سلبيه زوجي اتعبتني. الى البليغ / واخي في الله - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 15-12-2014, 03:22 AM
( جوان )
قلم وفي
 الصورة الرمزية ( جوان )
( جوان ) غير متصل  
سلبيه زوجي اتعبتني. الى البليغ / واخي في الله

السلام عليكم

المشكله باختصار شديد

علاقتي رسمييه جدا ب اخت زوجي ونادر ما اقابلها رغم اننا ببيت واحد السبب لاني اكتفيت تمااما بالي شفته منه واحاول اقلل حتى يستمر المركب .. زوجي متعلق فيها وبخوف كمان يعني مو كله حب اللي حاصل طوال فتره زواجي قرابه 6 سنوات اي مشكله تصير اكون انا الغلطانه ومالي اي حق دايم يقطع فيني دمرني نفسيا صرت اعاني من القولون العصبي .. قبل فتره اشتكيت من تنمل بيدي واطرافي ومع الفحوصات ماتبين شي واخرتها السبب نفسي وفعلا ما استبعد ..
رغم كل ذا حياتنا هاديه ونحب بعض .. حاولت اني اتجاهلها حتىى اعيش لان مافي امل زوجي يتغيير
انا من النوع الكتوم جدا وهذا الشي تاثييره بصحتي
افقدني الثقه بتصرفاتي صرت ينغلط بحقي واقعد اسئل نفسي هالشي يزعل وبعد فوات الاوان اصحى اني ماتخذت موقف ..
الحاصل .. قبل قليييل صارلي موقف حسيت اني لهنا وكفااايه ..
اخته عندها ولد 3 ونص وولدي 4 سنين اتضاربو وهذي عادتهم مو شي جديد وكان ولدي ببيت عمته ارسلت شغالتي تطلع ولدي لان وقت العشاء واسمع الولد يبكي بشكل يخوف مو على عادته توقعت طاح من الدرج او شي من هالقبيل نزلت الا شفت الولد يبكي وجنبه الشغاله وبنت عمته 6 ابتدائي ضاربته اول ما شافتني دخلت بيتهم وقفلت الباب .. اخذت ولدي وسئلت الشغاله اش الي صاير قالتلي انهم تضاربو الصغار وجات الكبيره كملت عليه .. ساعتها عصبت قلت خلاص انا اشوفها بس اقابلها زوجي كالعاده ببرود لا لا صدقيني ماضربته قلت انا شايفتها وكانت الشغاله فيه وقالت الي شافته .. الي قاهرني بالموقف انه ينعدا بس اسلوب زوجي مستفز لاقصى درجه هم لهم حق يغلطون انا لا ولدي لا 4 سنوات ولما يضرب ولد عمته انواع العقاب والحرمان في حين ان ولدي لما يجي مضروب لا ياحبيبي هو يحبك وسامحه ! .. نومت اطفالي ورحت اريح شوي الا اسمع الباب يدق وبخفه فتحت لاني خفت ولدي يصحى واخوه .. الا بنت عمته جايه تسئل عن حاجه سئلتها عن الي صار واخترعت لي هرجه مالها اي علاقه وقلت انتي كبيره وعيب تكذبي وتمدي يدك ع اللي اصغر منك لما يتضاربو الصغار لاتدخلي هما مايضرو بعض وصالحي بينهم بدل ما تضربين وخرجت يمكن ماصار 5 دقايق الا جاي اتصال لزوجي من اخته تقوله انا ضربتها والبنت الان قاعده تبكي وسالفه انا دخلت وهو يكلم واسمعه يقول متى صار هذا الكلام !؟ وسئلته مباشره اش فيه (الوضع والجو كان بينا قبل المكالمه من احسن مايكون ) ما اشوفه الا يلتفت ويقولي بصوت عالي اطلعي برا وقفلي الباب .. هي وقتها قفلت المكالمه .. قلتله خيير اش فيه قال تقول انك ضاربه فلانه انا وقتها كل القهر الي فيني طلع كانت من تحت لتحت الان تلعب ع المكشوف قلتله اوك انا ضربتها خليها تواجهني هي وبنتها وما اسمع الا السب انتي قليله عقل وكالعاده .. اخذت الجوال وارسلتها (خافي الله اذا كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وان شاء الله تشوفين كيدك ببنتك وابشري الدنيا دواره ) ردت انا اش قلت ومن ذا الكلام قلت ادا عندك شي واجهيني ماني بزر تشتكين عند اخوك وش متوقعته يقول اذا سمع اني ماده يدي عليها هو اساسا ماينتظر ولا يتحقق يقرر تلفظ علي وماعرف الهرجه ولبسني التهمه ولا استفسر قالت ما اتوقع اخوي وعارفته ..
وهو ماله حظ وين مايطقها عوجا
وطلبت منها هالبنت ماترسلها عندنا لاني اساس الفتنه ونقل الكلام ..

