بناتي والضيوف - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 03-05-2009, 03:40 PM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
بناتي والضيوف

السلام عليكم جميعا

طبعا انا حبيت اعرض مشكلتي مع بناتي هنا حتى اجد حلاا من خبراتكم مع اطفالكم ....

باختصار ااحنا طلعاتنا وزيارتنا قليله جداااا ...بس لما تصدف نزور احد كل 3 شهور او اربعه اللي يضايقني تصرف بناتي وعدم سيطرتي على الموقف .....اول ما يضيفونا شي بناتي كأنهم مو شايفين اي شي طول حياتهم وابدي احرك باعصابي واكلم بنتي الكبيره واعلما هذا عيب وهذا غلط وما يفيد

وانا قبل ما اطلع من البيت اوصيها انه لازم نكون حلوين وما نسوي اي خربطه عند بيت عمو ..يعني انزل لمستوى تفكيرها واكلمها مثل الصغار ولا نتيجه تذكر

والله انا لا انا ولا ابوهم مقصرين معاهم بشي يعني دايماالبيت حلويات وعصاير وحليب وشكولا وشيبس يعني حالهم حال بقيه الاطفال مو انه حارميهم من شي

اعمار بناتي 4 سنين والثانيه سنتين ........والله يسببولي احراج ممع الناس حتى اني بديت اكره اطلع من البيت .....طبعا ولما يكون عدنا ضيوف يكون الموضوع اخف لانه انا اكون ببيتي واسيطر على الموضوع ....واحيانا لما يكون ضيوفنا عدهم اطفال باعمار بناتي لا خلاص ينسون كل شي اهم شي اللعب

انتظر خبراتكم وارائكم وحلول حتى اتخلص من هالمشكله
قديم 03-05-2009, 03:52 PM
عشق عبادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عشق عبادي
عشق عبادي غير متصل  
هاههااهاهااههههههههههههههههههههه

و الله كأنك بتتكلمي عن حالتي

و عمر أولادي الإثنين نفس عمر بناتك

فهد 4 و محمد 2

و الله العصاير و الكيكات و الشوكولا بالكراتين بنجيبها لهم و لما أطلع فيهم عند ناس يفشلوووووووووووني و

لا كأنهم شايفين شي بحياتهم تصدقي قبل اسبوع رحنا زيارة عند قرايبنا و ضيفونا فطاير و مع الفطاير بيبسي

و لو شفتي منظرهم لما شافوا البيبسي :14: يا يته حمودي المشكله إنه فهد الكبير صار ينط و يرقص كل هذا فرحة بالبيبسي...................من زينه بالبيت ما يرضون يشربونه

الله يهديهم و يصلحهم

التعديل الأخير تم بواسطة عشق عبادي ; 03-05-2009 الساعة 03:56 PM
قديم 03-05-2009, 04:52 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
اختي هذا يحصل في بيوتنا ولكن يحتاج منا الى الصبر وبل يحرجوننا في الناس بالاسئلة

انا مرة كنت في زيارة قريبتنا وكان ولد بنتها عينونه احول وسئل ابني ليش عيونه خربانه ؟
قديم 03-05-2009, 06:42 PM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشق عبادي مشاهدة المشاركة
هاههااهاهااههههههههههههههههههههه

و الله كأنك بتتكلمي عن حالتي

و عمر أولادي الإثنين نفس عمر بناتك

فهد 4 و محمد 2

و الله العصاير و الكيكات و الشوكولا بالكراتين بنجيبها لهم و لما أطلع فيهم عند ناس يفشلوووووووووووني و

لا كأنهم شايفين شي بحياتهم تصدقي قبل اسبوع رحنا زيارة عند قرايبنا و ضيفونا فطاير و مع الفطاير بيبسي

و لو شفتي منظرهم لما شافوا البيبسي :14: يا يته حمودي المشكله إنه فهد الكبير صار ينط و يرقص كل هذا فرحة بالبيبسي...................من زينه بالبيت ما يرضون يشربونه

الله يهديهم و يصلحهم
والله ضحكتيني يا عشق ....بالفعل انه المشكله لما يكون الشي بالبيت ما يجون عنده ولما نطلع بره ويشوفوه يصير ياما ثيياخذوه ياما تشتغل المناحه والبكا..الله يعيني ويعينك ويعين الجميع
قديم 03-05-2009, 06:44 PM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة الصحراء مشاهدة المشاركة
اختي هذا يحصل في بيوتنا ولكن يحتاج منا الى الصبر وبل يحرجوننا في الناس بالاسئلة

انا مرة كنت في زيارة قريبتنا وكان ولد بنتها عينونه احول وسئل ابني ليش عيونه خربانه ؟

