عروس وزوجي لا يجامعني / زوجية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

إستشارات خاصة محلولة المشاكل الزوجية والاجتماعية والنفسية و السلوكية في الاسرة والمحتمع

 
قديم 18-06-2013, 08:38 PM
  #1
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2,857
00لحظة 00 غير متصل  
عروس وزوجي لا يجامعني / زوجية



{{ المشكلة }}

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله;
أود منكم طرح مشكلتي أو مأساتي...

الحمد لله أنا متزوجة من رجل مصلي متخلق لكنه لا يصلي صلاة الفجر إلا نادرا رغم محاولاتي لإيقاضه, مضى على زواجي 15 عشرة يوما بعد خطبة دامت عامين ونصف... يوم عرسي حدثت مشكلة بين أمي وأم زوجي, فغادرت أمي العرس باكرا رغم توسلاتي; تم العرس وكان زوجي سعيدا جدا لكن بعد يومين إنقلب علي و عاتبني على تصرف أمي سكت خوفا من تعقد المشكلة.. الآن زوجي لا ينام معي ولا يجامعني وأحس بضيقه عند الجماع الحمد لله فأنا أحافظ على نظافتي ونظافة بيتي بشهادة الجميع, لا يقبلني أثناء العلاقة بحجة أن التقبيل يسبب له حبوب على الفم.. إحترت كثيرا فأنا أحب زوجي ولا أريد أن أهدم بيتي... بارك الله فيكم..


{{ الرأي الإستشاري }}


{{ التمهيد للإستشارة }}

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختي الفاضلة نحن دائما نطمئن المرأة عندما تكون في الخمس سنوات الاولى من الزواج انه لا داعي مطلقا من القلق من هذه المشاكل طالما انها يتم تداركها في بدايتها ولا تترك فتتصاعد

وقد اثبتت الاحصائيات ان اصعب سنوات الزواج هي هذه الخمس سنوات الاولى لانه ليس سهلا تأقلم شخصين تربيا في بيئتين مختلفتين وتطبعا بطباع عائلتين مختلفتين وعاشا ظروف مختلفة ناهيكي عن الفروق الشخصية الطبيعية

لابد من حدوث بعض الاصطدامات الايجابية التي يتطبع من خلالها الشخصين على طباع بعضهما البعض





{{ الإستشارة }}
ويأتي دور المرأة هنا اكبر من الرجل في هذا الصدد لان الله تعالى الذي خلقها هو من فطرها على القدرة على التشكل بما يناسب الزوج

والله تعالى يقول

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً [النساء : 34]

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول

خير نسائكم من إذا نظر إليها زوجها سرته , وإذا أمرها أطاعته , وإذا غاب عنها حفظته في نفسها وماله .

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/51
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

فإن كان كل هذا الكلام عن اول خمس سنوات
فما بالك بأول سنة؟ وما بالك بأول شهر؟ وما بالك بأول اسبوع؟

ودعينا اختي الغالية نتحدث بمنطقية ام العريس يأتيها ضيوف من عائلتها يوم الزواج فتستقبلهم وترحب بهم وايضا يأتي ام العروسة عائلتها فترحب بهم وتستقبلهم اي ان كلاهما اصحاب فرح وكلاهما مضيف وليس منهما ضيف يحتاج ترحيب

ولهذا كان يتوجب على والدتك ان تحتوي الموقف حتى وان شعرت بتجاهل وتنشغل بضيوفها بدلا من ان تغضب وتتركهم وهم جاءوا لمجاملتها

بالطبع كان تصرفها غريب جدا امام الجميع ومنتقد

ولهذا لا اريدك ان تدافعي عن تصرفها ولكن قولي لزوجك بالطبع لم تصيب امي في رد فعلها ولكن بما تنصحني بما انك زوجي الملتزم القيم على؟

هل يجب بناء على تصرفها ان اقاطعها واعقها ؟ ام اتجاهل الموقف حتى لا اصعد الامور؟

ومن الواضح اختي ان
طبيعة زوجك ليست كما هو الحال الان بدليل ان الليلة الاولى كان طبيعي جدا ولكن بعد ان قابل والدته وقصت له الموقف بطريقتها غضب لغضبها وحزن من اجلها فانقلب للاسف معكي كرد فعل

ولهذا اريدك ان تقابلي جفاءه فالتعامل بابتسامه رقيقة
ولا تشعريه مطلقا برغبتكي الجنسية

بل اجبريه على طلبها هو منكي بملابسكي المغرية وعطركي الدافىء ومكياجك الهادىء ومشيتكي الانثوية وصوتك الهامس وضحكتكي الواثقة

فإذا اقدم هو على طلب العلاقة
لا تستجيبي بسرعة بل ماطليه بدلال وخجل

ولا ترفعي مطلقا اختي صوتك عليه فهو زوجك ورجل هذا البيت يجب ان تطيعيه وتخضعي له طاعتكي وخضوعك لوالدك وانت في بيته

ودعيني اهمس في اذنك ان رفع صوتك عليه ربما يعطيه انبطاع انك تستعلين عليه بمؤهلك العلمي مثلا او يعطيه ايحاء انه ربما ان كان تزوج من هي اصغر منه لكانت اكثر طاعه له

وان وجدتيه اختي الغالية ذهب لغرفة الجلوس جهزي من صنع يديكي طبق حلا او اكلة شهية من صنع يديكي او فطائر وعصير لان هذه الامور تشعر الرجل انه تزوج بأنثى حقيقية

وكل رجل يتمنى داخليا ان لا يشتري الطعام من المطاعم مثلما كان يفعل وهو اعزب بل ينعم كباقي الازواج بالاكلات البيتي

وكما يقول المثل

كوني له امرأة يكن لك رجلا

جهزي اكلة كما قلت لك واذهبي اجلسي بجانبه ليألف وجودك ولابد انه سيدور بينكما حور حول البرنامج الذي تشاهدانه او اي شىء وبالتالي ستفتح بينكما آفاق جديدة للحوار غير هذه الحوارات المحدودة التي تشغلكما الان

في النهاية ادعو الله ان يسخر لك زوجك ويرزقك معه بالسعادة فالدنيا والاخرة

في رعاية الله



{{ ختام الإستشارة ونهايتها }}

قرأت صاحبة الإستشارة الحل وردت :-

مشكورة أخت لحظة على نصائحكي القيمة وجعلها الله في ميزان حسناتكي... بارك الله فيكي و كفاكي ما أهمكي دنيا و آخرة... آمين رب العالمين

__________________

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:10 PM.


images