اسئلة هامة لحياة المراة بعد الولادة ارجو الاجابة والتفاعل.... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الديكور والأعمال اليدوية عرض الجديد في عالم الديكور، وورش للأعمال اليدوية

موضوع مغلق
قديم 03-04-2010, 04:03 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
صح كلامك بتلات وش السبب يعني يالام يالطفل هل بسبب الادوية اللي ناخذها في فترة الحمل تهتم بالجنين احسها وماتهتم فينا ايام اول مايعرفون الدكاترة بفترة الحمل وتولد بالبيت ومافيهم الا العافية وتقوم زي الحصان صح العيال الضحية بس احس الام اهم
قديم 03-04-2010, 10:22 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
اهلا طيب القلب موضوع حلو يثير الشجون في النفس ههههههه
انا ماولدت غير مرة وحدة وحجاوب بناء عليها وبس اولد كمان كم يوم بعدها بفترة برجعلك

1/ عند عودتك من النفاس من عند اهلك أو كنت في منزلك فترة نفاسك كيف يكون شكل البيت وسخ مرة او زوجك ينظفه لك وطبعا عارفين نظافة الرجال مو قد كذا ؟

مارجعت من عند اهلي لاني مارحتلهم اصلا انا في غربة ولازقة بغراء في بيتي الحمدلله هههه
زوجي كان ماخد اجازة شهر وكنت ازن وراه ينظف احيانا ويرتب
واهم شيء الحمام دايما ايدي فيه من يوم مسكنت الشقة لهيك مابتدهور لدرجة الوساخة الصعبة والصفار كنت احيانا ادخل انظفه سريع سريع وزي هيك
باقي البيت غرف وموكيت واثاث وغبره مقدور عليها

2/هل تعملين ترتيبات معينة قبل ولادتك وتنظيفات عميقة للبيت ام انك تحضرين خادمة تنظفلك ؟

المرة الي فاتت عملت المطبخ اهم شيء بس باقي البيت مافية حيل انظف ابدا ولا بدي اجيب شغالة تسد نفسي وانا حامل
البيت نظيف عموما لكن الشبابيك تكون محتاجة تنظيف بعد مولدت جبت شغالة زبطت الموضوع
والحمل هادا نفس الشيء البيت نظيف الحمدلله وركزت عالمطبخ وعملت نظيف عميق نتج منه شجار مع زوجي لانو شافني انهار من التعب على شي فاضي على رايه بقلي بدك تعملي بحالك مصيبة عشان تنظفي المطبخ ليششششششش ارتاحي ... بس مافي امل عملت الي براسي ونظفته وايدي فيه طول الوقت عشان مايرجع يتوسخ

بعد الولادة ان شاءالله بشهرين انظف باقي البيت براحتي
هوة نظيف لكن قصدي الشبابيك والاشياء الخفية

3/كيف تنظفين منزلك وانتي مازلت تعبانة وسهرانة والنفسية طبعا مو مقصرة تهد الحيل وكيف توفقين بينه وبين الطبخ والعيال والزوج والاهتمام بنفسك ام لاااااابد وحطي تحتها مليون خط ان يكون هناك اهمال في جوانب وتقولين لنفسك صحتي وراحتي اهم والنظافة لااحقين عليها بعد مارتاح شوي ويكبر النونو واصير انام ؟

ايوة بالزبط لاحق عالنظافة هههه في ولادتي الاولى طنشت الموضوع تماما كنت احرص عالمطبخ و الحمام اهم شيء اما باقي البيت خليتوو يخرب ويضرب يقلب لبعد الشهرين لبلشت اعمل حملات عليه يعني قلت بكفيني سهر ورضاعة وقرف فهود ماقصر فية ماشاءالله عملي اعاقة نفسي كان يصحا كتير بالليل ... فقلت هيك هيك قايمة للتعب نامي وارتاحي واتمددي ومسختها وبالاخر قمت بس حسيت اني زهقت بس ماكانت هالراحة يعني تعب واكتئاب عشان الغربة واول مرة ولحالي و فهد كان يصحا كتير زي مقلت وجنني شوي

4/الى اي مدى تغيرت حياتك بعد الولادة اقصد هل اصبحت ملخبطة بشكل كبير وكنت متوقعة هالشئ ولا انصدمتي بالواقع؟

