ساعدوني، أأنا مصابة بانفصام في الشخصية ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 30-01-2015, 03:21 AM
Shinhye
عضو جديد
Shinhye غير متصل  
ساعدوني، أأنا مصابة بانفصام في الشخصية ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أعتذر اذا اخطات في صياغة بعض الجمل لانني لست معتادة على كتابة اللغة العربية الفصحى كثيرا

انا بنت عمري 23 سنة عندي عقدة نقص لانو كبرت دون اب (امي و ابي مطلقين وامي كانت حامل ب شهرين) بطبعي استحي كثير حتى من عيلتي ولا اتحدث الا للضرورة يعني اذا حدا سالني او بدي اطلب شي و بس، عشت بعض لحظات العنف من وانا صغيرة بين امي و اخواتي الكبار (للاشارة اخواتي مو اشقائي يعني اخواتي من امي هم 3 ولاد و بنتين و ما عندي اي اخ شقيق وكمان في اخوان الي من ابوي بس ما بعرفهم). بصراحة انا ماني مفتكرة احساسي فهديك اللحظات لما كنت صغيرة بس هاشي خلى انطباع سلبي و حاليا كل مرة اسمع نقاش ارتجف. و كنت استحي بس مو عارفة اذا هاي الكلمة الصحيحة لانو احيانا حدا يسالني يعني لو شخص طبيعي راح يجاوب بس انا بظل ساكتة مو لاني مو عارفة كيف اجاوب و بيكون سؤال عادي يعني مثلا "كيف احوال الدراسة؟" وما بقدر افتح فمي و احكي، الا للسنوات الاخيرة يمكن بعد 19 سنة اول 18 قررت اتغير حسب قدرتي و غيرت ها الطبع او ربما نضجت عن قبل. بس احيانا و فحالات قليلة ما بعرف احكي و ما بحكي كثير حتى مع اخواتي و امي ما بقدر افتح حوار مععهم و احكي فيه بطلاقة دايما جوابي بيكون موجز و حتى مع اصدقائي بالجامعة (و للاشارة انا ما الي اي صديقة لانو امي عمرها قبلت شي بنت عرفتها على اساس راح يشغلو بالي باشياء فاسدة) الاصدقاء لي ذكرت بس صداقة دراسة وسط الجامعة لا غير.
السنة الماضية اكتشفت انو عندي خمول بالغدة الدرقية، عرفت حينها انو كلو من الاعصاب، اصلا ما عشت حياتي ولا طفولتي مثل اقراني ما بحكي ولا بشكي ولا بضحك من قلبي دايما هازة هم عراسي، مع انو اي حدا يشوفني يظن اني هادئة بس الله عالم بالنار اللي بقلبي.
اسفة اذا طولت حاولت اعطي تقديم قبل ما ادخل بالموضوع اللي هو:
ما بدي قول مؤخرا بس هاي اعراض قديمة و يمكن مؤخرا صرت انتبه الها خصوصا بعد ما اكتشفت مرضي، غالبا افضل البقاء وحيدة و بنام كثير طول اليوم و مرات هالاحساس يكبر و قلبي يضيق مع اني كنت بفتكر اني صرت قادرة اتحكم بمشاعري و ما خلي شي يقلقني بس اظن اني اكذب عحالي و بس لانو حالتي بتتطور سلبيا، الحالة الثانية انتبهت اني لما روح انام و راسي عالمخدة اجز عسناني و انا نايمة حاولت افتح فمي بس دون شعور اجز عليهم تاني. وها الايام هلاء تقريبا شي شهر كلو و انا معزولة وحدي ما بحب اجتمع بحدا و احكي مع حدا بحس نفسي بدي افرغ قلبي و حدا يحن عليا بس ما في بظل هيك اتخيل و بس كنت امر بنفس الحالة بس ها المرة طولت كثير و خفت كون مريضة بمرض الاكتئاب الحاد او انفصام بالشخصية.
حاجة ثانية تصير معي تقريبا شي 8 او 10 سنوات لما كنت صغيرة كنت دايما احلم حلم اني نازلة من الدرج و اسقط. ثاني شي مرات بكون اتفرج وبشوف الحيطان تتحرك (يمين و يسار) مع اني ما بحرك راسي ها الحالة ما دوم الا دقيقة او 2 تقريبا و ثالث حاجة من شي سنتين او 3 ما صارت معي لي هي بسمع صوت داخلي وكاني انا بحكي بشي موضوع و بسرعة مو طبيعية يعني لو بالحقيقة ما راح اقدر احكي بهديك السرعة وها الحالة كمان ما دوم الا ثواني.

