بصراحه ما أحب زوجتي من 5 سنوات !!! ومستحيل احبها (مستجدات بالرد 116) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-02-2010, 07:14 AM
حديث الوقت
عضو مثالي
 الصورة الرمزية حديث الوقت
حديث الوقت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلطة العمر مشاهدة المشاركة
ودي بس اسأل يعني انت قلت لها انك ماتحبها ... وش كان موقفها

ولا مره قلتلها إني ما أحبها مستحيل أقولها الكلمه

ومن الضروري إني أكتم حتى لو كان واضح فيني

الكتمان هذا هو إللي ماسك زمام الامور إلى الان !!!!
أخي أنتبه لا تجرحها

ترى قولة ما أحبك لزوجة قوية ويمكن تحطمها وماترجع زي أول

فأحذر

الله يصلحكم
قديم 16-02-2010, 07:16 AM
العابر
كبار شخصيات المنتدى
العابر غير متصل  
هذي مشكلة بعض الناس الي يتزوج على ذوق غيره
حرام عليك والله حرام
اول شيء خمس سنوات كفيلة بقبول هذه الحالة والرضى بما رزق الله
ثاني شي الان انت ولي امر ولست زوج فقط فالعقل والتفكير لديك في 2
ثالثا ليش بعد هالمشوار ما زلت تفكر بهالمشكلة ولا تريد الخروج منها ؟
رابع اخي الكريم لديك بنتين و البنت ليست كالولد و اذا كنت تسمع بالمثل الي يقول لأجل عين تكرم مدينة والله العظيم ان هذا هو وقته اعمل فيهن وفي والدتهن خير ولأجل هالعينين الي عندك اكرم دولة كاملة وليس مدينة فقط وارضى بما قسم الله احتسب الاجر عنده
واذا كان سبب احياء هذا الامر معك طرف ثالث لا تنسى ان لك الحق بالزواج من ثانية

قديم 16-02-2010, 07:22 AM
عاشقة المستقبل
عضو جديد
عاشقة المستقبل غير متصل  
السلام عليكم...

والله يا اخي امرك غريب عجيب...

سامحني يمكن ردي يكون شوي قاسي عليك...

انت نفسك قلت جمله ( عمرها 28 او 29 مش متأكد !!!! ) ليش؟؟؟ هل هذا يدل على اهتمامك فيها؟؟؟

انت اصلا لم تحاول ان تحبها ولم تحاول ان تغير اي شئ فيها... انت بمجرد ان رأيتها ثقيلة وجامدة قلت في نفسك انها لن تتغير وانا لا احب هذا النوع من النساء...

ايعقل لو انك مازحتها وتكلمت معها بموضوع فرفشو وضحك ولعب لا تتحرك؟؟؟ قلت انك تأخذ دورات في البرمجة العصبية والهندسة النفسية... حاول دفعها للضحك والفرفشة...

بالنسبة للاهتمام بنفسها وتدليلها لها... قم انت بتدليلها... احضر لها ملابس فرفشة ، مكياجات ، عطورات وقل لها اريدك الليلة اميرتي... البسي لي هذا الفستان وضعي من هذا العطر وتزيني لي...

عندها والله ستشعر بانك شاريها وتحبها او على الاقل تحاول ان تجعل منها الصورة التي تحب... وبالتالي ستحاول ان تحافظ على تلك الصورة دائما... خاصة وانها شعرت بعدم حبك لها... (طبعا هذا كله يجب ان يكون نابعا من داخلك...)
وطبعا اقول هذا الكلام على اعتبار ان قلبك خالي عاطفيا ولم تتوجه بمشاعرك تجاه اي امرأه اخرى... (كما قلت انت)

والله يا اخي حرام عليك تشرد طفلتين بعمر الورد لاسباب يمكن لك الصلاح فيها بس ما عليك الا انك تحاول بس بذمة!!! يعني بقلب ورب زي ما يقولو... وكمان حرام تضيع حياتك مع وحدة ما بتحبها وتشوف عمرك بضيع هيك... وكمان هي... لذلك والله ان الامر يستحق منك المحاولة مررررررررررات ومرااااااااااات... لا تيأس يا اخي...

