هل تجاهلي لخيانة زوجي صحيح - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-02-2011, 06:14 PM
FLOWER BOMB
عضو دائم
FLOWER BOMB غير متصل  
هل تجاهلي لخيانة زوجي صحيح

بسم الله الرحمن الرحيم
ماادري كيف ابدا قصتي ولكني سأطرح عليكم بعض منها لعل احد يخبرني هل ماافعله مع زوجي صحيح ام لا
باختصار تزوجت من 14 سنه تقريبا ولي منه اطفال احببته بجنووووون وهو يقول انه يحبني ولكن احساسي كزوجه يقول انه يحترمني ويودني ولكن حب ماادري عجزت اصدق انه يحبني بالذات لما مره اعترف لي بمزح انه اخذني بدون اقتناع لما ناقشته قال امزح
حياتنا كان فيها الكثيييييييييييييييير من المشاكل سهر خيانه كذب والكثييييير لن اقول كبعض الزوجات ماقصرت ومدري ايش لااااا هنا انا وياه قصرنا مع بعض واخطينا في حق بعض
يمكن اقدر الخص مشكلتي في نقاااااط
1- علاقتنا الخااااصه وهذي اهم شي ماحنا مرتاحين مع بعض ولا منسجمين لان من البدايه ماكنا متفاهمين انا كنت جاهله بهالامور وكنت استغرب تصرفاته كزوج وهو للاسف ماعلمني كان فقط يعطيني ظهره ويعصب بالاضافه لان عدم اهتمامه بنفسه كان بحد ذاته منفر لي
2- سهره من اصدقاء السوء الى الفجر وهم للاسف تبع مكالمات وووو
3- تدخل اخوه المباشر في حياتنا ودائما ماتصير مشاكل بيننا بسببه
4- اهماله لي يعني عادي يتركني عند اهلي بالشهور ماعنده مشكله
5-بالمقابل انا لم احسن التصرف معه لجهلي بكيفية التعامل مع الزوج
6-سامحته اول مره خانني فيها وللاسف لم تكن الاخيره حسيت ان مسامحتي له وضعفي وبكاي اعطاه الضوء الاخضر
7- حدثت مشكله كبيره جدا قريبه من مشكلة دلوعة مودي ولكنها اكبر بكثيييييييييييير هزت كياني ومشاعري بل قتلتني وقتلت كل شي جميل فيني
8- ذهبت الى اهلي كم مره بسبب خيانته المتكرره واهماله لي ولاطفاله وطلبت الطلاق واصريت ولكني رجعت من اجل اطفالي فلاذنب لهم خاصه اني كنت اشوف بعيونهم الحزن فقدمت سعادتهم وراحتهم وانا مو مشكله
9- عدت الى بيته وانا حاطه في بالي اني باعيش لنفسي ولابنائي فقط ولكن سرعان مانسيت ونسيت مافعل بي ومشيت الحيااااااه بالحب والضحك والفرفشه والوناسه ولا انكر اني مازلت احبه ولكني بين فتره واخرى اكتشف خيانته لي كنت وقتها اشعر بالاحباط والحزن لفتره ثم اعود اقوي نفسي بنفسي وارجع اكمل حياتي طبعا لابد مايلاقي له مخرج ويطلع بريء
الان خلااااااااص قررت ان اعيش سعيده ولن تؤثر علي خيانته فمن خان انما يخون ربه اولا واخيرا ويخون نفسه .. صحيح انني اشعر معه بغربه .. اشعر احيانا انه بعيد عني بكل مشاعره .. ولكن لم اعد اهتم عايشه حياتي ومبسطه نفسي مع اطفالي .. اخذ مااريد .. وهو في المقابل الله يجزاه خير مايقصر علينا ابدا فهو انساااان حنوووون لايبخل علينا بشيء الا بمشاعره التي ارى انها اهم شيء ..
مدري هالشي صح يعني عايشين مع بعض نضحك ونفرفش ونستهبل واحيان احسه قريب مني ويتكلم معي طبعا اذا كلمته .. لكنه يخوووون احس انه خلااص طبع