اولها انصدمت بالواقع طبعا ... خربطت حياتي واتازمت نفسيني بدون داعي يعني زوجي كان واقف جمبي ماشاءالله تبارك الله وماقصر معي بس نفسيتي حساسة وخربطة الهرمونات تعدمها للاسف
بس فترة وعدت واتاقلمت وصارت حياتي منظمة وروتين ونظام اهم شي بالنسبة الي النظام اموت من غير تنظيم الامور والمواعيد و بحب الجداول والاوراق والخطط والنقاط ههههه مابعرف اعيش غير هيك عشان ترتاح نفسيتي لهيك انا اي وضع في خربطة او قلة نظام يقلب كياني جدا جدا جدا سواء ولادة او غيره هادا عيب سيء للاسف لكن انا هيك

5/متى ترجعين تستعيدين قواك ونشاطك وتلفين بالبيت مثل ماكنت وموفقة بين الكل ؟

زي مقلتلك مابعرف الولادة هاي كيف حتكون والولادة الاولى زوجي كان مضغوط في الشغل فماكان في ضغط كبير من ناحيته الله يوعدنا ويشتغل تاني والله كريم بس اعتقد بعد الشهرين الي بتكون لسة ماوفقت ورتبت امورها الغلط منها

اتمنى تكون اجاباتي عجبتك وصدقيني انا بحس الوحدة تستغل اي فرصة وتنسدح وترتاح عالاقل اول شهر
بالله ازا غبرت التحف شوي ولا البيت غبرة شوي ضاع المستقبل؟
مع العلم اني موسوسة جدا في الترتيب والنظافة وزوجي مقهور مني
بس فترة اكون تعبانة ومو قادرة بهتم بنفسي اكتر لانو الوالدة لو مااهتمت بنفسها بتتاثر صحتها
فليش تقومي تهلكي حالك بعدين تقعدي هلكانة باوجاع الظهر والهم والصحة المعدومة
ليش يعني؟
طيب اهملي البيت شوي اول شهر وارتاحي قد متقدري وبتلاقي هالراحة لصحتك لباقي ايامك ان شاءالله وبتلاقي امورك وصحتك جيدة لشهور ان شاءالله
مع العلم انا مابكون البيت معفن لهدرجة
بس مثلا عدد مرات التنظيف للغبرة او الكنس بتقل
مثلا بطنش بعض الخربشات
هيك يعني مو انو الحشرات طلعت من الوساخة لا وحتى انو بيتي كان في فترة نفاسي الي فاتت بعرف بيوت لناس غيري بتكون حالة بيوتهم هيك في انظف الحالات ....... ماتفكريني مهملة

الله يقومك بالسلامة وكلنا وكل الحوامل

قديم 04-04-2010, 05:25 AM
بتلات ورد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية بتلات ورد
بتلات ورد غير متصل  
لا ما اتوقع الادويه اللي ناخذها .. اصلا حديد وكالسيوم وفيتامينات فايدتها للجنين ولنا بالتبعيه
يعني بدونها احنا تحت الزيرووو
اتوقع السبب في غذاء حريم اول انه طبيعي ميه بالميه من التربه ومعروف الغذاء اللي اصله من التراب كما خلقه ربي ( يعني غير معدل ) ولامواد حافظه احسن لجسم الانسان لانه من نفس مادة الانسان الطينيه فيكون الاصلح له والافود
اغلب اهالينا اول كان عندهم مزارعهم الخاصه .
الحين الله يخلي السوبرماركت وخدمة توصيل المطاعم
بس من جد حاولت فزوجي يرضى يوديني نادي رياضي عشان اقوي جسمي نفسي تطلع لي (عضيلات صغيره)
اللي هي يسونها اقسام العلاج الطبيعي فالمستشفيات الكبيره عشان حتى تساعدني في شغل البيت والحمل الجاي
لكن مو راضي

التعديل الأخير تم بواسطة بتلات ورد ; 04-04-2010 الساعة 05:28 AM
قديم 05-04-2010, 01:54 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
بنات انتو بتحكو عن اي جيل بالزبط؟لاتنسو امهاتنا مو من الجيل المنقرض لهالدرجة
يعني امي عادي حملت وولدتنا في الثمانينات
وكان الطب جيد وفي مرحلة متطورة
وفي سونار وفيتامينات وحبوب كالسيوم وعادي
بس ماكانت مدلعة او يعني زي هالجيل
الجيل الي بتحكو عنو اكلو من الارض والزراعة و.....
جيل جداتنا الله يحفظهم

