رســـــآآآئــل أخــويـــه ..ألى لجيــن وخــآلد - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-06-2012, 02:05 PM
khaled boss
قلم مبدع
 الصورة الرمزية khaled boss
khaled boss غير متصل  
رد : رســـــآآآئــل أخــويـــه ..ألى لجيــن وخــآلد

رغم أني زعلان من خالد ولجين على هذا العناد الذي فيهم... فما هكذا تورد الإبل... إلا أني أكن لكم كل الود والإحترام...

وما دفعني للكتابه في هاذا الموضوع... إحتراما للأخت عيوني تحكيني على مجهودها الرائع... وسعيها للإصلاح بكل السبل..
جعله الله في ميزان حسناتها... ورزقها الله السعادة في الدارين الدنيا والأخره ...

كما لا انسى الأعضاء الكرام على رقي كلماتهم... وإن شاء الله جهدكم لن يضيع سدا
أسأل الله العلي القدير ان يصلح حال هذين الزوجين... ويفرح المنتدى بهما...
هكذا عهدتكم في المنتدى أخوه بعضكم كبعض كالبنيان المرسوس يشد بعضه بعضا...
وابعد الله عنكم الفتن والمشحانات... آمين
قديم 12-06-2012, 02:18 PM
عيوني تحكيني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عيوني تحكيني
عيوني تحكيني غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled boss مشاهدة المشاركة
رغم أني زعلان من خالد ولجين على هذا العناد الذي فيهم... فما هكذا تورد الإبل... إلا أني أكن لكم كل الود والإحترام...

وما دفعني للكتابه في هاذا الموضوع... إحتراما للأخت عيوني تحكيني على مجهودها الرائع... وسعيها للإصلاح بكل السبل..
جعله الله في ميزان حسناتها... ورزقها الله السعادة في الدارين الدنيا والأخره ...

كما لا انسى الأعضاء الكرام على رقي كلماتهم... وإن شاء الله جهدكم لن يضيع سدا
أسأل الله العلي القدير ان يصلح حال هذين الزوجين... ويفرح المنتدى بهما...
هكذا عهدتكم في المنتدى أخوه بعضكم كبعض كالبنيان المرسوس يشد بعضه بعضا...
وابعد الله عنكم الفتن والمشحانات... آمين
حيــَاك الله أخونـا خالد ..

أشكــر أحترامك وطيب أخــلاقك ..

ولكننــا نطمع بنصــآئحك التي لاتخلــوا من الفائــده والحكمــه ..

فـلاتحرمهم ممــا حباك الله به من علم ..

شــاكره ومقدره حضــورك ..

ياخ’ـيـل..أنا فيك هـمـ ـ ــ ـ ت’’
وعـشـ ـ ـ ـقي لك’’ ورثـتـه من ورث جـــدودي ’’’’’
قديم 12-06-2012, 02:48 PM
khaled boss
قلم مبدع
khaled boss غير متصل  

والله اخت عيوني تحكيني... مرات كثرة الحديث يذهب للحديث مغزاه وفائدته....
وأنا تحدثت واسهبت في الموضوع السابق,,, وكذلك أنت والأعضاء ماقصرتو بارك الله فيكم...
لكن هم لم يتحركو.... وما عملوا بالنصائح

المهم أعيد واكرر علنا نجد منهم اذان صاغية...

خالد ولجين... أنتم صار لكم مدة متخاصمين.. وكل يوم خصامكم يزيدكم خطوة في البعد... وتكبر معه الفجوة بينكم...

خصام اكثر من سنة لايمكن أن يحل في جلسة واحدة... لاكنه يمكن أن يحل تدريجيا...
يجب ان تبدآ الأن بالخطوة الأولى...
يجب أن يتحرك كل واحد منكما خطوة إلى الأمام... أقول كل واحد منكما... وليس واحد فقطا...
وأخص بالذكر الأخت لجين...
لجين كفاكي صمتا.. أتمنى أن تكوني قد تحدثتي مع والدك خلال هذين اليومين... سنتين من الصمت كثيرة... وإن زدتي الأن ستضرك اكثر... قومي بخطوة أولى من اجل نفسك أولا ومن اجل أبوك الذي يحبك ويخاف على مستقبلك بعده..
من اجل زوجك الذي طال عليه والوقت ولم ييأس... من اجلنا نحن الأعضاء... الكل يتمنى لك الخير...
صدقيني لم أر يوما زوجة لديها اشخاص يحبونها مثلك.. حتى الذين لم يروك أحبوك... فكوني على قدر المسؤولية والثقة التي أعطوها لك... لا نطلب منك الكثير... فقط خطوة... أخرجي ما في قلبك لأباك كي يقدر على مساعدتك...

