لمن الحضانة ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 10-11-2008, 05:32 PM
مهزوم
عضو مميز
مهزوم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saapna81 مشاهدة المشاركة
أهلا وسهلا بمحامينا أخوي مافهمت قصدك أنا بقولك اللي أنا فهمته وأنت صحح لي بس على قد فهمي
الولد اذا صار عمره سبع يروح المحكمه اذا فيه قضيه مرفوعه من أحد الأطراف المتنازعه على حضانته القاضي يسأل هل أنت تبي تكمل مع أمك ولا تروح لأبوك..عكس البنت لأن موضوع زواجها بيد الولي ولأنه الأقدر على حمايتها فلا تخير بل تجبر بأمر قضائي لااستئناف فيه الا في حاله عدم كفاءه الأب أخلاقيا كأن يكون مدمن مخدرات أو شارب خمر والعياذ بالله.. والشرهه على المناهج اللي ندرسها..أتمنى لك عام دراسي موفق وفالك الأمتياز..اسأل الله لك كل ماهو أجمل بالوجود..في رعايه الله
ههههههههههههههههههههه
مناهجنا يدروسون حقوق الزوجين بالابتدائيه
والانجليزي بالمتوسط
امحق مناهج
اذا صديت عن حبك عصاني؟!!
قديم 10-11-2008, 07:14 PM
طارقH
عضو متألق
طارقH غير متصل  
بصراحه أنتي مسيطره على أخوك انتي احس انك مالك دخل ابوه وامه يتفاهمون حتى هذي تبغين تتدخلين فيها ابوه وامه على حسب اتفاقهم لو سمحتي معليش تقبلي وجهة نظري بس احسك مسيطره
قديم 10-11-2008, 09:22 PM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omnof1 مشاهدة المشاركة
أختي عمر الولد سنة .

نعم من نفس الجنسية ويسكنون في نفس المدينة

التنازل لل(عناد) لأنو الأب راح يتزوج فهي زي قولة خذ ولدك وأتكفل فيه دام إنك طلقت .

أما عن القدرة فهي مقتدرة تمااما وليست مجبرة ولا شي ..

أشكرك سابنا
ما شاء الله يعني الام بتعاند وانتم ما قصرتوا تبون تنافسونها بالعناد وماتشوف الولد متى ما بغت والضحيه هالمسيكين الولد
شوفي اختي انا صحيح ما اقدر اسوي مثل هالام ولا ايدها لكن ما اقدر اتهمها
ليه ما تشوفون تصرفها من زاويه اخرى
ما فيه ام ما تبي مصلحة اولادها قد تكون ترى في تصرفها هذا مصلحه لولدها يمكن تبي الاب يحط في باله ولده قبل كل شي ويحس بمسؤليته تجاهه لان مصير الولد لابوه مو بعد ما يكبر الولد بعيد عن ابوه
والاب يبني حياته معتمد على بعد ابنه وبعد ما يرجع الولد لابوه يلاقي كل منهم (الاب والولد ) صعوبه في التاقلم على الوضع الجديد
ويمكن تبي ترجع لزوجها وهذي هي حيلتها بالعوده له (لا اأيد هذه الطريقه )لكن من حقها ان تستخدم كل الاساليب طالمى لم تتعرض للحرام وليس من حقكم منعها او الوقوف عقبه في طريق عودتها اتركو الاب والام يتفاهمون قدر الامكان بدون محاكم وعادا العناد يكون في البدايه فقط كردت فعل واذا ما حصل تدخلات ممكن يختفي العناد بسرعه
اذا الام متنازله عن حضانه ابنها فالاب ملزم بكل الاحوال بابنه وليس من حق الاب ان يحرم ابنه من الام حتى لو كانت الام ما تبغاه لكن الولد يبى امه وهذا من بر الاب بابنه اما الام في الشرع غير ملزمه باطفالها حتى الرضاع اذا هي وافقت على ارضاع ابنها يعطيها طليقها اجره على ارضاع ابنها
اعرف رجل في الخمسينات من عمره وامه مطلقه من كان صغير وكان عند ابوه ويحكي لنا وهو ممتن جدا لابوه وحامل جميله لان الاب كان يذهب بابنه الى المدينه التي تسكن بها امه ويتركه يذهب يراها ويخيره اذا تبي تنام عندها اروح واجي لك بكره واذا تبي ترجع معاي باجلس استناك لحد ما تسمح وفعلا كان يجلس يستنى في الشارع و في الشمس لحد ما يرجع ولده ويقول له خلاص بروح الان وفي كل مره يطلب الابن يشوف امه يذهب به لها
طبعا هو يفعل هذا لاجل ابنه فقط ولم يحاسب ابنه على ما كان بينه وبين طليقته او حتى قال تبي ولدها تجي تشوفه ما منعتها
قديم 10-11-2008, 09:27 PM
مهزوم
عضو مميز
مهزوم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omnof1 مشاهدة المشاركة
ياأخوان الأم رافضة الحضانة .. ولا تبغ الولد .. والولد ما يرضع منها .. ياخذ صناعي

