مشكلتي مع زوجي بسيطه ولكنها تؤلمني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-10-2008, 12:39 AM
ام احلى بنت
عضو جديد
ام احلى بنت غير متصل  
مشكلتي مع زوجي بسيطه ولكنها تؤلمني

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا جديدة وهذه اول مشاركاتي

مشكلتي مع زوجي منذ بداية زواجنا
انا اخر العنقود وكنت عند اهلي مدلـله وطلباتي مجابه ومع ذلك فاانا قنوعة ولا اطلب سوى الضروري
المهم اني تزوجت من شاب بسيط جدا وقنوع جداً جداً جداً واخذ عني فكره اني مدلـلة كل ماطلبت شي يراه في نظره انه( دلع وماله داعي ) حتى لو كان الشي بالنسبة لي ضروري جداً
انا متزوجه من 5 سنوات واحب اجدد واغير في البيت ما احب الروتين يقول بدري على التغير والعفش جديد وماله داعي حتى زيارات الصديقات والجيران مالها داعي بس فضاوة وتضيع وقت بنظرة
نفسي اسافر الخارج يقول عندنا زي ماعندهم يعني يقفل كل المواضيع بوجهي
انا ودي ادخل بنتي الروضه اول ابنائي وفرحانه فيها وودي انها تستفيد يقول ماله داعي بس تعب وخساير مع العلم انه كريم يترس علينا البيت مقاضي وياخذنا مطاعم ويمشينا بس كل شي يراه اسراف حتى لو جاب لي اللي ابيه يقول عني اني احب المظاهر ومسرفه
هو مايترك فرض وكلها في المسجد ويخاف الله في جميع الامور ولكن احسه في موضوع الاسراف مزودها ويرضى بالقليل ويبني مثله
انــا احبه بس ابيه يعاملني على قد سني هو متعود على امه حرمه كبيرة ومالها اي طلبات ويبيني مثلها
انا اطلب طلبات طبيعية لكل فتاة في سني فانا صغيرة وهو ايضاً صغير ولكن تفكيره جدا كبير
زوجي طيب وحنون ويساعدني في ابنائي ولكنه شاب بعقل شايب

هل طلباتي غريبه او فيها شي ماله داعي ؟ ام انها طبيعيه
كيف اتعامل مع زوجي واخذ اللي ابيه بدون ما ازعله او ينظرلي نظرة المسرفة اللامبالية

انا كل يوم اتصفح في المنتدى وعجبني تفكير اعضاء المنتدى وعقلياتهم الكبيرة وحبيت استشير وافضفض

وجزاكم الله خيـــر
قديم 20-10-2008, 01:39 AM
ذو الفقار
عضو نشيط جدا
ذو الفقار غير متصل  

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

يا مرحبا بكِ ..

أعتقد أن مشكلة زوجك تكمن في فهمه لطبيعة الأنثى و تفكيرها الذي يختلف عن تفكير الذكر ..

أقترح أن يقرأ عدة كتب في ذلك المجال .. أو يسمع بعض الأشرطة ..

كثيرون ينصحون بقراءة كتاب ( الرجال من المريخ و النساء من الزهرة ) ..

لكن حتى بعد شرائه كيف تقنعنيه بقراءته ؟!! .. هذا يعتمد عليك أنت ..

أتمنى لكِ التوفيق و السعادة ..

سلام
قديم 20-10-2008, 02:43 AM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
السلام عليكم ...

انا استوقفتني مسألة حبك للتغيير في البيت ... يعني صراحة

تغيير + 5 سنوات زواج بس ...

انا شايفة انه كثير وارهاق لميزانية الزوج حتى لو كان قادر وارى أنه من الاسراف ...

حاولي تمسكي العصا من النص ....اختاري الأشياء الهم بالنسبة لك وتنازلي عن غيرها ..

ليس من الضروري ان تكون حياة الزوجة في بيتها تماما كما تعودت في بيت اهلها ... وعليك التكيف بالمعقول ..

