هل تقبل الزواج من فتاة تعرفت عليها من النت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 22-01-2004, 07:20 PM
dream man
عضو دائم
dream man غير متصل  
هل تقبل الزواج من فتاة تعرفت عليها من النت

ارجو الإجابة على سوالي هل تقبل الارتباط بفتاة تعرفت عليها عبر الانترنت
طبعا الأب والأم ماذا تقول لهم؟؟؟
مهما تقول هيقولوا انترنت وكيف تعرفت عليها وهات يا اسئلة ويمكن تيأس من كتر الرد عليهم وتنسى فكرة الزواج اصلا وش نسوي فعلا افيدوني
اكيد في صعوبة في الاقناع
الاجابة لكم انتم ياشباب ويافتيات
تحياتي لكم جميعا
قديم 22-01-2004, 07:23 PM
hodhod2004
عضو جديد
hodhod2004 غير متصل  
حبيبى السلام عليكم اولا
مشكلتك نفس مشكلتى وعسى ان نجد الرد
سلام
قديم 22-01-2004, 07:43 PM
البسمه العذبه
عضو نشيط
البسمه العذبه غير متصل  
بصراحه انا شخصيا لا اعتبر النت وسيلة اتصال مضمونه ميه الميه لتاسيس من خلالها حياة زوجيه سعيده..
مهما كان ومهما توصلت الامور لابد من وجود بعض المجاملات ويمكن البعض اختلاق اكاذيب وروايات.. انا اقول البعض وبالتالي يمكن يكون بعض يتعامل مع النت بكل مصداقيه.. انا الا امنع منعا باتا لكن يجب توخي الحذر والحرص الشديد.. لانه هذا زواج مو لعبه.. يعني تكون متاكد وواثق جدا من الفتاه التي تفكر في الزواج منها عن طريق النت.. وتمنياتي للجميع بحاه سعيده
قديم 22-01-2004, 07:48 PM
خفيف الروح
قلم مبدع
 الصورة الرمزية خفيف الروح
خفيف الروح غير متصل  
[/b]انا انتظر اجااااااااااااااااابه صرااااااااااحه سؤااااااااااااااااااال

قوي يالله جوبونا

طبعا الزواااااج للعزابيه بس
قديم 22-01-2004, 08:50 PM
RoOoD
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية RoOoD
RoOoD غير متصل  
zzz

// والله حسب الاشخاص والاغلب يكونو مصفوقين وكل علاقاتهمـ كذب بكذب //

،*، مع اني متزوجة عن طريق نت بس ما أأيد ان البنت تتزوج من طريقة لأنها ماتضمن الرجال يكون صادق ولا لا خاصة

ان اكثر الى يدخلو النت يدخلو شات او منتديات وممكن كل شخص يكذب على الثاني المشكلة هي كيف تتأكد ان الى

معاكـ كذاب او لا ،*،

% واذا كان الشخص صادق يجي على طول بدون تطويل للموضوع لأنهـ معصية %

قديم 22-01-2004, 08:50 PM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
icon47

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

اولاً :- سؤال جداً جداً ... رائع .... اما من وجهة نظري ....

اذا تم التعارف بشكل جيد على كل من الطرفين ... و كانت بصدق ... و كلاهما ... له نية الزواج .. لا العبث ... فلا بأس ...

كما يحدث في بعض الصحف و المجلات .. بأن تعرض ... نفسك .. و مواصفاتك .. ثم تضع صفات شريك الحياة .. او شريكة الحياة ...

فهذا و الله اعلم .. لا اعتقد بأنها ستنجح بالنسبة في نظري ....

لكن كم يتعرف على وحدة او فتاة تتعرف على شاب عن طريق الشات ... هنا فيه اختلاف ... فالبعض يكون صادق ... و البعض نيته

سيئة و هو يريد فقط العبث ... أما ... إذا كان الاول .. فيتعرفان على بعضهما بكل صدق .. و تحري .... نكون انتهينا من هذه النقطة ..

اما النقطة الثانية وهي العقبة ... التي إذا اجتيزت ... حلت كل الامور ... و هي كيفية اقناع الوالدين .. و الاهل ...

طبعاً ... من الصعب ... اقنعهما في المرة .. الاولى ربما تكون عند بعض الاسر عادات و تقاليد لا تسمح بالزواج من خارج نطاق العائلة .

فالذاك ستجد اعتراض شديداً ... وقوياً ... و يكون الإعراض اشد من طرف اهل الفتاة ......

اما إذا كانت اسرة منفتحة ... تقبل بحرية الرأئي .. و من عادتهم و تقاليدهم ... الزواج .. من الفتاة الصالحة ... التي يحبها من يريد

الزواج .. و كذلك لأهل الفتاة .. مع الحرص من قبل الاهل ... و النضر فيمن اختار شريكاً لحياتهما من الخارج كالانترنت ...

