ساعدوني في اختيار خطوة جديدة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 25-05-2018, 04:29 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  
رد: فضفضة واحد محتار يطلب مشور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
جس نبضها عن طريق وسيط !
كنت بدي ساوي هيك لو كان المجال بيسمح.. لكنها ما تركت لي أي مجال..، نهائي.. وشكرا على الاهتمام
قديم 25-05-2018, 04:48 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  
رد: ساعدوني في اختيار خطوة جدي

الحمد لله.. وصلت لنتيجة وقرار إني أعتبر الموضوع منتهي تماما وبشكل نهائي.. وبهالمناسبة بحب أتشكر الاختين (مهرة) و(خيال الهوى) الله يجزيهم الخير على مشاركاتهم اللي ساعدتني في إني أحسم أمري ورأيي في إنه فعلا يكون الموضوع منتهي وما في داعي للأخد والعطا فيه أكتر من هيك.. حاليا عم فكر شو ممكن ساوي حتى ألاقي بنت الحلال اللي إن شاء الله تكون من نصيبي كونه حتى اللحظة ما في فتاة تانية في راسي مفكر اخطبها.. المهم إني فكرت ووصلت لنتيجة إنه أنسب حل ممكن هو البحث في مواقع الزواج.. وإن شاء الله رب العالمين ييسر ويوفق

التعديل الأخير تم بواسطة شاكر وصابر ; 25-05-2018 الساعة 04:57 PM
قديم 25-05-2018, 08:08 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ويبقى الحنين مشاهدة المشاركة
مكانه الأنسب
شكرا أختي الكريمة.. الله يبارك فيك

التعديل الأخير تم بواسطة شاكر وصابر ; 25-05-2018 الساعة 08:09 PM
قديم 25-05-2018, 08:11 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  
رد: فضفضة واحد محتار يطلب مشور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
مب شرط يا شاكر .. كنتُ مكانها في يوم ما واعتذرت عن عدم القبول بيني وبينه ولم أرَ أنه مضطر لمقابلة والدي ـ رحمه الله ـ حتى يسمع منه الرفض بشكل رسمي!

يعني صراحة البنت اللي ناوية ترفض الزواج وتطلب من الشاب يقابل أبوها ما أدري كيف أوصفها .. لكنها بصراحة حركة لئيمة جداً في رأيي.

والطبيعي أن البنت ما دامت رافضة فما له داعي تكبّر الموضوع وتطلب منك مقابلة والدها .. والأفضل إنهاءه منذ البداية .. خاصةً أنها وافقت على المقابلة .. يعني الرد المبدئي طبيعي يكون منها.

على كل حال .. روّق شوي ولا تحلل أو تستنتج كثيراً.

استخِر وانظر في نفسك إن كانت لا تزال لديك رغبة وإلحاح في معاودة المحاولة فلا بأس.
شكرا مهرة على الاهتمام والمتابعة.. أنا مروق وآخر رواق كمان.. وبالنسبة إلي فالموضوع صار منتهي تماما.. وفكري وبالي مشغول حاليا في الخطوة الجاية.. وألف شكر لشخصك الكريم
قديم 25-05-2018, 08:16 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيال الهوى مشاهدة المشاركة
مدامت أعادت رفضها مرتين في نفس الجلسة
أتوقع إنها رفضها جدي و حقيقي.
سبق مريت في نفس الموقف تقريبا، رفضته
فحاول إقناعي و حاول يلقى حل وسط يرضيني، لكني رفضت مرة أخرى و اعتذرت .

برأيي تتوقف عن المحاولة لأن لو كانت مترددة أو محتارة كانت تقول أعطيني فرصة أفكر، أو سكتت
مدامت إنها ردت بالرفض مرتين أكبر احتمال إنه آخر كلام عندها و راح تفضل ترفضك.
والرفض مو لأنك انسان فيك عيب أو خلل، الرفض ممكن يكون بسبب عدم تقبلها لفكرة الزواج حاليا لأن عندها دراستها، لو قلت لها راح أنتظرك تخلصي دراسة و تشوف ردها ومنها تعرف سبب رفضها الدراسة و لا شيء ثاني.

وبالنسبة لضحكها، فممكن يكون من باب : معقولة اللي بتقوله ! ولا قاعد تبالغ عشان تقنعني فيك ؟!
الله يجزيك الخير أختي الكريمة خيال الهوى على الكلام المرتب والموزون والمبني على تجربة.. فعلا كلامك صح وأنا اعتمدته وخلص صار الموضوع بالنسبة إلي منتهي وفي حكم الماضي اللي ينذكر وما ينعاد بإذن واحد أحد.. وألف ألف شكر وتقدير لشخصك الكريم والمحترم
قديم 26-05-2018, 01:39 AM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

