كيف تغلبتي على حزنك يعد الأجهاض - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 04-03-2009, 11:00 PM
sunshine545
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية sunshine545
sunshine545 غير متصل  
فقدان الجنين صعب جدا وشعور صعب جدا اوصفه

بغض النظر كان لديكِ اولاد او لم يكن لديكِ ,, الشعور هو واحد بالنسبة للام ضناها في احشائها وفجأة تفقده

الحمد لله على كل حال والخيرة فيما اخترت يا الله

هذا ما كنت أقوله

قديم 05-03-2009, 04:46 AM
عرعود
عضو جديد
عرعود غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل كل شئ اقول لك اختي ان لله وان اليه راجعون. انا في نفس ظروفك تمام اجهضت ثلاث مرات وانا الان بعيدة عن اهلي في المرة الاولي خبرتهم وامي كانت حزينة من اجلي فلهذا قررت الا اخبرها هذه المرة انا اجهضت يوم 30-1 -2009 وبعد مرتين اجهاض وكنت سعيدة جدا به وفجاة كل شئ راح كانه لم يكن بس اختي كني واثقة مايصبينا الا ما كتبنا الله لنا اسعي بالاسباب الاجهاض ولا تدعي الحزن والشيطان واعوذبالله منه ان يدخل حياتكز فسبحان الله عندما اجهضت وانا ابحث وجدت موضوع يحكي هذا باختصار ان الجنين وهولا يزال نظفة ياتي الملك ويسال الله عزوجل هل سيعيش هل شقي او سعيد حينها فقط ذكرت الله لااله الا هو يحي ويميت وقولت الحمد لله على نعمته هذا وجعله يارب من ميزان حسناتنا. اختي اكثري من الاستغفار والدعاء وربي يعوضك ويعوضني خير ان شاء الله . انا لازالت ظروفي اكثر عندي سنة وخمسة شهور متزوجة ولم انجب طفل وعائلة زوجي ينتظرون الطفل بفارغ الصبر وعند اخ زوجي تزوج بعد وانجب بنت. واحس انا في تفكير دائما في الاطفال ربي يرزوقني ويرزقك كل محروم يارب العالمين
قديم 05-03-2009, 10:25 AM
tota_pondok
عضو نشيط جدا
tota_pondok غير متصل  
امين اختي عرعودد ولكن هل يحدث حمل بعد الاجهاض مباشرة ام بعد مدة رزقنا الله الذرية الصالحة اختي sunshine545 عندك حق فقدان الجنين صعب جدا بغض النظر كان لديكِ اولاد او لم يكن لديكِ ,, الشعور هو واحد بالنسبة للام ضناها في احشائها وفجأة تفقده عوض الله علينا خير اللهم قدر لي الخير ورضني به
قديم 05-03-2009, 10:55 AM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
يفضل ترتاح المرأه بعد الاجهاض فتره حتى يتعافى الجسم ويعود الرحم لوضعه السابق كى لا تتكرر مسئله الاجهاض
قديم 05-03-2009, 11:33 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
أخواتى هل تعلمون أن الله إذ أحب عبد أبتـــــــلاه دائما

وعلى مدى أييمانك يكن حجم الأبتلاء

وليس الحياه بسيطه عندنا والله يبسط لنا كل شيئ حتى نكن دائما قريبين بالدعاء والتضرع

لذلك الأن أمسحى دمعك وتذكرى أن الله يحبك والله قريب منك حتى يجد عبده الذى يحبه يسجد تضرعا له يبكى له
ويدعى وتأكدى أن الله رحيم كريم وعند حسن ظنك بيه

فمهما كان الألم وصعوبته فقد ينتهى المصاعب برزق جديد قريب

والله يعوضكم يارب بذريه صالحه أنتى وكل المتزوجات ويقر عينكم يارب
قديم 05-03-2009, 11:59 AM
زينة ونحول
عضو نشيط جدا
زينة ونحول غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
فقدان فلذة كبدنا ليس بالأمر الهين .... ومخطئ من يعتقد أن كونه لا يزال جنيناً لا يفترض أن يؤثر فينا أو يشعرنا بكل هذا القدر من الحزن.

ولكننا مؤمنات يا عزيزتي .. وإن أصابتنا مصيبة فلا يجب أن ينطق لساننا إلا بـ (الحمدلله).

عن نفسي فقدت جنينين .. وفي فترتين متقاربتين جداً .. تقريباً أربعة شهور بين الإجهاضين .... ورغم أنني كنت أشعر كل مرة أن قلبي يكاد ينخلع من مكانه .. إلا أنني مؤمنة تماماً بأن أمر المؤمن كله خير .. وأن الله لا يظلم عباده.