فإن كانت الصفات التي يردها الطرفان سواء الاهل .. او الأبن .. او الفتاة ... و تمت على خير .. و لله الحمد .... و كانت عن محبة لا عن مصلحة معينة ... فالله يوفقك بينهما

حتى لا نروح بعيد على حسب ما قرأت انه الاخت ROod قالت بأنها تزوجت عن طريق الأنترنت .... فهذه ربما تكون

مشجعة لبعض الشباب و الفتياة الصادقات في الزواج .... و الله اعلم ...

وشكراً ....

Game Over

التعديل الأخير تم بواسطة Game Over ; 22-01-2004 الساعة 08:54 PM
قديم 22-01-2004, 09:05 PM
قويد
موقوف
قويد غير متصل  
أخي الكريم

من وجهة نظري أن الزواج عبر الإنترنت ليس سليماً 100% لأنك لاتعرف الفتاة ولاتعرف أهلها كذلك ينطبق الحال على الشاب فالفتاة التي تتزوج عن طريق الإنترنت لاتعرف عن الفتى سوى كلماته المعسولة وهيئته المصطنعة .

نعم هناك أناس أعرفهم تزوجوا بهذه الطريقة ونجح زواجهم لكن هناك الكثير الذين انتهى بهم الحال إلى الطلاق ، لأنك أيها الشاب وأيتها الفتاة تقدم على شخص ليس على هيئته وحاله وأخلاقه الحقيقة بل يصطنع كل مايفعله ويقوله ، حتى إن بعض الفتيات بعد أن تتعرف على الشاب تجدها تتخيل أنها سيمنحها الحنان الذي لم تجده عند أهلها وسيجعلها تعيش حياة وردية تنسى معها هموم الدنيا ويتحقق لها ذلك في شهر العسل فقط وبعدها ستنكشف حقيقته.

لا أعمم قولي على كل من تزوج بهذه الطريقة فهناك شباب ذوو أخلاق تزوجوا بهذه الطريقة ونجح زواجهم وهم سعيدين بحياتهم .

وأنا مع ماذكرت فلن أستطيع الزيادة على ماذكرت أختي / البسمه العذبه

----------------------------------------------

أما موقف الأهل من هذا الموضوع لأنهم حريصين كل الحرص على مصلحة ابنهم ، لكن لايعني أنهم أصابوا لكن على الشاب أن يبحث عن أي طريقة يستطيع الإقناع بها وهذا يختلف باختلاف العادات .

أما عني فأرى أنسب طريقة بالنسبة للشاب هو أن يسعى بطريق مشروع ليجمع وليعرف الفتاة التي تعرف عليها على أخته حتى تقتنع الأخت بأخلاقها ومن ثم سيعرفها الأهل مما يسهل الزواج .

لكن كيفية أن يعرف الفتاة على أخته فهذا يختلف بحسب الحال ، ولكن على الشاب أن يسعى بأن يجعل أخته أو الفتاة التي تعرف عليها صديقتين بأي طريق لايتنافى مع الشرع وعند هذا سيسهل كل شئ .

هذا ما أستطيع أن أقوله مع العلم أني لم أفد السائل بشئ لكن بذلت وسعي في ذلك .
قديم 22-01-2004, 09:14 PM
المجاهد
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية المجاهد
المجاهد غير متصل  
ينتقل إلى عالم المقبلين على الزواج

تحياتي

وليت اللذي بيني وبينك عامر ... وبيني وبين العالمين خـراب
قديم 22-01-2004, 09:41 PM
hnadi
عضو دائم
hnadi غير متصل  
والله على حسب كل فرد انا عندي في العايله متزوجين من النت وفي حاله مثاليه بعد واحد من العايله كان خاطب بنت خاله كان يزورها ويقعد معاها ويشوفها بس ما كان يرتاح لها وتعرف على وحده من الانترنت وارتاح لها وتزوجها وفعلا هي انسانه مثاليه تحترم الكل وحاطه حماتها في عيونها وحماتها ما تقعد في البيت بدونها الزبده اخوي ان مو كل وحده تتعرف عن طريق النت مش زينه او ان اخلاقهاسيئه في البدايه الكل كان ماخذ عنها فكره بس بعد العشره فازت بقلوب الكل وريلها بعد مرتاح معها حيل وتشوف الراحه في ويه .بس اذا كانت الصراحه هي الاساس بينكم ليش ما تتزوجها او اذا كنتو تلعبون هذا شي ثاني .وسلااااااااااااااااااااام اخوي.
قديم 22-01-2004, 09:55 PM
الشيماء
عضو نشيط
الشيماء غير متصل  
النت وسيله جيده للتعرف ...ولكنها جديده ومستحدثه ...والانطباع العام عنها سئ...ودائما الجديد مرفوض بشده...ثم يتم التعود عليه وقبوله...
لذا ....ارى انه لامانع من الزواج عن طريق النت ما الفارق بينه وبين الخاطبه وتكون زيجه ناجحه..والتوفيق من الله بعد ذلك مع اخلاص النيه طبعا
موضوع مغلق

مواقع النشر