احيان احسه بعيييييييد عني وفي عالم ثاني
طبعا في خلال هالسنوات غيرت كثيييييييييييير من طبعي ومن نفسي لاني دائما اقول يمكن العيب فيني .. انصحه من فتره لاخرى اذا حصلت شي .. الغريب انني اخر مره وجدت فيها دليل كلمته وكأنني مو زوجته كأنني صديق له ناصحته وخوفته بالله وبكل هدوووووء انسحبت من المناقشه بالرغم انه يريد يبرر ولكن انا لم اعد بحاجه لتبريراته ولكن للاسف مازال مستمر
لذلك قررت ان اعيش حياتي بالطول والعرض وماانكد على نفسي ولا على اطفالي ولا اسبب قلق في البيت
لان صحتي النفسيه وصحت اطفالي اهم من كل شيء وهو له رب سيحاسبه
سبحان الله يااخوان والله انني اذا احزنني لجأت الى ربي ودعيته والله انني احيان ارى نصري عليه ولكنني احزن في نفس الوقت عليه .. احن عليه ..
مره طلبت منه بكل هدوء ان يتزوج ولكن لايلجأ للحرام التفت لي بكل استغراب قال عادي؟؟ قلت والله عادي اهم شي الحراااام لاتقربه وسكت
اعتذر ان كان الكلام غير مرتب ولكن اتمنى ان تفهموني وتعينوني على الحق وهل ماافعله الان هو الصح؟؟
ام هناك طريق اخر غفلت عنه وماسلكته ارجو ان تبصروني لانني والله احيان اخاف عليه من غضب الله وانتهاكه لحرمات المسلمين اخشى ان يموت على شيء حرام فانا والله احب له الخير قبل ان احبه لي .. اخشى على اطفالي ان يرجع فيهم دين ابوهم .. احترت ارشدوني بارك الله فيكم
قديم 18-02-2011, 06:51 PM
bint Q8
عضو نشيط
bint Q8 غير متصل  
هلا الغالية .... قريت رسالتك و انا حاسة انك انسانة صبورة و عاقلة و قريبة من ربها ... شوفي اختي انتي تقدرين تخربين الدنيا عليه و تنكدين عليه و تورينه اعين الحمره ... بس شنو تستفيدين؟ هل برايك راح يهتدي؟ هل برايك راح يغير من طبعه؟ صدقيني الهدايه من الله و انتي ما تقدرين تغيرينه
مادام هو طيب معاج و مع عيالج و ما يقصر معاج (سواء عاطفيا او جنسيا او ماديا) و لا يقصر مع عياله فنصيحتي لج استمري علي نفس منهجج فنعم العقل: انتي تقولين عايشه حياتج و مستانسه و في البيت في فرح و سرور و وناسه و هذا اهم شي ... عيالج مو لازم يتاثرون و لا ينظلمون في الوسط و انتي مثل ما قلتي لما خذيتي عيالج و رحتي بيت اهلج هم كانو زعلانين ... يعني ريلج زين وياهم
صدقيني يالغالية ما في ريال من غير عيب و عيب ريلج الخيانة ... ادعي له بالهداية بس لا تخربين حياتج بايدج
مجرد ملاحظه:
ام زوج وحده من خواتي عاشت نفس معاناتج و ريلها كان زين وياها و يحبها بس يخونها ... هي تحملت و ربت عيالها و تعبت لهم ... الحين ماشالله لها عيالها اللي يرفعون راسها و دوم يذكرون امهم بالخير و انها لولاها و لولا صبرها ما كانت حيتهم بتمشي عدل .. اصبري اختي و ربنا بيعطيج المكافاء في عيالج ان شالله
تحياتي و دعواتي لج حبيبتي
قديم 18-02-2011, 06:57 PM
تالينااا
عضو مميز
تالينااا غير متصل  
يمكن تستفيدي من موضوعي