هي ماعاد همتني اللي عندي وقلته لها واول مره احس اني طلعت الغضب بداخلي دايم انتظره ياخذلي حقي وللاسف مامنه الا تحطيم

الان ماني عارفه اتخذ موقف نفسي احسسه مو بالسهل يغلط علي واكثر ماحز بنفسي طردته لي من الغرفه وهي عالجوال وماكان بينا اي سبب يستدعي انه يكلمني بذا الاسلوب

هو من النوع لو اقعد سنه ما اكلمه ماتفرق معه وعنيد بشكل ونقطه اني اناقشه شي هما سبب فيه شي مرفووض
احيان احس اني وعيالي شي اضافي لحياتي واخته واطفالها الاساس
حتى ينادوه بابا ..

محتاره وتعببت من الكتمان ..
قديم 15-12-2014, 07:49 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
رد : سلبيه زوجي اتعبتني. الى البليغ / واخي في

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

*اختي اعتذر وبشدة عن المشاركة في ساعدني لأني في فترة نقاهة نفسية.
قديم 15-12-2014, 08:19 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

1) لماذا هو متعلق فيها كما تقولين؟
2) هل أم زوجك على قيد الحياة أم تحت التراب؟
3) لماذا علاقتك مع أخته رسمية؟
4) هل هناك مواقف سابقة بينكما؟

5) لماذا لا تعلمين ابنك كيف يتعامل مع هذه المواقف؟
6) ما كان ينبغي لك أن تتحدثي مع البنت هكذا؛ لأنها ستقلب الكلام عليك بالتمثيل وهذا ما حصل.
7) لا بد أن يظهر منه هذا التصرف كنوع من نفخة الريش أمام أخته.
8) رسالتك قوية لأخته.. وسوف تخبر زوجك عنها.
9) يبدو لي أنها غير مقتنعة بك كزوجة لأخيها.. أليس كذلك؟!
10) هل أنت زوجة ثانية له، أو كانت له أو لك تجربة سابقة؟
11) هل أنت تذمين أهله أمامه؟
قديم 15-12-2014, 02:05 PM
( جوان )
قلم وفي
 الصورة الرمزية ( جوان )
( جوان ) غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

*اختي اعتذر وبشدة عن المشاركة في ساعدني لأني في فترة نقاهة نفسية.
معذور .. خذ راحتك اخوي .
قديم 15-12-2014, 03:19 PM
( جوان )
قلم وفي
 الصورة الرمزية ( جوان )
( جوان ) غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
1) لماذا هو متعلق فيها كما تقولين؟
1 -هي شقيقته الوحيده ..
2-زوجه ثانيه وزوجها منشغل اغلب الوقت ..
3- كثره احتاككه فيها .. بكل صغيره وكبيره تلجا له
4- زوجي قائم باغلب شؤنها من الخروج للمشاوير الخاصه وشؤون اولادها
5- دائما ماتشتكي عن بعد زوجها وانشغاله وزوجي ماخذ دوره باغلب الاشياء حتى المدارس هو من يذهب للسؤال عنهم

