هل يمنع ضيق عنق الرحم الحمل ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

استفسارات الامراض النسائية عيادة خاصة بالامراض النسائية والعقم وتأخر الإنجاب. يتعاون المختصين والعضوات

قديم 24-07-2010, 08:41 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متفائله بس بخوف
متفائله بس بخوف غير متصل  
cry3 هل يمنع ضيق عنق الرحم الحمل ؟

مرحبا يا دكتورة

لقد عملت عملية تلقيح صناعي قبل بضعة أيام ... حيث إنني كنت أعاني من التكيس على المبايض ومع العلاج خف تدريجياً إلى أن كاد ينتهي وأنا آخذ 10 أبر جونال أف لتنشيط التبويض ...

وهذا الشهر وقبل أن أعمل التلقيح الصناعي وجدت طبيبتي في السونار إنني لدي بويضتان واحدة بحجم 18 والثانية 19 ... الحمد لله

ولكن

واجهت طبيبتي بعض الصعوبة وهي تجري التلقيح الصناعي لإنها وجدت عنق الرحم ضيق جداً لدي لدرجة تعيق دخول أنبوبة التلقيح الرفيعة ... فقامت بفتح عنق الرحم في سبيل أن تدخل الأنبوبة وتمكنت والحمد لله .. ولإني كنت أتألم ومشغولة بقراءة الآيات القراءنية والدعاء كي يسهل علي ربي لم أستطع أن أسألها هل سيعود عنق الرحم للإنسداد لدي من بعد أن فتحته ... وأصلا كيف عملت الفتحة لا أعرف .. ولكني شعرت بألم قوي عندما عملتها ...

فيا دكتورتي الغالية ... أنا صارلي أشهر عديدة أعمل فحوصات هرمونية وتطلع النتائج زينة والتكيس كاد يختفي من عندي وبويضاتي اما 22 او 23 ولم يحدث حمل ولا مرة ... فهل ربما يكون السبب هذا الضيق في عنق الرحم ؟؟ وهل له علاج ؟

جزاك الله كل الخير ... وآسفة للإطالة

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله بس بخوف ; 24-07-2010 الساعة 08:48 PM
قديم 25-07-2010, 11:52 AM
الإستشارية الطبية
كبار شخصيات المنتدى
الإستشارية الطبية غير متصل  
نعم ضيق عنق الرحم ممكن يكون سبب و التوسعه مفيده .

مواقع النشر