أيها الزوجين الكريمين لايغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم...
أبو خليفة زوجتك ستعود لك عاجلا ام اجلا... لكن هل انت قادر على الحفاظ عليها...

هل أنت قادر على كبث غضبك... أنت إلى الأن لم تقدر على ترك أبسط مشاكلك وهو التدخين واجلته إلى أجل مسمى...
فكيف تريد إصلاح ماهو أعظم... يجب أن تكسر القيود... يجب ان تتصل بمستشار أسري...
لاتقلي وضعي لايسمح... ومكانتي في المجتمع وما إلى ذلك...
وضع ومكانتك هو ما أوصلك إلى ما أنت فيه...
حطمو قيود العبودية للعادات والتقاليد... التي شتت بيتكم... وعدوا إلى الله... أرضو خلقكم يغنكم الله من فضله ويألف قلوبكم...
نصيحة إجعلوا إنسانا عاقلا يكون رسولا بينكم وحبذا لو يكون أبو لجين... لأن لجين ترتاح له... أنتم جربتو الحديث لمدة سنتين مع بعض فلم يدم اطول من نصف ساعة على قولت خالد... فلا تحاولا الأن تكراره... إجعلو بينكم رسولا حتى يفرغ كل واحد مافي قلبه... وأمسحو الماضي من التراكمات... عندها ستبدآن من جديد عريسين إن شاء الله

وفي النهاية أسأل الله لكما الهداية....

التعديل الأخير تم بواسطة khaled boss ; 12-06-2012 الساعة 02:52 PM
قديم 12-06-2012, 03:53 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

رسالتي للغالية لجين .. قد ذكرت سابقا أنك مهملة في الصلاة وهذا شي خطير جدا وقد يكون سبب ماأنت فيه هو تقصيرك في الصلاة أرجوك أصلحي مابينك وبين الله وسترين كيف ستتغير أحوالك أقولها وأنا جازمة إن شاء الله .
أمر آخر لجين أتمنى أن تحلقي بخيالك وتتخيلي وقد أنجبت طفلة جميلة تضيء سماوات وحدتك وصمتك بضحكاتها وشقاوتها ألا تتمنين أن ترين أطفالك الذين هم ثمرة حبك أنت وخالد ألا يسرح خيالك في قسماتهم الجميلة وأسمائهم وأشكالهم ألا تحنين أن تؤدي دورا تعوضي فيه فقدك لأمك ..لجين أنا متأكدة ستكونين أم رائعة فمن كانت بهدوئك وأخلاقك بالتأكيد سيصبح أطفالها مثلها ..

عيوني تحكيني دوما راقية في مواضيعك سلمت يداك.
قديم 12-06-2012, 08:27 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

أشكركم جميعاً من غير استثناء الله يجزاكم خير ....

أرجع للاخ خالد ...

كلامك صحيح ومب مختلف وياك على شيء ولكن موضوع إدخال عمي بكل شيء صدقني هذا الشيء جداً صعب عمي إنسان كبيير بسن غير هذا دائماً مسافر للعلاج ,, معنى ذلك لو حدثت أي مشكله بيني وبينها انتظر عمي أعتقد صعبه ,, الحل بنظري أنه يصير هي عندها رغبه للنقاش للتفاهم عند حدوث أي مشكله ,,, يمكن أسلوبها يستفزني فيجعلني لا أحتمل نقاشها فينتهي الحوار من بينا بسرعه وبمشكله ثانيه ,,, هي يا تستفزك بنقاش ,, ولا تلجأ لاسلوب صمت المطبق اللي ما تاخذ منها لا حق ولا باطل ,,, هذا الموضوع إن شاء الله الان أصبحت عندي رغبه لمسك أعصابي عند نقاش معها ومحاولة تجنبها يوم تبدأ تستفزني برد ,,, أن شاء الله وبإذن الله أنا عندي رغبه ونيه للتغير ,, طبعاً يعتمد عليها بعد لانها لازم تساعدني بذلك ,,,