وفقك الله ,,,
قديم 20-10-2008, 03:44 AM
ام احلى بنت
عضو جديد
ام احلى بنت غير متصل  
اخي ذو الفقار اشكرك على اهتمامك وجزاك الله خير
بإذن الله سوف اشتري الكتاب وهو لا يعترض على قراءة الكتب التي احضرها له
وهو متعلم ومثقف ويقراء ولكنه دائما مقتنع بانه صح وواثق من نفسه

اختي الغالية رسيل شكراً لك على نصيحتك وجزاك الله خير
ولكن احب ان اوضح لك انا لا اطلب منه فوق طاقته لا اطلب سوى مايقدر عليه والتغير في البيت ليس بالضروري يكون الاثاث كامل
انا احب الاضاءات الجانبيه والتحف والاشجار اضافة كرسي الغاء طاولة وهكذا وهو يراها كلها كماليات ليس لها اي داعي وانا والله العظيم ولا مره خطر ببالي اغير الاثاث كامل لانه يعتبر جديد وكمان زوجي ماقصر انا جيت على البيت كامل بس التغير حلو
واحدى المرات طلبت منه نبدل غرفتين بالاماكن فقط ما اقتنع وانا سمعت كلامة وسكتت مع انه مافيها اي تكاليف بس مجرد تغير الاماكن

انا زوجه مطيعه هذا اللي يتعبني بس انا ابغاكم تساعدوني اطيعه وما ازعله ويلبيلي طلباتي واكون مبسوطه ومرتاحه

وجزاكم الله خير

التعديل الأخير تم بواسطة ام احلى بنت ; 20-10-2008 الساعة 03:56 AM
قديم 20-10-2008, 09:45 AM
دلوعة السعودية
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية دلوعة السعودية
دلوعة السعودية غير متصل  
والله ما ادري ايش اكتبلك

بس عموما الاحظ اكتر تفكير الرجال هيك

اسراف تبدير ماله داعي

حاولي تقنيعة باسلوب حلو
وتبينيلة انك تكرهي الاسراف
قديم 20-10-2008, 10:28 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
يمكن ظروفه الماديه ماتساعده ويمكن يكون كلامه صح لكن الأهم لا تجعلي الأمور المادية في الكماليات مدخل للمشاكل بينكم أو من منغصات الحياة بالنسبة لكم ... فكثير غيرك يعانون من عدم توفير الزوج للاحتياجات الاساسيه من مأكل وملبس ويطبقون مبدأ سددوا وقاربوا ... اختي صدقيني نحن الآن نعيش في أصعب عصر الا وهو العصر المادي فمن انجرف خلف هذا التيار قد يصعب عليه الخروج منه بلا مشكله والضغوط النفسيه التي تمر على الشخص في يومه إلى ما لا نهايه فضغط العمل وضغط في الشارع بزحمة السيارات وضغط من البورصة والأسهم وضغط الغلاء المتسارع وشبه توقف للرواتب لأنها لا تستطيع مجاراة الغلاء , وقد يكون هناك اختلاف بينكم للبيئة التي تربيتم فيها أو قد يكون هناك فوارق مادية بين اسرتيكما وقد يكون هو من الناس المنطوية على نفسها ولا يوجد لديهم اصدقاء وان وجد فواحد أو اثنين ... تأكدي عزيزتي بأن الفوارق مهما كانت فإنها قد تكون منغصه نوعاً ما ولكن ليست منهية للحياة تماماً ... ولكي لا يتعبك هذا الموضوع عليكي انتي بإيجاد الاعذار له وصدقيني بأنه ان كان خطأ 100% وانتي صح 100% ساعتها لن تجدي له عذر مهما حاولتي وساعتها كلميه فيما تريدين .
قديم 20-10-2008, 11:39 AM
ام-وقاص
عضو نشيط جدا
ام-وقاص غير متصل  
حبيبتي اختاري الوقت المناسب دائما .. حنا البنات عندنا اسلحه بس ما ندري كيف نستعملها ..
ابد لا تخلي طلباتك كأنها اوامر , او عتاب, انت ما تجيب و انت ما تسوي و انت و انت ...
امدحيه كل ما يجيبلك شي بسيط , تقولين انه ما يبخل عليكي و يمشيكم و يونسكم , كل ما تطلعون امدحيه , و قوليله انكي محظوظه بيه , و ان نادرا هالايام تلاقين واحد مثله , و انك تدعين ربك يخليلك اياه, و ان الكل يحسدك عليه ..... الخ.. جامليه , امدحيه , لأن فعلا يستحق المدح و الشكر .. كل ما تمدحينه اهو راح يتشجع انه يسوي زياده , و يحس انك ممتنه له, و تحبينه, و انه قاعد يفرحك.. و راح تلاحظين الفرق ..
وبعدين اختاري الوقت المناسب, لما يكون رايق, و مرتاح , و بروحكم , قوليله بدلع ,مثلا - انك كنت تشوفين في التلفزيون عن البلد الفلاني, وانك خاااااطرك تروحين تصيفين هناك .. أو قوليله ان بنتكم ما شاءالله طالعه ذكيه على ابوها , بس لازم تنمون هالقدرات: ايش رايك نوديها الحضانه , تلعب مع غيرها و تتعلم ..
تفنني في طلب طلباتك ..
اغلبية الرجال طيبين و يسمعون , بس ركزي على الاسلوووووووووب .. =)
قديم 20-10-2008, 12:14 PM
دانة الرياض
عضو نشيط جدا
دانة الرياض غير متصل  
السلام عليكم ..

