحركه غربيه في بطني ناحيه الشمال ..أنا خايفه ومش عارفه اعمل إيه؟؟ ولا إيه الي عندي ؟؟؟هل الولب إتحرك وأنا حامل دلوقتي ولا إيه ؟؟ أنا في غربه ولسه جديده في البلد ديه ومش عااارفه حد ؟؟أتمني تردي عليا سريعا يا دكتوره كما تعودنا منك ..ديه أول مشااركه ليا في هذا المنتدي الراائع وشكرا لكي
قديم 04-02-2008, 11:20 AM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
بنت النيل** غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MFR&Emy مشاهدة المشاركة
دكتورتنا الغاليه "بنت النيل" جزاكي الله خيرا لمسااعدتك و أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك
مشكلتي مع اللولب إني ركبته باالظبط يوم 17_11_2007..وكان أخر يوم في الدوره ويعد إسبوع رحت لدكتوره وإطمنت إنه تمام وفي مكانه بس الشهر الي بعده الدوره ماجاتش أنا كنت مسافره لجوزي وكنت متوتره جدا من السفر لوحدي ومعايا بنوتي 9شهور .فإعتقد إنها ما جاتش بسبب توتوري...بس يوم 4يناير جات الدوره يعني قبل معاادها ب6 أيام وكان مصااحبها ألم شديد أسفل الظهر ومغص ونزلت لونها فاتح وشديده جدا ..أنا مركبه اللولب النحاسي وكام مره حاولت أشوف الخيط ولم أراه ...أنا دلوقتي بقالي أسبوع حاسه بزي أعراض الحمل من شعور بالغثيان وكثرة التبول وإنهارده مغص شديد أسفل البطن ناحية الشمال ووجع أسفل الظهر وبشعر بحركه غربيه في بطني ناحيه الشمال ..أنا خايفه ومش عارفه اعمل إيه؟؟ ولا إيه الي عندي ؟؟؟هل الولب إتحرك وأنا حامل دلوقتي ولا إيه ؟؟ أنا في غربه ولسه جديده في البلد ديه ومش عااارفه حد ؟؟أتمني تردي عليا سريعا يا دكتوره كما تعودنا منك ..ديه أول مشااركه ليا في هذا المنتدي الراائع وشكرا لكي
السلام عليكم

لا يتمكن ان يتحرك اللولب اختي في حالتك

وليس بالضرورة ان تشاهدي الخيط بل لا انصح بمحاولة البحث عنه لان شدة او محاولة اظهاره قد يسبب في تحركة من مكانه و هنا يكون الخطر

طالما تابعتي مع طبيبتك و شاهدته في مكانه و طمأنتك اذن لا تقلقي و اذا لديك اي قلقل اذهبي لها مرة اخرى لتفحصه من جديد و كما شاهدتي ان فحصه بسيط جدا

اما الاعراض التي تشعري بها من الم اسفل الظهر و البطن و النزف الحيضي الشديد فهى من اعراض تركيب اللولب النحاسي و هو عادة يقل بعد 3 اشهر من تركيبه و لكن مدة الحيض قد تستمر دائما بحيث تكون من 5-7 ايام و يمكن التقليل من النزف بتناول حبوب الدافلون 500 من اول يوم لنزول الدورة الى اخر يوم فيها مع الحرص على تناول حبوب عنصر الحديد حتى لا تصابي بفقر دم

اما اعراض الحركة في البطن فقط تكون اعراض معوية هضمية ليس لها علاقة باللولب فحتى لو حدث حمل لا يمكن ان تشعري بحركة للجنين الا بعد 4 اشهر !!

تحياتي لك

قديم 07-02-2008, 10:07 PM
MFR&Emy
عضو دائم
 الصورة الرمزية MFR&Emy
MFR&Emy غير متصل  
جزاكي الله خيرا

دكتورتنا الغاليه ..أشكرك علي الرد ولدي سوال اخر
الدورة جات بألام فظيعه بالظهر وشديده جدا .....وبحثت عند الدافلون ولم أجده يباع في الصيدليات حيث أني أعيش في أمريكا وهنا لاتباع الأدويه إلا بروشته من الطبيب ماعدا بعض الأدويه كالبندول وغبرها من المسكنات .....انا باخد حديد ولكن لو يوجد دواء يقلل الدوره وموجود هنا في أمريكا ويكون مشابه للدافلون ..فأرجوكي دليني ...وجزاكي الله خيرا
قديم 09-02-2008, 02:20 AM
MFR&Emy
عضو دائم
 الصورة الرمزية MFR&Emy
MFR&Emy غير متصل  
أرجوكي يادكتوره ردي عليا ...ثاني يوم في الدوره والدم شديد جدا ولونه فااااتح وبيزل قطع دم كبيره ...كل شويه بغير الحفاظه وعلطول دايخه وتعبااانه ..وباخد حديد ....في دواء زي الدافلون هنا في أمريكا يخفف الدم ....أنا أسفه تأقلت علي حضرتك بس أنا نفسيتي زفت وتعباااااانه جدا ....

يـــــــــــــــــــــاااااااااااااارب قووووويني وإغفرلي
موضوع مغلق

مواقع النشر