شعوري وأنا في مكة ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الثقافة الاسلامية صوتيات ومرئيات إسلامية ،حملات دعوية ، أنشطة دينية.

موضوع مغلق
قديم 29-10-2010, 05:57 AM
نور الاميرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية نور الاميرة
نور الاميرة غير متصل  
شعوري وأنا في مكة !

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته حبيت اكتب هدا الموضوع بس حابة افرج عن نفسي و اعرف سبب هدا الشعور الي انا فيه ياريت لو اي حد عنده تفسير يقولي ياااااريت

انا منذ 4 اشهر و الله الحمد اول مرة في حياتي رحت وسويت عمرة في البداية و انا في المسجد النبوي كنت دااااااااائما كثيرة البكاء بشكل ما تتصورونه و الله و من غير سبب كان يجي المغرب و انا راسي الم فظيع من كثر البكاء كنت احس بحزن شددديييييييييد و الله اني كنت مستغربة ليش هالحزن وانا في اطهر مكان في الدنيا و الله ادكر مرة و انا في مسجد قباء و الله اني انهرت من البكاء و التمو حولي الناس و ماعرفة شفيني مع اني في نفس الوقت فرحانة اني بأدي عمرة
و بعدين رحنا لمكة ربنا كتبلي اني اسوي عمرة اول يوم و الله الحمد سويتها ولكن انكتبلي ان ادخل داخل المسجد الحرام مرة و حدة و بعدين بسبب....ما قدرت اصلي و لا أدخل و الله ادكر اني كنت اجلس أمام برج الملك عبد العزيز و ابكي ابكي ابكي بكاء شديييييييييييييييييد اني ما اقدر ادخل و الله كنت ابكي و اقول يارب انا طول عمري احلم اني اوصل هالمكان و لما وصلته ادخله بس مررررة وحدة اهلي كانو يقولولي استغفري ربك اقولهم و الله اني راضية بس كان قلبي يتقطع في نفس الوقت
و منها الي الان ادا سمعت قران احس قلبي بيتفطر من الحزن و خاصة ادا سمعت صوت اي شيخ صلي بنا في الحرم و المسجد النبيوي ما اعرف ليش ينتابني هالشعور انا في حيرة من أمري لماذا بكيت بهدا الشكل و ليش حسيت بحزن شديد...................

في انتظار ارئكم اخواني ....................

و جمعة مباركة للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة منادي ; 29-10-2010 الساعة 01:06 PM السبب: تعديل العنوان
قديم 29-10-2010, 12:04 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اعتقد الكل يبكي من الفرح وما يصدق نفسو

انا مثلك كنت مبهوره ومش مصدقه ساعه دموعي تنزل وساعه وساعه تنشف ولكن احس نفسي اني ابكي من غير دموع

وفي المسجد النبوي بكيت كثيرا وكنت انظر الى الغرف واحسب انها مقام الرسول صلى الله عليه وسلم وابكي

واتذكر واقول جاءت امرأه تشكي زوجها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ونزلت سورة المجادله فيها

ولكن كلما بكيت وشكيت اكتشف ان الغرفه التي وقفت عندها وبكيت ليست قبر النبي صلى الله عليه وسلم

كل الغرف ظهرت لي مثل بعض والسبب ان هناك حاجز عالي للنساء

انه الشوق يا قلبي ما تخافي وان شاء الله ترجعي مره ثانيه

عقبالي بالعوده يا رب وكل مسلم يوحد الله سبحانه وتعالى

والآن يزداد شوقي وانا اشاهد الحجيج في مكه المكرمه يصلون الفجر واتمنى وادعو الله ان اكون معهم
قديم 29-10-2010, 12:08 PM
نور الاميرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية نور الاميرة
نور الاميرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
اعتقد الكل يبكي من الفرح وما يصدق نفسو

انا مثلك كنت مبهوره ومش مصدقه ساعه دموعي تنزل وساعه وساعه تنشف ولكن احس نفسي اني ابكي من غير دموع

وفي المسجد النبوي بكيت كثيرا وكنت انظر الى الغرف واحسب انها مقام الرسول صلى الله عليه وسلم وابكي

واتذكر واقول جاءت امرأه تشكي زوجها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ونزلت سورة المجادله فيها

ولكن كلما بكيت وشكيت اكتشف ان الغرفه التي وقفت عندها وبكيت ليست قبر النبي صلى الله عليه وسلم

كل الغرف ظهرت لي مثل بعض والسبب ان هناك حاجز عالي للنساء

انه الشوق يا قلبي ما تخافي وان شاء الله ترجعي مره ثانيه

عقبالي بالعوده يا رب وكل مسلم يوحد الله سبحانه وتعالى

والآن يزداد شوقي وانا اشاهد الحجيج في مكه المكرمه يصلون الفجر واتمنى وادعو الله ان اكون معهم
الله يبارك فيك جرين 222 و يوعدك بزيارة تانية يارب و حجة ان شاء الله و الله و انا ايضا يزداد شوقي لدلك المكان حتي كل ما اهره في التلفاز

مشكورة علي مرورك الرائع
قديم 29-10-2010, 03:05 PM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ [ المائدة الآية 83]