اختي الغاليه .. السبب ذكرتيه في بداية موضوعك ... حيث قلتي ..

.(واخذ عني فكره اني مدلـلة كل ماطلبت شي يراه في نظره انه( دلع وماله داعي )

فهو رسخ هالمعلومه ودخلت في عقله الباطن .. وهذي تصي كثير وفي مجالات كثير .. يعني لو كنتي مدرسه مثلا .. وذهبت لمدرسه جديده .. وسمعت من المدرسات ان الطالبه مها مثلا .. مشاغبه وقليلة ادب .. انتي خلاص راح تعاملينها معامله جافه وتاخذين نفس الفكره اللي قالوا لك عنها المدرسات ..

يعيني زوجك عرف انك مدلله وكل طلباتك مجابه .. خلاص حط هالفكره في باله .. واي شي بتطلبينه .. بيقول

لا اسراف وماله داعي .. وهو مايدري الحين وش الضروري وش الاسراف .. بس لو كان عنده اخوات او اخوان .. وعيالهم في الروضه .. ويحبون التغيير والتجديد في البيت .. يمكن يقتنع .. ويحس ان هذا شي طبيعي .. ومو انتي بس اللي تطلبين هالشي ..

ولاتخافين حبيبتي .. حاولي شوي شوي بالاقناع وبيتغير زي ازواج كثير اعرفهم زي زوجك وفي الاخير تغيروا

واخيرا .. اتمنى لك حياة سعيده مع زوجك ..
قديم 20-10-2008, 08:15 PM
ام احلى بنت
عضو جديد
ام احلى بنت غير متصل  
اختي دلوعة السعودية شكرا لك على اهتمامك وجزاك الله خير

اخي ولهان شكراً لك على ردك وجزاك الله خير

اختي ام - وقاص شكراً على اهتمامك وفعلاً كلامك صحيح انا راح اسمع نصائحك واجرب

اختي دانة الرياض جميع المواضيع التي قراتها اعجبتني فيها ردودك اسلوبك حلو ومقنع شكراً لك وجزاك الله خير
قديم 20-10-2008, 10:28 PM
دانة الرياض
عضو نشيط جدا
دانة الرياض غير متصل  
شكرا لك اختي الغاليه .. وهذي شهاده اعتز فيها .. بس اتمنى اني افدتك .. والله يخليك بنتك الحلوه ويخلي لي بنياتي
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مشكلتي, بسيطه