على حافة الطلاق - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-12-2017, 08:24 PM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  
رد: على حافة الطلاق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AM-NA مشاهدة المشاركة
و من يدفع رواتب السائق و الخادمة
اذا هو مقصر بحق عياله تتوقع رح يقبل يدفع راتب سائق او خادمة
وانت شايف زوجها موظف كي يصرف عليها ....!

بالله اوجد لها حل غير الطلاق ...؟
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 14-12-2017, 08:30 PM
المتواضع305
قلم وفي
المتواضع305 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om omar78 مشاهدة المشاركة
شكرا لاهتمامك أخي المتواضع..صحيح أنا مترددة ومضغوطة وأتوقع أي امرأة في مكاني لن تكون غير ذلك لأن الصورة غير واضحة..رب العالمين الذي اعطى القوامة للرجل قال(وبما أنفقوا من أموالهم) يعني حتى نفسيا المرأة لا تشعر بقوامة الرجل الذي لا ينفق عليها هذه فطرة الله..فأين القوامة وأين الأمان الذي تجده المرأة عند رجل يتهرب من المسؤولية خاصة عندما يكثر الأولاد وتكثر متطلباتهم..
بالنسبة لاقتراحك اجيب سايق وطباخة بصراحة أنا ضحكت عندما قرأت هذا الاقتراح..وشر البلية ما يضحك ..عفوا لم اقصد السخرية ولكن في ظل وضعي الحالي كموظفة وراتبي لوحدي بدون راتب او جزء من راتب الزوج..لتكون في الصورة أنا مستأجرة شقة كبيرة في منطقة تعتبر راقية لذلك الايجار مرتفع ويستهلك جزء كبير من الراتب ..ما يتبقى اقسمه على الشهر وأوازن حتى يكفينا وأدخر..استطعت بفضل الله أن اشتري شقة استثمارية من مدخراتي..لا احب التبذير والمصاريف الزائدة..أحب جدا الاعتماد على النفس وعدم طلب العون من الآخرين...علمت بنتي 16 سنة وابني14 سنة على الطبخ..من يحضر اولا من دوامه(لأن الكبار لهم باصات لمدارسهم توصلهم وترجعهم ولكن صباحا في الاغلب لا يجهزون مبكرا..لكن ظهرا يعودون بها) يبدأ بالطبخ وأنا أكمل او هم حسب.. وما شاء الله طبخهم أحلى من المطاعم..استعين أحيانا بالخدم بالساعات ولا اطيق خادمة مقيمة..فضلا عن أحضر سواق..أنا عندي سيارة وأصحو باكرا لماذا لا أوصلهم..الازمة الحقيقية في ايقاظ الاولاد وتجهيزهم.
بالنسبة لتفكيري بالطلاق لأتخلص من الضغط النفسي من جهتين...من جهة شعوري بالقهر والاستغلال في مرات كثيرة لدرجة يستقيل ويسافر لفترة طويلة ويعود متزوجا دون ان علم..وكانت لها آثارها النفسية الطويلة والتي لا أستطيع ان انساها له او اسامحه عليها
والأمر الآخر أن أقوم بكل ذلك لأواجه سوء أخلاق وعدم تفهم وقلة رحمة منه ويتهمني كثيرا اني مقصرة ومادية ...ولائحة تطول.
فلأجل ماذا أصبر؟ للأسف يظن اني ممكن أن أفكر بالزواج من بعده وهذا من سابع المستحيلات..لي أخت تطلقت ثم تزوجت من آخر في سن الاربعين تقريبا او يزيد قليلا..وزوجها الاول صديق زوجي عنده الاولاد ..فزوجي ردد على مسامعي أكثر من مرة ما فعلته أختي مع انه يعلم أني عارضتها بشدة في موضوع الزواج لأجل الابناء وهي رفضت.

انا ان كنت سأصبر فمن اجل الابناء فقط وان كنت لا اضمن نفسي فعلا سأصبر أم سأنفجر على طريقة اتقوا غضبة الحليم اذا غضب
الله يعينك ، مالك الا الصبر ، حاولي ادخلين اهله بالموضوع لعل وعسى يستحي ويتحمل مسؤولياته ولو اني اشك بذلك لان زوجك متعود من زمان انك شايله كل المسئوليات ، وعليك بالدعاء والصدقه .
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 14-12-2017, 08:37 PM
همي اكبر همي
عضو مثالي
همي اكبر همي غير متصل  

الله يعينك على هماك
اول شي دامه سافر عطي نفسك وقت تفكرين فيه في قرار الطلاق وبعدها قرري شو بتسوين
يمكن خلال هالفترة يستجد شي وتغيرين رايك
اعرف الوضع اللي انتي فيه صعب بكن بوجود ست ابناء راح يكون اصعب في عدم وجود الاب..
تروي في قرارك
قديم 14-12-2017, 08:56 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