الموضوع الثاني مقابلتي ويا عمي حالياً لا يوجد شيء معين عندي أناقشه بيه ,, ولا كانت عندي نيه أساساً لمقابلته لكن سبحان الله اتصلت عليه والله يوم سمعت صوته وكان واضح عليه تعب حزتها مادري شو اللي خلاني أطلب منه أشوفه يوم الخميس ليش مب عارف لاني بالاساس تناقشت وياه يوم كان عندنا بالبيت وعلمته بكل شيء عندي وشو مشاكلي ويا بنته ,,, أرد وأقول هي المفروض شو عندها تقوله يوم الخميس لاني راح أشوفها ولازم بيصير من بينا نقاش بس نقاش بيكون معتمد على نيتها هي ,,,

أختي عيوني تحكيني ,,

موضوع أمها منتهي بالنسبه للجميع والمفروض تكون هي بعد ولازم تقتنع بذلك وتمشي حياتها على هذا الاساس وتعتبر أمها ماتت حتى لو هي عايشه ,,, بس شكلج مب متابعه شو صار بموضوع أمها مع المستشار رجل الرجال ,, يعني مب مفكر أفتح الموضوع مره ثانيه ويا عمي ...
قديم 12-06-2012, 08:42 PM
khaled boss
قلم مبدع
khaled boss غير متصل  

بارك الله فيك أخي أبو خليفة... وأنا أحيي فيك الرغبة في الإصلاح...
لاكن نقطة عمك لم تفهما مني جيدا....

أنا لم أقل أنك يجب إدخاله دائما في مشاكلكم... لكن أدخلوه في بداية الصلح....

بمعني... اكيد في بداية الحوار سيكون هناك عتب منك للجين ومن لجين لك....
لذى في هذه النقطة لا أريد منكم تصادم مع بعض... ويكون عمك الرسول بينكم....

بعد ما تنتهو من سالفة الماضي... يمكنكم الحيدث مع بعض كيف تبنون مستقبلكم... وتوضح لها ما تريده منها... وهي كذلك ماتريده منك...
الأن أخي أبو خليفة... إذهب إلى والدها وأنظر وجهة نظره... وأنا لدي أمل كبير من لجين ان تكون قد تحدثت...
إسمع منه... وبعذ ذلك لكل حادث حديث.... وإن شاء الله تكون أخر الأحزان يارب...
بعدها صدقني سترتاح فأنت عملت اللي عليك... وستقرر بسهول الذي يناسبك...
أحييك على صبرك وتحملك... وأنا اشهد لك أنك قمة بأكثر من خطوة... الدور والباقي الأن على لجين....
إن شاء الله تكون لديها نية للإصلاح... وإن شاء الله تسمع ما يسر قلبك...
موفق إن شاء الله
قديم 12-06-2012, 08:56 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

اخ ابو خليفة .. في موعدك يوم الخميس يا ليت تقول لعمك بدون اي مقدمات ..جيت اخذ لجين معي للبيت لو سمحت
اتمنى ان تقول له انا لن اتزوج بامراة اخرى ولن اطلق لجين واريدها ان ترجع معي للبيت حالا فالبيت مظلم من غيرها
سيفهم عمك .. انك فكرت وانك مش مستغني عن زوجتك وان حاول ان يصعب الامر عليك ..هنا كن واثقا من نفسك ودافع عن حبك واخيرا اطلب منه ان تسمع من لجين
وان شاء الله لجين ترجع معك للبيت ..
لا ادري لما انا واثقة ان لجين سترجع معك للبيت .. فانا ارى ان لجين تحبك مثلما تحبها انت و ربما اكثر
والله الموفق لكما
قديم 12-06-2012, 08:58 PM
هدوء الرياح
عضو مميز
 الصورة الرمزية هدوء الرياح
هدوء الرياح غير متصل  