ولي تعقيب على موضوع هجرك لها منذ اطثر من شهر... انت رجل ملتوم وتخاف الله، ايجوز هذا شرعا؟؟ الا تكون بذلك منعتها حقها الشرعي؟؟ يا ترى لو كان الوضع بالعكس... يعني هي هجرتك شهر او اكثر، هل ترضى بذلك؟؟؟ ماذا كنت ستفعل؟؟؟

ارجوك يا اخي كما وارجو كل الرجال، قبل ان تتصرف اي تصرف ضع نفسك مكان زوجتك... وانظر كيف ستحس وماذا ستشعر، وطبعا لا يخى عليكم زيادة حساسية المرأة عن الرجل...

اعذرني على الاطالة، ووفقك الله وهداك وهدانا واياك...
قديم 16-02-2010, 07:25 AM
غلطة العمر
عضو دائم
غلطة العمر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العابر مشاهدة المشاركة
هذي مشكلة بعض الناس الي يتزوج على ذوق غيره
حرام عليك والله حرام
اول شيء خمس سنوات كفيلة بقبول هذه الحالة والرضى بما رزق الله
ثاني شي الان انت ولي امر ولست زوج فقط فالعقل والتفكير لديك في 2
ثالثا ليش بعد هالمشوار ما زلت تفكر بهالمشكلة ولا تريد الخروج منها ؟
رابع اخي الكريم لديك بنتين و البنت ليست كالولد و اذا كنت تسمع بالمثل الي يقول لأجل عين تكرم مدينة والله العظيم ان هذا هو وقته اعمل فيهن وفي والدتهن خير ولأجل هالعينين الي عندك اكرم دولة كاملة وليس مدينة فقط وارضى بما قسم الله احتسب الاجر عنده
واذا كان سبب احياء هذا الامر معك طرف ثالث لا تنسى ان لك الحق بالزواج من ثانية

اشكرك وكلامك عل العين والراس ولا توصي حريص
ويوم تقول لك الحق في الزوجه الثانيه !!!!!!

أنا فكرت وقد يكون حلاً
ولكن الزوجه الثانيه يحتاج لها أمور ماديه وطلعه ونزله ....الخ

الظروف الماديه أحس إنه شبه صعبه !!!

والفكره تراودني ثم أتراجع عنها ثم أعود ثم أرجع !!

بعني الظروف الماديه عائقه نوعا ما !!
قديم 16-02-2010, 08:38 AM
Cry..
عضو مميز
Cry.. غير متصل  
أنا لن ألومك أبدًا على ما ينبض به قلبك...ولا ما تشعر به

لأن الحب شيء - بالنسبة للرجل - لا يجيء بسهولة كالمرأة...والمرأة تحب من يحبها غالبًا، لكن الرجل لا ..

لكن دعني أخبرك بشيء قد تكون غفلت عنه ... ألا وهو تغيير منظارك .. تغيير قناعتك !

أن تنظر للأمر بصورة أعمق، بمعنى أمن المعقول أنك طوال هذه الخمس سنوات لم تحبها ولو للحظة ! لم تشتق لها ؟ لم ترغب بها ؟ معقول هذا ؟

إذا كانت هناك دلائل على الحب، فأعتقد أنك لا تعترف بها .. عقلك الباطن يرفضها الآن وبشدّة ..

لكن أنا لا أستطيع تصديق أنك لا تستلطفها، أو بمعنى أصح لم تستلطفها أبدًا ! لا بدّ من وجود موقف رائع في ذاكرتك

وإلّا فمن الظلم يا أخي أن تبقيها هكذا ... من الظلم والإجحاف أن تبقيها وأنت تشعر تجاهها بمشاعر نفور !