وعموما انا بتوقع انو احنا يعني مدلعات زيادة بسبب تطور الحياة وكثرة الملهيات انترنت مولات تطور تكنولوجيا كلها بتخلي الوحدة مو عاجبها تحمل وتولد وخلص لا بدها رفاهية زيادة

قديم 05-04-2010, 02:26 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
حبيبتي ملك كنت اتمنى تردي على موضوعي وفرحححت لما لقيت ردك وكلامك عسل زيك اشكرك على اجوبتك الواضحة والصريحة صح كلامك احس النظافة لاحقين عليها اخر شئ لو البيت وسخ وتخرب ننقل لبيت جديد لكن احنا لو خربنا وتعبنا مالنا بديل
بس كيف الطبخ كنتوا من برا؟
بالنسبة لردك الثاني احنا قصدنا امهاتنا ماكانوا يتعبوا زينا احنا الحين والله مو دلع بس تعب في الجسم ونفسية زفت تهد الحيل ماكان فينا همة زيهم يربوا ويطلعوا ويطبخون وينظفون كله بيوم واحد ورجال اول كانوا رجال شديدين مو زي الحين في تحسن بالاخلاق طبعا مو كلهم
يعني احنا قصدنا بقوة الجسم اعرف ايام اول تولد وتقوم تطبخ وتنظف ومافيها الا العافية ليش طبعا اكيد بتقولون بسبب الاكل

بتلات صح كلامك ويسلموا ياقلبي على تفاعلك
مين قال ان العضلات تساعد في الحمل؟مافهمت؟
قديم 05-04-2010, 06:03 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1/ عند عودتك من النفاس من عند اهلك أو كنت في منزلك فترة نفاسك كيف يكون شكل البيت وسخ مرة او زوجك ينظفه لك وطبعا عارفين نظافة الرجال مو قد كذا ؟

أنا لما أرجع بيتي مايكون وسخ مره لكن مايكون نظيف بس خواتي الله يسعدهم يجوا بيتي قبل ماأجي بيومين وينظفوه على الأخر لأن زوجي الله يحفظه مايعرف بالتنظيف شي

2/هل تعملين ترتيبات معينة قبل ولادتك وتنظيفات عميقة للبيت ام انك تحضرين خادمة تنظفلك ؟

الحمدلله أنظف بيتي على الاخر قبل الولاده لأن بفضل ربي حملي مش متعب جدا يعني فيني حيل على التنظيف

3/كيف تنظفين منزلك وانتي مازلت تعبانة وسهرانة والنفسية طبعا مو مقصرة تهد الحيل وكيف توفقين بينه وبين الطبخ والعيال والزوج والاهتمام بنفسك ام لاااااابد وحطي تحتها مليون خط ان يكون هناك اهمال في جوانب وتقولين لنفسك صحتي وراحتي اهم والنظافة لااحقين عليها بعد مارتاح شوي ويكبر النونو واصير انام ؟

أكيد ببداية الايام بيكون في ظفط كبيييير علي بس لازم أحاول أوفق بين كل شي واكيد مراعاة الزوج في هالأيام مهمه وصدقيني مع التوكل على الله كل شي بيتيسر من عنده

4/الى اي مدى تغيرت حياتك بعد الولادة اقصد هل اصبحت ملخبطة بشكل كبير وكنت متوقعة هالشئ ولا انصدمتي بالواقع؟

تغيرت طبعا بس مش مره لأن بنتي كانت هاديه وفي الليل تنام

أنا لاحظت ان الطفل لما يبدء يجلس وياكل أحس الوضع يصير أسهل بكثيييير وتبدء الأم تسترجع حياتها

وبالأخير هم لذة الحياة مع كل تعبهم
الله يعينا على أمور بيتنا وأولادنا يارب
قديم 05-04-2010, 08:58 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيـ القلب ـب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا ماننكر حياة المرأة بعد الولادة كيف تكون ولأني عانييييت جدا في المسالة هذه وصابني اكتئاب شديد لعدم الراحة وتشتت التفكير بين شغل البيت والزوج والطفل الصغير اللي مايرحم فحبيت اكتب اسئلة من خلالها ناخذ خبرات من اللي عندها تجربة ناجحة او فكرة فاتدتها في اصعب فترة على المراة

