زوجي قال لي كلمة مهينة ولا يكلمني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-09-2009, 03:34 AM
المختا ر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية المختا ر
المختا ر غير متصل  
وترى انا امرأم مو رجال

على قولة بكر الشايب مدام المختار هههههههههه

<<شكلها اعجبها اللقب
قديم 30-09-2009, 06:05 AM
hermosa
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية hermosa
hermosa غير متصل  
حبيبتي اكيد بينيله انه غلط بحقك،،ولا تعلميه انه يسبك ثاني ويشبهك بالحيوانات،،،
حاشى لله ان الانسان الذي اختصه الله بنعمة العقل يسمى كذا..
حبيبتي خليك على وضعك،واذا كلمك ناقشيه بهدوء وفهميه غلطه حتى ما يكرر لي قاله مرة ثانية
´
الله يسعدك ويهنيك
قديم 30-09-2009, 07:25 AM
malak_3lganah
عضو نشيط
malak_3lganah غير متصل  
اختي فالي طيب؟؟؟

يمكن هو منحرج من قريبج عشان كذي اهو مطلع حرته فيج!!؟؟؟

ع العموم لاتكبري السالفه وتخلي الشيطان يدخل بينكم، انتو فالغربه وكل واحد محتاج لثاني .

( اسألي المجرب)....... ومازلت

انتو مو فبلادج اي مشكله صغيره او اختلاف فالراي تروحي بيت اهلج عسب تغيري جو او تنسي الموضوع او بمعنى اصح ماتردي لبيتج الا والحل بيدج

انتي بعيده ماعنده الا رب العالمين ومن ثم زوجج يكفي هم الدراسه ومشاكلها بعد تتناقرون ع ابسط الامور ، خلي المشاكل والخصام لشي يستاهل .

ولاتخلي زوجج ينام وهو زعلان حتى لو انتي الزعلانه خلج الاحكم والاصلح وسيري كلميه ، وكلميه بطريقه عاديه واذا شفتيه مارد ادخلي بالموضوع واشرحي له سبب زعلج وفشو اخطأ معاج،،،،،

والاهم من هذا كله لاتعوديه ع الخصام لانه اذا تعود ماراح هتم فيج لو تميتو سنه متخاصمين بيقول فخاطره تعودت وما راح يهتم ’ خلج الاحسن شو فيها لازم احد منكم يتنازل عشان تصلح الامور وتمشي الحياه

اتمنى لج الصلاح في الدنيا والاخره

تقبلي مروري

التعديل الأخير تم بواسطة malak_3lganah ; 30-09-2009 الساعة 07:29 AM
قديم 30-09-2009, 09:24 AM
فارس الهم
عضو نشيط جدا
فارس الهم غير متصل  
انا من رأيي تكونين انت طرف في الصلح و الخير و اسألي مجرب انا انسان سمعت زوجتي اعظم من اللي قالك زوجك بأضعاف حطي نفسك مكانها تكلمت في امها وابوها و اعز ما لها في هالدنيا و مع ذلك هي اللي تجي و انا المخطي عليها
ما اقول ان اللي يخليها تجي هو تكبري و كرامتي الزايدة و انما عقلها و تفهمها للأمور و اقسم لك اختي الكريمة اني الآن احسب للكلمة الف حساب قبل لا تطلع ليه .......؟