انا شاككة انو حالتي هلاء بتتضاعف و السبب خمول الغدة الدرقية بس مو متاكدة و المشكلة ما اقدر اصارح عيلتي ياخدوني لطبيب نفسي مثلا لو كنت مريضة نفسيا و شخصيا يصعب عليا اتقبل هالحقيقة ..
ما عشت حياة سعيدة ابدا ولا مرتاحة بال حتى وانا صغيرة ولا مرحلة عشتها بحلاوتها لما افكر الاقي حالي وكاني رجل الي. وابدا ما تمتعت باي شي حتى اللعب في الططفولة وكلمة متعى ما بعرفها شو بتعني اصلا.
بس ربي اعطاني الصبر ويمكن هاشي لي مساعدني. الحمد لله على كل حال.

ارجو المساعدة و اي حدا يقدر يفيدني بتشخيص لحالتي او حلول ربي يجازيه.

في أمان الله
قديم 30-01-2015, 08:01 AM
ihsanof666
عضو نشيط
ihsanof666 غير متصل  
رد : ساعدوني، أأنا مصابة بانفصام في الشخصية ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shinhye مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المشكلة ما اقدر اصارح عيلتي ياخدوني لطبيب نفسي مثلا لو كنت مريضة نفسيا و شخصيا يصعب عليا اتقبل هالحقيقة ...

في أمان الله
هههه اختي اسمعي
انا شخصيا ادخن مع علمي بمضار التدخين , اكلينيكياً انا مريض نفسي
الكذب الغش النميمة .... الخ يمكن عدها امراض نفسية يمارسها الناس يوميا وبدون تعقيد
الفرق بين مرضي و مرضك كالفرق بين الزكام والتهاب الزائدة الدودية
انا اخذ مضادات حيوية وايام اطيب .. انت يلزمك تدخل جراحي ..

بالنهاية هذه صحتك , فكري بالمستقبل .. وجع ساعة ولا وجع دهر
الطبيب المختص هو الحل

الله يفتحها عليك
قديم 30-01-2015, 09:49 AM
للحياة امل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية للحياة امل
للحياة امل غير متصل  

اختي طيب عالجي الغدة الدرقيه
وكمان حللي فتامين دال وحدة من زمييلاتي كان يتهيئلها اشياء لدرجه تشوف وجهه بناتها بيتغير لحظات ويرجع
وقالها الدكتور خللي فتامين دال والغده الدرقيه وسبحان الله طلعت مريضه بالغدة ونقص في فتامين دال وتعالجت منهم
واختفت الاشياء اللي كانت تعاني منها
قديم 30-01-2015, 10:37 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

الاعراض الي ذكرتيها ممكن كبت او اكتئاب نفسي

يا اختي معروف المرض النفسي اذا ما تداركتيه وبسرعه ممكن يتطور ويصعب علاجه

انصحش تروحين لدكتور ولا تترددين كوني قويه
قديم 30-01-2015, 12:53 PM
Shinhye
عضو جديد
Shinhye غير متصل  

أخ ihsanof666 اعتذر ولكن التدخين يبقى اختيارك انت لي تضر نفسك بنفسك و طبيعي التدخين يرافقو مرض نفسي لعدة اسباب ولفرق بين مرضي و مرضك، مرضي سببتو لي الظروف و مرضك صنعتو بايدك للاسف .. وياريتك تعاملت مع الموضوع بجدية دون ضحك لانو الله عالم بجروحي. اعتذر مرة اخرى على كلامي اذا كان قاسي.

"للحياة أمل" شكرا على الرد وانا هلاء بعالج الغدة بس واتمنى تكون نتيجة ايجابية باقرب وقت

"kooki3" شكرا عالرد كمان وانا هاد لي خايفة منو انو حالتي تتطور و يصعب علاجها

ما بعرف اذا في ناس هون مختصة بس بدي تشخيص لحالتي. فكل الاحوال شكرا لكم كلكم عالردود
قديم 30-01-2015, 03:49 PM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

حبيبتي الاعراض اللي ذكرتيها مالها اي علاقة بانفصام الشخصية..

وخمول الغدة الدرقية ماله دخل بالاعصاب لا من قريب ولا من بعيد!

