تقديم كلية شرطة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 13-03-2009, 07:05 AM
mahmoudbash
عضو دائم
 الصورة الرمزية mahmoudbash
mahmoudbash غير متصل  
doodah تقديم كلية شرطة

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع ببساطة انا فى كلية حقوق وعايز اقدم كلية شرطة فى مصر
انا نفسى ابقى ظابط بس عايز اعرف ارئكم بردو
ولو ممكن اعرف انا ابوى عندة قضية وتحكم فيها مع ايقاف التنفيذ والقضية غير مخلة بالشرف دة ممكن يعمل لى مشكلة فى التقديم
قديم 13-03-2009, 09:51 AM
ترستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية ترستال
ترستال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoudbash مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع ببساطة انا فى كلية حقوق وعايز اقدم كلية شرطة فى مصر
انا نفسى ابقى ظابط بس عايز اعرف ارئكم بردو
ولو ممكن اعرف انا ابوى عندة قضية وتحكم فيها مع ايقاف التنفيذ والقضية غير مخلة بالشرف دة ممكن يعمل لى مشكلة فى التقديم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى الكريم بالنسبة لألتحاقك بكلية الشرطة بعد حصولك على ليسانس الحقوق قرأت فى صحف مصرية عن شروط الالتحاق لكن هذا كلام عام ولكن نصيحتى ليك بالتوجه الى مقر كلية الشرطة فى العباسية وهذه خاصة بالشئون الادارية أما كلية الشرطة الجديدة
فاسمها أكاديمية مبارك للأمن وهى فى مدينة نصر وبالنسبة لشروط الالتحاق بالكلية

أن يكون من ضباط الشرطة الحاصلين على درجة الليسانس فى الحقوق أو الدرجة الجامعية الأولى من إحدى الكليات أو المعاهد العليا المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات فى مصر .

أن تتضمن الدراسة فى هذة الدرجة ما يكفى من المواد القانونية المؤهلة لمتابعة الدراسة فى الدبلوم الذى يرغب الإلتحاق به وفقاً لما يقرره مجلس إدارة الأكاديمية .

يجوز عند قيد الدارس فى أحد دبلومات الكلية أن تفرض الكلية المقررات التكميلية التى تراها لازمة للقيد فى هذا الدبلوم بعد أخذ رأى المجلس العلمى بها وموافقة مجلس إدارة الأكاديمية بحيث يؤدى الطالب فيها امتحاناً تحريرياً ويجتازه بنجاح قبل أداء الإمتحان فى هذا الدبلوم .

موافقة وزارة الداخلية التى يتبعها الطالب على ترشيحه للدراسة بالكلية .

يسدد الدارس مصروفات القيد والدراسة وفقاً لما يقرره مجلس إدارة الأكاديمية

وبالنسبة لكليات الشرطةبتقدم فيها بعد الثانوية العامة مباشرة او عند دخولك للجامعة للسنة الاولى.

لكن أنت عندك حل تانى أنك تقدم فى أكادمية مبارك للامن ودى زى كلية الشرطة تمام بس الفرق أنها بتأخذ ناس معاها شهادة جامعية عليا عكس كليه الشرطة بتأخذ حملة الثانوية العامة فقط

وشروط اكاديمية مبارك هى:

ألا يكون قد مضى على حصول الطالب المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية
- أن لا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم ، ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم
يزيد العمر فى أول أكتوبر عن 28 سنة ميلادية
- وبالنسبة للياقة الطبية والبدنية ، لا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ، وأن لا يحصل الطالب على أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية ، ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية

وهذا كلام عام تجدها فى الصحف المصرية اما نصيحتى للسائل عليك بالتوجه الى مقر الادارة فى العباسية أو مدينة نصر للأستفسار قبل انتهاء العام الدراسى الحالى حتى يتسنى لك الالتحاق بكلية الشرطة او الاكاديمية
وممكن تعمل معادلة 6 شهور فى أمناء الشرطة وبعدها تبقى ملازم ....

ولو ممكن اعرف انا ابوى عندة قضية وتحكم فيها مع ايقاف التنفيذ: والقضية غير مخلة بالشرف دة ممكن يعمل لى مشكلة فى التقديم[

أنا قرأت أن كل الشروط تتعلق بشخصك وليس بعائلتك
وليس لعائلتك دخل الا اذا كنت ستلتحق بكلية الشرطة بعد حصولك على الثانوية العامة اما فى حالة التحاقك بالاكاديمية فلا حاجة لذلك لاسباب لان عملك مختص بالمحكمة العسكرية فقط وليس ليك دخل فى الامن العام - المباحث - امن الدولة - الجوازات )
واعتقد أن ظابط البوليس مؤهله لسيانس حقوق بالأضافة لدراسته المواد الشرطية وكلية الشرطة
ومن رأى الشخصى الالتحاق بالاكاديمية الحربية افضل ولو حتتقدم لاى اكادمية عليك بسحب الملفات مسبقا لان الحصول عليها صعبة على ضوء ماقرأت وربنا يوفقك
قديم 13-03-2009, 11:02 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
نقل للعلاقات الاجتماعيه
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 27-03-2009, 10:19 PM
الشرطة في خدمة
عضو جديد
الشرطة في خدمة غير متصل  
يا رب ساعد كل واد نفسه يدخل كلية الشرطة ويوفقه أحمد الس
موضوع مغلق

مواقع النشر