زوجي اطيب مني و انا اطيب من زوجي ... ولكن - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-04-2010, 08:27 PM
#تفاحه#
عضو جديد
#تفاحه# غير متصل  
زوجي اطيب مني و انا اطيب من زوجي ... ولكن

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ولكن ..

الاختلاف الكبير في التفكير و القناعات بيننا ازم حياتي الزوجية
كنت اعشق زوجي لحد الجنون .. احببته كثيرا .. و تحملت ظروفه ..
تحملت العيش في بيت اهلي مع ابنائي .. لعدم ( لا اعلم هل هي عدم قدرته او عدم رغبته او كلاهما ) في توفير سكن بسيط لنا..
رغم بعده عنا لم يكن يرسل مصروفنا لنا ..(ربما حسب تفكيره لدي ما يكفي)..
تحملت ايضا لا اعلم هل ( هي غيرته مني .. غروره بنفسه .. حبه لذاته اولا و آخرا ) فقد كان دائما يحاول ان يشعرني بأنه أفضل مني
حتى في اتفه الأمور .. يسخر و إن كان مازحا جادا من شكلي .. طولي .. جسمي .. لوني .... إلخ
دائما هو فارس أحلام كثير من (فتيات العيله) و لا أعرف من انا بتفكيره هل وجدني في .............؟!!
المهم انني أحببته رغم كل التجريح الذي كان يمارسه ... فهو طيب !!!
قد تكون معااااادله صعبة لكن هي كذلك .
لم اقصر ابدا في حقه و حق اهله بل و حتى في حق اقاربه بل كنت اتجمل في لبسي .. في مطبخي .. في اسلوبي .. في حديثي .. في انوثتي .. كنت دائما اسعى للكمااال على الاقل في نظره
مع مرور الأيام حقاً بدأت أتضايق من هذا التجريح .. حتى تمنيت أنني لم أتزوجه !!
مع مرور السنوات أصبحت أكرهه .. ف اختلاف التفكير و القناعات بيننا و عدم رغبته نهائيا في التنازل بالاضافة كون نفسي مشحونه مما ذكرته سابقا ملأ قلبي كرها بدل المحبه التي تغمره
اريد حلاً حتى اعود لحب زوجي .... لأنني لا أستطيع الانفصال ... و لا أحب أن أعيش مع انسان اكرهه
هو يؤمن بما انه هو الرجل فهو صاحب القرار الأخير في كل الأمور .. بالمقابل انا امرأة ذات شخصية قوية وانسانه ذات تفكير منطقي كما انني اكبر من زوجي ب 3 سنوات
مثال: لو اكتشفت لا سمح الله ان زوجي يشيش (ارقيلة) ... و انا ام لاطفال فما سأفعل هو ..
احاول جاهدة النصح ... لكن في النهايه هو حر بنفسه.. لكن لن اسمح بدخول الارقيلة إلى بيتي ,, هنا تأتي سلطة زوجي فهو الرجل صاحب القرار و البيت بيته حسب تفكيرة ..

هذا الاسلوب وهذة العنجهيه جعلتني اكرررررررررررررررررررهه من كل قلبي
ساعدوني بآرائكم و مقترحاتكم

قديم 15-04-2010, 09:46 PM
#تفاحه#
عضو جديد
#تفاحه# غير متصل  
18 قراءة و لا رد ..

ليش الموضوع بسيط ما يستاهل الرد ؟ اشرحولي كيف
قديم 15-04-2010, 09:53 PM
صقر الجنوب
قلم مبدع
صقر الجنوب غير متصل  
اختي اولا اهنئك بصدق اسلوبك الجميل في الكتابة وقوة المنطق الذي يدل على قوة الشخصية ولكن الزوج قد يكون مغرور كماتقولين ومهما كان لونك طولك اي شيئ اخر لايعادل ذكائك وفطنتك وانا على ثقة انك قادرة

على حسن اختيارك للقرار اللازم والله معك وموفقك
قديم 15-04-2010, 10:08 PM
#تفاحه#
عضو جديد
#تفاحه# غير متصل  
اشكرك ياا اخ صقر الجنوب على التفاعل ...

ولكن اريد ان اضيف شئ لو كنت كما (يعيب) علي زوجي قد لا أهتم كثيرا فهذه حقيقه .. و لكن أنا حقا و بصدق لست

كذلك انا على قدر من الجمال و الاناقة .. و هذا ما يظيمني زوجي يرى و يعلم ذلك ولكن يتصرف بهذه الطريقة؟؟؟!!!
قديم 15-04-2010, 10:16 PM
الشهومى
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية الشهومى
الشهومى غير متصل  
غريبه هذه المسالة !!ايوجد احد يغار من زوجته ...بالعكس اذا كانت فيها صفات حسنه هذا من نصيبى انا وانا الوحيد الذى سوف يتمتع به ويا هنيالى مثل ما قالوا انى لقيت هذه الزوجه ...بس كونه يسخر منك ..قد يحب ذاته بس لماذا يدخلك انت بالمقارنه انت تكملينه ولستى ند له سبحان الله ..واستمتاع الرجل بالمرأة اكبر من استمتاع المرأة بالرجل على حسب ظنى ...فابحثى عن سبب هذا الامر ...قد يطون غرور !!!ممكن بس مش على الزوجه يظهره الرجل !!والله عجيب ..ما هو مستواك العلمى !!اانت مثله بالمستوى العلمى ؟او المالى ؟او الاجتماعى ؟؟واخيرا اقول لكى كلميه وواجهيه بلطف ودعيه يحس بالذى فى قلبك من ملاحظات عليه ..اجلسى معه جلسة مصارحه ...لانه الحب اكيد موجود بينكما ...لا تكرهيه نبهيه اولا على افعاله ...عمر الرجل ما يسخر من زوجته حبيبة قلبه !!لماذا اغار منها ..وهى ملكى اتمتع بها كيفما اشاء وفى اى وقت اريد فلماذا اجرحها !!!!والله غريب الامر ..قد يكون يعتبر نفسه هو يستاهل من هى افضل من حيث المستوى الاجتماعى !!!!بس تراه النساء سيان تقريبا فى الاجسام ولكن الافهام والعقول ورجاحه العقول تختلف ولمحى له بان صاحبة الدين ورجاحة العقل هى التى تعتبر كنز للزمان وتقدم السن اما باقى الاشياء فهى الى زوال.
ما كنـتُ أوثــر أن يـمتد بي زمني** حــتــى أرى دولــة الأوغـاد والسفـــــــــــــل
أعــــــللُ النــفــس بالآمال أرقبها** ما أضيق العــيــش لولا فُســــــــــحــة الأمل

قديم 15-04-2010, 10:45 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اختي الغاليه ... اذا كانت شخصيتك وثقتك بنفسك فعلا قوية فلن تتأثري بأي تجريح او تعليق من زوجك ... ولكن

زوجك عارف انه ممكن يؤذي مشاعرك ويجرحك ويحبطك بهذه الطريقه ... لا تقولي انك تكرهينه ... فأنتي تحبينه

والدليل تحملك وصبرك ... ولكنك مستاءة ... حبيبتي ... لا تسألي : كيف أحبه ؟؟؟ ولكن فكري : كيف أخليه يحبني

ويحترمني ويحسب لي مليووووووون حساب ؟؟

مثل ما ذكرتي ان زوجك في صفات إيجابية مثل الطيـــــــــبه ... فحاولي تدخلين عليه من هذا الباب ...

بالنسبة لإختلاف القناعات ... شيء طبيعي حبيبتي ان هناك اختلاف في التفكير والقناعات بين كل زوجين .. فلا تعتقدي

انك في حرب معه لاثبات صحة قناعاتك ... فالتصرف الصحيح هنا

هو أن تقبلي احيانا ... وتتنازلي احيانا أخرى ... ولكن لا يمنع ان تعبري عن قناعاتك بأسلوب يجعله يتنازل هو الآخر ..

ويتقبلها بصدر رحب ... عزيزتي الحل اولا : ان تركزي على تغيير اسلوبك معه وتثبتي له انك لست اقل منه في شيء

مثلا اذا انتقد جسمك او مظهرك ... قولي له : الحمد لله .. الله خلقني في احسن صورة وانا راضيه عن نفسي ..حسسيه

انك تهتمين بنفسك ومظهرك مو علشانه .. ولكن لأنك انثى وامرأة فلازم ترضين نفسك ..واقتنعي بذلك لا تمثلي

لا تجعليه اكبر همك ... ولا تحومين حوله وتخلين كل اهتمامك به ...