ضحكت على سالفه تجيب سايق وخدامه
طيب زوجها وش وظيفته بالحياه دام السايق يودي ويجيب وهي دافعته من فلوسها
قديم 14-12-2017, 11:17 PM
المتواضع305
قلم وفي
المتواضع305 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
ضحكت على سالفه تجيب سايق وخدامه
طيب زوجها وش وظيفته بالحياه دام السايق يودي ويجيب وهي دافعته من فلوسها
يحق لك تضحكين ، الضحك مش حرام ، وبعدين الاخت مضغوطه فالسايق يوفر لها مجهود كبير وليس لها حل الا الصبر ، والمشكله تكمن في زوجها الغير موظف ...! والطلاق ماهو حل يامبتعثه ....
قديم 14-12-2017, 11:46 PM
AM-NA
مشرف
 الصورة الرمزية AM-NA
AM-NA غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om omar78 مشاهدة المشاركة
وظيفته سابقا لم تكن بعيدة..لكن حاليا هو مسافر الى دولة اخرى يمكل دراسته العليا التي أظنها ستكون القشة التي قصمت ظهر البعير...عارضته مرارا ..ماذا نريد من دراستك للماجستير في دولة اخرى ..لأن صديقه فعل ذلك ولم يحصل على قبول في بلدنا..المصروف منذ سفره متجاهل له ولم يترك لي شي ..وعندما اتصل واسأله يقول انا بلا دخل ..ما عندي راتب..وفعلا هي اجازة بدون راتب..والطامة الاكبر انه اخذ قبل سفره قرض كبير من البنك ليكفي لمشاريعه الورديه..تخيلي بعد ان علمت بالقرض الذي سيستمر سنوات عديدة..رجوته أن يعيده وادفع انا الفرق او الارباح ولا يعيشنا بهم الديون الضخمة ونحن غير مضطرين لها.قال: انتي مالك علاقة..(انتبهوا ليس لي علاقة بالقرض) الآن تغير الكلام اذا طالبته بالنفقة يقول ما تشعري معي علي ديون وبفتح مشروع و..كلام فاضي وتهور وتخبط..فاضطر أن اتكفل بدفع كل شي....
قبل خمس سنوات ايام الثورات العربية استقال من وظيفته وسافر للإغاثة ..وكنت ايامها قد خرجت من الولادة من٢١ يوم فقط ولا اجيد السواقة وفترة اختبارات الابناء( تخيلوا حجم التهور) وغاب ستة اشهر ثم عاد وسافر مرة أخرى ليصبح المجوع سنة ...غاب عني سنة لأكتشف انه تزوج في آخر شهر ونصف(اضيفوا هذا التهور) تزوج وحدة ورته نجوم الظهر والله انقهرت قهر..وفرحت بعد أن علمت كيف كانت تعامله .

المهم بعد رجوعه للوطن تم اعتقاله لتهم سياسية..خرج بعد شهرين وتوالت الاعتقالات يخرج ليعود ...أصبحت رجلا في غيابه ...حتى اذا عاد يريدني جولييت بانتظاره ولا يدرك (البلاوي ) التي فعلها.

انا مقتنعة ان الخلل في طريقة تفكيره وتقديره للامور وبصراحة لو استمريت معه لا استطيع مجاملته وما ان تهدأ حرب نفسية حتى تشتعل اخرى..وبنفس الوقت تشتيت الابناء ليس بالأمر الهين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتواضع305 مشاهدة المشاركة
يحق لك تضحكين ، الضحك مش حرام ، وبعدين الاخت مضغوطه فالسايق يوفر لها مجهود كبير وليس لها حل الا الصبر ، والمشكله تكمن في زوجها الغير موظف ...! والطلاق ماهو حل يامبتعثه ....
ادرجت ردها ليكون رد لك
زوجها مو غير موظف لكن ترك وظيفته لان صاحبه كمل الماجستير و هو لازم يعمل زيه
و ليه سائق او خادمة و هي من ستدفع الرواتب
المراة تحتاج رجل حيط تستند عليه و هو زوجها مش الغريب
الواضح و انت لا تريد الاعتراف بهذا ان زوجها غير مسؤول و متهور
قرار اكمال الدراسة من عدمه مفروض يتشاور فيه معها و يحسب حساب مصاريف الاولاد
بغيابه و كل شئ يتعلق باسرته
اجل وين القوامة اذا هو تارك كل شئ على راسها و مديون بعد
لا اشجعها على الطلاق و لا اتمناه لها
لكن لازم نسمي الشئ باسمه
اما الحل ما لها غير الصبر و تعتبره غير موجود
او انها تكلم واحد عاقل من اهله يسمع منه النصيحة لعله يرجعه لصوابه
قديم 15-12-2017, 12:38 AM
المتواضع305
قلم وفي
المتواضع305 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AM-NA مشاهدة المشاركة
ادرجت ردها ليكون رد لك
زوجها مو غير موظف لكن ترك وظيفته لان صاحبه كمل الماجستير و هو لازم يعمل زيه
و ليه سائق او خادمة و هي من ستدفع الرواتب
المراة تحتاج رجل حيط تستند عليه و هو زوجها مش الغريب
الواضح و انت لا تريد الاعتراف بهذا ان زوجها غير مسؤول و متهور
قرار اكمال الدراسة من عدمه مفروض يتشاور فيه معها و يحسب حساب مصاريف الاولاد
بغيابه و كل شئ يتعلق باسرته
اجل وين القوامة اذا هو تارك كل شئ على راسها و مديون بعد
لا اشجعها على الطلاق و لا اتمناه لها
لكن لازم نسمي الشئ باسمه
اما الحل ما لها غير الصبر و تعتبره غير موجود
او انها تكلم واحد عاقل من اهله يسمع منه النصيحة لعله يرجعه لصوابه
ترك وظيفته يعني بالاخير غير موظف ماعنده راتب ينزل بحسابه ...!
ماهو الحل بنظرك ...!؟
عطينا حلول يالله ...!؟
زوجها متهور غير مبالي بالمسئوليه نعم اكيد ..! وبعدين ...!؟
يعني تطلب الطلاق وهل الطلاق حل ، خلنا نقول الطلاق حل فرضاً ، هل ستترك اولادها وتقول له تحمل عيالك انا ماشيه لبيت اهلي فأمان الله ..... !
هل ستغير الحال اذا تطلقت هيه هيه تعبانه وشقيانه ، حلها تصبر وتحاول معاه ، وان شاءالله عيالها يكبرون ويشيلون انفسهم وتخف الضغوطاات عليها ...!