2) هل أم زوجك على قيد الحياة أم تحت التراب؟
موجوده اطال الله في عمرها على طاعته ومتعلقه فيهم بشكل كبير ..تعاملهم معامله الصغار
3) لماذا علاقتك مع أخته رسمية؟
كانت علاقتنا بدايه الزواج حلوه كنت اعرف انهم متعلقين ببعض فقلت اكسبها لكن بضعف للاسف كانت مسيطره على الوضع تماما ماكان لنا خصوصيه كانت بالرغم من هذا ماكنت احس انها تحبني احس ببعض مواقفها في غيره ماتمدح اي شي من جانبي كان زوجي مبسوط انا مالي صوت وما اعترض على شي كانت من المواقف الي تستفزني كنت عروسه وكانت هي وزوجها يعزمو زوجي ع الغداء وترسلي جزء تكرر الموقف مره واثنين وثلاثه ولما كنت اقول لزوجي كان يقولي زوجها عزمني وانتي مكبره الموضوع ويقلبه علي رغم اني زي ماقلت مافي سبب وكان مافي شي يستدعي اقصائي كان كل تصرفاتها لها مبرر عنده وكل تصرفاتي نابعه عن قله عقل وحساسيه هذا عند زوجي
4) هل هناك مواقف سابقة بينكما؟

من المواقف صدر منها تصرف تجاوزتني فيه وماعملتلي قيمه اانا زعلت وتناقشت انا وزوجي وكان موقفه كالعاده سلبي وانا الغلط و هيا واجهتها وماهتمت بالموضوع ولا بررت زعلت اني رغم كل اللي سويته وبنيته حتى تتالف النفوس ما اثمر فيها ولا فيه ..
صرت اعاملها برسميه وهي كذالك وماتخلو من الدق ورمي الكلام

5) لماذا لا تعلمين ابنك كيف يتعامل مع هذه المواقف؟
للاسف انا ابني اعلمه وادربه لكن هذا طبعه مايدافع عن نفسه اذا تعرض للضرب يكتفي بالبكا زوجي احسه افقده طفولته ويعامله معامله الكبار احيان يتضاربو هو وولد اخته وقت مايكونو مجتمعين عند عمتي الي يسويه يرسله لعندي ويمنعه من الجلسه كردة فعل في حين ما يبغى اطلع ولد اخته او يتعاقب اذا صدر منه نفس التصرف
6) ما كان ينبغي لك أن تتحدثي مع البنت هكذا؛ لأنها ستقلب الكلام عليك بالتمثيل وهذا ما حصل. الي قهرني ولدي مستوطين حيطه ينضرب وما احد يعترض مازعلت ع الصغار لما يتضاربو بس يتجمعو عليه ما ارضاها وهذا الي مولد الضعف عنده
7) لا بد أن يظهر منه هذا التصرف كنوع من نفخة الريش أمام أخته.
ياترى سيصدر نفس التصرف لو كان العكس ليه دائما انا الطرف الاضعف فين حبه واحترامه لي ينمحي بلحظه اذا كان اخته بالموضوع
8) رسالتك قوية لأخته.. وسوف تخبر زوجك عنها.
اكثر شي عملته وراتحت خليها تعرف اني احس مو حيط زي مو مفتكره بردودها على الرسائل حاولت تبرر انها ماقالت اني ضربتها ومره قالت اني ماصدقتها طيب ليش داقه عليه وقلتلها ماتعرفي رد فعل اخوك ولاموقفه
9) يبدو لي أنها غير مقتنعة بك كزوجة لأخيها.. أليس كذلك؟!
هي لن تقتنع به زوج ورب اسره تريده ملك لها وتحت تصرفها تعامله معه كالعبد احيان اولادها يطلعو برا البيت تكلم زوجي يرجعهم وزوجها موجود من المواقف المحفوره بقلبي بحملي بولدي الصغير قبل 3 سنين كان عندهم زواج بنت اختهم بمدينه تبعد عنا قرابه 400 كان زوجي بحكم وضعي الصحي ( كنت في الشهر الثامن وهناك بوادر ولاده مبكره وصحتي ليست على مايرام ) مخطط يحضر يوم الزواج ويرجع اللي صار جاني وخبرني اني بسافر مع اختي والادها وامي طيب وانا ؟ يعني اش بيصيرلك مو صايرلك الا اذا سافرت حاولت فيه خصوصا ان اخي مسافر ومافي رجال لو حدث شي لاسمح الله عصب وتنرفز واصر الا هو الي ياخذهم رغم انه زوجها كان راح ياخذها ويرجع لاشغاله لكنها ارادت اخيها حتى تاخذ راحتها على الاخر ( هنا ما احمل اخت زوجي اي شي هي انانيه وفكرت بنفسها اللي خذلني زوجي شايف وضعي وتركني والحمدلله عدت بسلام )
وضعي شكليا الحمدلله مقبول ودائما يعطوني اصغر مني سني بكثير انيقه واحرص على ذالك بيوم زواجي الكل مدح بطلتي وكثبر يسئلون هي كانت العكس تمدح بالمقابل ابنه اختها بعمري وزواجها كان بعدي بيومين رغم انها كانت عاديه جدا ..

