انا وطفلي الرضيع - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 17-04-2006, 11:43 AM
حديث العهد
عضو دائم
حديث العهد غير متصل  
انا وطفلي الرضيع

مرحبا

في البداية حابه ابارك لكل الامهات اللي رزقهم الله بطفل يملي عليهم حياتهم والله يعطي اللي ما رزقهم ...

عندي كذا استفسار.........

رضيعي عمره شهر وعشر ايام........... ارضعه رضاعه طبيعية ورضعة وحدة صناعية بالليل استخدم حليب سيميلاك ادفانس بالحديد....... واعطيه شاي ملوبا بخلاصة الاعشاب......... واحيانا كم قطرة ماي.......

ولدي كان في البدايه بعد كل رضعة طبيعية يتبرز ... اما الحين باليوم مره او باليومين مره........

هل في شيء يشجع الطفل على التبرز... اعتقد انه مشكلته في بطنه غازات.......

لما يرضع صعب انه يتجشأ.......

وبعد طفلي ما ينام الا بحظني... هل معناته انه بيتعود على ها الشيء او انه ها الشيء طبيعي في هذه الفترة؟؟؟

وكيف تتصرفون لم اتيي اطفالكم الزحوقة (الفواق)

عندي تسأولات كثيرة لاني ام يديدة.......... اتمنى من كل وحدة فيكم ما تبخل علينا بنصايحها....

وكيف نتعامل مع الطفل الرضيع في اول شهرين........

يعني الاستحمام........... عدد الرضعات.......... استخدام اللوشنات والبودرة والدهن عود...

المحضور والمسموح ... طبعا اللي نقراه في الكتب شيء والممارسه والخبرة شيء ثاني

افيدوني ولكم جزيل الشكر....

التعديل الأخير تم بواسطة حديث العهد ; 17-04-2006 الساعة 11:45 AM
قديم 17-04-2006, 02:23 PM
عشق عبادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عشق عبادي
عشق عبادي غير متصل  
girl

بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتي
الحمد لله على سلامتك ومبروك ما جاكم

أنا طفلي عمره 9 اشهر
وكنت مثلك أرضعه مني وأعطيه صناعي بالليل ( هو إلي يسبب الإمساك )
وفي هذي الحالة كنت أعطيه مغلي اليانسون على طول بريحه وبخليه يخرج ( الله يعزكم )
ومشكلة إذا عودتيه ينام بحضنك صحيح حلو بس راح يتعبك لا كبر شوي
وخلي الحزوقة بتروح لحالها ما اعتقد انها بتأثر
وكنت أستخدم لجسمه مجموعة جونسون بيبي حلوة مرة للبيبي
وبالنسبة للترويش كانت خالتي تروشه لأني كنت أخاف في البداية لغاية ما تعلمت
ولما بدك تدشيه (يتجشأ) خلي راسه على كتفك وبأصابعك افركي بنعومة بين أكتافه من الخلف
أو خليه نايم على بطنه دقيقة مع مراقبته جيدا هذا بخليه يتدشى بسرعة

والله يخليه ويتربى بعزكم
قديم 17-04-2006, 02:39 PM
roseworld24
عضو دائم
 الصورة الرمزية roseworld24
roseworld24 غير متصل  
غاليتي .مبارك مولودك الجديد .:14: ..كلنا مرينا بهل الفترة و التجربة ..بحب احكيلك ان عانيت مع طفلتي التوأم (أول انجاب) من الحازروقة و الغازات و الامساك... (صورة وحدة منهم عند اسمي )
بالنسبة للامساك حاولي تغيري حليب سميلاك الى حليب امبرس فهو اخف على معدة الاطفال و ما يسبب الامساك .كما يمكن اعطاء الطفل القليل من منقوع اليانسون و النعناع لانها تهدي الطفل و تخفف من الامساك
الحازوقة يمكن معالجتها بقليل من الماء مع انه يقال لا يأخذ الطفل حتى عمر 6 شهور الا الحليب بس انا ما رديت و كنت اشربهم ماء عند الحازوقة لانها كتير مزعجة للاطفال الرضع(مساكين)
الغازات يمكن حلها بوضع قطرات من ماء الزهر في قارورة الحليب أو يمكنك استخدام قطارات الغازات infacol كتييييييييييير ممتازة بتلاقيها في الصيدلية...
هادي من واقع تجرب مع توأمي الغالي ... الله يحفظ مولودك ... ارجو انك تكوني استفدتي
قديم 17-04-2006, 03:32 PM
لامير
عضو نشيط
لامير غير متصل  
مبارك عليكم جميعا باطفالكم الجدد وانا اشارك كلام الاعضاء ا ردوا عليكي نفس الشيء انا بستخدمه مع بنتى الله يخليهم لك ....