التعديل الأخير تم بواسطة المتواضع305 ; 15-12-2017 الساعة 12:43 AM
قديم 15-12-2017, 12:48 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

عزيزتي أم عمر ارفع لك القبعة احتراما لك كأم وزوجة وعاملة
ومتل ما بنقول بلهجتنا امرأة بمية رجل
ربي يحفظلك اولادك وتشوفيهن بأعلى المراتب وتفرحي منهم وتضلك مزينة حياتهم
وبعرف انك بتفدي اولادك بمالك ووقتك وحياتك وبعرف مش هيدا اللي قاهرك اكتر من كران الجميل من زوجك وحب نفسه وتخليه عن المسؤولية
هالاحساس كتير مؤلم والحل اكثر ايلاما لانو قرار وخيار والاولاد بينهم وهني اللي عم يخلوكي تفكري الف مرة بدل المرة
فكرمال هيك صعب انصحك بشي وما فيني الا ادعيلك من كل قلبي
ربي يعوضك بأيام اجمل وأفضل وكلها خير
ماشاءالله نعم المراة وانت مدرسة وقدوى ليس فقط لاولادك بل لكل من عرفك
دعواتي🌷🌷🌷
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 15-12-2017, 01:42 AM
زهرة الياسمين22
عضو نشيط
زهرة الياسمين22 غير متصل  

ماشاء الله عليك امرأة قويه و مكافحة ويمكن هالشيء
هو اللي مريح زوجك ومخليه يعتمد عليك بكل شيء
أنا برأيي اصرفي نظر عن الطلاق لأن حالتك الآن تشبه حال المطلقة
ولا لك رغبة بالزواج ،وعلاقة زوجك بالأبناء جيدة
وهذا مهم جداً

الحل خلي زوجك يتحمل المسؤولية بأي شكل
أقلها يدفع أجار البيت
دوري أي عذر مثلاً اشتريتي أرض بالتقسيط والمتبقي من راتبك مايكفي لمعيشتكم والسكن
وحتى لو كان العذر غير مقنع ركزي على هدفك
إنه يدفع أجار البيت وإذا مانفع انتقلي لشقه أجارها أقل
وأخبريه إنك رح تضطرين تنقلين وحتى إذا نقلتي طالبيه بدفع الأجار أو ع الأقل مساعدتك فيه

وأبنائك إذا احتاجوا مصروف يتصلوا بأبوهم ويطلبوا منه يمكن
يصير يستحي منهم ويعطيهم
وإذا ما نفع معه دخلي أحد حكيم من أهله
والله يصلح حالكم يارب
قديم 15-12-2017, 10:09 AM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 مشاهدة المشاركة
الله يكون معك يا ام عمر
ليس سهلا ما تمرين به
ومرات التجاهل احسن مسكن للالم
لما ما يكون موجود انسيه وكملي مشوارك
لو مكانك ما اكلمه ولا اطلبه
معليش يا اختي صحيح استغلال لكن من المستغل ابناءك فداهم كل شي
لعل الله يصلحه ويتعقل
ربما يمر بمرحلة ازمة منتصف العمر
صحيح اختي وفاء انا حاليا لم أعد أطالبه ..خجلت من نفسي والرسالة وصلت له..الله يقويني ويعيننا جميعا

مواقع النشر