طوري نفسك وذاتك ... لا تقصري في واجباتك تجاهه ... ولا تحسسيه انه اذا ما اهتم فيك بتنتهين لا سمح الله

هذه بعض النصائح حبيبتي .. وان شاء الله تفيدك ... والله يفرج همك ويسعدك ويوفقك ...
قديم 15-04-2010, 11:12 PM
#تفاحه#
عضو جديد
#تفاحه# غير متصل  
اشكرك اخت لمني بشوق على تفاعلك بموضوعي و انا اعتبر نفسي محظوظة بهذه المداخلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ مشاهدة المشاركة
اختي الغاليه ... اذا كانت شخصيتك وثقتك بنفسك فعلا قوية فلن تتأثري بأي تجريح او تعليق من زوجك ... ولكن

كلامك صحيح لكن اكيد اي زوجة في العالم بيهمها رأي زوجها ..

زوجك عارف انه ممكن يؤذي مشاعرك ويجرحك ويحبطك بهذه الطريقه

سؤالي ... لشو بيحاول يحبطني ؟!! هو ليس أقل من في شئ

... لا تقولي انك تكرهينه ... فأنتي تحبينه

والدليل تحملك وصبرك ... ولكنك مستاءة ... حبيبتي ... لا تسألي : كيف أحبه ؟؟؟ ولكن فكري : كيف أخليه يحبني

أنا واااثقة مليون في المية انو بيحبني ؟؟ لكن حقاً ما بيعمل لي حسااب

ويحترمني ويحسب لي مليووووووون حساب ؟؟

مثل ما ذكرتي ان زوجك في صفات إيجابية مثل الطيـــــــــبه ... فحاولي تدخلين عليه من هذا الباب ...

بالنسبة لإختلاف القناعات ... شيء طبيعي حبيبتي ان هناك اختلاف في التفكير والقناعات بين كل زوجين .. فلا تعتقدي

انك في حرب معه لاثبات صحة قناعاتك ... فالتصرف الصحيح هنا

هو أن تقبلي احيانا ... وتتنازلي احيانا أخرى ... ولكن لا يمنع ان تعبري عن قناعاتك بأسلوب يجعله يتنازل هو الآخر ..
المشكلة كون الاختلافات جوهرية .. اصدقك القول لقد تناازلت كثير

حتى شعرت ان نفسي قد هانت علي .. واحيانا لا ألومه فقد

هانت نفسي علي فكيف به ؟!!!

ويتقبلها بصدر رحب ... عزيزتي الحل اولا : ان تركزي على تغيير اسلوبك معه وتثبتي له انك لست اقل منه في شيء

مثلا اذا انتقد جسمك او مظهرك ... قولي له : الحمد لله .. الله خلقني في احسن صورة وانا راضيه عن نفسي ..حسسيه

هو يشعر حقا .. ثقتي بنفسي وهذا ربما ما يضايقه .. رغم أن ثقتي لم تصل للغرور .. و لست سطحية التفكير ليكون مظهري هو فقط اهتمامي ..
انك تهتمين بنفسك ومظهرك مو علشانه .. ولكن لأنك انثى وامرأة فلازم ترضين نفسك ..واقتنعي بذلك لا تمثلي

لا تجعليه اكبر همك ... ولا تحومين حوله وتخلين كل اهتمامك به ...

صدقاً قد كان في بداية زواجنا اكبر همي .. وكل اهتمامي و كل تفكيري ..
لكن الآن لم يعد كذلك .. لأني عرفت بأن هذا غلط ...

طوري نفسك وذاتك ...
لا تقصري في واجباتك تجاهه ...

لا اقصر أبداً .. بل اكثر و قد قرأت موضوعك عندما فاجأتي زوجك بفطور له و لزملائة ..و هذا من أبسط الأشياء التي كنت أفعلها لأجل أسعد زوجي ..

ولا تحسسيه انه اذا ما اهتم فيك بتنتهين لا سمح الله

ما حدا بيموت عشان حدا ..

هذه بعض النصائح حبيبتي .. وان شاء الله تفيدك ... والله يفرج همك ويسعدك ويوفقك ...
جزاك الله خيرا ,, أنت و كل من تفاعل معي
قديم 15-04-2010, 11:16 PM
الأميرة ~
عضو جديد
الأميرة ~ غير متصل  
الله يعينك .. هالصفات تذكرني بخطيبي .. وهالشي مكرهني فيه قبل لا اتزوجه ..
موضوع مغلق

مواقع النشر