10) هل أنت زوجة ثانية له، أو كانت له أو لك تجربة سابقة؟
لا التجربه الاولى لكلينا

11) هل أنت تذمين أهله أمامه؟
ام زوجي احبها واموت فيها بطبعي احب كبار السن واحن عليها ارى فيها جدتي رحمها الله دائما اجلس معها وازورها واحث زوجي على البر فيها واخذلها هدايا بين فتره وفتره هي على علمي بعيده عن كل هذه الاحدث وهي كذالك تعزني .. اخت زوجي ممنوع علي التفوه بأسمها

بخصوص طردي من الغرفه واسلوبه الجاف ماذا افعل .. الان كالعاده دخل في عزلته وصمته
وينتظر المبادره مني كالعاده اريد اسلوب عملي للتعامل معه ..
قديم 15-12-2014, 06:58 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

أ‌) إذن زوجك يطبق مع أخته دور الأب والأخ المسؤول عنها؛ حيث يشعر بتعاطف كبير ناحية أبنائها وناحية أخته بسبب بعد زوجها فيقوم بدور التعويض+يشعر أنها وحيدة منكسرة بحاجة إليه.
ب‌) هو يأخذ كل شيء منك بحساسية ناحيتها؛ لأنه يراها مثل الخط الأحمر الذي لا ينبغي تجاوزه أبداً.
ت‌) التعامل الرسمي معها في حدود الأدب واللباقة والتجنب بعض الأحيان هي الطريقة الأسلم لمثل وضعك معها.
ث‌) أقترح عليك أن تمسكي لسانك تماماَ عن الحديث عن أخته وأولادها أمامه سواءً كان بخير أو بشر.
ج‌) أقترح عليك أن تعلمي ابنك بينك وبينه كيف يدافع عن نفسه، ويظهر ثباته وقوته و ذلك عن طريق تشجيعه ودعمه وتحفيزه للدفاع عن نفسه ضد أي أحد بدون تحديد اسم معين حتى لا يفهم زوجك لو عرف فيما بعد أن الكلام موجه لأبناء أخته.
ح‌) لو أتاك ابنك شاكياً ذات يوم من أبنائها أو من غيرها فمارسي معه كذلك التشجيع والدعم.
خ‌) أقترح عليك أن توضحي لزوجك الأمور بلطف بحقيقة الأمر كاملاً فقط بدون اعتذار أو رجاء لقبوله ثم انصرفي من المكان إلا إذا أراد النقاش.
د‌) اسألي الله أن يكفيك شرها.
ذ‌) ركزي على تواصلك الحسن مع أمه، ودعي أخته وشأنها.
قديم 15-12-2014, 09:05 PM
( جوان )
قلم وفي
 الصورة الرمزية ( جوان )
( جوان ) غير متصل  

) أقترح عليك أن توضحي لزوجك الأمور بلطف بحقيقة الأمر كاملاً فقط بدون اعتذار أو رجاء لقبوله ثم انصرفي من المكان إلا إذا أراد النقاش.
اقتباس:
ما الطريق الامثل .؟ اذا كان ينصرف من مكان تواجدي ولا يكلمني .. وبكل مره انا من ابدا النقاش وكان الحياه تخصني
نعم هو يمارس معها الاب والاخ .. وانا اين من مخططاته ؟ يبلغ من العمر40 وتصرفاته صعب علي ان افسرها لا حكمه فيها .. شبابي يضيع مني وانا بين مد وجزر بسبب معاملته نكون حلوين ورايقين وفجاءه ينقلب الحال بسبب خارجي ليه مايفكر بسعادتنا قد مايفكر فيها وكيف يحتويها و... الخ
فقط اريد ثقته فيني بكره لو اتهمتني بجريمه مو بعيد اول واحد يصدق ومو بعيد يشهد
صحتي بدت تتدهور من الكتمان والتحطيم 28 وكاني ابلغ 50 الالام متنقله ليس لها سبب واضح
وبخصوص عدم ذكرها هي واولادها هو من طلب مني ذالك وساكته وكاتمه حتى حياتنا تستمر ليه مايتبع نفس الاسلوب معها .. المشكله السابقه لو كانت العكس وانا من اشتكيت عليها كان اقام الدنيا واقعدها .. اريد الانصاف لا اكثر
لست عابره سبيل انا شريكه حياه ..
..
😓