لجين انا ساكنة في ابوظبي ويشرفني اتعرف عليك واساعدك بخبرتي في حياتي الزوجية ونكون صديقات انا وانت بتمنى نتواصل مع بعض
قديم 12-06-2012, 09:03 PM
نيوتيلا
قلم مبدع
نيوتيلا غير متصل  

بو خليفة حياك الله
عيوني تحكيني تقولك لاتستفز لجين بتكرار ذكرك لسيرة والدتك امامها
لانه هي تحن لوالدتها وحاول مثل ماقالتلك تقول انك بتخرج مشوار او ماتكرر على مسامعها سيرة والدتك
لانه يااخي لازم نراعي مشاعر الاخرين لو امامك فقير ورددت عليه مقدار ثروتك واموالك وجعلته يرى منزلك وملابسك الثمينة يكون هذا كسر لنفس الفقير
وايضا في احدى ردودك ذكرت انك اتهجمت على والدتها وهالشئ خاطئ
يعني كأنك ترقص على جراحها يااخي الكريم

ولجين السعيدة نورت الموضوع عزيزتي شوفي خالد كاتب انه قرر يتقدم خطوات نبغى نشوف رد مماثل منك
كوني متفائلة لجين وقصتك مع خالد ستتوج باذن الله بالحب والنجاح وسيكون الاستمرار حليفكما ولكن دعينا نرى منك خطوات فعلية

بثو همومكم وشكواكم لله العزيز المقتدر وقوو صلتكم به واستزيدو من الطاعات
ورمضان على الابواب نسال الله ان يبلغنا اياه ويجعلنا من صوامه وقوامه وهو موسم لابد لنا من اغتنامه وعقد العزم والنية على صيامه وقيامه والتعبد لله عزوجل فيه

الله يصلح حالكم يارب ويجمعكم على خير
قديم 12-06-2012, 09:11 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفه.... مشاهدة المشاركة

كلامك صحيح ومب مختلف وياك على شيء ولكن موضوع إدخال عمي بكل شيء صدقني هذا الشيء جداً صعب عمي إنسان كبيير بسن غير هذا دائماً مسافر للعلاج ,, معنى ذلك لو حدثت أي مشكله بيني وبينها انتظر عمي أعتقد صعبه ,, الحل بنظري أنه يصير هي عندها رغبه للنقاش للتفاهم عند حدوث أي مشكله ,,, يمكن أسلوبها يستفزني فيجعلني لا أحتمل نقاشها فينتهي الحوار من بينا بسرعه وبمشكله ثانيه ,,, هي يا تستفزك بنقاش ,, ولا تلجأ لاسلوب صمت المطبق اللي ما تاخذ منها لا حق ولا باطل ,,, هذا الموضوع إن شاء الله الان أصبحت عندي رغبه لمسك أعصابي عند نقاش معها ومحاولة تجنبها يوم تبدأ تستفزني برد ,,, أن شاء الله وبإذن الله أنا عندي رغبه ونيه للتغير ,, طبعاً يعتمد عليها بعد لانها لازم تساعدني بذلك
يا بوخليفة كلامك يحمل الكثير من الصحة وانت ادرى بزوجتك ، ومن خلال ردودها بالفعل يتضح ان لجين عندها ضعف في مهارات التواصل مع الآخرين ومع الزوج ، يعني اطباع شبه متعاكسة ..
يـا إمـا كبت وصمت مطبق .. او ثوران وانفجار واستفزاز وهذا راجع لكم الصعوبات النفسية والعصبية الي تعرضت لها لجين في حياتها وأثرت كثيرا على استقرارها النفسي .

ولهذا هي بحاجة فعليا لتنمية هذه المهارات عندها وانت ما شاء الله تملك الكثير منها والمطلوب حاليا برأيي هو :
- صبر وحلم كبيرين من جهتك من اجل تغيير طريقة تعاملها واسلوبها بالصورة الي ترضيك .
- والاهم هو وجود رغبة ودافعية حقيقية وصادقة من لجين في التغيير حتى لو بالتدريج .

اقترح عليك ايضا انها تاخذها للخارج في رحلة سياحية بس بشرط تكون لمكان بعيد و هادىء مثل احدى الجزر الهادئة في المحيط حتى تبدون حوار هادىء يكون بداية لحياة هادية ومريحة ان شاء الله .

مواقع النشر