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بما اني بغربة سأجيبك
ما عندي شي اسمو عودة من النفاس ... أنا عند عودتي من المشفى (عادة بعد يومين من الولادة ) أجلس نصف الوقت بغرفة النوم و نصف الوقت أحاول أشوف البيت و ابني و زوجي لكن عادة الحركة صعبة جداً (لأني عملية قيصرية) أحيانا بجيني ضيوف لذلك لازم قوم اعمل شي بالبيت و طبعاً زوجي يحاول المساعدة لأنه عادة يكون بعطلة و يطلب الطعام من مطعم جاهز .

اقتباس:

نعم أحاول ان أنظف الأشياء الصعبة و التي تتطلب انحناء و جهد .

اقتباس:
طبعاً بعد أسبوع من الولادة أحاول أن أعمل كل شي من واجبي عمله بالبيت كالطبخ مثلاً. و الترتيب البسيط . يعني على قد الطاقة التي عندي و القدرة ، و أي عمل يحتاج حمل شي ثقيل أو جر شي أو انحناء لا يمكن أن أعمله قبل شهرين من مرور العملية. أي لا بد كما قلتِ أن يكون هناك بعض الاهمال بأمور معينة و لكن بحكم الغربة ما حدا بدق بابك إلا القابلة (تزورني بعد العملية للاطمئنان على حالتي و حالة البيبي)
اقتباس:

ملخبطة طبعاً لأنه البيبي ما بيعرف الليل من النهار و نومه غير منتظم و انصدمت لما عرفت انه الأطفال بنامو النهار و بستقظوا بالليل . و انه يحتاجون وقت لينتظم نومهم ..

اقتباس:
بعد شهر تقريباً أشعر اني قادرة على العمل بالبيت بشكل جيد مع استثناءات بسيطة لا أستطيع عملها قبل مرور بعض أشهر (نظراً للعملية القيصرية)

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 05-04-2010, 10:11 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
طيب القلب حبيبتي سرني كلامك جدا
بالنسبة لامهاتنا والله مابعرف
بتعرفي ماما حملت فية بعد اختي الكبيرة بكم شهر كان عمرها 6 شهور ونفس حالتي بدون تخطيط ههههههه
بس مااتدهورت بالشكل الي انا متدهورة فيه من اوجاع فظيعةب الظهر مابعرف ليش رغم انو اكلي جيد وكلو تمام
ولابطني كبير ولا اني عاملة ثقل على ظهري شو السر مابعرف بس يعني ايام التمانينات شو كان اكلهم مو لهدرجة تفرق ولا قصدك بالطفولة تبعتهم ايام زمان؟
والله مابعرف بس انا بشوف الحياة بس تتطور سبل الراحة بتزيد
يوه بس برضو ايام ماما كان في غسالة وتلاجة ومكنسة وكل شي وماما كمان كانت تشتغل وعندها شغالة يعني
في رفاهية بالموضوع ههههههه شو السر مابنعرف
خلص بنات الايام هاي مدلعين زيادة مهو كمان النفسية بتاثر لما تكون الوحدة مدلعة نفسيا وبدها كل شي عمزاجها عاخر طرز وتنظر لقريناتها و للتطور الي صار وبدها وبدها
كمان هادا يخليها نفسية مدلعة بالتالي نفسيا ماتتحمل الجهد ويأثر عالجسد
.
.
.
لفيت ودرت
بس الله اعلم في كل الاحوااااااال هههه بس ماننسا التلوث والاحتباس الحراري و الهرمونات في الاكل و الجو ملوث
و المياه المجهولة المصدر و ايقاع الحياة السريع جدا و قلة البركة في الوقت وهيك امور يمكن بتفرق....... على فكرة مو كل البنات مدلعات والله في بنات نشيطة كتير وتتعب وتقوم وعادي حسب التربية
بس انا بحب الدلع ومالو حملت وولدت وتعبت حقي ادلع

