أسلوب خطيبي يزعجني - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 26-09-2017, 08:52 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد: اصعب فترة ..!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فليكا مشاهدة المشاركة
اجلت التعليق قليلا لانه يحتاج الى تركيز ..
معك في كل ماذكرته من نقاط ، بحكم انى انا ايضا من هذا المجتمع ونشأته فيه
وان كانت طريقة نشأتي مختلفه تماااما عن الاغلب هنا وخاصة الاناث ..
نعم صحيح كثير جد. ترى انها تحقق الانوثة ان انعزلت و اعتمدت اعتماد كلي على الرجل
بل تتبعه وتتابعه كظله ! .. وتتعطل جميع امورها ان غاب هذا الرجل ..
لا انكر انها قد يكون فيها شيء من المتعة لكن ليس على المدى الطويل ..
وخاصه اللى تتمدد و تنام لاخر النهار و عندها رجل صرافه و سواق و خدمات عامة ^_^
هذه هذا تكوينها النفسي الذي بنته طبيعة الثقافه حولها ..
من تخالفه تكون متمرده .. !

لا انكر ايضا ان طبيعة الاستقلال الذي حظيت به في مجتمع محافظ جدا
خلقت فجوه بيننا بل البستني تُهم انا برئية منها ..
بالرغم من انه لم يكن استقلال اختياري .. الان انا اعتز به ..
ليس معنى هذا انى ارفض التنازل او الرضوخ لثقافة المجتمع بالعكس قد تكون تجربة تستحق
لكن ليس بشكل يغلينى تماااماً ..

موضوع الطبقية ، الكثير ان لم يكن الجميع من حولي يركز عليه ..
التحليلات كثيره و التحذيرات < ولا ندخل في النويا
لكن ليس هذا باعتقادي مقياس للفشل او التميز او الاستعلاء
طبعا هو نصيب قبل كل شيء ، ثم انى جلست معه اكثر من مره قبل العقد
و بعده ، رجل مختلف تماااما عن جميع مايقال عنه او بالاصح عن طبقته ..
صحيح به نوع من الغرور من الاتكاليه من النظره الفوقية احيانا ..
لكن ليس من ناحيتي انا او حتى عائلتي ..

اى نقطة ترى انها مهمة اتمنى تلفت نظري لها مشكورا ..
التفاوت الطبقي والتعامل بناء عليه ليس قاعدة، بل أعرف الكثير من الناس من يملكون الملايين والمليارات ويتعاملون مع غيرهم بشكل عادي دون أي احساس بالتميز ومندمجين اندماج كبير ولايشعرون بنوع من الاستعلاء، وأنتي أعرف بزوجك وإن شاء الله يكون من هؤلاء القوم، الناس يتفاوتون بذلك، وهذا الأمر موجود منذ الأزل (أنا أكثر منكَ مالاً وأعزُّ نفرا)

نصيحة: بالنسبة لطبيعة العلاقة بين أي طرفين جديدين خصوصاً زوجين، ويحملان شخصيات لها نزعة معينة ومختلفة، ألا تكتبي كل شيء بالمنتدى، إلا الشديد القوي، ولذلك اجعلي كل مشكلة أو اختلاف يأخذ دورته حتى يصل إلى الحل بينكما، يجب ألا يكون المنتدى هو الحضن أو المأوى لك، لأنك ستجدي فيه الكثير مما يسكن وقد يخدر ولكن لايعطي حلولاً عملية لأسباب كثيرة، وبالتالي يصبح لديك أدمان عليه فبدلاً من التفكير شخصياً بطبيعة المشكلة ومحاولة حلها كطبيعة بشرية، تهربين من ذلك الواقع إلى المنتدى الذي سيستقبلك بنصائح وآراء وتوجيهات تريحك أثناء قرائتها ولكنها لن تلامس واقعكم بدقة لأسباب كثيرة أهمها شخصية الطرف الآخر ووجهة نظرة في أي أمر والتي لايمكن أن يعرفها الأعضاء، وهنا مشكلة الاستشارات حين تأتي من طرف واحد ويقدم الناصح أو المستشار نصائح وكأنها الحل السحري، ويهمل عوامل كثيرة أهمها موقف الطرف الأخر وشخصيته ونظرته، إذ أن ليس كل حل وكل رأي يصلح لكل حالة مشابهة.
قديم 26-09-2017, 09:52 AM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  
رد: أسلوب خطيبي يزعجني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إستنكار مشاهدة المشاركة
دامك انتي وزوجك متفاهمين لا يهمك شي 😊والله يديم الاندماج والانقياد😁
بالنسبة للسنابات للاسف تساهلواا النساء في ذلك
طبعا اللي تحط سناباتها عام وصورها فيه هذي عليها اللوم صراحة
لان انا ما اضمن جوالي وين بيطيح
والزوج المفروض مايطلع على سنابات النساء
فعلا متفاهمين على دى النقطة و لا تشكل لنا مشكله
سنابات انستقرام تويتر تلجرام كلها عاديه ..
قديم 26-09-2017, 10:05 AM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
انا مااقصد السنابات يا فليكا فقط
حتى الكلام العادي. ماله حق يتطلع عليه🌹
يعني دردشة قروب بنات. ما راح نقول فيها اسرار. ليش يقرأها؟؟
الدردشة تكون من شخص لآخر. و مش منتدى عام عادي الكل يتطلع. ما ادري احس ما بحب اقول لصاحبتي سالفة. حتى لو عادية و زوجها معانا ع الخط🤔
وي حتى الكلام العادى 😳
المساله ماهى له حق او ماله حق ، المساله مالها علاقه بالحقوق
قديم 26-09-2017, 10:23 AM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