يا حراااااااام عاد المشكله لما يكون الطفل المصاب بشي يكون يفهم وينجرح ......والله اقول احيانا هذول اطفال ومحد ياخذ على تصرفاتهم واهدي حالي ومرات افقد اعصابي عليهم .....فعلا الموضوع محتاج صبر
قديم 03-05-2009, 07:49 PM
تيررا
عضو نشيط جدا
تيررا غير متصل  
والله انا كمان ولدى نفس الشئ واكون مررررة محروجة كمان مثل ولدك ياعشق عبادى اللى يقدمونه من عصير مثلا يصير فرحان ويتنطط وكأنه بعمره ماشاف عصير بالرغم انه والله ماينقطع من البيت او يسوى شئ ثانى يقهرنى انه يمسك كاسة العصير ويجلس ينظر لها ويطالع وكأنه يتمتع بشكلها وكأنه ماراح يشوفها تانى
وياسلام لما نكون اخدين شئ معنا عند الناس يجلس طول الوقت ماما جوعان نفسى اسمع الكلمة هادى فى البيت هههههه ابى من اللى جايبينه وانا طبعا اتمنى لو الارض تنشق وتبلعنى من الاحراج
ههههه سحابة الله يفرح قلبك ذكرتينى بالاشياء اللى تصير والواحد ينحرج كمان نكون منعزمين عند احد ويجى ياكل من شئ القاه يتركه ويقولى ماما الاكل هاد معفن ماهو حلو وقتها مادرى ايش اسوى

الله يهديهم

التعديل الأخير تم بواسطة تيررا ; 03-05-2009 الساعة 07:53 PM
قديم 04-05-2009, 12:09 AM
عشق عبادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عشق عبادي
عشق عبادي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيررا مشاهدة المشاركة
والله انا كمان ولدى نفس الشئ واكون مررررة محروجة كمان مثل ولدك ياعشق عبادى اللى يقدمونه من عصير مثلا يصير فرحان ويتنطط وكأنه بعمره ماشاف عصير بالرغم انه والله ماينقطع من البيت او يسوى شئ ثانى يقهرنى انه يمسك كاسة العصير ويجلس ينظر لها ويطالع وكأنه يتمتع بشكلها وكأنه ماراح يشوفها تانى
وياسلام لما نكون اخدين شئ معنا عند الناس يجلس طول الوقت ماما جوعان نفسى اسمع الكلمة هادى فى البيت هههههه ابى من اللى جايبينه وانا طبعا اتمنى لو الارض تنشق وتبلعنى من الاحراج
ههههه سحابة الله يفرح قلبك ذكرتينى بالاشياء اللى تصير والواحد ينحرج كمان نكون منعزمين عند احد ويجى ياكل من شئ القاه يتركه ويقولى ماما الاكل هاد معفن ماهو حلو وقتها مادرى ايش اسوى

الله يهديهم

اهااهاهااااااااااااهههههههه

والله ضحكتيني أولادي بتفرجوا علي وانا بضحك فكروني إنجنيت

قديم 04-05-2009, 12:27 AM
الوفية لوالديها
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوفية لوالديها
الوفية لوالديها غير متصل  
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته

شوفي يا اختي كلنا كنا اطفال و كلنا كنا نتلقى نصائح .. و بدلا من ان نتصرف بطبيعية امام الناس , نحن كنا العكس , نستحي من كل شيء .. لا ادري ان كان بسبب زود الحرص ..

المهم .. يا اختي خذي الامور ببساطة.. هذه امور طبيعية في الطفولة .. ابقي ربيها و تحدثي معها .. و شجعيها مع اخوتها .. ان يمدوا ايديهم فقط عندما تؤشري لهم , لكن لا تزوديها عليهم و لا تقيديهم كثير , لأن هذا سيسبب لهم خجل و احراج على المدى البعيد .. يعني الناس ايضا عندهم اطفال ويعرفون هذه تصرفات طفولية (يعني مقبولة)

الحل الاخر..عشيهم ثم خذيهم .. يحيث يكونوا ممتلئين و شبعانين و مافي مجال لأي شيء
قديم 04-05-2009, 01:15 AM
اسبريسو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اسبريسو
اسبريسو غير متصل  
موضوعك عجبني

عيالي نفس الشي خصوصا بنتي العصقوله اول ابتدائي في البيت ماتذوق الا جزر وزبادي وبالحسره
والسندويشه كل يوم ترجع لي الاقيها بالشنطه
ولو رحنا لاحد تاكل صحنين او ثلاثه استغرب صراحه احسها تجوع عند الناس بس

والحل اذا كان الناس يستحى منهم انك تعطيهم لبن رايب قبل الطلعه لحد الامتلاءبتسدانفسهم بشكل مو طبيعي
رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي
اللهم اني اسالك لذريتي صحبه الاخيار وتوكل الاطيار
اللهم الف بين قلوبهم وبلغني فيهم غايه املي ومناي بحولك وقوتك
اللهم اسعدني ببرهم في حياتي وبدعواتهم بعد مماتي
قديم 04-05-2009, 02:54 AM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
ياستي خليهم ... عادي ماحد راح يركز .. يدرون اولاد و اكيد عيالهم سيوون نفس الشي ..

والله >كرتيني بنفسي و اخواني .. لما نكون ببيوت الناس يجي جووع مو طبيعي .. وتلاقينا لاصقين بامي .... اما جوعاااانه

يعني بالله عليك ما كنتي تسوين كدا ... عادي حبيبتي عليهم بالعافية ...

كوني حطي بشنطتك سيبس و عصير و شكولاته و لما توصلي بيت الناس و قولوا نبي عطيهم من شنطتك عشان توفري

الاحراج

مواقع النشر