بالنسبة للاكل كنت انا جهزت كم جاجة مقطعة وكم صحن كبدة نيئة عشان اعملها وقت الولادة واعشاب للنفاس والحليب ويعني
بس ياحسرة كان فهد لما ينام شوي اقول في نفسي شو اعمل طيب؟اعمل شوربة دجاج وخضار؟اروح انام؟ارفه عن نفسي بشي بسيط مع زوجي ولو حديث مرح؟
اقطع نفسي؟
فكنت كتير اروح انام واقصر في حق نفسي بالاكل مسكينة غربة وزي المقطوعين والله حرااااااااااام الله يؤجرنا كمان المغتربة غير عن الي جمب اهلها عالاقل يطبخولها وينظفولها مو زي حالاتي بس انا حاولت قدر المستطاع اكل كويس وزوجي كان يجيب اكل من برة مو فاست فوود لا مثلا في مطاعم بتعمل مرقة لحمة ولحمة مسلوقة او رز او دجاج زي هيك يعني في مطاعم اكلها مناسب للوالدة بتعرفي دول الخليج والجزيرة العربية مطاعمهم منوعة مو كلها برجر ولا مكرونة

ومشي الحال

الولادة هاي جهزت هيني 4 دجاجات مقطعة وكل دجاجة مقسمة 2 يعني عندي 8 اكياس خخخخخ اشك اني اكل نصهم
وجهزت كبدة ولحمة مفرومة عشان لعل وعسى اكل منهم وجهزت اعشاب ونفس الشيء
يارب ييسر ويكون الامر اهون هالولادة

سامحيني للاطالة واللف والدوران الي مالو داعي

قديم 06-04-2010, 05:39 AM
بتلات ورد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية بتلات ورد
بتلات ورد غير متصل  
ملك شادي .. ايوا أنا اقصد زمن جداتنا
وصح كلامك التربيه لها دور في الحركه والنشاط
لكن البعض مثل حالاتي الدلع خلقه .. امي تقول انا مافيني قوه ادف نفسي بالولاده جلست 3ايام تطلق وما طلعت نفسي ولما ولدت حركاتي من الدلع تشبه شريط تسجيل بالبطء هههه
تقول حتى اصابعي ما افتحها هم يفتحون اصبع اصبع بعكس بنتي ما شاء الله تبارك الرحمان تفتح وتمسك وتشد
سبحان الله انا متفوقه بكل شئ إلا الحيل مافيه قوة
والله يسهل لك ولادتك الجايه وترجعين لنا بالسلامه

طيـ القلب ـب
فيه بعض البنات باعمارنا بالعشرينات لما يسون فحص لعضلاتهم ومفاصلهم
تطلع عضلات ومفاصل لوحده عمرها 60 سنه
وهذا يسبب تعب واجهاد اثناء القيام بالاعمال اليوميه او في فترة الحمل
لكن فيه رياضات معينه تقوي هالعضلات
مثلا (الركبه) فيها عضلات خاصه فيها لو قدرتي تقوينها راح تقوى على حمل الفخذ فما فوق
ولو كنتي حامل راح يكون ضغط وزن الجنين عليها اخف وبالتالي احساسك بالتعب اخف
وهكذا دواليك بالنسبه لكل عضلات ومفاصل الجسم سواءالرقبه او الظهر .. الخ
انا نفسي التحق بنادي رياضي تحت اشراف دكتوره عشان اقدر اشيل واحط وأدف بقوه
لأن عندي اجتهاد ذهني وفكري ونشاط و حب للعمل لكن جسمي ما يساعدني
قديم 06-04-2010, 11:59 AM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
ههههههه بتلات موتيني ضحك ازا انت من وقت ولادتك هيك فهادا بكون سبحان الله طبع في شخصيتك البرود يعني والدلع
احسنلك تكوني رايقة هيك ماشاءالله
بس انت بتقولي اختك تزقك تروحي توقعي ههههه يمكن تغذيتك مو منيحة؟
كلي موز في بوتاسيوم يقوي العضلات
وبعد الولادة اعملي رياضة
بتقوي كمان
واستخدمي اثقال وتمارين عضلات
بس اثقال خفيفة يعني 1 كيلو او 2 مو انو حيطلعلك عضلات مصارعين لا بس حتقوي عضلاتك وتشدها
الله يقومك بالسلامة وكلنا معك ... واعطيتيني امل كنت فاكرة حالي مدلعة بالمرة طلعت قوية قدامك

موضوع مغلق

مواقع النشر