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=220175

وانا كمان راح استفيد من موضوعك وانتظر ردود الاعضاء ومشاركاتهم

الله يفرج هم كل مسلم ومسلمة يااااااااااارب بحق اليوم الفضيل هذا
قديم 18-02-2011, 07:12 PM
tatalopi
عضو دائم
tatalopi غير متصل  
يا رب يفرج عنك همك يا ربي يعوضك أختي تدكريني بأمي الغالية وصبرها على أبي لمدة أكثر من عشرين سنة حتى تغير الحين وأصبح إنسان آخر تغير 180 درجة وهذا بفضل ربي وأمي والحين ترك أصدقاء السوء ورجع أفضل منذ 6 سنوات أو أكثر وأنا فخور جدا لكن أبي كان فقط يسهر الليل أنا أحس بيك أختي وإنشالله يفرج عنك هذا الهم لكن تبقى أنت الوحيدة لي تقدرين تغيريه وربي يكون في عونك
قديم 18-02-2011, 10:15 PM
رجال يهز جبال
عضو نشيط جدا
رجال يهز جبال غير متصل  
الله يستر عليك ويغفر لك
قديم 18-02-2011, 11:05 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
الله يعينك يا أختي أنا بصراحه أشوف إن كل خيانات زوجك من البداية والأساس سببها تقصير ك بحقه الشرعي من بداية حياتكم وبعد أول خيانة له أعجبه هاذا الطريق وأستمر فيه لأنه وجد ماتشتهيه نفسه مع هاؤلاء الساقطات وأستمتع معاهم بالشئ إللي يحبه لأنه ماوجده عندك بسبب جهلك في هاذي الأمور وأنتي ماثقفتي نفسك من هاذي الناحية وأشبعتي غريزته فلما حس فيك بعدم رغبتك فيه ونفورك منه راح يدورها عند غيرك وترى أ كثر الخيانات الزوجية سببها تقصير الزوجه مع زوجها في الفراش وأنا أجزم على ذلك لأن الزوج إذا عاشر زوجته وأشبعته جنسيا وعاطفيا فمستحيل ينظر لإمرأة غيرها مهما كان حتى لو ناظر بتكون نظرات عابره مثل الإنسان الشابع ينظر إلى الوجبه وليس لها في معدته متسع طيب يا أختي أنتي نفرتي من زوجك لعدم إهتمامه بنفسه ليش ما أهتميتي أنتي فيه ليش مانصحتيه وليش ماصارحتيه من أول مره كشفتي خيانته فيها
وأنا بصراحه معجبه جدا بصراحتك وتحملك نص المسؤلية وإعترافك بتقصيرك في حق زوجك وأنا بقول لك شئ ترى الزوج يتغاضى عن كل تقصير بحقه ماعاد التقصير
بالحق الشرعي لأنه هاذا منبع سعادته وراحته النفسية ولولا هاذي الغريزه الموجوده بالرجل لما تزو ج معظم الرجال
وأنتي الحين بحاجه لإسترجاع زوجك إليك ولن تستطيعي إرجاعه إلا بعمل عدة أشياء
وأولها الإستعانة باالله ثم يكون عندك عزم وإصرار وثقه بنفسك وبقدرا تك على إصلاح زوجك وعليك أن تنسي الماضي بحذافيره وتبدأي معاه صفحه جديده إجلسي مع زوجك جلسة مصارحه وأعترفي بتقصيرك في حقوقه وقولي له كل إنسان يغلط وكل إنسان يحصل منه قصور ومافية شخص معصوم عن الخطأ وأنا وأنت قد سبق وكل شخص غلط بحق الثاني وحنا بيننا عشرة عمر وبيننا أطفال وأنا رغم كل إللي صار من خلافات مازلت أحبك وأبغاك ومالي غناة عنك أنت زوجي وحبيبي وأبو عيالي أنا كل إللي طالبته منك الحين إنا نبتدي حياة جديده
