انا اعاني من النفس الكريه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 15-12-2008, 03:02 PM
بدي حدا يساعدني
عضو جديد
بدي حدا يساعدني غير متصل  
انا اعاني من النفس الكريه

انا بعاني من رائحة نفس مزعجة منذ 3 سنوات ولم ابخل على نفسي باي شيء لحل هذه المشكلة والسؤال عنها ولكني عرفت بالنهاية ان الذي معي هو ما يسمى بالتهاب الانف الضموري وهو خروج رائحة نفس كريهة من الانف والفم ايضا ولكن السبب لم يعرف الى الان وهناك نسبة لا باس بها ممن يعاني منها ولكن تاثيرها علينا سلبي جدا وكلما تقدم بي العمر وانا لم اتخلص منها تزداد نفسيتي سوءا فانا اتهرب ممن حولي حتى اهلي واصدقائي وايضا يؤثر على حياتي الجامعية ..........................الخ فهناك الكثير من المشاكل النفسية التي نتعرض لها لذا ارجو منكم جميعا ان تشعروا معنا وتحاولوا جاهدين ان تجدوا الحل حتى وان لم تعرفوا العلاج فارجوكم ان تسالوا كل من تعرفون عنه وتبحثوا بكل الوسائل المتاحة لكم لافادتنا ولن ينساكم الله سبحانه وتعالى ايضا .حتى لو كان العلاج من الاعشاب والمواد النباتية فهذا ما احبذه

وشكرا
قديم 15-12-2008, 05:24 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
(بالتهاب الانف الضموري ) ,,
هسئل عمى طبيب وجراح عام
وإن شاء الله أرجع بفائده لحضرتك ويارب يكون فى علاج بسيط لحالتك ياأخى
ولكل من يعانى حتى تتهنوا بحياه مستقره كلها ثقه بالنفس
قديم 17-12-2008, 02:51 PM
بدي حدا يساعدني
عضو جديد
بدي حدا يساعدني غير متصل  
شكرا كتير الك يا المصرية ويا رب تعجلي بالاجابة بس وين الباقي ليش ما حدا برد علي رجاء انا بامس الحاجة الكم ولمساعدتكم
قديم 22-12-2008, 02:49 PM
بدي حدا يساعدني
عضو جديد
بدي حدا يساعدني غير متصل  
ليش الكل بقرا الموضوع وما بشارك طيب احكوا اي شي عن الامل والتفاؤل والصبر مثلا بس ما تتركوني هيك لانو الامر كتير صعب ومو متل ما انتو متخيلين
قديم 22-12-2008, 03:13 PM
(ام عبدالله )
عضو مميز و مثالي
(ام عبدالله ) غير متصل  
عزيزتي
بصراحة انا اول مرة اسمع بهالمرض
لكن عملت بحث على الانترنت وطلع معي هالمقال من موقع طبيب دوت كم
يا رب اكون افدتك

التهاب الانف الضموري Atrophic rhinitis

التعريف والاعراض :

احد انواع التهابات الانف ، وهذه الحالة غير قليلة الحدوث ، ويعاني فيها المريض من ضمور الغضاريف الانفية والغشاء المخاطي المبطن لـ التجويف الانفي نتيجة لقصور في الدورة الدموية .

إذ يفقد الغشاء المخاطي خلاياه الهدبية والغدد المخاطية ويتحول إلى نسيج طلائي مثل الجلد ، فيتسع تجويف الانف ويزداد حجم مرور الهواء داخل الانف ، وتزداد بالتالي الرائحة الكريهة من السائل المخاطي الذي تقل كميته كثيرآ في هذه الحالة ويفقد خواصه الاساسية والمهمة ويميل إلى الركود والجفاف وتكوين قشور سمكية ذات رائحة كريهة جدآ ، وهذا بالطبع ينعكس على نفسية المريض .

ونظرآ لـ ضمور اطراف الشم يفقد المريض حاسة الشم ، ومع مرور الوقت لا يشعر برائحته ، لكنه يشعر بأنه غير مقبول من المجتمع ، فضلآ عما يعانيه من متاعب في البلعوم والجهاز التنفسي كله .

وعلى الرغم من اتساع التجويف الانفي ، فإن المريض يشعر بـ انسداد في الانف ، وهذا راجع إلى تكون القشور التي تسد الأنف ، ولا يشعر المريض بمرور الهواء نظرآ لـ ضمور الاعصاب ، كذلك قد يحدث نزيف من الانف نتيجة حدوث جرح بـ الغشاء المخاطي ناجمة عن القشور الجافة المتجمعة بـ الأنف .

