معاناتي مع صغيري والأكزيما... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 23-12-2008, 11:59 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
حبيبتي شوفي اول شي مراهم الكرتيزون لما تنعطى على يد دكتور وحسب تعليماته ما تسبب شي ان شاء الله انا ابني من وعمره شهرين والحين عمره بيكمل 4سنوات كل فتره ترجعله الاكزيما واستعمل المراهم بالكرتيزون

اسمعيني اول شي روحي لعيادة اطفال في مرهم بيعطوكي اياه مضاد حيوي وكريم بالكرتيزون في نسبة 1% بتخلطيهم مع بعض وبتحطي مرتين باليوم ان شاء الله بخف خلال 3ايام بعدها اذا رجع خفيف على طول حطي من المرهم ان شاء الله بختفي الالتهاب

روحي ولاتخلي ابنك يعاني الدكتور لما يوصف الدواء مابده اذا للطفل وبعدين انا صارلي سنين استعمل مراهم الكرتيزون لاني انا فيني اكزيما والحمد لله اتبع اوامر الدكتور وطول ماانا اتبع ارشادات الطبيب انا ماشيه صح لكن زيادة استعمال المراهم على الفاضي والمليان ودون ارشادات الطبيب هذا اللي يعمل فشل كلوي بعيد الشر عن السامعين

اسفه انه رديت بدون تركيز لاني لازم اروح

بس نصيحه خدي لطبيب ولاتعذبيه اكتر من هيك واليوم اذا قدرت احنا يالكبار مابنتحمل الالتهابات كيف طفل مابقدر يشكي

تحياتي
قديم 23-12-2008, 02:44 PM
حرم المعلم
عضو متألق
حرم المعلم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال مشاهدة المشاركة
حبيبتي شوفي اول شي مراهم الكرتيزون لما تنعطى على يد دكتور وحسب تعليماته ما تسبب شي ان شاء الله انا ابني من وعمره شهرين والحين عمره بيكمل 4سنوات كل فتره ترجعله الاكزيما واستعمل المراهم بالكرتيزون

اسمعيني اول شي روحي لعيادة اطفال في مرهم بيعطوكي اياه مضاد حيوي وكريم بالكرتيزون في نسبة 1% بتخلطيهم مع بعض وبتحطي مرتين باليوم ان شاء الله بخف خلال 3ايام بعدها اذا رجع خفيف على طول حطي من المرهم ان شاء الله بختفي الالتهاب

روحي ولاتخلي ابنك يعاني الدكتور لما يوصف الدواء مابده اذا للطفل وبعدين انا صارلي سنين استعمل مراهم الكرتيزون لاني انا فيني اكزيما والحمد لله اتبع اوامر الدكتور وطول ماانا اتبع ارشادات الطبيب انا ماشيه صح لكن زيادة استعمال المراهم على الفاضي والمليان ودون ارشادات الطبيب هذا اللي يعمل فشل كلوي بعيد الشر عن السامعين

اسفه انه رديت بدون تركيز لاني لازم اروح

بس نصيحه خدي لطبيب ولاتعذبيه اكتر من هيك واليوم اذا قدرت احنا يالكبار مابنتحمل الالتهابات كيف طفل مابقدر يشكي

تحياتي

مشكورة حبيبتي
الله يشفيك ويشفي ولدك وولدي وجميع مرضى المسلمين

من القلب كل الشكر لك بكر الشايب والله يرزقك ماتتمنين
قديم 23-12-2008, 11:52 PM
سلو قلبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سلو قلبي
سلو قلبي غير متصل  
نقل الى مكانه الانسب ... ليلقى التفاعل المطلوب

الاشراف

اللهم اغفر لوالدتي وارحمها واعفو عنها

اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة

اللهم ادخلها الجنة مع النبيين والشهداء

والصديقين والصالحين ... آمين ... آمين
قديم 24-12-2008, 08:02 AM
wale
عضو جديد
wale غير متصل  

اختي الغاليه ..

لازم تعرفي اولا هي اكزيما والا حساسيه لان هناك فرق ..

العلاج بالمراهم لازم تاخديه ولو علي الاقل في الاول علشان تخف حده المرض والدكتور حيوصف لك الكميه اللي تعالج ولا تترك اثار جانبيه علي الكلي ولمده اقصاها خمس ايام فقط .. وبعدين فيه دواء مرطب لا يحتوي علي كورتيزون ( كالاميل ) بيعمل طبفه جيريه علي الجلد فيرطب المكان ويخفف عليه حده الحكه .. لكن تفتكري لما لا تاخدي علاج الاول_ حتي ولو كورتيزون ضعيف جدا _حتروح الاكزيما لوحدها ؟؟؟؟

واوصيك عند الغيار اكرمك الله بغسل المنطقه كويس بالماء الدافي وتجفيفها جيدا ثم بعد الشفاء التام ان شاء الله تدهني له كل مره زيت زيتون .. عن تجربه مع بنتي والتي كانت في الشهور الاولي تعاني من نفس الحاله تقريبا .. شفاه الله وعافاه واقر عينك به وزكاه ...
قديم 24-12-2008, 02:33 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
انا ولدي جاته اكزيما وانا بالاربعين ووديته عند دكتور وصفله مرهم فيه كرتزون بس لمدة خمسة ايام فقط والحمد لله صح انها رجعتله بس مااخليها تزيد لان الدكتور يقول لازم المنطقة كل يوم تتغسل وتدهن بكريم مرطب والحمد لله بعد ماكمل سته شهور راحت ولا عاد رجعت