الله يسعدك في الدنيا والاخره ردك ريحني كثيير ..
قديم 15-12-2014, 09:38 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( جوان ) مشاهدة المشاركة
) أقترح عليك أن توضحي لزوجك الأمور بلطف بحقيقة الأمر كاملاً فقط بدون اعتذار أو رجاء لقبوله ثم انصرفي من المكان إلا إذا أراد النقاش.

ما الطريق الامثل .؟ اذا كان ينصرف من مكان تواجدي ولا يكلمني .. وبكل مره انا من ابدا النقاش وكان الحياه تخصني
نعم هو يمارس معها الاب والاخ .. وانا اين من مخططاته ؟ يبلغ من العمر40 وتصرفاته صعب علي ان افسرها لا حكمه فيها .. شبابي يضيع مني وانا بين مد وجزر بسبب معاملته نكون حلوين ورايقين وفجاءه ينقلب الحال بسبب خارجي ليه مايفكر بسعادتنا قد مايفكر فيها وكيف يحتويها و... الخ
فقط اريد ثقته فيني بكره لو اتهمتني بجريمه مو بعيد اول واحد يصدق ومو بعيد يشهد
صحتي بدت تتدهور من الكتمان والتحطيم 28 وكاني ابلغ 50 الالام متنقله ليس لها سبب واضح
وبخصوص عدم ذكرها هي واولادها هو من طلب مني ذالك وساكته وكاتمه حتى حياتنا تستمر ليه مايتبع نفس الاسلوب معها .. المشكله السابقه لو كانت العكس وانا من اشتكيت عليها كان اقام الدنيا واقعدها .. اريد الانصاف لا اكثر
لست عابره سبيل انا شريكه حياه ..
..
😓

الله يسعدك في الدنيا والاخره ردك ريحني كثيير ..
1) أرسلي له رسالة بخصوص الموضوع.
2) اهتمي بنفسك وأبنائك، ودعي التفكير فيها حتى ترتاحي.
قديم 16-12-2014, 11:05 PM
( جوان )
قلم وفي
 الصورة الرمزية ( جوان )
( جوان ) غير متصل  

في قراره نفسه يعلم انه مخطي لكن كبريائه وعناده اكبر من ان يظهره
طوال فتره محادثتي له لم يرد رد منطقي وردوده كلها (3/4 الرساله انتي تتوهمين !! .. انتي غلطانه وماتعترفين .. انتبهي لنفسك وبيتك ..او يقلب السالفه علي ) وهذا الشي مو جديد ويلومني ليش اصد عنه ؟طاردني ومتفرعن علي بدون مايعرف الهرجه ..بدون مايعطيني فرصه افهم الي صاير واخرتها يبغاني اخضع له ولا ازعل ! ياعالم كيف افهمه اني ادميه احس
زعلان ليش لاني ماتغديت معه ولا صحيته للعصر رغم انه متعود انه يصحى ع المنبه واذا شفته تاخر انا اصحيه .. وهو ع العكس دائما ازعل واعاتبه لما انام وقت صلاه ومايصحني يكون ردك شفتك نايمه او تعبانه ! ..
انا تعبت وحاسه بقهر انو كل مره يغلط علي ولا يكلف نفسه يعتذر ازعل الين ارضى لحالي
طيب ايش باقي بكره يطلعني من البيت ويقولي ليش زعلانه
ابغى ارد اعتباري ما ابغى اعديها

ماينفع معه لا نقاش ولا رسائل مايفهمني بكل مشاكلنا محسنني متوهمه ماعندي سالفه حاسه شوي وافقد عقلي
قديم 30-12-2014, 11:08 PM
( جوان )
قلم وفي
 الصورة الرمزية ( جوان )
( جوان ) غير متصل  

الله يسعد قلبك ام لمى كلامك مريح جدا
اشكرك ع المداخله
جزاك الله الف خير

مواقع النشر