ماذا لو أخبرناك بأنها هي نفسها تحتاج الحبّ .. امرأة شابة يافعة تحتاج إلى رجل .. ! لست أنت وحدك من يحتاج إلى المودة والرجمة والعطف والإهتمام !

هل فكّرت في موقفها وأنت تتركها تنام وحيدة .. بردانة ؟

دعك من الحب وأخبرني : ألا ترحمها ؟ معقول ؟ صدّقني إن كنت لا تفعل فأنت لا تملك قلبًا بشريًا !

إن كنت لا ترحم امرأة ضعيفة .. لا يحبها زوجها..يهجرها لمدة شهر بلا أية سبب .. دون أن يعتذر أو يلاطفها حتى بكلمة..فالرحمة منزوعةٌ من قلبك !

أعرف جيدًا بأن الموضوع للفضفضة،ولكني أردت إخبارك بهذا الكلام...إكرامًا لهذه المرأة الرائعة ... والتي أوجعني قلبي عليها أشدّ الوجع ولا حول ولا قوة إلّا بالله ..
قديم 16-02-2010, 08:45 AM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اخي الكريم غلطة عمر ,,

اولاً قلة الكلام ميزة و ليس عيب بالنسبة للمرأة , و المرأة اغلب كلامها بلا معنى او هدف و في مرات كثيرة يشطح و يرفع الضغط و السكر , فالمرأة في كثير من الاحيان انفعالية و تتكلم و تهذي بدون ان تحسب قيمة لما ستقوله و نتائجه ,,
لذلك ارى ان تحمد الله كثيراً ان رزقك بزوجة قليلة الكلام فذلك سيقيك الكثير من الامراض في المستقبل و يعطيك فرصة للعيش اطول ..!

ثانياً بالنسبة لعدم اهتمامها بنفسها ففي مثل هذه الحالات يكون السؤال الاول: هل انت مهتم بنفسك؟؟
من المهم جداً ان تبدأ بتغيير نفسك اولاً قبل ان تطالب زوجتك بالتغيير ..
التغيير لا يكون في الشكل فقط بل في اسلوب التعامل و الكلام و نمط الحياة ... الخ
بعد ذلك ابدأ بتغيير زوجتك ,, و ما في اكثر من المشاغل في بلدنا ,, خذها لاحد المشاغل الجيدة و قل لها اريدك ان تفعلي كذا و كذا ,,
و كل فترة اطلب منها ان تفعل لك شيء جديد ,,
عودها على التغيير الدائم حتى لا تركن الى الخمول و الكسل ,,
ايضاً حاول كل فترة تكسروا روتينكم بالسفر و التنزه ...
و قبل كل ذلك قلل من المتابعة للتلفاز و حاولوا تشغلون وقتكم بنشاطات اخرى كالقراءة و الرياضة .. الخ
قديم 16-02-2010, 08:55 AM
حديث الوقت
عضو مثالي
 الصورة الرمزية حديث الوقت
حديث الوقت غير متصل  
وعلى فكرة

ترا الحياة الزوجية ماتقوم علي الحب بس

الحب جزء يسير لنجاح الزواج لكن هناك اشياء كثيره اهم من الحب
عندك

الأخلاق

احترامها لحقوقك

حفظها لبيتك في غيابك

حسن تدبيرها لبيتك

حبها لأهلك وتقبلها لهم

صبرها عليك وأنت ضامر لها هذه المشاعر

احترامها لشخصك

مداراتها لتعبك وهمك

الخ

يمكن تلقى الحب لكن يمكن ماتلاقي كل هذا اللي ذكرته في أنسانه وحده

الحب يتحول مع الوقت وطول العشره لشيء اشبه بالحلوى التي اعتدت على طهمها من كثر ما

تتذوقها .

إذا مرضت لن ترغ بالحب بقدر ماترغب وتحتاج لمن تخفف عنك مرضك ..وأنا ادري أنك تعرف كل هذا الكلام

لكن حبيت اذكرك
قديم 16-02-2010, 09:25 AM
الورد المجروح
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الورد المجروح
الورد المجروح غير متصل  
يانااااااس يقول مايحبها من فين يجيب رغبة ؟ الرجل مش زي المرأة ...
الحياة بدون دفء بدون مشاعر تشبه ... الموووت البطيء لاحظوا يقول صرررت عصبي ... وصرررت أضرب البنات...الخ
وبعدين هو مستسلم للوضع صح لكن فين دورها ؟ ليه ماتسأله ليه ماتحاول تفهمه؟
بنت الناس صفاتها راااائعة صح بس في أمور تخصه هو بذاته لابد يجدها فيها
والله والله ماشرع التعدد إلا لمثل هذه الحالات وغيرها
وبعدين مين قال إن كلامنا يرفع الضغط؟؟؟؟؟؟ ياأخي كلام الحبيب ما تمل منه...
عندي الوالد والوالدة يحبون بعض!!!!!!! أربعين سنة!!!!! وشوف صحتهم ما شاء الله تبارك الله أبويا قريب السبعين ماعنده أمراض الكبار تبارك الله والسبب يحبببببها!!!!!
كلام أمي أحيانا يجيب لي الضغط أنا لكن على قلبه زي العسل !!!!
الله ييسر أمرك أخونا ويصير اسمك "فرحة عمر"!!!!!!!!!!!!!!
قديم 16-02-2010, 09:36 AM
الورد المجروح
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الورد المجروح
الورد المجروح غير متصل  
ألزم الذكر والستغفار والقرآن لابد يفرج الله عنك
قديم 16-02-2010, 09:40 AM
كساب
عضو نشيط
 الصورة الرمزية كساب
كساب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cry.. مشاهدة المشاركة
أنا لن ألومك أبدًا على ما ينبض به قلبك...ولا ما تشعر به

لأن الحب شيء - بالنسبة للرجل - لا يجيء بسهولة كالمرأة...والمرأة تحب من يحبها غالبًا، لكن الرجل لا ..

لكن دعني أخبرك بشيء قد تكون غفلت عنه ... ألا وهو تغيير منظارك .. تغيير قناعتك !

أن تنظر للأمر بصورة أعمق، بمعنى أمن المعقول أنك طوال هذه الخمس سنوات لم تحبها ولو للحظة ! لم تشتق لها ؟ لم ترغب بها ؟ معقول هذا ؟

إذا كانت هناك دلائل على الحب، فأعتقد أنك لا تعترف بها .. عقلك الباطن يرفضها الآن وبشدّة ..

لكن أنا لا أستطيع تصديق أنك لا تستلطفها، أو بمعنى أصح لم تستلطفها أبدًا ! لا بدّ من وجود موقف رائع في ذاكرتك

وإلّا فمن الظلم يا أخي أن تبقيها هكذا ... من الظلم والإجحاف أن تبقيها وأنت تشعر تجاهها بمشاعر نفور !

ماذا لو أخبرناك بأنها هي نفسها تحتاج الحبّ .. امرأة شابة يافعة تحتاج إلى رجل .. ! لست أنت وحدك من يحتاج إلى المودة والرجمة والعطف والإهتمام !

هل فكّرت في موقفها وأنت تتركها تنام وحيدة .. بردانة ؟

دعك من الحب وأخبرني : ألا ترحمها ؟ معقول ؟ صدّقني إن كنت لا تفعل فأنت لا تملك قلبًا بشريًا !

إن كنت لا ترحم امرأة ضعيفة .. لا يحبها زوجها..يهجرها لمدة شهر بلا أية سبب .. دون أن يعتذر أو يلاطفها حتى بكلمة..فالرحمة منزوعةٌ من قلبك !

أعرف جيدًا بأن الموضوع للفضفضة،ولكني أردت إخبارك بهذا الكلام...إكرامًا لهذه المرأة الرائعة ... والتي أوجعني قلبي عليها أشدّ الوجع ولا حول ولا قوة إلّا بالله ..

بارك الله فيكي كلام رائع وجميل

مواقع النشر