التعديل الأخير تم بواسطة طيـ القلب ـب ; 24-12-2008 الساعة 02:36 PM
قديم 24-12-2008, 02:43 PM
ذات الدين.
عضو جديد
ذات الدين. غير متصل  
والله العظيم بكيت عليه لسه صغير مره الله يخليك اختي ودية عند الدكتور الدكتور افهم من الصديقات حرام تنتظري اكثر من كذه
قديم 24-12-2008, 03:18 PM
العابر
كبار شخصيات المنتدى
العابر غير متصل  
وعليكم السلام

اختي الكريمة

يجب عليك اخذ طفلك الى الطبيب المختص وعرضه عليه لأجل الكشف عليه فقط ومن ثم لك الخيار في استعمال العلاج ام لا

وبما انني سبق وأن مررت على هذا النوع من الحساسية وهي (الأكزيما)مع طفلتي الصغيرة وقد أتتها الاكزيما من يوم كان عمرها 4 شهور

راجعنا الطبيب وقد اعطانا مراهم انواع واشكال وكلها محشوة بالكورتيزون ولكن النسب تتفاوت وجميعها لتخفيف والتهدئة ويجب الاستمرار عليها .

الجميع يعلم بخطورة هذه المادة على الطفل لأن جسم الطفل صغير ولا يحتمل تكرار العلاج بالتالي قد تظهر مشاكل اخرى

اما اذا كان رجل كبير ويستعمل هذه المراهم فلا يوجد مشلكة في ذلك

لم تعجنا هذه الوصفة وكان لدينا خوف على طفلتنا من حدوث مشكلة اكبر فتوقفنا عن العلاج

وفي احد الايام وبالصدفة وقفت عند صيدلية لأشتري غرض ما وكنت حامل أبنتي معي وسألني عنها

فقلت مللنا من كثرة تنويع العلاج وبدون فائده كلها مسكنات مؤقتة فقط

فقال لي هل جربت زيت الزيتون وزيت السمسم؟؟

فقلت ...لا

قال جرب زيت الزيتون الأصلي مع زيت السمسم وقم بدهن جسمها كل يوم وان شاء الله سوف تطيب

قلت وما الحكمة في هذه الزيوت ؟؟؟

قال أن العدو اللدود للأكزيما هي المواد الكيماوية وجميع مايصرفه هؤلاء الاطباء لعلاج الاكزيما كلها مواد كيماوية قد يخف الالتهاب قليلا ولكن يرجع بسرعة وبقوة اكبر

فقلت له فعلا هذا مايحدث

(للمعلومية)زيت الزيتون وزيت السمسم لايوجدان لدى بعض الصيدليات

خرجت من عنده واشتريت زيت الزيتون وزيت السمسم وبدأنا بالعلاج الطبيعي والحمدلله بعد ايام قليلة لاحظنا الفرق

كما كان مرهم قريمزان له مفعول ايضا وقد استعملناه مع الزيوت بعد توصية جدتي الحبيبة اطال الله في عمرها

كما ان الرقية لها تأثير بااااااااالغ على اخفاء هذه الحساسية وانهائها عن بكرة ابيها(لهم طريقتهم الخاصة للتعامل معها)

اتمنى من الله العلي القدير بأن يشفي طفلك

مجرب
قديم 24-12-2008, 03:42 PM
حرم المعلم
عضو متألق
حرم المعلم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلو قلبي مشاهدة المشاركة
نقل الى مكانه الانسب ... ليلقى التفاعل المطلوب

الاشراف

أشكرك مشرفتنا الغاليه على اهتمامك
قديم 24-12-2008, 03:45 PM
حرم المعلم
عضو متألق
حرم المعلم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wale مشاهدة المشاركة
اختي الغاليه ..

لازم تعرفي اولا هي اكزيما والا حساسيه لان هناك فرق ..

العلاج بالمراهم لازم تاخديه ولو علي الاقل في الاول علشان تخف حده المرض والدكتور حيوصف لك الكميه اللي تعالج ولا تترك اثار جانبيه علي الكلي ولمده اقصاها خمس ايام فقط .. وبعدين فيه دواء مرطب لا يحتوي علي كورتيزون ( كالاميل ) بيعمل طبفه جيريه علي الجلد فيرطب المكان ويخفف عليه حده الحكه .. لكن تفتكري لما لا تاخدي علاج الاول_ حتي ولو كورتيزون ضعيف جدا _حتروح الاكزيما لوحدها ؟؟؟؟

واوصيك عند الغيار اكرمك الله بغسل المنطقه كويس بالماء الدافي وتجفيفها جيدا ثم بعد الشفاء التام ان شاء الله تدهني له كل مره زيت زيتون .. عن تجربه مع بنتي والتي كانت في الشهور الاولي تعاني من نفس الحاله تقريبا .. شفاه الله وعافاه واقر عينك به وزكاه ...
أسعدني مرورك حبيبتي
أشكرك على أهتمامك
أنا مشكلتي مو بس بمنطقة الحفاظ في الجسم كله
قديم 24-12-2008, 03:48 PM
حرم المعلم
عضو متألق
حرم المعلم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيـ القلب ـب مشاهدة المشاركة
انا ولدي جاته اكزيما وانا بالاربعين ووديته عند دكتور وصفله مرهم فيه كرتزون بس لمدة خمسة ايام فقط والحمد لله صح انها رجعتله بس مااخليها تزيد لان الدكتور يقول لازم المنطقة كل يوم تتغسل وتدهن بكريم مرطب والحمد لله بعد ماكمل سته شهور راحت ولا عاد رجعت

شكرا على المرور
أنا خايفة انها تروح مؤقت وبعدين ترجع لان اللي جربوا قالوا لي تخف بسرعه وترجع أكثر مع الكورتيزون
عموما اشكرك والله يشفيهم يارب
موضوع مغلق

مواقع النشر