معاملة زوجي اصبحت لاتطاق - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 25-02-2015, 11:57 PM
جميل الهدب
موقوف
جميل الهدب غير متصل  
رد : حياتي اصبحت لاتطاق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه حبيبي مشاهدة المشاركة
اللهم امين وجزاك الله خير .. انت يا اخي اذا زعلت زوجتك من انك تعطي اهلك تتفهم هالشي وتحاول تشرح لها ... لكن انا اذا تضايقت او زعلت يزعل مني ويفهم اني ما احب اهله ويقلب السالفة علي..

زوجي اذا زعلت يقلبها زعله ومايفكر فيني .. ياليته يجي عنده ويحاول يتفهم وش فيني وش مزعلني .. أبد
طيب ليه ماتبداي انتي بالموضوع , تقولي له بجلسه كذا , ان وضعنا يحتاج ترتيب
وبهدوء بيسالك ليه او ايش فيه وضعنا , واشرحي له ان فيه التزامات ولازم نلتفت لمستقبلنا شوي وو

ان لم يبادر هو بادري انتي , وبعدين الزعل مايفيد ,
وزوجتي قالت لي كلمه يعني غلطت علي هالشي خلاني اجلس واشرح ونقااااش طويل
واشرح لها كيف يكون خير وكيف يحفظ مكانتي ووو
يعني لو هي زعلانه وكذا ساكته ممكن ما افتح الموضوع وما اشرح وكذا ,
قالت لي بمعنى ان هذا غباء وخباله وكذا يعني
وشرحت لها انه بالنسبه لي موب غباء ولاني خبل وفيه اسباب عندي وافكر لبعيد
وشرحت لها ان عندي خطه وعندي اعمال حاليه ومستقبليه , , الخ

تصدقي اختي حتى وانا متفاهم واشرح , لكن سبحان الله الا مايكون فيه سوء تفاهم بين الزوج والزوجه ,
ويحتاج اسلوب ذكي من الطرفين , يعني الزوجه لازم توصل رسالتها صح بدون زعل وسكوت فقط
والرجال لازم يراعي ان الزوجه زعلها لمصلحته ولمصحلة الاطفال , ويحاول يوضح ويشرح بصدق مو يقول من الرخيص بس كذا ياكل بعقلها حلاوه وكل مره نفس الشي , بهالحاله مايكون عندها مصداقيه فيه وبكلامه

تفهمي ايش خطته , كيف يفكر , ايش ناوي مستقبلا من الاعمال
حاولي قد ماتقدري تستوضحي هذه الامور
قديم 27-02-2015, 01:59 PM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  
رد : معاملة زوجي اصبحت لاتطاق

طمنينا عليك
قديم 27-02-2015, 03:08 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  

ارجعي غرفتك
تفاهمي معاه بهدوء عن سبب تصرفاته واذا كان المقصد منها يضغط عليك علشان ترجعي تساعديه ماديا
اعملي واجباتك كامله

مصيره يرجع زي زمان وبيتعود ع الوضع الجديد انك مارح تصرفي عليه وعلى البيت
الزمي الدعاء والاستغفار الله يسخره لك
قديم 27-02-2015, 05:47 PM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

ياليت تطمنينا عليك اختي

الله يصلح بينك وبين زوجك وبين كل زوجين في هذا اليوم الفضيل
قديم 28-02-2015, 01:17 AM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشغلتني دنياي مشاهدة المشاركة
ياليت تطمنينا عليك اختي

الله يصلح بينك وبين زوجك وبين كل زوجين في هذا اليوم الفضيل
اهلين اختي،،حبيت ابشرك واشكرك لسؤالك .. الحمدلله مشي الحال وتصالحنا بشكل غير مخطط له .. يعني ماجلسنا وتفاهمنا وتناقشنا .. وانما قبل 3ليال رجعت الغرفة وتوقعت زوجي يبادر بشي معي بصراحة انهرت وطلعت ابكي بصوت عالي عند الباب ولاتخلو من حركة ذكاء ومكر مني عشان يبادر زوجيجاء زوجي وهداني واخذني للسرير وحضني وهداني وقالي لاتظنين اني ما احبك ولااشتاقلك .. وطاح الحطب..بس ماتكلمنا في شي ولاتكلمنا في شي.. السؤال الان:ما الخطوة القادمة؟وكيف اتصرف؟
قديم 28-02-2015, 02:34 AM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