ونعيش مع بعض بحب وإحترام لبعضنا وكل واحد منا في قلبه شئ على الثاني يصارحه فيه إذا كان هناك قصور في أي طرف أو خطأ الثاني يناقشه ويناصحه فيه أنتي يا أختي تقولي إن زوجك طيب وحنون وكريم عليكم وهاذي صفات حلوه وإيجابية وإذا كان زوجك يصلي ويخاف الله هاذا كمان أحسن الصفات إلى جانب الصفات السابقه فما عليك إلا إنك تتعرفي على إحتياجات زوجك وتشوفي الشئ إللي ناقصه والشئ إللي يبحث وراه والشئ إللي هو يحبه وتسوينه له أتعلمي فن التعامل في العلاقات الزوجية الخاصه ومثل ماعرفتي تكتبي مشكلتك هنا رايحه تتعلمي كيف تتعاملي مع زوجك بإذن الله عندك هنا قسم في المنتدى إسمه مفضلة المتزوجين فيه أشياء حلوه تعلم وتثقف وفيها فوائد عديده والحمدالله ما أتوقع إن اليوم هناك زوجه جاهله في الأمور الزوجية بسبب وجود المنتديات الراقية والحريصه على حياة الأسر المسلمه ففيها كل مايخطر على بالك أتعلمي منها وأسعدي زوجك وبسطيه جددي في حياتك وأسلوبك ولبسك وشكلك وحسسيه بالتغير هاذا وأهم شئ أهتمي فيه من ناحية العاطفه والعلاقه الخاصه
تفنني فيها أجذبيه ناحيتك وأسعديه فيها لاتقولي أستحي ما أقدر أسوي كذا أو أطلب منه كذا الحياء يمنعني لا يا أختي أنتي زوجته وخليلته بشرع الله
وهاذا الشئ مافيه حياء لأن الحياء في العلاقات الخاصه هو السبب الرئيسي إللي وصل الأزواج للخيانة الزوجه لو أستحت في العلاقه الخاصه وأظهرت حيائها لزوجها قال عنها هاذي بارده جنسيا وإلا ليس لديها رغبه فيني وبعدها يبتدي يبحث عن إللي تسعده وتتفاعل معاه سوى بالحلال أو الحرام أهم شئ عنده حرمه تحسسه برجولته ويحس بأنه مرغوب فيه الرجل مايبغى زوجه تحرمه من حقه الشرعي وإذا طلبها حقه كأنه يشحذها
وإن أعطته حقه كأنها تفضلت عليه وتعطيه من غير نفس وببرود شديد من غير عواطف وأحاسيس ومشاعر وتعبير عن سعادتها بهاذا اللقاء الحميم وأخير أختي الحبيبه إذا بغيتي زوجك يترك الخيانة إقتربي منه وأبذلي له المزيد من الإهتمام فيه وفي إحتياجاته الخاصه أشبعي فيه الناحية العاطفية
ضيقي عليه الخناق من ناحية العلاقة الخاصه حتى لو بطلب منك أنتي أهم شئ تتأكدي بأنه مايطلع عند أصحابه أو أي مكان فيه فتنه إلا وقد فرغتي شحناته العاطفيه حتى نفسه تقنع من النظر للحرام وكل ما أنتي قريبه منه كل ما أبتعد عن الخيانه وحطي في بالك إن الزوجه إذا زوجها خانها علاجها ماتروح بيت أهلها لأن هاذي أشياء خاصه يجب عليها هيه بنفسها تدور مواضع الخلل وتصلحها بدون تدخل أي أحد بينها وبين زوجها تروحي بيت أهلك إذا كان إنسان يستخدم المخدرات أو يمد إيده عليك ويسب و يلعن فيك أو إنه إنسان بخيل تروحي لأهلك وهما يجلسوا ويتفاهموا معاه في هاذي الأشياء أما خيانة علاجها عندك أنتي و بيدك حلها
وبطريقتك الخاصه تقدري تجيبين راسه وشوفي ترى جميع مشاكلكم أنت وياه سببها الخيانة أولا ثم إبتعادك أنتي عن زوجك سبب تراكمات وشقوق في حياتكم الزوجيه غاب عن حياتكم الصراحة والنقاش والتفاهم فحضرت المشاكل والبعد والجفاء بينكم فولدت هاذا الوضع إللي أنتم فيه الآن .
وأنا قلت إللي عندي وأتمنى أكون أفدتك ولو بلقليل والبركه بالإخوان والأخوات ماراح يقصروا بإذن الله في طرح الحلول المناسبه لمشكلتك فما أنا إلا تلميذه عند إخواننا الأعضاء بارك الله فيهم جميعا