علاج التهاب الانف الضموري :

علاج التهاب الانف الضموري ميسور وبسيط ومضمون النتائج بشرط المداومة على العلاج لفترة لا تقل عن سنة ، ويشعر المريض بالتحسن بعد فترة قصيرة من بدء العلاج ، وعمومآ ينصح بالآتي :

- استعمال الغسول القلوي للإستنشاق 3 مرات يوميآ على الأقل .

- بعد الغسول القلوي ، يستعمل العسل الابيض المجفف في الماء العادي بنسبة من 30 - 50 % في صورة نقط للأنف ، وإستعمال نقط العسل له نتائج مذهلة وسريعة على الأنف والبلعوم ، فبالمداومة على هذا العلاج يستعيد الغشاء المخاطي الضامر طبيعته تدريجيآ ، ولقد ثبت أن تجويف الانف يبدأ شيئآ فشيئآ في استعادة طبيعته بل وقدرته على الافراز وتكييف الهواء ، هذا فضلآ عن إستعادة المريض لتوازنه النفسي وعودة الإبتسامة لشفتيه .

- استعمال الأدوية المنبهة للغدد المخاطية و المذيبة للمخاط .

- استعمال اقراص فيتامين " أ " .
قديم 24-12-2008, 06:01 AM
مزيون77
عضو دائم
مزيون77 غير متصل  
السلام عليكم

جزاك الله خير اختى ام عبدالله

ولكن لو كان هناك شرح فى بعض النقاط المذكورة فى ما يختص بالعسل المجفف ومن اين يحصل عليه وكيف الطريقة

ثانيا هل ياخذ المريض هذا العلاج عن تلقاء ذاته ام بمراجعة واستشارة الطبيب ... او ان يقوم احد بعرضه على عيادة المنتدى ليقوم بالرد عليه احد المختصين بهذا المجال

لان النقاط تحتاج الى توضيح اكثر من هم بهذا الاختصاص

وجزاك الله خير
قديم 27-01-2009, 10:15 AM
بدي حدا يساعدني
عضو جديد
بدي حدا يساعدني غير متصل  
شكرا لمساعدتكم بس انا هيك ما بكون استفدت انا بدي علاج بسيط مو هالاشياء الي اول مرة بسمع عنها وعكل شكرا كتير الكم واسفة عالتاخير
قديم 04-02-2009, 01:54 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
عزيزتي سمعت وصفة يمكنكي تجربتها
احضري البابونج ضعي ملعقة كبيرة في كوب فارغ وصبي عليها ماء مغلي واتركي الكوب مغطى حتى يصبح فاتر ثم صفيه وخدى السائل ادخليه في الانف واخرجيه مثل طريقة الاستنشاق والاستنثار في الوضوء بس خلي الاستنشاق قوي حتى يصل السائل لكامل تجويف الانف حتى ينتهي محتوى الكوب 3 مرات يوميآ مع مضغ شمع العسل مضغآ جيدآ 3 مرات ياليوم لمدة الشهر
بعد الشهر تنقيط نقط من زيت حبة البركة في فتحتي الانف مرة يوميآ لمدة شهر آخر
يمكنكي تجربتها
وسلامتك
قديم 05-02-2009, 11:47 AM
السوري
كبار شخصيات المنتدى
السوري غير متصل  
هناك الماء العادي الممزوج مع الملح يقوم بتنظيف الانف ويطهره وخاصة لمن معه جيوف أنفية ويقلل من الروائح الكثيرة وهي مجربة جدا وينصح بها احد اشهر الاطباء الامريكيين وهو الدكتور (أوز) ولكن طريقة التنظيف غريبة بعض الشيئ ويمكن الاعتياد عليها بسهولة :
كوب من الماء الدافئ و العادي يخلط به ملعقة صغيرة من الملح ويوضع بأبرق شاي صغير توضع فتحته بأحد فتحتي الانف ويحنى الرأس 90درجة للأسفل وبشكل جانبي اي الفتحة التي بها فتحة الابريق في الاعلى و فتحة الانف الثانية للاسفل ونقوم بوضع الماء للداخل فيخرج من الفتحة الثانية بسهولة ويقوم بغسيل داخل الانف والجيوب الانفية وتعاد الكرة من الجهة الثانية .
يجب عدم استنشاق الهواء خلال العملية .
ملاحظة هناك ابريق خاص لهذا الامر ولكن ليس موجودا بالدول العربية .
أنتظر ردك بعد التجربة والتي اتمنى ان تكون موفقة معك ان شاء الله
موضوع مغلق

مواقع النشر