ألف مــــبــــــــــرووووك اختي فرحتيني والله

بالنسبة لسؤالك عن الخطوة القادمة ممممم والله ما أدري ايش أنصحك فيه ممكن أصحاب الخبرة يفيدونك أكثر

بس برأيي حاولي قد ماتقدري تتجنبي أي نقاش عن المادة.. ادعمي زوجك معنويا ولوجستيا (مثل ماقال أحد الأعضاء في المنتدى) وممكن من فتره لفتره تهدينه هدايا وتعزمينه على مطعم, فندق أو أي شي

موفقه حبيبتي
قديم 15-03-2015, 11:11 AM
النورس الطائر
عضو نشيط
النورس الطائر غير متصل  

اختي الغالية:
انتي نظرتي للموضوع من منظورك الخاص فقط ، ولكن انظري اليه من منظوره هو.

تقولي انك منقهرة لما تشوفيه يعطي اخوانه واخواته ، وانتي اولى بيها؟
ابغى افهم كيف اولى بيها؟ اذا انتي موظفة والله منعم عليكي؟ وهو قايم بأساسيات البيت في حدود الشرع..

لكن انظري لها من منظوره ، انتي انسانة موظفة وعندك راتبك ، وتطالبيه بأنه يحط كل راتبه وانتي توفري راتبك..
اكيد بيشوف انك انانية وماهمك الا نفسك.. تساعديه وتمني عليه " وليكن في علمك منّ الزوجة من اسوأ ما يعيشه الرجل ، و موشرط يكون من مباشر.. يكون بالتصرفات والتلميحات اللي يلقطها الزوج وهي طايرة"

اذا دخله ضعيف ، ومحتاج يساعد اهله ، وانتي الله فاتح عليكي ايش في داعي للمطالبة بما لا يطيقه؟..

انتي عاملة زي الغني اللي يطلب الفقير صدقة ، ويكرر عليه ترى الصدقة واجبة وانت لازم تتصدق علي انا..

بصراحة موضوعك ازعجني ، وحطيت نفسي مكانه ، اكيد عايش تحت ضغط قلة المادة ، ورفض الزوجة المساعدة..

ايش فايدة راتبك وتعبك اذا ما كان مصدر راحة لكي ولأسرتك؟..
تزوجتي رجل مادياته ضعيفة ، وانتي موظفة ، وتطالبية بتحمل كل شي بحجة انو واجبه وملزوم..
طيب هو كمان مو واجبه يتحمل غيابك عن البيت وانما تم الامر بالتراضي بينكم .. تخيلي جا ويوم وقال لك خلاص من بكرة مافي دوام .. اول شي راح يخطر في بالك وانتي قلتيها هو اخذني موظفة .. وهو كمان اخذك موظفة عشان يكون في تعاون .. اذا قررتي تتراجعي فمن حقه يتراجع عن قبول وظيفتك .. طالما انها لا تعود عليه بفائدة..

الامر الآخر ، امر الانجاب من مسببات سوء النفسية عند الرجل .. يعني ضغط مادي ، وانانية من الزوجة ، وعدم انجاب .. اظن كثيرة عليه ليتحملها ..

لذلك قرر يسوي اللي يشوفه مناسب له ..

اذا تبغي شوري .. بينك وبين نفسك .. قنني مساهمتك ولا تلتزمي بشي معين ولكن لا تلغيها .. لا تطالبيه بإلحاح ، وتابعي حالته المادية وتدخلي عند مروره بضائقة ولا تحسسيه بالمن لأنو هذا بيتكم والمحافظة عليه مسؤوليتكم جميعاً .. والمادة هي اداة للاستقرار واذا اصبحت اداة للاختلاف اصبحت مشكلة..
قديم 15-03-2015, 02:41 PM
بياضه
عضو نشيط جدا
بياضه غير متصل  

انا مع الأخ النورس الطائر بكل حرف ..
شوفي موضوعي وتعرفين انتي في نعمه عظيمه احمدي الله عليها ، وادعي لي ان يرزقني الوظيفة الي تغنيني ، وخذي هذي النصيحه [ لو صار بينك وبين زوجك ما صار لااا تطلعين من غرفتك والله يعينك لو كل مره تطلعين من غرفتك اذا زعلتي منه صدقيني يتعود وتطول فترة زعلكم وجفاكم انتبهي الله يسعدك ]

مواقع النشر