أختي في الله أسأل الله عزوجل أن يسعدك ويصلح لك زوجك ويرده إليك ردا جميلا وأتمنى لك التوفيق والنجاح في جميع الحلول التي تأخذين بها .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 18-02-2011, 11:34 PM
FLOWER BOMB
عضو دائم
FLOWER BOMB غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bint Q8 مشاهدة المشاركة
هلا الغالية .... قريت رسالتك و انا حاسة انك انسانة صبورة و عاقلة و قريبة من ربها ... شوفي اختي انتي تقدرين تخربين الدنيا عليه و تنكدين عليه و تورينه اعين الحمره ... بس شنو تستفيدين؟ هل برايك راح يهتدي؟ هل برايك راح يغير من طبعه؟ صدقيني الهدايه من الله و انتي ما تقدرين تغيرينه
مادام هو طيب معاج و مع عيالج و ما يقصر معاج (سواء عاطفيا او جنسيا او ماديا) و لا يقصر مع عياله فنصيحتي لج استمري علي نفس منهجج فنعم العقل: انتي تقولين عايشه حياتج و مستانسه و في البيت في فرح و سرور و وناسه و هذا اهم شي ... عيالج مو لازم يتاثرون و لا ينظلمون في الوسط و انتي مثل ما قلتي لما خذيتي عيالج و رحتي بيت اهلج هم كانو زعلانين ... يعني ريلج زين وياهم
صدقيني يالغالية ما في ريال من غير عيب و عيب ريلج الخيانة ... ادعي له بالهداية بس لا تخربين حياتج بايدج
مجرد ملاحظه:
ام زوج وحده من خواتي عاشت نفس معاناتج و ريلها كان زين وياها و يحبها بس يخونها ... هي تحملت و ربت عيالها و تعبت لهم ... الحين ماشالله لها عيالها اللي يرفعون راسها و دوم يذكرون امهم بالخير و انها لولاها و لولا صبرها ما كانت حيتهم بتمشي عدل .. اصبري اختي و ربنا بيعطيج المكافاء في عيالج ان شالله
تحياتي و دعواتي لج حبيبتي
جزاك الله خير على الرد .. صبر جميل والله المستعان
قديم 18-02-2011, 11:37 PM
FLOWER BOMB
عضو دائم
FLOWER BOMB غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالينااا مشاهدة المشاركة
يمكن تستفيدي من موضوعي

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=220175

وانا كمان راح استفيد من موضوعك وانتظر ردود الاعضاء ومشاركاتهم

الله يفرج هم كل مسلم ومسلمة يااااااااااارب بحق اليوم الفضيل هذا
امين
قرأت موضوعك .. انا مع الاخت الا ان هالشي يصير برضاها وامام عينيها لانه بكذا يكون وصلوا لمرحلة عدم الاحترام
قديم 18-02-2011, 11:39 PM
FLOWER BOMB
عضو دائم
FLOWER BOMB غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجال يهز جبال مشاهدة المشاركة
الله يستر عليك ويغفر لك
امين .. غفر الله لي ولك ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

قديم 18-02-2011, 11:49 PM
noriin
عضو مثالي
 الصورة الرمزية noriin
noriin غير متصل  
ماشاءالله تبارك الله
ربنا يحفظك والله انتي انسانه رائعه جدا
ربنا يسخره لك وبأدن الله ربي يعوضك خييير
اصبر اختي وادعيله ان شاءالله ربي يهديه
توكلي على الله وادعيله كل ليله وان شاءالله انا متأكده انه راح يتغير للأفضل
ربنا معاك

مواقع النشر