الله يوفقك وييسر أمورك ..
أنت لا تعلم أين الخير و مالحكمة من عدم إتمام الموضوع ، تأكد أن الله يختار لك الخير دائما ولا يحدث شيء إلا لحكمة عنده !
قديم 26-05-2018, 01:51 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

الله يوفقك ويكتب لك الخيره
نصيحتي خذ فتره نقاهه وريح تفكيرك
بعدها ابدا التفكير في الخطوه الجديذه
قديم 26-05-2018, 03:23 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيال الهوى مشاهدة المشاركة
الله يوفقك وييسر أمورك ..
أنت لا تعلم أين الخير و مالحكمة من عدم إتمام الموضوع ، تأكد أن الله يختار لك الخير دائما ولا يحدث شيء إلا لحكمة عنده !
ممنون إلك.. وفعلا مرات الواحد بيسعى نحو الشي اللي ممكن هلاكه أو شقاءه يكون فيه.. لكن رب العالمين - دخيل اسمه- هو اللي بحكمته ورحمته وفضله وكرمه بيمنع عنه هداك الشي.. وبعتقد إنه الزواج هو من أكتر الأشياء اللي يا ما خلق وناس اتعذبت واتغلبت وأحيانا ماتت من القهر بسبب ارتباطهم بالشخص اللي كانوا بيعتقدوا إنه سعادتهم راح تكون في الزواج منه في حين إنه طلع العكس.. فالحمد لله على كل حال والحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه.. الحمد لله.. وأشكرك اختي على المتابعة والمشاركة المستمرة.. الله يتقبل منك ويوفقك ويزرقك على هوى نيتك..
قديم 26-05-2018, 03:49 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
الله يوفقك ويكتب لك الخيره
نصيحتي خذ فتره نقاهه وريح تفكيرك
بعدها ابدا التفكير في الخطوه الجديذه
أختي مبتعثة متفائلة: الله يجزيك الخير على الاهتمام والمتابعة وعلى الدعوة الحلوة.. ونصيحتك على الراس والعين.. بس بحب أوضح لك إني والله مافي راسي فكرة انتقام للنفس أو اثبات للذات إنه ثقتي بنفسي عالية أو إنه الضربة اللي ما بتقتل بتقوي.. الخ.. أبدا.. الحمد لله بعد مافضفضت معكم وزال التشويش اللي كان في راسي بخصوص اللي صار (لأني فعلا كنت مكركب ومو عارف راسي من رجلي).. بعد هاد كله صرت مرتاح نفسيا بشكل فوق ما تتصوري.. ولما شعرت وحسيت إني فعلا وصلت لهاي المرحلة لحظتها قررت أتخذ قراري وهو اني أعتبر الموضوع منتهي.. لكن هاد مو هو السبب الأساسي اللي مخليني شوي مستعجل في الخطوة الجاية.. السبب الأساسي هو إنه البحث عن بنت الحلال بحد ذاته بياخد وقت.. وعلى بال ما الواحد يلاقيها فبده كمان يستنى شوي لحتى يتأكد إنه بتناسبه ولحتى هي كمان تتأكد إنه هو بيناسبها.. يعني المسألة مو خدني جيتك أو هات ايدك والحقني.. يعني بدها وقت.. فأنا بدي أختصر الوقت الأولاني على قد ما بأقدر لأنه أصلا راح يكون وقت ضايع.. وبيني وبينك بالعكس بحس نفسيتي راح ترتاح اكتر واكتر وراح انشغل عن التفكير واللت والعجن في التجربة الماضية.. وبس ألاقي هديك البنت إن شاء الله: وقتها بدي آخد راحة ونقاهة على قولتك ورح صير فكر على أقل من مهلي بإذن الله.. وبكرر شكري لشخصك الكريم وبتمنى لك حياة موفقة وسعيدة..
قديم 26-05-2018, 07:06 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

شاكر وصابر
من المهم أن تذكر كيف التقيت بالبنت ومن دلك عليها، وكيف تعرفت عليها، وعلى الوسيطة، لكي يستطيع المجيب أن يجيبكم، وكيف أنك تعرض الزواج لبنت أصلاً لم تتحدث معها أبداً ولا تعرف تفكيرها وأمور أخرى عنها!
حتى فكرة الهدايا ليست في محلها في نظري، إمرأة لم تراها من قبل أو لم تتحدث معها وتغرقها بالهدايا!! لن تكون ذات جدوى إلا عند بنت سطحية.
لو حاولت وطرقت بابها مرة أخرى وثالثة حتى توافق، فإن طرقك هذا هو من باب التحدي مع الذات حتى تنالها، ولكن رفضها المستمر سيبقى ثقباً في قلبك، وسيؤثر عليك مستقبلاً في طريقة علاقتك وتعاملك معها.
في نظري أن أعتذارها قد يكون حقيقي بسبب الدراسة أو يكون مجرد سبب، لذلك من الأفضل أن تدعو ربك بالزوجة الصالحة، وتبذل الأسباب.

مواقع النشر