الأمر الآخر ... نحن يا عزيزتي ندعو دائماً (بالذرية الصالحة) .. لذلك بعد كل إجهاض كنت أقول لنفسي: لعله ليس من الذرية الصالحة .. ولعل شره أكثر من خيره وقد أعفاني الله منه برحمته وعلمه الواسع.
ربط الله على قلبكِ يا عزيزتي وعوضكِ بخير مما فقدت.
ماشاء الله عليكي اختي مهرة اللهم صلي على سيدنا محمد الله يحميكي والله انك قلتي زبدة الكلام..

الله يا رب يعوضك انت وصاحبة الموضوع بالذرية الصالحة و يعينكم ويثبتكم أمين..
قديم 06-03-2009, 10:12 PM
أم كريم 22
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم كريم 22
أم كريم 22 غير متصل  
الاجهاض صعب صراحة وفي بعض المرات كان الشيطان يوسوس لي استغفر الله العظيم وبالاخص وقت كنت اشوف اللي اتزوجي بعدي حملوا وصار عندهم اولاد
صار معاي اجهاض 3 مرات خلال سنتين من زواجي والاجهاض الثاني كانوا توأم اولاد اجهضتهم بعد 6 شهور حمل وبالاحرى صار معي ولادة مبكرة وصراحة كنت طول الليل والنهار ابكي مدة يومين بعدين شلت القران وفتحته واول اية قرأتها
(( هُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ ۖ فَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (68)))من سورة غافر
حسيت ان رب العالمين بعتلي الايه رسالة ان هذا قضاءه ومو لازم ازعل
وبعد كم يوم كمان على التلفزيون سمعت شيخ بيحكي ان رب العالمين بيختبر عباده انه بيحرمهم شيئ ويعطيه للناس اللي حوليهم حسيته انه بيحكي الكلام لي لاني كنت كتير احكي استغفر الله العظيم ايش معنى اللي اتزوجوا بعدي صار معاهم اولاد وانا لا بس بعد ما صار معب هالموقفين حمدت الله وشكرته
والاحهاض الاخير ما اتأثرت كتير عليه وحتى ما حدا عرف فيه لا من اهلي ولا من اهل زوجي لاننا مغتربين
والحمدلله صار عندب بنوتة حلوة ((نوران)) الله عوضني خير بعد انتظار 4 سنوات
اكيد طولت عليكي بالقصة وزهقتك
حبيت احكيلك ما ضيقة الا بعدها فرج وان شاء الله الله بعوضك خير
قديم 07-03-2009, 01:05 AM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
انا اجهضتثلاث مرات من قبل واجهضت طفلي الرابع الان ومازلت احس بحزن لفقده بس ربي كان أرحم وعوضني بأن توأمه ولله الحمد في صحة جيدة

حبيبتي مافي غير انك انتي تحاولي تسعادي نفسك وكمان زوجك له دور كبير وفعااااااااااااال

اطلبي منه انه يدعمك واذا حسيتي بضيقة ابكي ولا تكتمي في نفسك انا دايما اتذكر اطفالي الي اجهضتهم وما الاقي غير حضن زوجي هو الي يخفف عبي الحزن ودايما يذكرني بأن الله عز وجل كتبلنا الطيب والخير بس ابن آدم عجووووووول دايما
قديم 07-03-2009, 10:51 AM
tota_pondok
عضو نشيط جدا
tota_pondok غير متصل  
اختب ام كريم حفظ الله لك نوران ورزقك الذرية الصالحة اختي مرميس عوضنا الله خير ان شاء الله ورزقنا الذرية الصالحة امين اختي المصرية جزاك الله خير اختي منى شكرا على النصيحة ولا نية لي في الحمل لمدة اشهر وكان سؤالي خوفا من تكرر الاجهاض وجزاكم الله كل خير وجمعنا في الجنة ان شاء الله
قديم 08-03-2009, 01:35 PM
sunshine545
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية sunshine545
sunshine545 غير متصل  
بالنسبة انك تحملي مباشرة او بعد مدة لازم تسالي الطبيب

تم منعي لمدة عامين من الحمل لخطر الحمل على الرحم

لانه تم اعتبار اني حملت في ست شهور مرتين وولادة مرتين لانه كان بين ولادتي لابني وحملي والاجهاض 6 شهور تقريبا

موضوع مغلق

مواقع النشر