راح ياخذه أبوه .. وإحنا مانبغ يكون في تفاهم بين الأم والأب.. نبغ الشرع يحدد ونبغ قانون

وشدخلكم بينه وبين زوجته؟؟
وإذا حدد مثلا القاضي إن لها يومين في الأسبوع . . مين يجي للثاني .. هل الأم تجي للولد .. أو العكس ؟
الولد يروحلها هذا اللي اعرفه
اذا صديت عن حبك عصاني؟!!
قديم 10-11-2008, 10:19 PM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  

حرام عليها الولد ماله ذنب حتى ولوكان مايرضع منها يكفي يحس بحنانها ليش كذاااااااااااااا

وين الرحمــــــة ياربية حرام عليها كلمت ام

ام رحمة عطف حنان موتنطله على ابوة حتى لوصار طلاق

واذا مونهاية العالم اربي ولدي وش ذنبة واذا جاء نصيبها تشرطة معها تزورة موتحرمة من الحين ليش القسوووووووووووة

وربي انقهرت الله يهديها وياعمري على هالنونو مايبونة وش ذنبة يعيش بعيد عن امة ولابعدتحدد زيارة ا

سامحيني وش هالدنيا القوة عامية قلبهاااااااااااااااااااااا

ردي قاسي بس مقهورة ناس تدور العيال وناس ترمي عيالها سبحان الله
قديم 12-11-2008, 08:44 PM
الوليد
المدير العام
الوليد غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله ...

بالنسبة للحكم الشرعي والقضائي في هذه المسألة تفصيله كالتالي:

هذه الروابط فيها تفصيل لمسالة الحضانة:
http://www.alzwaj.org/?goto=8&id=8391

http://www.islamqa.com/ar/ref/20473

http://www.islamqa.com/ar/ref/8189

وفقكم الله ..
قديم 13-11-2008, 09:42 AM
سفير الروح
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سفير الروح
سفير الروح غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 00

لا يستطيع احد ان يفصل في صورة معينة لأنها راجعة لإجتهاد القاضي وتؤثر فيها عوامل كثيره 00اما مناحية إعطاء صورة عامه وبشكل عام فقد يكون وخاصة اذا كان الوالدان اكفاء للتربية ولا يوجد ما يمنع أهليتهم للحضانة 00 أما بلنسبة لرؤية الإبن فهي محض حق لكل منهما كفله الشارع الحكيم وأما مايتعلق بالمدة فهي ترجع الى ما ذكرت سابقاً من العوامل 00 مثل البعد والقرب من سكن الحاضن الأصلي فقد يكون في منطقة بعيدة وهذا في الأعم الأغلب يكون الحكم فيها صلحاً بين الطرفين 00فرج الله همك وأصلح ذريتك ورزقك برهم 00

الذنوب جراحات ورُبَ جرح وقع في مقتل 00

موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لمن