تفسيراتك من وين؟ الله يهديك قاعدة تفاولين على نفسك بدون دليل! وشخصتي كذا من راسك؟

الامراض اللي ذكرتيها ماتتشخص بهالعشوائية ولا بخمس دقايق!

على قولتك لما تجزين على اسنانك هذا لما تكونين مضغوطة نفسيا.. كلنا يجينا!

قولي لاهلك صارحيهم.. مع اني ما اعتقد فيك الشي اللي انتي مهولته.. اذا هذا بس اللي انتي تواجهينه

ماتتقبلين فكرة ان في مرض نفسي ويتعالج.. وتتقبلين فكرة انك عايشة حياة مو عاجبك بانيتها على مخاوف؟

الله يعين..
قديم 30-01-2015, 04:20 PM
ياسمينه بلدي
عضو جديد
ياسمينه بلدي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vanity مشاهدة المشاركة
حبيبتي الاعراض اللي ذكرتيها مالها اي علاقة بانفصام الشخصية..

وخمول الغدة الدرقية ماله دخل بالاعصاب لا من قريب ولا من بعيد!

تفسيراتك من وين؟ الله يهديك قاعدة تفاولين على نفسك بدون دليل! وشخصتي كذا من راسك؟

الامراض اللي ذكرتيها ماتتشخص بهالعشوائية ولا بخمس دقايق!

على قولتك لما تجزين على اسنانك هذا لما تكونين مضغوطة نفسيا.. كلنا يجينا!

قولي لاهلك صارحيهم.. مع اني ما اعتقد فيك الشي اللي انتي مهولته.. اذا هذا بس اللي انتي تواجهينه

ماتتقبلين فكرة ان في مرض نفسي ويتعالج.. وتتقبلين فكرة انك عايشة حياة مو عاجبك بانيتها على مخاوف؟

الله يعين..
مع هذا الرد عدا أن تقولي لوالديكِ

ربما ستشعرين بنزيد من انخفاض في الثقة في النفس لو أخبرتهم ورأيتي نفسك مريضه في عيونهم

1 -الكابه التي تمرين بها مؤقته ولن تتطور بإذن الله كونك أدركتِ ما عندكِ

2 -تغلبي عليها بالاكثار من قرءاة القرءان فهو شفاء للنفوس والدعاء فهو تواصل مع عظيم رحيم يحبك لذاتك ويتقبل منك ويستمع لك بكل وقت
اشتكي له سبحانه واطلبي منه العون
3- اذا رأيت أنك لا زلت بحاجة لمساعده متخصصة فأنصحك للجوء الى المشرفة الاجتماعية في جامعتك وهي تستطيع توجيهك للمكان المناسب ..بل ربما تستطيع مساعدتك دون طرف ثالث .
قديم 30-01-2015, 09:08 PM
ضيعتني آلعاطفة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ضيعتني آلعاطفة
ضيعتني آلعاطفة غير متصل  

ﻻمافيك أنفصام بسم الله عليك
عالجي الغدة وسوي فحص عن فيتامين دال والكالسيوم وفقر الدم
وتقربي لله أدعي وكأنك شايفه الله صلي كثييييير وأستغفري وأقري قرآن وأذكارك
قوي ثقتك بنفسك وتعلمي تتكلمين وماتكبتين بنفسك
تعلمي تكونين جريئه ومقبله على الحياة
أكتبي كل شي بورقة وفضفضي وبعدين أحرقيها عشان محد يقرأها وعشان تحسين أنك تخلصتي من كل مشاعرك السلبية
قديم 31-01-2015, 04:41 AM
ihsanof666
عضو نشيط
ihsanof666 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shinhye مشاهدة المشاركة
أخ ihsanof666 اعتذر ولكن التدخين يبقى اختيارك انت لي تضر نفسك بنفسك و طبيعي التدخين يرافقو مرض نفسي لعدة اسباب ولفرق بين مرضي و مرضك، مرضي سببتو لي الظروف و مرضك صنعتو بايدك للاسف .. وياريتك تعاملت مع الموضوع بجدية دون ضحك لانو الله عالم بجروحي. اعتذر مرة اخرى على كلامي اذا كان قاسي.
لا قاسي ولا شي

انا اقتبست سطر واحد فقط وعلقت عليه , مو الموضوع كله ..

حياك الله اختي وسهل امرك
قديم 31-01-2015, 09:30 AM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

نسيت معلومة مهمة..

خمول الغدة من مسببات الاكتئاب..

وليس العكس..

مواقع النشر