ملل...وهروب....سوس الحياة الزوجية! مالحل؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-03-2006, 11:05 PM
أم مبارك
عضو جديد
أم مبارك غير متصل  
ملل...وهروب....سوس الحياة الزوجية! مالحل؟

تواجه أعز صديقاتي.....مشكلة مع زوجها......لها 14 سنة معاه تقول:

اصبح السنتين الاخيرتين....يمل مني..ومن البيت ويسهر كثيرا مع زملاءه وفي الاستراحات إلى أوقات متأخرة....ويختلق اعذارا حينما نكون معا في البيت أو مع الاولاد.وويدقق على اخطائي وان لم تكون اخطاء تذكر.....أنت تستفزينني....يووووه يعني اطلع.....لما تأخرت......أصبحت حياتك مملة...روتينية!!!
صارحته بأنك تختلق الاعذار لأنك تفكر في الزواج؟؟ ولكنه نفى ذلك؟؟

مع العلم أن زوجها شخص ذو شخصية رائعة ومكانة مرموقة ومستقيم !(ماشاء الله)

ياترى لما يتسلل الملل في الحياة الزوجية....وهل العيب يقع على الزوجة لوحدها فقط؟ وكيف تستطيع أن تنقذ حياتها من هذا الكابوس؟

أم مبارك..
قديم 29-03-2006, 12:26 AM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

السبب لا يعدو أحد أمرين

1- أنه مل من روتين الحياة معها هي فهي هي لا تتغير ولا تحاول التجديد في حياتها الزوجية أبدا ، أو تغيرت لكن للأسوأ بالنسبة له وقد اصبحت شكاية وحساسه ، وتتبرم كثيرا ، وتختلق المشكلات.، فأخذ يختلق الأعذار للهروب من البيت والبحث عن الراحة في مكان آخر.

2- أن الزوج وجد شيئا آخر في حياته يجذبه لم يكن يجذبه من قبل في الإستراحات وما شابهها ، ووجد الراحة في هذه الأشياء أكثر من الراحة في بيته.

إذن ما الحل؟

الحل من خلال وجهة نظري لا يعدو على أن تقدم على هذه الخطوة في كلا الأمرين :

وهو أن تجدد من نفسها وفي بيتها وفي حياتها ، وتسعى لأن يجد زوجها الراحة الكاملة في بيتها لتنتشله من تلك الأماكن التي يذهب إليها ، فتجعل بيته مكان يرتاح فيه ويجد السعادة فيه أكثر من أي مكان آخر دون أن تضايقه باي شيء .

والأهم أن تعرف ماذا يريحه ويقربه الى بيتها من وجهة نظره هو وليس من وجهة نظرها هي ، فمثلا هي ترتاح لقراءة الكتب والإنترنت وهيو لا يطيق تلك الاشياء ، فلا تسعى ان توفر الكتب والانترنت لجذبه لان النتيجة ستكون عكسية ، وهو يحب مشاهدة التلفزيون والبرامج الحوارية مثلا فعليها ان تسعى لتوفير الجو الهاديء من تلفزيون ووبحث عن البرامج الحوارية ، والمقصود في النهاية ان تشاركه في كل همومه وافكاره وآراءه.
قديم 29-03-2006, 01:03 AM
برووت
عضو دائم
برووت غير متصل  
لي اقتراح""
واتمنى يعجبك
تبعد عن عينه شوي غيبي عنه لفتره وخليه يشتاق بس بشرط قبل ما تخرجي الا وصار شي من التجدد في نفسك اولبسك او عطرك غيري فرشة سريرك طريقة طبخك وزيت الصحون بالخضار وزينها باوراق الخس والليمون المزخرف والاسلوب الناعم وبسرعه اختفي روحي عند اهلك او اخوكي يومين واذا قدرتي اكثر الى مايشتاق
اتجددي في اسلوبك في الكلام من الله يوفقك يسعدك يحفظ وهو خارج يخليك لي يانور عيني ياعمري يابعد اهلي وناسي ومن هذ القبيل....
ونصيــــــــــــــــــــــــــحة ::
اي شي تقدميه له تكون معاها ابتسامه ناعمه وشوفي جربي والله الابتسامه لهامفعول بس اتفنني لانك اكيد تعرفي نقاط ضعف زوجك
والله يعينك..
قديم 29-03-2006, 11:30 PM
أم مبارك
عضو جديد
أم مبارك غير متصل  
اجزيتم خيرا.................

لكن عفوا هي انسانة تبذل ماتستطيع بذله من توفير الراحة واعداد الطعام وتغيير في لبسها وشكلها.....لكنها لايبدي اي انتباه او تفاعل؟؟
هل يقع اللوم دائما على الزوجة في مثل هذه الحالة؟

أم مبارك..
قديم 31-03-2006, 12:05 AM
جميلة المنتدى
عضو جديد
 الصورة الرمزية جميلة المنتدى
جميلة المنتدى غير متصل  
بصراحه عندي نفس المشكله ولكن زوجي بدل مايخرج من البيت هو الي يطردني من البيت ويأخذني الى بيت اهلي
وبعدها اذا وصلت الى بيت اهلي وزوجي انصرف عني وبعدها اذهب الى سواق بيت اهلي واطلب من السواق ان يرجعني الى بيتي وبعدها اطرق باب بيتي وزوجي لم يعلم اني رجعت الى بيتي في نفس الدقيقه وبعدها زوجي فتح الباب ووجدني ابكي واخذني يضمني بقوه وتوسلت اليه ان يسامحني.
خلال من زواجنا بعد 8شهور بدأت المشاكل الزوجيه الا وهي الغيره ,انا اغير جدا شنو سبب غيرتي؟ انا سمعت من
وحده تقول حق اختي الرجال اذا شاهده التلفاز فيه بنات يرقصون تثير شهوة الرجال,وبدأت انا بالخوف وبعدها سألت زوجي هل يثيرك اذا وجدت بنت ترقص ؟وجاوبني قال لي لا لن يثيرني,وبعدها قمت اشك لم اصدقه وبعدين شوي شوي زادت عندي الغيره وبعدين استمرت مشاكلنا الى 3سنوات بسبب الغيره عشان كذا طردني من بيتي.
هو زوجي كله ينصحني اني ماغير عليه بس انا استمر على غيرتي مادري كيف اثق في زوجي مااالحل؟ترى انا مااغير بس في الرقص حتى اذا شفت بنت جميله اغار منها معني انا جميله بس مادري ليه اغير؟
عطوني الحل بسررررررعه ارجوكم لأني الآن مهدده بالطلاق ماذا افعل ساعدوني كيف اثق في زوجي ؟
معني انا جميله وحلوه واموره وجسمي ممتلىءوانا احب الرقص وارقص لزوجي جميع الرقصات وزوجي يعجب في رقصي جدا
اذا انا ذهبت الى زواج اقربائي ارقص والنساء معجبين في رقصي.
ولكن مادري ليه انا اغير من الجميلات والرقاصات ؟مالحل؟

انا آسفه اني طولت عليكم
وشكراً

الأخت الكريمة يمكنك كتابة موضوع جديد خاص بك خارج هذا الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 01-04-2006 الساعة 12:43 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر