فكرة قد تساعد في تدريب الأطفال على الحمام - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 15-03-2009, 02:06 AM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دينا سالم مشاهدة المشاركة
بصراحة من اجل تعليم ابني رفعت شعار ( طولة البال اتهد جبال) وفي النهاية بعد 6 اشهر اصبح لا يتبول اطلاقا ولا حتى هو نايم لكن مع كثي كثير من الصبر
صحيح نحتاج للكثير من الصبر وطولة البال

الله يعين

أشكر لك مداخلتك
قديم 15-03-2009, 03:34 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
انا والحمدلله ما تغلبت ابدا في تنظيف بنتي بس اسبوعين وكنت كل 10 دقائق حمام
سواء كان في شيء او مافي حتى تتعلم .. وكانت اوديها عالحمام قبل النوم واصحيها 3 مرات باليل الساعه12_3_6 كل ثلاث ساعات يعني

واذا عملت شيء اصفق لها واخليها تسحب المي في الحمام .. طبعانظفتها بالصيف بسبب خفه الملابس وسرعه نزعها وتدخيها الحمام يعني بصراحه كنت اخليها بفترة التنظيف تظل مرتديه (الاندر وير)القطعه الداخليه مع البلوزة..نظفت بنتي بسن سنتين وشهرين
والتنظيف بالشتاء ما منه نفع ابدا بسب البرد ولبس الكثير من الملابس والام ما بتلحق تقلع الملابس عن طفلها الا وهو عاملها على نفسه ..
قديم 16-03-2009, 12:31 AM
أم راغده
عضو نشيط جدا
أم راغده غير متصل  
بصراحه فكرتك حلوه

ومنكم نستفيد لان اول سنه امومه ما اعرف كثير عن هالاشياء

انا ولدي صار عمره سنه وشهر ما ادري متى ابدأ معه
قديم 16-03-2009, 12:15 PM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندريلا حبيب مشاهدة المشاركة
انا والحمدلله ما تغلبت ابدا في تنظيف بنتي بس اسبوعين وكنت كل 10 دقائق حمام
سواء كان في شيء او مافي حتى تتعلم .. وكانت اوديها عالحمام قبل النوم واصحيها 3 مرات باليل الساعه12_3_6 كل ثلاث ساعات يعني

واذا عملت شيء اصفق لها واخليها تسحب المي في الحمام .. طبعانظفتها بالصيف بسبب خفه الملابس وسرعه نزعها وتدخيها الحمام يعني بصراحه كنت اخليها بفترة التنظيف تظل مرتديه (الاندر وير)القطعه الداخليه مع البلوزة..نظفت بنتي بسن سنتين وشهرين
والتنظيف بالشتاء ما منه نفع ابدا بسب البرد ولبس الكثير من الملابس والام ما بتلحق تقلع الملابس عن طفلها الا وهو عاملها على نفسه ..

أنا بديت معاها على سنتين مر شهر ودخل الشتاء وانتكست

والحين سنتين و 5 شهور وهي لسه ماتعلمت مره صارت تعاندني

يعني المفروض تمسك نفسها 3 ساعات

صعبة أوديها في أي مكان كل نصف ساعة

أشكرك بمشاركتنا بتجربك
جزاك الله خيرا
قديم 16-03-2009, 12:20 PM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم راغده مشاهدة المشاركة
بصراحه فكرتك حلوه

ومنكم نستفيد لان اول سنه امومه ما اعرف كثير عن هالاشياء

انا ولدي صار عمره سنه وشهر ما ادري متى ابدأ معه

أنا أيضا ما عندي غير هذه البنت وأجرب فيها المسكينة

ووقت البدء أعتقد يعتمد على الطفل نفسه إذا شفتيه صار يفهم ويبين عليه إذا جا يسوي الكبيرة عالأقل

على إن اختنا green تقول إننا متأخرين هي كانت تبدأ من 4 شهور ماشاء الله عليها

وعالسنة تقريبا خلاص متعلمين
قديم 16-03-2009, 02:57 PM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  

انا حاليا في معركة تدريب الحمام ابني عمره سنة و 11 شهر و الشهر الجاي بولد

اول اسبوع شديت عليه و كنت كل شوية اوديه الحمام و مع هيك يعملها على نفسه كتييييير

انا تعقدت و هو صار يخاف عشان هيك رخيت معه شوي

و صرت ادخله الحمما كل ساعة و اعمل حفلة لما يسويها و بعد شوية لما احسه اتقن الشغلة اصير ادخله كل ساعتين
و لما يصير يتحكم تمام اشلحه الفوطة من مرة و اجرب سواء قبل ما اولد او بعد ( الله يعين )

بس يا بنات قبل ما انسى علميا ممنوع تعويد الاطفال على الحمام قبل السنة و 8 شهور لانه ما يكون عندهم تحكم و يسبب مشاكل في عضلاتهم

من الامور اللي تعلمتها :

دخليه الحمام في اي مكان تروحيه عشان يفهم انه الحمام شي موجود في كل مكان و كل الناس تعرفه لانه هو جديد عليه

دخليه مع ابوه او معك و خليه ينزل مية السيفون

اذا عنده لعبه كبيرة دخليها انت و هو الحمام و قعديها على الكرسي و زقفيلها على اساس انه عملت شي و كمان صبي عليها مية
و احكيلي برافو شفت ال... كيف عملتها بالحمام و زقفي انت و اياه و اذا عجبته دخليه الحمام و هي معه ( انا جربتها و ساعدت )

اول ما يصحى من النوم دخليه الحمام

لا ينصح بكثرة ادخالهم عالحمام لانه الولد ممكن يرفض و يكره الموضوع كله و لازم تعطيه فرصة يشعر انه بحاجة للتبول او التبرز