بس في سأل أخاف اقوله تقولوا عنى مريضة او اي شيء انا صراحتا ذيكم عندي اول طفلة وعمرها 5 شهور ودوبي بدات احبها تخيلوا اول ما جات كنت بس ابكى لمن اشوفها احس انى ظلمتها في الدنيا هذي جبتهاوانا مالى نفس لها حملت بس علشان الزن حق زوجي بس يبغى اطفال ولمن جات دحين انا جدددددددددددا مضايقة بس دحين الحمدلله صرت احبها والعب معاها واهتم فيها كثير البسها والعبها وكل شيء هل هذا الشيء كره ام مسؤوليه جديدة عليه علشان كذا ما اتقبلتها بسرعة ام ماذا ؟؟؟؟
قديم 17-04-2006, 03:40 PM
الأب الحنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الأب الحنون
الأب الحنون غير متصل  
بارك الله لكىىىىىىىىى فيه وجعله من حفظة كتابه سبحانه وتعالى..........,,,,,,,,,,,
قديم 17-04-2006, 04:00 PM
يسوري
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية يسوري
يسوري غير متصل  
هذه الحاله الي تكلمت عنها اخت لامير تسمى اكتئاب ما بعد الولادة
من اعراضها البكاء عند رؤية الطفل او الخوف من ظلمه بانك لن تستطيعي اعطائه حقه
بس كلها فتره وتنتهي لاتشيلي هم تراها حالة طبيعيه جدا عند اكثر الامهات
اتمنى اكون افدتك

اما بالنسبة للاخت حديث العهد فالاخوات كفوا ووفوا ومبارك عليك البيبي ان شاء الله فيه البركه يارب
بس انصحك عزيزتي بكتاب موسوعة الفراشه للاطفال منذ بداية الحمل الى بلوغ الطفل عامه الثالث مفيد ورائع جدا تلاقيه في مكتبه جرير
قديم 17-04-2006, 04:24 PM
om.husah
عضو مميز ومثالي
om.husah غير متصل  
النقطة الاولى :

بانسبة للحليب انا ما انصحك تغيرينه استمري عليه واعطيه اضافة للحليب ماء فقط
عدم اعطاءه اي اعشاب الى ستة اشهر من عمره

النقطة الثانية :

تغير وقت التبرز طبيعي ممكن الطفل يتبز مرتين في اليوم وممكن مرة وممكن كل يومين مرة ويمكن,,,,,,,
عاااااااادي مافي داعي للقلق الا اذا كان هناك صياح مستمر بسبب المغص >>العلاج في الفقرة الثالثة <<

النقطة الثالثة :

لعلاج الغازات والتبرز بصورة صحيحة يعطى الطفل ((ماء غريب)) يباع بالصيدليات وهو آآآآمن جدا على الأطفال ويسمى أيضا ((وودواردز)) ويوجد عليه طريقة الاستعمال
أما الامساك اذا احسست ان الطفل معه امساك قللي الرضاعه واعطيه ماء وتوجد تحاميل جلسرين تساعد الطفل على الإخراج تباع ايضا بالصيدليات

النقطة الرابعة :

الفواق يأتي من نفسه ويذهب من نفسه مافي داعي للقلق

النقطة الخامسة :