قد تنطبق عليك الآية بشكل أو بآخر

أسأل الله أن لا تكون آخر زيارة لك

التعديل الأخير تم بواسطة منادي ; 30-10-2010 الساعة 12:01 AM
قديم 29-10-2010, 06:14 PM
أطياف المجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطياف المجد
أطياف المجد غير متصل  
سر مشاعرك هي دعوة سيدنا ابراهيم عليه السلام عندما قال

" ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم "

فاستجاب الله دعائه فلاغرابة عندما نجد شدة ولهفة الشوق وحرارة المشاعر

فدعوة سيدنا ابراهيم عليه السلام بليغة جدا فهو أختار كلمة أفئدة ولم يقل قلوب مثلاً لأن الفؤاد عن العرب من التفؤد

وهو التوقد ومن هنا نجد مشاعرنا متوقدة

كذلك أنظري إلى كلمة تهوي ولم يقل تأتي وهذا يدل على شدة الحنين فكلمة تهوي تعني الإسراع وهو أسرع أنواع السقوط من الأعلى

لذلك لا نستغرب كيف يهوي الحب سريعا وينحدر بقوة في الفؤاد فيحترق القلب شوقا وشغفا

تترجم بإنحدار الدموع والبكاء الشديد فهذه دعوة سيدنا ابراهيم عليه السلام وقد استجاب الله له

لذلك نجد هذه المشاعر الفياضة لدى جميع الناس على مختلف مشاربهم

موفقة

[استغفرالله وأتوب اليه.]

قديم 29-10-2010, 10:16 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
أعتقد مشاعرك طبيعية المسلم في هذه البقة تكون مشاعره متضاربه بين الفرح الشديد والحزن من مفارقة هذا المكان
خصوصا عند أستشعار أن في هذا المكان مشى رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم
الحمدالله ربي له الحمد زرت الحرم هذه السنة حدود الثلاث مرات مع أني من منطقة بعيده وكل مره يزداد الشوق والحنين لأطهر بقاع الأرض
كلامك أثر فيني وأعاد لي الحنين والشوق

أسأل الله أن يكتب لنا زيارت المسجد الحرام والمسجد النبوي في القريب العاجل اللهم أمين
قديم 29-10-2010, 10:19 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
انا في مكة واذا رحت الحرم ابكي من الفرحه او عيونى تدمع سبحان الله شعور راائع والمدينة جانى نفس الشعور لمن رحت من فتره

الله لا يحرمنا من زيارة الحرمين
قديم 29-10-2010, 10:46 PM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
أنا من مكه ,,بس ربنا أراد إني أتزوج وأبعد عنها في مدينه تانيه بالسعوديه تبع عمل زوجي الحبيب ,,بس أزورها كل فتره وفتره عشان أهلي فيها
,,والحمدلله لما أروح للحرم أحس بشعور حلو ,,خاصة لما أشوف الكعبه ومانفسي أخرج من الحرم
وحتى المدينه المنوره كل فتره وفتره أزورها وأصلي في المسجد النبوي
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
بإذن الله أختي نور ربنا يكتب لك زيارات كمان وكمان لمكه والمدينه
تقبلي ودي ياعسل
قديم 29-10-2010, 10:53 PM
طيووف الأمل
عضو مميز
طيووف الأمل غير متصل  
الكثير زيك اختي

تدمع العين للشوق لهذا المكان

وتدمع العين لأنه ممكن هي آآآخر زيارة لنا

وتدمع العين اذا تذكرت ان الرسول عليه الصلاة والسلام مر من هنا والصحابه

صراحة حتى الجبال والشوارع في مكه اشتاق لها

الله لايحرمنا من زيارة تلك الأماكن
قديم 30-10-2010, 03:39 AM
انتظار الفرج
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية انتظار الفرج
انتظار الفرج غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تقبل الله عمرتكِ يا أخية , وسر هذه الدموع هو ما ذكرته الغالية اطياف الرياض جزاها الله خيراً

وحزنكِ على أنك لم تدخلي الحرم إلا مرة واحدة وبعدها بسبب العذر لم تتمكني فهذا قضاء الله ولا بد للعبد أن يُرضي نفسه , وهذا يا أختي بإذن الله فضل من الله , لأن العبد إذا أراد ان يتقرب لله بعمل صالح وحيل بينه وبين هذا العمل يكون إما بسبب ذنب فيستفغر الله والله هو الغفور الرحيم , وله بإذن الله أجر النية ، وإما فضل من الله , أراد ربه أن يُنزل هذا القضاء عليه حتى يكون للعبد أجرين , أجر العمل الصالح بالنية فقط إضافة إلى أجر رضاه بالقدر ,
وبإذن الله يا أختي لكِ اجر صلوات الحرم التي نويتها ولم تقدري بسبب العذر ولكِ بحول الله أجر رضاكِ بقضاء الله وقدره.

وبالمناسبة يا اختي قول جمعة مباركة بدعة ولم ترد عن الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا رابط بنص الفتوى

إذا كثُر الاستغفار في الأمة وصدَر عن قلوبٍ بربّها مطمئنة دفع الله عنها ضروباً من النقم، وصرَف عنها صنوفًا من البلايا والمحن،
{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}
موضوع مغلق

مواقع النشر