بعد أن توفرت لي فرصة للعمل زوجي رفض - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-10-2009, 01:20 PM
flouna
قلم وفي
flouna غير متصل  
icon40 بعد أن توفرت لي فرصة للعمل زوجي رفض

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الجميع يعلم انى متزوجه من عامين ولم اعمل الى الان . فلم تتوفر لدى الفرصه لأعمل لوجود بعض الظروف ..

زوجى كان دائما يقولى انا رافض مبدأ العمل لكن لو انتى ترغبين بالعمل ممكن اوافق لاجلك ولاجل رغبتك ومن يومها لم تاتى فرصه مناسبه

اما الان وقد اتيت الفرصه عن طريق احدى صديقاتى والتى تعمل فى شركه من شركات القطاع الخاص

كلمتنى عن طبيعه العمل واحسست انى سوف انجح به ...وفرحت لانه اخيرا سيكون لى كارير أتخصص فيه.

انا وزوجى دائما نستخدم مبدأ النقاش ثم الرأى الاصح هو اللى ناخذ به اى بالتفاهم....فوجدت انى بمجرد فتحى لهذا الموضوع رفض بقوه بحجه انى لا أحتاج للعمل وان عملى سوف يؤثر على المنزل

المهم انى وافقت و لكنى بداخلى رافضه لهذا القرار.. وصراحه كمان رده استفزنى جدا فهو كان كالاتى:

اننى تزوجت من امرأه لتعتنى بى وببيتى وبأولادى فى المستقبل بأذن الله ومجرد دخولك فى العمل سوف يجعلكى تقصرين فى المنزل تقصير شديد وأنى أعتبر أن عمل المرأه بهدله ليها لييس لها لزوم

ولكنى رديت بأنى سوف احاول أن اعالج هذا القصور المنزلى اللى يقول عليه ولا أجعله يشعر به

انا مقتنعه ان المرأه طبعا مكانها الحقيقى هو بيتها لكنى لسه لم يرزقنى الله وعندى الكثير من وقت الفراغ فلماذا لا احقق نفسى وطموحى وأملا فراغى فى نفس الوقت

أحس انى بداخلى قدرات الى الان لم استخدمها على الاطلاق _ مع العلم انى منتهيه من دراستى الجامعيه يعنى متفرغه جدا

بصراحه اتصدمت فيه وفى رأيه المتشدد ...وفى انه كذب عليا فى اول زواجى وقالى ممكن أتركك تعملى و الان وبعد ان جائت الفرصه رفض وكنت أتوقع منه الموافقه

أحسست انى شئ رخيص وليس له قيمه ..شعرت انه يريدنى فقط لاقوم بواجباتى المنزليه والزوجيه فقط

وانا لا أقلل من هذه الاشياء ابدأ أبدا ولكنى فقط اريد ان اقوم بذلك بجانب تحقيقى لنفسى ايضا من خلال عمل اقوم به

أريد اخذ أرئكم وبكل موضوعيه هل انا خاطئه انى عندى طموح واريد تحقيقه ؟ هل انا مخطئه انى اريد ان يكون لى كيان مستقل عن زوجى من خلال العمل ؟
أرجوكم لا تبخلوا عليا بالرد ياريت اللى يدخل يقول رأيه

عفواً تم تعديل العنوان ليتضح المضمون.. الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 15-10-2009 الساعة 03:28 PM
قديم 15-10-2009, 02:02 PM
ام طلال999
عضو جديد
ام طلال999 غير متصل  
تعرفين ياعزيزتي هذي كانت معاناتي قبل , انا مثلك جامعيه ومتفرغه في الفترة الصباحيه تماما وزوجي كان رافض تماما انا اشتتغل بس انا قدرت اقنعه واشتغلت بوظيفه محترمه جدا وراتب حلو .
بس تعرفين بعد فترة لقيت نفسي مشتته بين الشغل والبيت زادت المسؤليات وزاد الضغط علي ولقيت نفسي لا شعوريا عصبيه مع الاولاد وخذت الشغاله مساحه اكبر في البيت كنت قبل انا الي اقوم فيها .
بعدها قررت اجلس في مملكتي ووظيفتي الاساسيه الحين احس براحه نفسيه رائعه ومتسع من الوقت مع اولادي واقوم بكل واجباتي بدون اي ضغوط .
هذي تجربتي المتواضعه حبيت اوصلها لك ولك فرد منا ظروفه وقناعاته
تمنياتي لك بالتوفيق
قديم 15-10-2009, 02:19 PM
زوج متمرس
عضو نشيط جدا
زوج متمرس غير متصل  
أولاً .. بخصوص وظيفة المرأه يجب أن نقسم المتطلبات والأمر إلى نقاط معينة وأسئله محددة :

- هل تحتاجون للمادة بحيث أن المال لايغطي مصاريف البيت؟
الإجابه : إذن الزوجه من الأفضل أن تعمل وتساعد زوجها في المصاريف مع زوجها

- هل مكان العمل مختلط؟
الإجابه: إذا كانت الإجابة بنعم إذن يحق لزوجك أن يمنعك وبشده عن العمل لدرء المفاسد الكبيره المترتبه على الإختلاط. وإذا كانت الإجابه بلا إذن لابأس أن تعملي إذا كانت هناك أسباب أخرى

- هل لديك أطفال يجب الإهتمام بهم؟
الإجابه: إذن ليس هناك داعي للعمل لكي لاترمي أطفالك مع الشغاله وتصبح المخاطر كبيره عليهم وخصوصاً أننا لانتأمن الشغالات وربما تختطفهم يوماً من الأيام. ويزيد إهمالك لزوجك وتزيد الهوة بينك وبين زوجك

- هل الدافع للعمل هو إثبات الذات فقط؟
الإجابه: مجرد الشعور بالأمان مع الزوج والحب والإخلاص له وتأدية واجباتك الزوجيه تجاه زوجك وواجباتك كأم تجاه أطفالك هو إثبات الذات الأكبر والدور الأهم في تنمية المجتمعات.
موضوع مغلق

مواقع النشر