الإستحمام انا عن نفسي احمم الطفل يوميا بالصيف ملاحظة ما احمم الطفل الا بعد ان تسقط السرة يعني بعد عشرين يوم وبالشتاء اجلس في غرفة دافيه واحط بلاستيك فيه ماء دافي وفوطة ناعمة وامسح للطفل وانشفله واحط بودرة

النقطة السادسة :

ممكن استخدام دهن العود والعطور لكن مو مباشرة على الطفل تبخين على ايديك وتعطرين راس الطفل وخلف اذنيه وعلى ملابسه

النقطة السابعة :

الله يخليلك ما عطاك

اللهم إن كان لك صفوة تدخلهم الجنة من غير حساب
ولا عـقاب فاجعل قارئ رسالتي منهم . .. .
*اللهم وفق قارئ هذه الرسالة ، وأعنه على ذكرك وشكرك وطاعتك وحسن عبادتك ، اللهم وفقه لما تحب وترضى ، اللهم أحسن خاتمته ، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ، اللهم أرحمه وأرضى عنه ، وأرزقه الجنة التي وعدت بها عبادك الصالحين............. آمين
قديم 17-04-2006, 07:41 PM
يسوري
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية يسوري
يسوري غير متصل  
بس انا سمعت يا اخواتي ان ماء غريب مضر بالاطفال لانه يحتوي على نسبه من الكحول
وممكن عشان كذا بعد ما تعطينه لطفلك ينام على طول
قديم 17-04-2006, 07:43 PM
يسوري
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية يسوري
يسوري غير متصل  
انا سمعت ان ماء غريب مضر بالاطفال لانه يحتوي على نسبه من الكحول
ممكن عشان كذا اول ماتعطين ولدك ينام على طول
والله اعلم
قديم 17-04-2006, 09:48 PM
حديث العهد
عضو دائم
حديث العهد غير متصل  
عشق عبادي:

الله يسلمج ويبارك فيج ويخليلج ولدج........
وراح اتبع نصيحتج واجرب اليانسون ومشكورة على النصايح الحلوة......

roseworld 24
الله يبارك فيج ويخلي بناتك الحلوات........ وشكرا على ها المعلومات المفيدة........

لامير:
الله يبارك لج بعد على البنوته الحلوة....... وفعلا اللي مريتي فيه أغلبنا مر فيه في هذه المرحلة... وأنا لو ما قريت عن الاكتئاب بعد الولادة... كنت بحس أني أم غير طبيعية... واهم شيء انها مرحلة وعدت على خير

الاب الحنون:
الله يبارك فيك ويرزقك بالذرية الصالحة........

يسوري:
الله يبارك فيك............ والكتاب عندي... هو فعلا مفيد بس ما يتطرق لها المواضيع بدقة.. فحبيت اسأل الأمهات ... شكرا على المرور

ام حصة:
لك كل التحايا........
* تقصدين ما اعطيه اليانسون والنعناع او تقصدين شاي ميلوبا بخلاصة الاعشاب؟

* تطمنت على البراز بس فعلا عنده مغص...

* اللي سمعته من ها المنتدى انه ماي غريب مضر... والله اعلم..

* وشكرا على كل ها المعلومات........

مشكلتي انه طفلي صار له يومين ما يرقد في اليوم غير سبع ساعات ... (ثلاث ساعات على فترتين) والباقي
ينام خمس او عشر دقايق بعدها يبكي......... هل هذا الشيء طبيعي؟؟؟؟؟؟؟

وبالنسبة للاستحمام......... انا بس استخدم له القطن مشبع بالماي والصابون..... اصلا اول ما ابتدي انزع ثيابه يبكي

يكره عملية تغيير الثياب او الحفاض او الاستحمام.......... هل كل الاطفال هكذا؟؟؟؟؟ يعني هل لانه صغير يكره هذه الاشياء وبعدها بيتعود؟؟؟

ومرة اخرى شكرا لكل اللي مروا واعطوني نصايحهم......

واتمنى من كل ام تكتب خبراتها في التعامل مع الطفل في ها الفترة......... لاني محتارة...
موضوع مغلق

مواقع النشر