تصرف زوجك يعتبر طبيعي لأي رجل يخاف على زوجته ويغار عليها ويرى أنها عرضه ومسؤل عنها .

ولكن الطبيعي أيضاً أن هناك خصوصيات لكل الزوجين لابد من إحترامها أدباً .. إلا إذا وجد ما يدعو للريبة

أختي
ربما بما أنك عشت مستقلة عن أهلك وبشقة لوحدك وتدخلي وتخرجي وقت ما تريدي وتتعاملي مع من تريدي وغير ذلك من الأمور الطبيعية في حياتك .. ثم أتى إبراهيم وتقدم لك وهو يعلم حياتك وطريقتك .. فربما عندها أحسستي أنه موافق على حياتك وليس لديه مشكلة .. ولم تنتبهي أو يخطر ببالك أنه سيكون مختلف .. وأنه يريد أن تكون زوجته على قول المثل ( أخذها بكرتونها ) ويشكلها كما يريد

لذلك .. تجدي الآن أنك منصدمة ومنت عارفه كيف تتصرفي .. هل ستنقادي له مع تخوفك أنه سوف يسلبك الكثير مما أعتدتي عليه .. أو سوف تصمدي أمامه ولو لأمور معينة تريدينها

لذلك .. أنصحك بالمصارحة معه من بدري وأن تضعوا النقاط على الحروف وأن تتفقوا من الآن على طريقة حياتكم وماهي التنازلات التي سوف يقدمها كل طرف للآخر وتعتبر حق من حقوقه الشرعية والأدبية

أما بالنسبة للجوال فلا مانع أن يسمح أحد الزوجين أن يستخدم جوال الأخر أو يأخذ منه غرض معين .. ومن سوء الأدب أن يتجاوز أحدهما النظر إلى الخصوصيات .. فمثلاً : ما الداعي أن يفتح الواتس أو السناب أو الإنستقرام أو غيره

أما بالنسبة للتصوير في السناب أو غيره للنساء .. فلا أنصح به أحد .. فمن تصور نفسها فلا تلوم إلا نفسه .. ولا تبرر لنفسها أنه أرسلتها على الخاص أو لشخص موثوق .. إلا إذا كان هناك سبب ضروري لإرسال صورة محددة لهدف محدد .

بارك الله فيك
صحيح على اساس انه عارف كل شيء وقابل فيه ..
وقال هذا صراحة لكن كل يوم يستجد امر جديد و يعارض امور كان قابل فيها
مدرى من باب الغيره او ايش ..!

جلسنا كدا مره لوضع النقاط على الحروف ..
ماانكر انه تنازل عن بعض الاشياء و انى تنازلت لكن فيه اشياء مازالت عالقه
وتنازله ايضا اشعر انه مو من قناعة داخليه عنده عشان كذا ينزعج من بعض المواقف
قديم 26-09-2017, 11:14 AM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  
رد: اصعب فترة ..!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
التفاوت الطبقي والتعامل بناء عليه ليس قاعدة، بل أعرف الكثير من الناس من يملكون الملايين والمليارات ويتعاملون مع غيرهم بشكل عادي دون أي احساس بالتميز ومندمجين اندماج كبير ولايشعرون بنوع من الاستعلاء، وأنتي أعرف بزوجك وإن شاء الله يكون من هؤلاء القوم، الناس يتفاوتون بذلك، وهذا الأمر موجود منذ الأزل (أنا أكثر منكَ مالاً وأعزُّ نفرا)