لاتشلحيه الحفاض الا اذا حسيت انه عنده استعداد كويس للموضوع

و رغم انه خففت كمية و عدد مرات اخذ الحليب الا انه احيانا يووووووووووم كامل ما يحكيلي انه يريد يدخل الحمام و الاقي الفوطة مبلولة كتير

بجد بدها صبر ايوووووووووووب
قديم 17-03-2009, 02:50 PM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  
ابني احيانا بيحكي نونو و اذا جيت ادخله يهرب مني و يصير يبكي ما بدو

ايش اعمللللللللل
قديم 17-03-2009, 03:44 PM
زينة ونحول
عضو نشيط جدا
زينة ونحول غير متصل  
بصراحة انا استفدت اكتير من موضوعكم ومن تجاربكم جميعا حبيباتي يعطيكم العافية.. خاصة فكرة انه نعطيه شوكولاته وكذلك ان نضع له لوحة نحط له عليها ستيكرات.. الله يكون في عوننا جميعا

انا مشكلتي انه ابني كان عمره سنة و5 شهور بلشت اعلمه صار يقولي ماما نونو وشلحته الفوطة (_اجلكم الله_) المهم لبسته الاندروير ومشي كذلك اسبوع امورة تمام كل نص ساعة ادخله الحمام.. بعدها باسبوع سرت الاقيه عامل نونو ع حاله اقوله ليش ما قلتت لماما ما يرد .. المهم غلبني لمدة اسبوع رجعت لبسته الفوطة لحد اليوم (الان صار عمره سنتين وشهر) والمشكلة انه زمان كان اول ما يعمل نونو يقولي نونو بغيرله الان بطلت تفرق معاه لو انا ما فقدته ما بقولي نونو او هيك بقوله ليش ما قلتلي في نونو ولا عنده خبر الله يهديه.. ناوية لما يبدا الصيف هيك كمان شهر ابلش معاه.. الله يكون في عوني وعونكم بس والله بس قريت تجاربكم قلت مش بس انا في كتير غيري الحمدلله .. الله ييسر لنا ولكم..
قديم 17-03-2009, 04:39 PM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  
كل طفل و شخصيته

انا اكون اساله فيه نونو يقولي اعطيني نانا يعني شوكولا

و لا اله دخلللللللل
قديم 17-03-2009, 09:01 PM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحثة عن الحق مشاهدة المشاركة

انا حاليا في معركة تدريب الحمام ابني عمره سنة و 11 شهر و الشهر الجاي بولد

اول اسبوع شديت عليه و كنت كل شوية اوديه الحمام و مع هيك يعملها على نفسه كتييييير

انا تعقدت و هو صار يخاف عشان هيك رخيت معه شوي

و صرت ادخله الحمما كل ساعة و اعمل حفلة لما يسويها و بعد شوية لما احسه اتقن الشغلة اصير ادخله كل ساعتين
و لما يصير يتحكم تمام اشلحه الفوطة من مرة و اجرب سواء قبل ما اولد او بعد ( الله يعين )

بس يا بنات قبل ما انسى علميا ممنوع تعويد الاطفال على الحمام قبل السنة و 8 شهور لانه ما يكون عندهم تحكم و يسبب مشاكل في عضلاتهم

من الامور اللي تعلمتها :

دخليه الحمام في اي مكان تروحيه عشان يفهم انه الحمام شي موجود في كل مكان و كل الناس تعرفه لانه هو جديد عليه

دخليه مع ابوه او معك و خليه ينزل مية السيفون

اذا عنده لعبه كبيرة دخليها انت و هو الحمام و قعديها على الكرسي و زقفيلها على اساس انه عملت شي و كمان صبي عليها مية
و احكيلي برافو شفت ال... كيف عملتها بالحمام و زقفي انت و اياه و اذا عجبته دخليه الحمام و هي معه ( انا جربتها و ساعدت )

اول ما يصحى من النوم دخليه الحمام

لا ينصح بكثرة ادخالهم عالحمام لانه الولد ممكن يرفض و يكره الموضوع كله و لازم تعطيه فرصة يشعر انه بحاجة للتبول او التبرز

لاتشلحيه الحفاض الا اذا حسيت انه عنده استعداد كويس للموضوع

و رغم انه خففت كمية و عدد مرات اخذ الحليب الا انه احيانا يووووووووووم كامل ما يحكيلي انه يريد يدخل الحمام و الاقي الفوطة مبلولة كتير

بجد بدها صبر ايوووووووووووب

ايوه صحيح

لكن مشكلة الأماكن العامة إنك ما تضمنين نظافتها

لكن نضطر ايش نسوي

كل مره أقول بآخذ معاي - ديتول بخاخ - وأنساه

أنا في البيت أول ما بديت أعلمها كنت أخليها بالسروال العادي عشان تحس إذا نزل البول

بعدين فهمت الموضوع

وأنا طفشت من كثر التمسيح وراها صرت ألبسها الكلوت

الحين صارت تمسك نفسها على ساعة ونص أخليها بسروال في البيت ومرات ساعتين

لكن بره مستحيل أجازف

لازم تصير تقدر على الأقل 3 ساعات

ووقت النوم ألبسها الحفاظ

وانتي عزيزتي ربي يهون عليك ولادتك

ماودي أحبطك لكن سمعت كثير ناس يقولون انه الطفل حتى لو متعلم بيرجع يسويها على نفسه بقدوم الثاني للفت الانتباه والله أعلم

ويمكن كل طفل عن آخر يختلف

أشكرك لمشاركتنا بتجربك

بارك الله فيك

مواقع النشر