لأنها هي سحرتني بكلامها دايم تقولي انت جرحتني في اهلي و في اعز ناسي بس عادي لانك زوجي تخيلي زوجك سوى كذا معك اختي ان من البيان لسحرا و نصيحة لوجه الله انسي فكرة انه هو الغلطان وهو المفروض يعتذر و شوفي حسني النية مع الله و ادعي ربك انه يسخره لك ودايم استشعري ان زوجك ترك بنات العالم كله و اختارك له زوجه و كان بإمكانه ما ياخذك و الكلام ينطبق عليه بمعنى انك انتي قبلتيه زوج لك و تركتي كل الرجال واكيد تقدم لك غيره كثير صح ؟
المهم بنبهك على نقطه ترى بعض الناس ما ينفع معه الأسلوب المباشر و اولهم محاكيك ينفع معي التلميح لمحي لزوجك من بعيد لبعيد و من واقع تجربه شخصية (انا ما دمر بيتي إلا سالفة كرامه و سالفة هي المخطية لازم تعتذر و لازم كل واحد يتغلى على الثاني ) والله ان ما فيه كرامه بين الزوجين داخل البيت بحدود الشرع و المعقول .
اختي لو ان زوجك جاء في يوم من الأيام بيرمي الزبالة وانتي بكرامه و بدال ما يطلعها برا حطها قبالك وش راح تسوين معه ؟ اتوقع بتفقعين و جهه صح ؟
لا زم تتذكرين قصة خير الأنام عليه الصلاة و السلام مع اليهودي اللي كان يرمي الاوساخ امام بيت النبي عليه الصلاة والسلام و لما فقد الاوساخ استغرب وسأل عنه و لقاه مريض و راح وزارة .
ثقي ثقه تامه اني اريد الخير لك ورب العزة والجلال
سأكتب نقاط و تأمليها :
1. كيف ساد محمد عليه الصلاة و السلام في الأرض و اصبح اعظم شخصية ناجحة عبر الأزمنة والعصور ؟
هل ساد بسبب محافظته على كرامته كما نزعم نحن ؟ و هل ساد بسبب الحساسية الزائدة ؟ اترك لك الجواب جاوبي في نفسك

2. زار محمد عليه الصلاة و السلام شخض اهانه برمي الاوساخ عند باب بيته ، زار شخص اساء إليه ،زار شخص لا يؤمن بالله و اليوم الأخر اما زوجك فيؤمن بالله اليوم الأخر و يصلي و يصوم ، زار شخص اخطأ عليه بالفعل الذي هو اعظم من القول بكثير ومشكلتك على حسب علمي انه اخطأ عليك بالقول ، اختي ما النتيجة من فعل خير الأنام مع اليهودي ؟ اليهودي اسلم و جاء في صف محمد عليه الصلاة و السلام ما بالك لو قابله محمد عليه الصلاة والسلام بنفس ما قابله به اليهودي اليس زيادة الطين بله و زيادة الامور تعقيداً .
اختي هذا زوجك المسلم و انتي زوجته المسلمة تذكري انك مأجورة على ما تفعلين تذكري ان زوجك عليه من الضغوط و المشاكل خارج البيت ما الله به عليم و ليس من الضروري ان يفصح لك عنها ، تعالي له بأسلوب لبق و اتركي عنك سالفة كرامة ما كرامه و قولي له كم كلمه حلوه يمكن يلين و يعطف و بقولك شي :
ألحين لو شبت حريقة في بيت وش راح يكون الحل المناسب ؟ اكيد ان الحل هو الدفاع المدني 998 و لا لا ؟
طيب وش راح يسوي الدفاع المدني في هالحالة ؟ أكيد راح يطفي النار لان هذي شغلته صح ؟
طيب وش راح يطفيها به ؟ اكيد بالنار صح ؟ >> وش رايك بهالجواب الغبي ؟
الدفاع المدني راح يطفيها بالماء تدرين ليه لأن النار عمرها ما طفت النار اختي تخيلي زوجك (نار) و تخيلي نفسك الدفاع المدني ، جيتي و لقيتي زوجك مولع نار هل راح تطفينه بنار و تزيدينه نار و لهب و لا بكتبين عليه مويه و بعض المواد اللي تناسب للقضاء على الحرايق خلاص اعتبري كلامك الذوق و العسل لزوجك هو الماء اللي راح يقضي علي ناره تجاهك
ودايم الكلام الزين هو اللي يلبي لك اللي تبين و تأكدي انك راح تاخذين الشي بالحلم اكثر من انك تاخذينه بالعنف و العصبية و اسألي مجرب .
3. ترى الحياة ما تسوى نكد و مشاكل لأنها مو من طولها تروح في نوم و دوام و مشاغل مالها اول و لا تالي وش بقى لنا فيها ما بقى إلا الذكر الحسن و العيش في رغد و هنا بعيداً عن المشاكل .
4. إذا جيته بأسلوب قمه في الذوق راح يخجل ويرضى رغم عن انفه و إذا قابلك بغير ذلك قولي :
اللهم اجبرني في مصيبتي و اخلفني خيراً منها و ربي راح يعوضك و ما راح يخليك و رب خلق ما ضيع .
5. كتابتك للموضوع يدل على انك تبين حل صح ؟ خلاص اقطعي العرق وسيحي دمه مثل ما يقولون روحي و تفاهمي معه بهدوء ورواقه وحسني النية مع الله و دايم صلحيها فوق (مع الله) تصلح تحت و ربي يكتب لك الله فيه الخير
و الله ما ابي لك إلا الحياة السعيدة لك انتي و زوجك وراح ادعي لك من كل قلبي

واسف على الإطالة .

التعديل الأخير تم بواسطة فارس الهم ; 30-09-2009 الساعة 09:31 AM
قديم 30-09-2009, 09:39 AM
ولد حآئل
عضو نشيط جدا
ولد حآئل غير متصل  
والله شوفي .. انتي لاتكلمينه ولاتقولين شى .. اضحكي مع عيالك مع بناتك سولفي معهم وخلي الوضع عادي وهو راح تحز فيه صدقيني وراح يجي ويكلمك او يتآسف وخليه يلاحظ هذا الشى انك منتي ملقيه له بال

وعسى الله يوفقك ان شاء الله ويفرج همك .. وسعي صدرك ولا تضايقين
قديم 30-09-2009, 09:48 AM
عناز بيك
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عناز بيك
عناز بيك غير متصل  

يالله تصلح قلوبهمـــــــ يارب

اختي وعزيزتـــي فالي طيب كوني لزوجـــك صديقه . اكثر من زوجـــه .

خصوصا في هذه المرحلـــه من حياتكم .

واعلمي ان الخلافات ملح الحياة .ولن تستمر عند العقلاء .

تصوري ان زوجتي تقول لي ...والله ان ودي انك تهاوشني على شان تصالحني .

بمعنى الصلح بعد الخلاف يكون له موضوع اخر....... ومشاعر اخرى...... ورومانسيه .. ودلع .

وهنا يبين الغلاء والمحبه .

فارجوك لاتضيعي هذه الايام الجميله من حياتكم بالخلافات والزعل . واذا هو ماراضاك بادري انتي بمراضاته ...

واخبرينا بالنتايج ........

اختي الحياة قصيره وقصيره جداااا مهما طالت .

ومن هنا اقول لك ولي وللجميع . اغتنموها بالانبساط والفرح والفرفشه .

(على فكره انا شمالي )
قديم 30-09-2009, 10:13 AM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
ماشاء الله عليكم كلكم عندكم خبره بالشخصيات والبوصلة الشخصيه

عناز بيك انا توقعتك شمالي .....ههههههههههههه

بس اللي لاحظته في شماليين مايحبون الزوجه تعتذر او تبين وجهة نظرها
يعني ماتقول .. انا سويت كذا عشان كذا وكذا وتشرح كثييييير حتى توصل وجهة نظرها

او تقول انا ودي اروح المكان الفلاني عشان بشتري كذا وكذا وووو
او اذا هاوشهها وقال ليش مانظفتي مثلا
تقول انا جهزت الصابون ورحت شوي و وووو

مايحب التبرير ... بس مدري اذا كان لك وجهة نظر اخرى

اختي صاحبة المشكلة ...

مثل ماقالو لك الاخوان والاخت المختار

انتي لاتبيني انك زعلانه الشمالي مايهتم بزعل زوجته كثير
يعني خلك عاديه معه .. سوي طلباته وكلميه لما يسألك بحدود ..ولاتتناقشي معه او ترفعي صوتك او تراددينه
ولا تقولي سبب غلطتك لانه خلاص عرفها ...
خلك هاديه والعبي مع ولدك وانشغلي عنه ... ولو طلبك سوي نفسك عادي مو زعلانه
بس علطول ساكته ماتتكلمي الا للحاجه ...

صدقيني هو بنفسه بيبحس بغلطه وبيراضيك
والشمالي له اساليب كثير حتى يراضي زوجته
اما بالفراش او انه يشتري اشياء انتي تحبينها سواء اكل او شرب او غيره
اما انه يحاول يسولف معك او يرمي وجهه عليك ...
قديم 30-09-2009, 10:46 AM
الوتين20
عضو جديد
 الصورة الرمزية الوتين20
الوتين20 غير متصل  
أختي أنا من رأيي تطبقي كلام
فارس الهم
كلامه ميه ميه انا ماضيع حياتي وتطلقت غير الكرامه اللي مالها داعي بين الزوجين
الله يوفقك اختي

التعديل الأخير تم بواسطة الوتين20 ; 30-09-2009 الساعة 10:54 AM
قديم 30-09-2009, 12:45 PM
فارس الهم
عضو نشيط جدا
فارس الهم غير متصل  
بما ان اساس المشكلة هي كلمة لم يليقي زوجك الغالي عليك لها بال تذكرت ان النبي صلى الله عليه و سلم اتهم بأنه شاعر و كاهن و اتهموه بالكذب لكن لم يلقي لتلك الترهات بالاً و مضى لهدفه الأسمى الا وهو تحقيق العبودية لله و دعوة الناس لها نعم ليكن لنا مبدئ في الحياة و من خلاله نعرف كيف نتصرف مع العلم ان موضوعك له صله قوية بما ذكرت اختي الكريمة الم تسمعي قوله (لو كنت امراً احدا ان يسجد لغير الله لأمرت المرأة ان تسجد لزوجها)
اختي ادحري << بمعنى اسفهي و بقوة . ابليس واسمعي كلامي أني لك من الناصحين و التطنيش و التسفيه ماراح يجيب نتيجه لأنه يزيد الأمور تعقيد فوق ما هي معقدة خذي الأمور بساطة و اريحية و بالنسبة لكرامتك يا اختي انتي كرمك ربي من سابع سما بقوله (ولقد كرمنا بني ادم ) و انت من بني ادم فالرب وضع لي كرامة من عنده عز و جل و بالتالي لن آبه بمن حكى و طعن فيني فله رب يحاسبه على كل ما قدم<< ليكن هذا هو المنهج و الطريق الذي نسير عليه في هذه الحياة الفانية و دائما خليك كالنخلة

يقول الشاعر

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعاً
يرمى بصخر فيلقي اطيب الثمر

كوني كالعود كلما زادت الحرارة من تحته اخرج لنا اطيب الطيب

يخاطبني السفيه بكل قبح
فأكره ان اكون له مجيبا
يزيد سفاهة و ازيد حلماً
كعود زادة الإحراق طيبا

طبعا اكرم زوجك الغالي عليك عن السفاهه لكن جاء هذا البيت عرضا

كوني كشجرة الصندل التي تضرب بالفأس و مع ذلك فهي تعطرة

التعديل الأخير تم بواسطة فارس الهم ; 30-09-2009 الساعة 12:50 PM
قديم 30-09-2009, 01:19 PM
عناز بيك
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عناز بيك
عناز بيك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاك يونا مشاهدة المشاركة
ماشاء الله عليكم كلكم عندكم خبره بالشخصيات والبوصلة الشخصيه

عناز بيك انا توقعتك شمالي .....ههههههههههههه

بس اللي لاحظته في شماليين مايحبون الزوجه تعتذر او تبين وجهة نظرها
يعني ماتقول .. انا سويت كذا عشان كذا وكذا وتشرح كثييييير حتى توصل وجهة نظرها

او تقول انا ودي اروح المكان الفلاني عشان بشتري كذا وكذا وووو
او اذا هاوشهها وقال ليش مانظفتي مثلا
تقول انا جهزت الصابون ورحت شوي و وووو

مايحب التبرير ... بس مدري اذا كان لك وجهة نظر اخرى

...
اشكرك سيدتــي

لتصنيفي بشمـــالي وانا بالفعل كما توقعتي

بل انني اقول كما قال الشاعر النبطي / الجهات اربع وانا عاشق شمال = كن قلبي بوصله تشر عليه

ولكن هذا الانتماء لايعدو كونه حب فطري للارض الشماليه ولاتجاه الشمال بصوره عامه ... جغرافيا فقط .

مع جُـــل الاحترام والتقدير لكل الارض .

اما تصنيف الشخصيه حسب الاتجاهات فانني اراه اجتهاد ليس بالضروره ان يكون مطابق للواقع . رغم انني اتصف بالكثير من تلك الصفات المختاره للشخصيه الشماليه .

بالنسبه للزوجه

بالعكس ان احترم الزوجه الي تعتذر عندما تخطي , واراه شي رائع واقبل عذرها .

وانا كذلك عندما اخطي واعرف نفسي اني مخطي اعتذر ولا اراه عيب ابداااا .

ومن منا لايخطي , واذا لم نتنازل ونغض الطرف نوعا ما وفي حدود المسموح لن ننجح .

اشكر لك اختي الكريمه .

واعود لاختنا /فالي خير

واقول اقري ردي السابق , مع دعائي لك بالتوفيق ....
موضوع مغلق

مواقع النشر