نصيحة: بالنسبة لطبيعة العلاقة بين أي طرفين جديدين خصوصاً زوجين، ويحملان شخصيات لها نزعة معينة ومختلفة، ألا تكتبي كل شيء بالمنتدى، إلا الشديد القوي، ولذلك اجعلي كل مشكلة أو اختلاف يأخذ دورته حتى يصل إلى الحل بينكما، يجب ألا يكون المنتدى هو الحضن أو المأوى لك، لأنك ستجدي فيه الكثير مما يسكن وقد يخدر ولكن لايعطي حلولاً عملية لأسباب كثيرة، وبالتالي يصبح لديك أدمان عليه فبدلاً من التفكير شخصياً بطبيعة المشكلة ومحاولة حلها كطبيعة بشرية، تهربين من ذلك الواقع إلى المنتدى الذي سيستقبلك بنصائح وآراء وتوجيهات تريحك أثناء قرائتها ولكنها لن تلامس واقعكم بدقة لأسباب كثيرة أهمها شخصية الطرف الآخر ووجهة نظرة في أي أمر والتي لايمكن أن يعرفها الأعضاء، وهنا مشكلة الاستشارات حين تأتي من طرف واحد ويقدم الناصح أو المستشار نصائح وكأنها الحل السحري، ويهمل عوامل كثيرة أهمها موقف الطرف الأخر وشخصيته ونظرته، إذ أن ليس كل حل وكل رأي يصلح لكل حالة مشابهة.
صحيح الا انى احب اشوف الاراء المختلفه ..
ممكن فيه راي لم يخطر على بالي او لم التفت له ..
قديم 26-09-2017, 11:58 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

مو قصد حقوق وواجبات.
يعني المقصد. ماله دخل يشوف. مش من صلاحياته. كذا يعني
تدري من يومين في قروب بنات معنا ما شاء الله. مجموعة بنات ثانوي و بيننا تواصل. للزيارات و المناسبات و الدعوات ولازم دردشة. وبيننا موظفات و طبيبات و امهات و عزوبيات
دار حديت مع طبيبة نساء وولادة معنا بالقروب. عن تحليل لعنق الرحم!!و هل تعرف طبيبة شاطرة غيرها طبعا😬و الكل يتكلم عن الأوجاع و الخ ما يتبع الموضوع. و كان معنا ماشاء الله وحدة من الزميلات والدة صار لها اسبوع. نسألها متى نزورك. وكذا. قالت بعد ما يلتئم جرح الولادة. و غيره😀 سلامات ليش ابو الشباب يشوف هالسوالف😩و الا اقول ما تلومو الا انفسكم. دا كلام عادي بعرف النساء عزيزتي. القصد. خلي زوجك. يخف شوي عليك. و ضروري تتفاهمي معاه مو ع الجوال. ع وضع خطوط عريضة. تحترموا فيها حياة بعض
اللي اعرفه عزيزتي. زوجك غير موظف. فقد تجدي منه تصرفات اتكالية لا تعجبك. حتى روتين الحياة و موعد النوم و موعد الكلام معك ووقت الزعل ووقت الفرح راح تقبلي على شي مختلف. انت لازم تهيئي نفسك على تقبل الكثير الغير مضر. و هو كذلك. ليصل له ان يتقبل منك ما تعودتي عليه و ليس فيه ضرر على حياتكما او يخالف الشرع او يثير العرف
قديم 26-09-2017, 12:43 PM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

شفتى لو ابغى اشوف جواله ويقول لى مالك دخل تشوفين !! بززعل ..
واشك انه مخبي شيء ..

على العموم انا ماعندى قروبات الا قروب العمل
مافضل ازعاج القروبات ولا ادخلها ..
قديم 26-09-2017, 11:08 PM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

عملت بنصيحة الاخ الفاضل الرسمي :
جلسنا و تفاهمنا على الوضع اللي بيكون بعد الزواج باذن الله
لكن احتد النقاش و انهيته ...
قديم 27-09-2017, 12:27 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

جميل ما فعلتِ وهي خطوة إيجابية حتى وإن لم تكوني رأيتي مردودها الآن .. ولكن على الأقل أنك أخبرتيه وعرف توجهك ورغباتك .

وعموماً
لو طلعتي من الحوار بنتيجة ولو بنسبة 30% فأنت كسبانة .. ومرة مع مرة ومصارحة مع مصارحة في المستقبل ستزيد النتيجة عندك .

بارك الله فيك
قديم 27-09-2017, 01:00 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

صح يا اختي يجب ان تتفاهما الان
حتى تتجنبا الصراعات فيما بعد

التعديل الأخير تم بواسطة wa1121 ; 27-09-2017 الساعة 01:07 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر