ماوجدته في الزوجه الامريكية ولم اجده في الخليجية ( نصائح ) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 15-01-2004, 11:54 PM
نزف الجروح
عضو جديد
نزف الجروح غير متصل  
بردتي قلبي يالحزينة وفعلا الرجل وخصوصا الخليجي يرى ان جرأت زوجته الخليجية قلت حياء وكثير طلقوا حريمهم عشان كذا وبعدين يشوفها في الأجنبية ميزة حلوة وبالنسبة للأمريكيات متعودين على كذا منذ الصغر مع اصدقاءهم يعني عندهم خبرة
قديم 16-01-2004, 12:28 AM
منسية
عضو جديد
منسية غير متصل  
أنا مع صدفة فهي محقة في كل ماقالت وكلامها صحيح 100%
قديم 16-01-2004, 12:32 AM
صاحب هدف
عضو دائم
صاحب هدف غير متصل  
ما يبني في الديرة الا حصاها

[b]سيكون موضوعي هذا عسلا على قلوب الأخوات و لكن أخشى أن يخرج البخار من آذان بعضهن عند المواجهة ببعض الحقائق:

من خبرتي المتواضعه فأنا ممن عرض عليه الزواج بأمريكيه مسلمه خلال دراستي في الولايات المتحده و كان ردي دائما " ما يبني في الديرة الا حصاها" و للعلم فإنني أعرف جيدا أخلاق الأمريكيات و أسأل الله أن يعفو عن ما سلف.

و فعلا كما تطرقت له بعض الأخوات فإن هاجسي كان يتعلق بالأبناء و من أي عرق و سلاله سيكون أصل أمهم كذلك فإن مجتمعنا لا يرحم عند السؤال عن أخوال الأبناء و البنات. كذلك أقول و بكل صراحة و دون تحفظ أنه في الإجمال لا يقارن الجمال. فجمال الخليجيات يفوق جمال الأمريكيات الأوروبيات. و أنا هنا لا أتكلم عن عارضات الأزياء و بائعات الأجساد من بنات الغرب فقد يبدون أكثر جمالا من نظيراتهن في المجتمعات العربية (و لم أقل الخليجيه لانه و على الرغم من انتشار التعري و التفصخ إلا أنه لا تزال الغالبية العظمى محافظه و مستتره و لله الحمد) و لكن لو اظهرت كل النساء الخليجيات جمالهن لما استطعن بنات الغرب ان يقتربن منهن بدرجة الجمال. هذا من ناحية الجمال

أما من ناحية العاطفة ، و الآن على الأخوات ربط لأحزمه، فإن المشلة تكمن في عدم إستعداد الخليجيات للتعلم و التغيير.فمنهن مكابرات يعتقدن أنهن يعلمن كل شىء و منهن من لا تعرف التخلص من شيء اسمه عيب و منهن من تعتقد أنها يجب أن تكون المحتفى بها و لا يجب عليها أن تكون المحتفية و المعتنية بزوجها. و هذا ما تحتاج نسائنا العمل على تغييره في عقولهن أولا و بعد ذلك في تصرفاتهن.

أما موضوع الخيانة قبل و بعد الزواج فأقول و بكل ثقه أنه إذا لم يكن هناك رادع ديني داخلي فأي شيء يمكن توقعه من المرأة و الرجل على حد سواء ولن ينفع عند ذلك قبيلة أو عائلة أو عرق. و هناك من الأمريكيات من أسلمت و حسن إسلامها و أصبحت أكثر محافظة على شرفها و عفتها من أي خليجيه و هناك من الخليجيات من تخلين بالكامل عن عفتهن لأدنى إغراء و ما الهروب مع الكفار عنا ببعيد. فلا يمكن االتعميم

و في الختام و مع الإختلافات مع زوجتي الخليجيه أحيانا ألا أنني أراها جوهرة ثمينة تستحق العناية و الحماية .
قديم 16-01-2004, 12:32 AM
kelany
عضو دائم
kelany غير متصل  
كلامك صحيح خوى
لكن مو كل الاجنبيات او الامريكيات مثل ماتقول كلهن حب ودفئ وحنان
ولا كل العربيات او الخليجيات بهذه البشاعة فيه هيك وهيك
قديم 16-01-2004, 12:33 AM
لطفي الطبوبي
عضو جديد
لطفي الطبوبي غير متصل  
icon40

أخي نمبر ون إنتو الرجال مابيعجبكم العجب دائما تضعون اللوم على المرأة العربية وتنسون أن % 90 من ماوصلت

له حال المرأة العربية وخاصة الخليجية أن الرجال هم السبب إن كان أب أو أخ أو زوج وبعدين ابتجو وتقولو

المرأة الأوربية أو الأميركية أعطونا نصف الحقوق يلي عند المرأة الأجنبية وأنت أيها الزوج عامل زوجتك العربية

مثل ما بتعامل الأجنبية وقتها بتشوف أنو العربية خير بألف مرة من الأجنبية

سؤال

هل تحبون أن تقارن المرأة بين الرجل العربي والأجنبي وتقول أنها تجد عند الأجنبي ما لا تجده عند

العربي وأن الأجنبي خير أو أحسن من العربي .

تحياتي
قديم 16-01-2004, 12:34 AM
ENG_ADEL222
عضو جديد
ENG_ADEL222 غير متصل  
يا أخوان الرجاء منكم أن تفهموا زوجاتكم وتعلموهن عن الأمور التي تفضلون أن تعاملكم بها زوجاتكم لأن بناتنا لم يسبق لهن التعامل مع رجال من قبل ادا هن حديثات الزواج بغير الأوروبيات اللاتي قد سبق لهن التعامل مع الرجال من الصغر. ويا Number 1 أن ماتعزك وتشرفك وتغريك اللا البنت اللي تتكلم لغة لسانك وودي أسألك هل أقاربك أمريكيات أو عربيات؟ يا الطيب هونها علم بنت ديرتك باللي تحبة وبتسويه لك وأكثر.
قديم 16-01-2004, 01:17 AM
diana320
عضو جديد
diana320 غير متصل  
ما شاء الله عليكي إختي صدفة ، يصح لسانك ، بغيت أقول نفس الكلام بس بصراحة إنتى عبرتي أزين مني ، لكي تحياتي .
أتفق معاكي تماما ، ولكل قاعدة إستثناء سواء عربية أو أمريكية
قديم 16-01-2004, 03:16 AM
Number One
عضو دائم
Number One غير متصل  
icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحـــــــــــزينه**
الزوج الخليجى اذا الزوجه دخلت فى شئ قالها مالك خص ..اذا سالته وين طالع قالها مو شغلك اذا حطته رايها فى شئ من اغراضه قالها مابقا الا هى وش رايك تشترين عنى !!

اذا راحو السوق قالتله خذالعطر الفلانى قال موب لازم (متعود على ريحه العرق مايصبر يفارقه)

اذا قالتله خذ بجامات قال وش شايفتنى مراهق!!

اذا سوت اى شئ دلع او حركات بالبيت لقيته جدار مايحس ولايتحرك!! <---صنم على غفله

اذا طالبته صير دلوع معاى !!قالو مب لازم ارجال (ايه نسيت انه صنم)!!

اذا راحو عند اهله او اهلها يجلس بعد ستطعش متر مربع!! او اذا راحو السوق قالتله امسك ايده قالها فى الحالتين هذا الكلام محصور بغرفه النوم عيب وين بتنزلين كرامتى عن الناس!!

واذا على سوالك بنسبه للحواجز بين الزوجين ؟؟جوابه ان الرجل الشرقى هو اللى يضع الحواجز هاذى لين البنت تخضع لها وبعدين هو يصير يطالبها بعد مايصير عنده مراهقه متاخره (حال الرجل الخليجى)!!

وبالاخير اذا تزوج امريكيه الخير كله لها

اختي الحـــــــــــزينه** ... بخصوص ردك الاول عن الزوجالخليجي ... انا اتفق معك انه في ازواج للاسف بهالطريقة

اما رد على سؤالي ... بقولك (( واذا على سوالك بنسبه للحواجز بين الزوجين ؟؟جوابه ان الرجل الشرقى هو اللى يضع الحواجز هاذى )) ..... فهذا ايضاً للاسف من الطباع السيئة عند بعض الازواج الخليجيين .... لكن بالنسبة لي انا لا ... انا لم اضع اي حاجز .... وارفض ان يكون هناك اي حاجز كان

شكراً لك اختي على مشاركتك الرائعه

اخوك / Number One
قديم 16-01-2004, 03:22 AM
Number One
عضو دائم
Number One غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمود
أنا أوافقك على كل ما تقوله فأنا أعيشه حرفا حرفا

** عدل بواسطة المجاهد **
تسلم حبيبي أبو محمود

شكراً لمشاركتك

تحياتي

اخوك / Number One
قديم 16-01-2004, 03:34 AM
Number One
عضو دائم
Number One غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغوده
أخي الكريم....

....... الخليجيه والعربيه بصوره عامه هي نتاج المجتمع اللي هي عايشته ةاللي بناه وأسسه انت يالرجل ........
فكل شي ممنوع وعيب ...... وحركات مراهقين وأطفال .......

..... بعكس الأجنبيه اللي هي تربت في مجتمع جدا متحرر ماشي عندهم عيب .. لا وبعد ماعندهم كلمة أستحي في قاموسهم ..... والأواصر الأسريه منعدمه يعني يالله بنفسي وزوجي .... وبس حتى العيال مو مهم .... لأنهم بيكبرون وبيهملونهم هاذيلا العيال ....... عايشين يومهم وبس مايفكرون في باجر ولا الناس شراح تقول لأن أساسا مجتمعنا العربي يعني ريايلنا أولهم ماراح يتصيدون الأخطاء لهن الأجنبيات لأنهن حرام مايعرفن ... العادات والتقاليد .... اذا لمست ايدك بالسوق ولا مكان عام ماراح تنتقدها ولا ينتقدها غيرك من الناس بعكس الخليجيه المسيكينه ..... يارياييل ...... والله ثم والله لوحطيتوهن وعيشتوهن هالأجنبيات عيشتنا وعوايدنا والله وظهرتوا وجوهكم الحقيقيه مو النعومه والله كان هربت من أول دقيقه ...... وماراح يصبر عليك ويستر عليك مثل بنت عربك ....... وترى هو مثل بنت العم تنداس وبنت على الراس........ صح
الأخت / رغوده

عجبتني جملتك (( هي نتاج المجتمع اللي هي عايشته ةاللي بناه وأسسه انت يالرجل ))

انا ما اختلف معاك في هالشي ..... ولكن الزوجه شي والبنت شي ثاني ..... بعدين مو كلهم زي بعض ..... وبالنسبة لزوجتي السابقه فهمتها اكثر من مره وتناقشتنا .... (( الخجل ذابحهاااااااااااااااااااا ))

انتي لومتي الرجل وان الوم الزوجه وامها واخواتها اللي مايعلمونها

شكراً لمشاركتك اختي رغوده

تحياتي

اخوك / Number One

مواقع النشر